ألاعب مصطفى محمد لاعب نادى جلاتا سراى

ألاعب مصطفى محمد لاعب نادى جلاتا سراى ، وهو لاعب كرة قدم مصري من ناشئي نادي الزمالك غريم النادي الأهلي المصري، ويلعب حاليًا لنادي جالاتا سراى التركي، وهو يعلب في مركز هجوم بنظام الإعارة من ناديه الأصلي الزمالك.

وفي يونيو من عام 2020، احتفل ألاعب مصطفى محمد لاعب نادى جلاتا سراى بعقد قرانه على حياة سلامة وأقيم حفل الزفاف في شكل أسري مع مراعاة الاحتياطات الاحترازية التي قد نوهت عنها رئاسة الوزراء المصرية للأخذ بها.

ألاعب مصطفى محمد لاعب نادى جلاتا سراى

كانت بداية ألاعب مصطفى محمود لاعب نادي جالاتا سراى، في الزمالك حيث كشف نجم الزمالك الأسبق محمود الخواجة، عن تفاصيل انضمام مصطفى محمد إلى الزمالك، وقال إن مصطفى محمد دخل قطاع الناشئين خلال تدريبات الفريق بملاعب أحد الجامعات في مدينة 6 أكتوبر حيث لم يملك القطاع ملاعب في النادي وقتها.

وطلب اللاعب منه النزول للاختبار مع اللاعبين ووقتها كان الخواجة رئيس قطاع الناشئين بالزمالك وطلب من نصر إبراهيم مدرب الناشئين ضمه في العمر السني الخاص به وتأكدنا من قدراته الكورية.

ثم انتقل بعد ذلك مصطفى محمد إلى نادي طنطا في عام 2017 انضم لنادي طنطا لمدة موسم على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الصيفية، في موسم 17-18، سجل مصطفى محمد سبعة أهداف هذا الموسم مع طنطا، احتل بهم صدارة هدافي فريقه.

ثم لعب لنادي طلائع الجيش، حيث لعب عام 2018 لنادي طلائع الجيش على سبيل الإعارة من نادي الزمالك، وتألق مصطفى محمد مع فريق طلائع الجيش، وسجل 12 هدفا، وصنع 5 أهداف خلال 29 مباراة.

في يناير 2020، سجل مصطفى محمد هدفاً في المباراة بين الزمالك وأسوآن ضمن مباريات الجولة ال 11 للدوري المقامة بإستاد القاهرة، ثم سجل مصطفى محمد هدفاً في الدقيقة 15، من تسديدة بعيدة المدى فشل حارس وادي دجلة في التصدي لها، وانتهت بنتيجة هدف لكل فريق،

ورشحت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة مهاجم نادي الزمالك الشاب مصطفى محمد للاحتراف في أوروبا ضمن ثلاثة مواهب صاعدة في القارة الأفريقية مرشحة للتألق، قام مصطفى أيضًا بتسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة ال72 بعدما استغل عرضية أرسلها حازم إمام داخل المنطقة ليروضها ببراعة أمام ياسر إبراهيم ويسددها بقدمه اليسرى على الطائر في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس محمد الشناوي في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك 3-1 علي الأهلي.

بعد كل هذه المستويات الرائعة التي قدمها اللاعب صاحب ال22 عاما، سواء مع فريقه أو المنتخب الأولمبي، الذي نجح في قيادته للتتويج بكأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، وبالتالي اللعب في أولمبياد طوكيو.

مصطفى محمد تركيبة فيزيائية غير مسبوقة

أصبح مصطفى محمد لاعب جالاتا سراي، حديث الساعة في الدوري التركي بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه، منذ انتقاله لصفوف الفريق في يناير.
ويعتبر مصطفى محمد أول لاعب مصري يسجل 4 أهداف متتالية في أول أربعة لقاءات يشارك فيها عبر التاريخ بعدما قاد فريقه للفوز على حساب قاسم باشا في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد وانتهت بهدفين مقابل هدف، حيث استطاع اللاعب الشاب أن يفرض هدفه على الجميع في الدوري التركي بعدما استطاع أن يكون المهاجم الهداف رقم واحد في صفوف الفريق الباحث عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقد نشرت صحيفة milliyet التركية، مقالًا بعنوان أن مصطفى محمد يعد تركيبة فيزيائية غير مسبوقة بعد انتقاله لصفوف جالاتا سراى من الزمالك، وهناك أسرار خفية وراء ظهوره المتميز مع الفريق التركي مؤخرًا.

و أشارت الصحيفة إلى أن اللاعب مصطفى محمد لم يشارك مع الزمالك قبل انتقاله لصفوف جالاتا سراى وهو ما يجعل اللاعب بالكاد يحصل على فترة للتأقلم مع الفريق التركي، إلا أنه استطاع تسجيل 4 أهداف في 4 مباريات متتالية.


وشددت الصحيفة على أن مصطفى كان من المثير للاهتمام كيف يمكن أن يكون قوياً للغاية من حيث قدرته، ومدى سرعة وصوله إلى قمة مستواه، خاصة أنه كان ينفذ برنامجًا تدريبيًا من قبل مدربه الشخصي أحمد جميل فضلًا عن تدريبات شاقة على الرمال الأمر الذي لعب دورًا مُهِمًّا في القوة البدنية للاعب المغمور.

بلال عن تصريحاته ضد مصطفى محمد

أما عن رأي لاعب النادي الأهلي المصري السابق أحمد بلال فيألاعب مصطفى محمد لاعب نادى جلاتا سراى ، أبدى  بلال نجم الأهلي السابق، استياءه الشديد من الانتقادات الموجهة إليه بسبب آراءه السابقة عن مصطفى محمد مهاجم الزمالك المعار إلى جالاتا سراى التركي، وقال في تصريحات عبر برنامج بي أون تايم: ماليش دعوة بمصطفى محمد.

مضيفا: ارحمونا بقى، وهنأته على فيس بوك، واستمتع مع كل لاعب مهاجم يتألق في مركزه، والناس عملت أزمة دون داعي، ومصطفى محمد إمكانياته كويسة ومفيش لاعب مكتمل باستثناء رونالدو، وقولي أن مصطفى محمد محتاج يطور نفسه هذا ليس معناه أننا لا نحبه ولكن هذا معناه أننا نريد أن نراه في مستوى أفضل.

وقام الإعلامي خالد الغندور، بفتح النار أمام أحمد بلال مهاجم الأهلي السابق، بسبب تصريحاته عن ألاعب مصطفى محمد لاعب نادى جلاتا سراى، ولاعب الزمالك المعار.
وقال الغندور، في تصريحات عبر برنامجه زملكاوي: كلنا سعداء بما قدمه مصطفى محمد، والكثير كان لديه الثقة بأن إمكانيات مصطفى تقوده لمكان أفضل، ولكن لم يتخيلوا أن يتم ذلك بهذه السرعة، وشخصيًا كنت أؤيد احتراف مصطفى محمد وبعض الزملكاوية زعلوا مني، ولكن كنت أتخيل أنه سيلاقي بعض الصعوبات، بالأمس مصطفى محمد لعب مباراة تحت الثلج، رغم أنه كان يلعب في حر أفريقيا.


وأضاف: كلاعب كرة عندما كنت ألعب في أفريقيا والمطر يبدأ بالسقوط حتى لو لم يكن شديد كنت بتضايق جدا، مصطفى محمد حتى نطته لا تقل عن كريستيانو رونالدو، والسوشيال ميديا كانت بتقول إيه الهبل ده هو حرام شرعاً أن وأحد مصري بينط زي لاعب عالمي.


وتابع: عندما قلت إن مصطفى محمد أفضل من ميسى ونيمار وصلاح ومبابا في ضربات الرأس، الكثيرين طلعوا يتريقوا أن وهؤلاء اللاعبين ليست مهارتهم في ضربات الرأس، كنت أتحدث عن مهارة ضمن الكثير من المهارات.
واستطرد: حتى أحمد بلال، كان يستهزئ بكلامي عن مصطفى محمد أنه سيلعب أمام فالكأو، أهو لعب على فالكأو وكسب جالطة سراي، هنا الرؤية، مصطفى محمد أفضل لاعب في العالم في ضربات الرأس وأنا عند رأي، والصحف التركية قالت إن مصطفى تقمص دور محمد صلاح الثاني.

مصطفى محمد معلق على تنظيف زميله الأرض

ألاعب مصطفى محمد لاعب جالاتا سراى، في مباراة بين نادي قاسم باشا وجالاتا سراى، رد اللاعب مصطفى محمد على سلوك زميله النيجيري هنري أونيكورو، عندما قام الأخير بتنظيف أرضية الملعب  قبل تسديد مصطفى لضربة الجزاء التي أحرز منها الهدف الثاني لفريقه، وذلك بسبب تساقط الثلوج.

فقد قام مصطفى بتدشين تغريده عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر شكرًا صديقي، دم واحد وعائلة واحدة، رداً على تغريده اللاعب النيجيري عبر حسابه والتي كانت مصاحبة بصور أثناء تنظيفه الملعب من الثلوج والطين قبل أن يسدد مصطفى محمد ركلة الجزاء قائلا: أخذت ركلة الجزاء، وطهرت الملعب، سعيد لك، ماذا يمكنني أن أفعل أكثر من أجلك أخي مصطفى، أشرب
الشاي واستمتع.

الدوري التركي عام 2021

اترك تعليقاً