أتلتيكو مدريد وأهم الاخبار الخاصة به

أتلتيكو مدريد، أفضل متصدر في الدوريات الأوروبية بقيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، واحد من بين الأندية الإسبانية الهامة الذي له دور كبير في الدوري الإسباني على مدار التاريخ الكروي لدولة إسبانيا، كما أنه ينتمي النادي للعاصمة الإسبانية مدريد، ويعتبر واحد من بين أشهر الأندية داخل البلاد.

أتلتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد هو نادي كرة قدم إسباني تأسس في عام 1903، كما أنه يتمركز في العاصمة الإسبانية مدريد، ويعد ملعب واندا متروبوليتان هو الملعب الرسمي للنادي منذ عام 2017.

هل تعرف أن نادي أتلتيكو مدريد حصل على لقب الدوري الإسباني 10 مرات ؟، كما أنه حصل على كأس ملك إسبانيا 10 مرات أيضاً علاوة على ذلك، في عام 1996 فاز بثنائية الدوري والكأس مرة واحدة، كما أنه استحوذ على كأس السوبر الإسباني في مناسبتين.

الزي الرسمي لنادي أتلتيكو مدريد كما هو منذ عام 2011 حيث انه تميز باللونين الأحمر والأبيض المخطط بالإضافة إلى السروال الأزرق.

نادي أتلتيكو مدريد مثله مثل أي نادي، مر عليه العديد من الفترات الجيدة في تاريخه كما مر أيضاً بالعديد من الفترات السيئة مثل باقي الأندية.

في عام 1962 فاز الفريق بكأس الكؤوس الأوربية، لم يتوقف عند ذلك، بل أنه كان وصيف بطل دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

كما أنه فاز ثلاث مرات بثنائية الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية، يعد أتلتيكو مدريد ثالث أكثر أندية كرة القدم شعبيةً في إسبانيا بعد ريال مدريد وبرشلونة.

بالإضافة إلى ذلك، النادي يتميز بتوفيره للأموال حيث قد اختار لونين يعد هما اللونين الأقل سعراً في الأسواق الإسبانية وكانت تستخدم منذ زمن كغطاء للسراير في إسبانيا.

ما هي الألقاب التي عرف بها نادي أتليتكو مدريد؟، عرف الأتلتيكو خلال تاريخ النادي بعدد  مشرف من الألقاب منها “لوس كولتشونيروس” أو صانعي الوسائد بسبب ألوان القميص المخططة بالأحمر والأبيض والتي تشابه ألوان الوسائد القديمة، كما أنه عرف  في السبعينات النادي باسم لوس إنديوس أي الهنود ويرجع سبب هذه التسمية، حيث كانت تعاقدات النادي مع لاعبين كثيرين من أمريكا الجنوبية وذلك بعد رفع الحظر عن اللاعبين الأجانب.

أتلتيكو مدريد اليوم

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مؤخراً عن نقل مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه تشيليي الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا إلى العاصمة الرومانية بوخارست، وذلك نظراً للإجراءات المتبعة من الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا.

يرجى الذكر، إن الحكومة الأسبانية أعلنت في الفترة الأخيرة عن تمديد حظر الرحلات من كل من المملكة المتحدة، البرازيل وجنوب إفريقيا بدءا من 16 الشهر الحالي حتى 2 مارس المقبل، منذ تفشي فيروس كورونا تعتبر تلك المرة الرابعة التي تمدد فيها إسبانيا القيود المتعلقة بالقادمين من بريطانيا.

كما نجح ريال مدريد أمس في اقتناص فوزه الثاني توالياً وهذه المرة على حساب خيتافي في المباراة المؤجلة من الأسبوع الأول لمسابقة الدوري الإسباني.

حيث دون الفرنسي بنزيمة هدف ريال مدريد الأول بضربة رأس، وصار رصيد ريال مدريد 46 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً بفارق خمس نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر والذي لعب مباراتين أقل.

يذكر أن أتلتيكو مدريد قد تعادل في مباراته الأخيرة مع سلتا فيجو، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الإثنين، على ملعب “واندا متروبوليتانو”، فى ختام مواجهات الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري الإسباني “الليجا” للموسم الحالي 2020-2021، الفريق تلقى 10 أهداف خلال آخر 10 مباريات، الفريق ليس فى أفضل حالاته الآن، تشكيل أتلتيكو مدريد ضد سيلتا فيجو، جاء كالتالى: أوبلاك في حراسة المرمى، سافيتش، كوكي، لودي، فيليبي، خيمينيز، انخيل كوريا، يورينتي، كوندوجبيا، ساؤول نيجويز، لويس سواريز.

حيث يواصل أتلتيكو مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة، ولديه مباراتين مؤجلتين، فى حين سيلتا فيجو في المركز العاشر برصيد 26 نقطة.

أتلتيكو مدريد اللاعبون

من الشائع أن نادي ريال مدريد هو المنافس اللدود لنادي أتلتيكو مدريد، حيث يعتبر النادي الوحيد الذي زار الريال في مكانه وفي ملعب سانتياجو برنابيو ثلاثة مرات.

كما أنه عاد بالفوز والمرة الوحيدة التي كانت من الممكن أن تصبح رد شرف للريال تمكن خلالها نادي أتلتيكو بالعودة متعادلاً تعادل إيجابياً.

الجدير بالذكر، إن الريال قد تغلب على العديد من المرات على أتلتيكو في ملعب سانتياجو ولكنها كانت في الكأس وليس الدوري.

لاعبو أتلتيكو مدريد:

  • في حراسة المرمى، يان أوبلاك، أي جرينتش.
  • في خط الدفاع، ماريو هيرموسو، شيم فرساليكو، ستيفان سافيتش، فيليبي، كيران تريبير، خوسيه ماريا خيمينيز، رينان لودي.
  • في خط الوسط، هيكتور هيريرا، كوكي، ساول، توماس ليمار، فيتولو، ماركوس يورينتي، يانيك فيريرا كاراسكو، جيفري كوندوجبيا، لوكاس توريرا.
  • في خط الهجوم، لويس سواريز، جواو فيليكس، آنخل كوريا، إيفان سابونيتش.

حيث أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، مؤخراً عبر موقعه على الإنترنت، عن إصابة لاعبين جديدين من لاعبيه، بفيروس كورونا، فإن الثنائي المصاب هما، لاعب الوسط المكسيكي هيكتور هيريرا، والجناح الفرنسي توماس ليمار.

أن اللاعبان معزولين في منزلهما في الوقت الحالي، مع الامتثال الصارم لتوصيات السلطات الصحية وبروتوكول رابطة الليجا، الخاص بالأزمة، لينضم الثنائي، إلى أربعة من زملائهم يغيبوا بسبب الإصابة بالفيروس، وهم يانيك كاراسكو، وماريو هيرموسو، وجواو فيليكس، وموسى ديمبيلي.

تشكيلة أتلتيكو مدريد 2021

تشكيلة فريق أتلتيكو مدريد يضم كل من، في حراسة المرمى، يان أوبلاك، في خط الدفاع، فيليب، خوسيه خيمينيز، ستيفان سافيتش، في خط الوسط، لوكاس توريرا، ساؤول نيجيز، كوكي، توماس ليمار، في خط الهجوم، أنخيل كوريا ؛ جواو فيليكس ، لويس سواريز.

بعد 8 انتصارات متتالية في الدوري الإسباني، فرض فريق سيلتا فيجو في المباراة الأخيرة مع أتلتيكو مدريد  التعادل 2 /2 في المرحلة الثانية والعشرين من الليجا.

بات هناك تخوف من تفشي السلالة الجديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا داخل نادي أتلتيكو مدريد بعد تزايد عدد الإصابات بين اللاعبين مؤخرًا.

ويبدو أن السلالة البريطانية الجديدة لفيروس كورونا، يذكر أن فيروس كورونا بات له عاماً في عالمنا، ولم يصدر أي دواء له حتى الآن،  حيث هاجم كورونا أتلتيكو مدريد مؤخراً، باتت العدوى بين اللاعبين أكثر سهولة مما كانت عليه في الآونة الأخيرة.

إن أتلتيكو مدريد في وضع لا يحسد عليه غير مسبوق له من قبل في الوقت الحالي، كما أنه ​​لا يركز جيداً قبل المباراة المقبلة له بسبب إيجابية الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا بالنسبة لتوماس ليمار وهيريرا.

كما قام النادي بإلغاء التجمع الذي يسبق اللقاء، وذلك وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة وفقاً لبروتوكول وزارة الصحة، حيث طالب اللاعبين بترك التجمع والعودة إلى منازلهم في انتظار نتائج الفحوصات الخاصة بهم بسبب اشتباه في انتقال العدوى لهم من الثنائي المصاب، وبناء على ذلك من المتوقع أن يقوم اللاعبون بالانتقال إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو بشكل منفرد حيث ينتقل كل منهم وحده ودون انتقال جماعي.

انتشار كورونا بين  صفوف لاعبي أتلتيكو مدريد، ذلك الوضع يفقد عدد من لاعبيه ويكون مهدداً بذلك في المباريات المقبلة، كما من المرجح  أن تعيد ريال مدريد وبرشلونة إلى دائرة المنافسة على لقب الدوري الإسباني من جديد.

الجدير بالذكر أن أتلتيكو مدريد يتصدر ترتيب الليجا برصيد 51 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن صاحبي المركز الثاني والثالث برشلونة وريال مدريد مع مباراة أقل للروخيبلانكوس من الممكن أن ترفع الفارق لـ 13 نقطة.

التخلص من الكرش بالأعشاب

اترك تعليقاً