أهمية المحتوى العربي في التدوين | موقع تدوين العرب

أهمية المحتوى العربي في التدوين ، نحن في موقع تدوين العرب نهتم بالمحتوى العربي بقدر الإستطاعة، وذلك من أجل إثراء المحتوى العربي.

أهمية المحتوى العربي في التدوين
أهمية المحتوى العربي في التدوين

أهمية المحتوى العربي في التدوين

أهمية المحتوى العربي في التدوين ، كما نعلم جميعاً أن المحتوى العربي

على الإنترنت محتوى كبير فعلياً، ولكن أكثر المحتوى العربي في التدوين هو متكرر، فتجد الآلاف من المقالات التي تتحدث عن نفس الموضوع وبنفس الأسلوب.

هذا يؤثر سلباً على قيمة المحتوى العربي، ويعود ذلك إلى عدة أسباب أهمها ، اعتماد أغلب المدونين على أسلوب إعادة الصياغة للمقالات الموجودة، من أجل أن زيادة عدد المقالات في مواقعهم أو من أجل اهدف المادي البحت.

كما أن اعادة صياغة المحتوى في المقالات العربية بسبب بعض الكتاب العرب الذين يكتبون في مواقع أخرى، فيبحث عم موضوع موجود لعدم ضياع الوقت بالتفكير في أي موضوع جديد.

هذه الأسباب جعلت المحتوى الموجود كتشابه، حتى أن جوجل في سياساتها الجديدة أصبحت ترفض هذا المحتوى في الإشتراك بإعلانتها، وتخبر صاحب الموقع بأن هذا المحتوى متكرر وغير ذي قيمة، لكن للأسف ما زال هذا الأسلوب قائماً.

أفكار جديدة للكتابة في التدوين العربي

أهمية المحتوى العربي في التدوين
أهمية المحتوى العربي في التدوين

الأفكار هي العائق الأكبر الذي يجد به الكاتب تحدياً حقيقياً من أجل أن يستلهم فكرة الموضوع، وهذه مشكلة لأصحاب المواقع، فالمحتوى تقريباً موجود، فكيف سيأتي بأفكار جديدة، ولكن هذا ليس مبرر بالطبع ، اللغة العربية ضخمة.

لو نظر الكاتب حوله عما يحدث في الحياة اليومية لوجد المئات من الأفكار الجديدة التي يمكن أن يطرحها في محتواه العربي، كما يمكن أن يبحث في محركات البحث ببعض الكلمات فيجد ما يبحث عنه الناس كل يوم.

حيث أن بحث الناس على محركات البحث مثل جوجل يعتبر بحث ضخم، فيمكن له أن يجد مادة كبيرة جداً من المواضيع التي يكتب عنها بكل أريحية، وأن يضيف الأسلوب الخاص به في هذا المقال ليضيف إلى المحتوى العربي كل جديد.

نحن في موقع تدوين العرب نسعى لذلك، نحاول قدر المستطاع أن نكتب عن المواضيع التي تهم الناس بشكل يومي، ولا ننظر إلى المحتوى الموجود، بل نذهب بالأفكار بعيداً من أجل أن نضيف إلى العالم المزيد من المعلومات الصحيحة والصادقة وبأسلوب جيد.

استلهام الأفكار للتدوين العربي

أهمية المحتوى العربي في التدوين
أهمية المحتوى العربي في التدوين

من أجمل طرق استلهام الأفكار الجديدة هي القراءة، فكما نعلم أن القراءة هي مصدر كبير للمعلومات التي لم يعاد صياغتها على شكل مقالات قصيرة لغاية الآن في المحتوى العربي، والكاتب الذكي يجب أن لا ينسى القراءة يومياً.

كما أن الثقافة العامة أمر غاية في الأهمية، ولهذا يجب على الكاتب أن يطري معلوماته القافة بشكل كبير جداُ، من أجل الوصول إلى الأفكار الإبداعية التي يصيغها بأسلوب عربي لا مثيل له ، ومن ثم يضيف على المحتوى العربي من خلال التدوين.

وأهم نقطة هي التي يغفل عنها البعض، وهي تسجيل الأفكار والملاحظات بشكل يومي، فلا تعلم وقت استلهام الفكرة أو الموضوع الجديد الذي ستكتب عنه مقال جديد، دائما احتفظ بمذكرة صغيرة وقلم بجانبك، هذا أسلوبي الشخصي أيضاً.

طريقة دمج الأفكار

تعتبر من أحدث الأساليب التي يعتمدها من يكتب في المحتوى العربي، خصوصاً من المدونين بشكل يومي ، تجد أن لديه الكثير من الأفكار والمعلومات، حيث يقوم بإستغلال هذه الأفكار من خلال دمج فكرتين وربطهما ببعضهما البعض ليخرج بمقال جديد.

المحتوى العربي كما ذكرنا زخم جداً من حيث جميع أقسامه الكبيرة جداً، والمواضيع العامة أصبحت تلاقي رواجاً واسعا هذه الأيام.

حاول أن تدمج بعض الأفكار بين المواضيع ذات الصلة، وأن تستخرج محتوى جديد حصري لك أنت، لم ولن يكتبه غيرك، تميزك بوحي المعلومات التي تمتلك، خبراتك العميقة يمكن أن تستلهم من كل جديد.

المواضيع العامة

مع انتشار الإنترنت أصبح الأشخاص يعتمدون بشكل يومي على الحصول على أجوبة لأسألتهم من خلال محرك البحث جوجل، ومن هنا أصبح هناك محتوى جديد يتعلق بهذه المواضيع، ويمكن لأي مدون ذكي أن يستغل هذه العملية البحثية التي لم يوضع بها بعد كافة الأجوبة على أسئلة الناس.

بالختام، نأمل في موقع تدوين العرب أننا قدمنا إليكم كل جديد وحصري، كما أمديناكم بمزيد من المعلومات والأفكار الجديدة.

قد يهمك أيضاً : كيف تصبح انساناً مثقفاً

نهاية مقال : أهمية المحتوى العربي في التدوين

اترك تعليقاً