أعشاب طبيعية تساعد على النوم

أعشاب طبيعية تساعد على النوم ، إذا كنت تعاني من قلة النوم وعدم القدرة على النوم وتشعر دائما بالقلق ، لذلك قدمنا حل لهذه المشكلة وقدمنا لكم أفضل الأعشاب التي تساعد على النوم بشكل مريح جداً :

أعشاب طبيعية تساعد على النوم

توجد عدة أعشاب تساعد على النوم ، والنوم من أهم العوامل التي تؤثر على الجسم وراحته .

  • البابونج

البانوبج من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على النوم بشكل فعال جداً ، وينصح الكثير بتناول البابونج كل ليلة للحصول على نوم هادئ ومريح .

والبابونج من الأعشاب التي تساعد على هدوء الأعصاب ، وتساعد أيضا على التخلص من الاكتئاب ، وساعدت عشبه البابونج الكثير من الأمهات في حالة عدم نوم أطفالها فينصح الأم بجعل الطفل يتناول البابونج المغلي ، حيث يساعده في الحصول على  نوم هانئ .

  • البنفسج

البنفسج هو عشبه طبيعية جميلة  وذات رائحة جميلة وطيبة ، وأيضا له وظيفة صحية وجمالية ،زهرة  البنفسج من اجمل وأرقى أنواع الزهور.

وزهرة البنفسج لها فوائد كثيرة للنوم دون تناولها ، فمجرد استنشاق زهرة البنفسج قبل النوم لمدة ٣٠دقيقة ، تجعلك تحصل على النوم بشكل فعال ومريح وخالي من الأرق .

  • جذور الناردين

عشبه الناردين تعتبر من أفضل أنواع النبات التي تساعد على النوم بشكل سريع ، بحيث لها فوائد علاجية كبيرة وأيضا تدخل مع عشبه البابونج من أفضل وأسرع الأعشاب التي لها تأثير كبير ومخدر تساعد على النوم .

ويتم غلي عشبه الناردين مع مغلي البابونج مما يساعد على التخلص من الأرق ، ويساعد أيضا على إسترخاء الأعصاب ، واسترخاء الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ .

ويمكنك تناول عشبه الناردين مغلي أو الحصول على مكملات تحتوي على عشبة الناردين .

  • عشبه القديس جون

عشبه القديس جون يوجد لها أسم آخر وتسمى ، حشيشة القلب ، وتحتوي عشبه القديس جون على قدرات عالية تجعل الشخص يحل على النوم سريعاً ، وتساعد عشبه القديس جون على التخلص من الاكتئاب ، وتساعد في علاج القلق والتخلص من الأرق .

لذلك فينصح الأطباء بتناول عشبه القديس جون لأنها مفيدة جداً في التخلص من الأرق والاكتئاب لأنها عاملان مترابطان .

  • زهرة العاطفة

زهرة العاطفة مشهورة منذ القدم لأنها تساعد على علاج الأرق في النوم وتساعد في الحصول على النوم الهانئ ، وزهرة العاطفة تتم غليها باستخدام بتلات الزهور، أو استخدام أوراق زهرة العاطفة المجففة .

وكثير من الأطباء يقومون باستخدام عشبه الناردين مع عشبه زهرة العاطفة ويتم غليهم معاً ، ويتم تناولها لمدة أسبوع بانتظام بحيث تساعد على التخلص من الأرق والحصول على ليلة هادئة ونوم مريح .

وتوجد أيضا أعشاب طبيعية تساعد على النوم للكبار في السن .

أعشاب تساعد على النوم لكبار السن

شعور كبار السن بالأرق في نومهم يؤثر سلبا على حالتهم الصحية ويشكل ضرر على الجسم نظراً اكبر السن ، ولكن توجد عدة أعشاب تساعد في علاج الأرق لكبار السن والتخلص من الأمراض التى تصيبهم عن طريق الأرق في النوم .

وتوجد عدة أعشاب منها :

  • اليانسون

اليانسون يعد من الأعشاب القوية التي تساعد على علاج الأرق والاكتئاب ، ويساعد اليانسون أيضا في معالجة الكثير من الأمراض ويعالج اليانسون حالات الاضطراب في النوم أيضا ، ويحتوي اليانسون على مواد اكسدة مضادة في علاج الأرق والاكتئاب .

وتوجد أعشاب أخرى تساعد كبار السن في الحصول على نوم هادئ ومريح مثل أعشاب :

  • مثل عشبه البابونج
  • عشبه اللافندر
  • عشبه الكرفس
  • عشبه المرامية
  • عشبه الناردين
  • عشبه الزنجبيل

وأيضا توجد أعشاب طبيعية تساعد على النوم للأطفال والرضع .

أعشاب تساعد على النوم للأطفال

الكثير من الأطفال تعاني من الأرق في النوم وعدم القدرة على النوم ليلاً ، وذلك بسبب كثرة اللعب ويصبح الأطفال أكثر تعرضاً الإصابة بالأمراض والتعب والإصابة بالسعال .

لذلك فينصح الأطباء الأمهات يتناول الأطفال الأعشاب التي تجعلهم يحصلون على الراحة في النوم ويجب على الأطفال تناول المشروبات الدافئة التي تحميه من الإصابة بالأمراض وتجعله ينام سريعاً .

يتضح بتناول عشبه اليانسون وتناول عشبه الشمر وتناول النعناع وتناول عشبه البابونج فهدة الأعشاب من أفضل وأكثر أنواع الأعشاب التي تساعد الطفل على النوم بشكل مريح والتخلص من الأرق والاضطراب في النوم وتساعد على استرخاء جسم الطفل ، وتجعله يحصل على نوم هادئ وليلة مريحة .

وهذه الأعشاب تساعد أيضا في التخلص من التعب و الإرهاق التى يمكن أن يسبب قله وزن الطفل هذا من العوامل التي تؤدى إلى الأرق في النوم .

وتوجد أيضا أعشاب طبيعية تساعد على النوم للرضع

الكثير يعرف أن الأطفال الرضع لا تسطيع الحصول على النوم بشكل مريح ودائما في حالة بكاء خصوصاً في الليل ، وهذه المشكلة تعاني منها كثير من الأمهات لذلك ينصح الأطباء الأمهات يتناول الطفل عدة أعشاب تجعله يحصل على الراحة والشعور بالهدوء أثناء النوم .

عشبه اليانسون :

هي من أفضل الأعشاب للأطفال الرضع فهي تساعد على معالجة الكثير من الأمراض مثل البرد ، ومغص البطن التي يجعل الطفل في حالة بكاء دائمة فإن تناول عشبه اليانسون تجعل يرتاح كثيراً وتجعله ينام دون ألم  ويحصل على نوم عميق وهادئ

وعشبة النعناع :

النعناع من أفضل أنواع الأعشاب التي يتم تناوله للأطفال  وهو مشروب دافئ وتجعل الطفل يحصل على نوم عميق وتساعد على إسترخاء جسم الطفل ، وتساعد الطفل على النوم دون الشعور بألم أو شعور بأاى أوجاع تصيبه ، فهذة العشبة يمكن الأطفال تناولها دون أن تسبب لهم أعراض جانبية .

هل الميرمية تساعد على النوم

الميرمية من الأعشاب المفيدة التي يمكن تناولها قبل النوم ولها خصائص كثيرة مفيدة للجسم ، بحيث تساعد عشبة الميرمية على تهدئة الأعصاب ، وتساعد أيضا في التخفيف من حدة الأرق والتوتر والخوف ،  وتساعد عشبة الميرمية في التخلص من القلق ، وتعتبر من أفضل علاج الاكتئاب وتساعد على تخفيف التعب الناتج بسبب الضغط والتوتر .

وعشبة الميرمية لها فوائد أيضا مثل ألتخيف من الشعور بالصداع ، والألم الناتج من كثرة التوتر والعصبية .

وعشبة الميرمية أيضا تفيد في حالات النوم بحيث تعالج اضطرابات النوم وتعالج الاكتئاب المصاحب للآرق ، وتساعد أيضا في تحسين جودة النوم في أثناء التعب ونزلات البرد والسعال.

ونظراً لما تقدمه الميرمية في الحصول على النوم بعمق والنعاس بشكل سريع ، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول الميرمية مع أى حبوب مهدئة ومنومة.

وعشبه الميرمية عشبه قديمة تستخدم منذ القدم وهى عشبه قديمة وتقليدية ، وهى عبارة عن شجرة دائمة الخضرة ، وتنمو في حوض البحر المتوسط.

وتستخدم عشبه الميرمية في كثير من الأعمال مثل أعمال  المطبخ ،وقديماً استخدمها الإغريق في تنشيط الذاكرة وتصفية الذهن وتحسن الفكر .

فوائد زيت النعناع للبشرة

اترك تعليقاً