احرص من هذه الأخطاء في التدوين

احرص من هذه الأخطاء في التدوين ، نقدم لكم في موقع تدوين العرب جميع النصائح التي يجب عليك العمل بها في التدوين سواء على بلوجر blogger أو ووردبريس.

احرص من هذه الأخطاء في التدوين

احرص من هذه الأخطاء في التدوين
احرص من هذه الأخطاء في التدوين

احرص من هذه الأخطاء في التدوين ، يوجد اخطاء يقوم بإرتكابها المدونين في بلوجر والووردبريس أحياناً، البعض يسهو عنها والبعض الآخر ما زال جديد ولا يعلم عنها.

لذلك عليك صديقي المدون بأن تحرص على عدة أمور خلال كتابة مقال في مدونتك، كما يوجد أساسيات لا بد من توفرها في الشكل العام للمقال.

من أهم النصائح قبل الحديث عن الأخطاء وهي النصيحة التي نتحدث عنها بشكل دائم وهي المحتوى الحصري، تأكد بأن المحتوى الحصري يتفوق على السيو.

ما زال المحتوى هو الملك حسب أغلب الخبراء في مجال السيو، تخيل كيفيفة وصولك للنتيجة الأولى بسبب محتوى حصري مع سيو نظيف.

الخطأ الأول العنوان

احرص من هذه الأخطاء في التدوين
احرص من هذه الأخطاء في التدوين

يخطأ الكثير في العنوان للعديد من الأسباب ومن أهم هذه الأسباب أن المدون يكون حريص على العنوان الخاص لمقاله ولكنه لا يدعمه في مقال المدونة .

كيف ذلك! ذلك نتيجة أنه يعتقد بأنه لا يجب أن يكرر هذا العنوان ( الكلمة المفتاحية ) في السياق، وبالطبع للعنوان الذي يكون كلمة مفتاحية عدد ظهور معين يتناسب مع عدد كلمات المقال، وإن قل هذا الرقم أو زاد فأنه يؤثر على ظهور المقال أو عدم ظهوره في الصفحة الأولى.

حيث يقوم المدون بكتابة العنوان ( العنوان القصير الذي يكون نفسه الكلمة المفتاحية ) ولا يقوم بذكره في المقال أبداً، وهذا هو الأهم. في مقال يتكون من 100 كلمة يجب عليك أن تضع هذا العنوان بعدد 7-9 مرات داخل محتوى المقال.

احرص من هذه الأخطاء في التدوين

الخطأ الثاني الصورة

احرص من هذه الأخطاء في التدوين

الصورة مهمة جدً في السيو، حيث لها نسبة كبيرة في خيار ظهور مقالك أو عدم ظهوره أيضاً، الصورة لها مقاس معين يتناسب مع حجم القالب الذي تعمل علبه، ولها صيغ ولها حجم، يجب أن تراعي هذا في كل صورة على موقعك.

كما يجب أن تذكر في خصائص الصورة العنوان البديل والعنوان والوصف، كل هذا يدعم مقالك بشكل كبير جداً، وصيغة الصورة المناسبة لبلوجر هي صيغة ويب.

لا تهمل في الصورة للمقال بعد عزز مقالك بالصور من عدد 2-4 صور في المقال الذي يتجاوز ال 700 كلمة، وقم بضغطها بشكل كامل من أجل سرعة الموقع.

الخطا الثالث العناوين الداخلية

البعض يهمل في العناوين الداخلية العناوين الفرعية والثانوية h2-h3 ولا يقوم بوضع عناوين من الأساس، مما يجعل المقال مهما كان جيداً لا يتصدر.

من أجل ذلك عليك تعزيز المقال بالعناوين لكل فقرة من 100 كلمة أن تفصل بينها بعنوان، وهذا العنوان ليس عبثياً بل يجب أن يكون من الكلمات المرادفة للكلمة الأساسية.

العناوين الداخلية هي حجر الأساس الذي ترتكز عليه المقالة، هو الداعم الحقيقي لشكل وسيو هذه المقالة التي تتحدث عن موضوع معين، فإن لم تضبط هذه العناوين وتقسمها بشكل منتاسق وشرح وافي أسفل كل عنوان فأن هذه المقالة لن ترى النور في محركات البحث.

البعض يقوم بإرتكاب خطأ في العناوين من دون قصد، وهذا الخطأ هو بأن يقوم بكتابة عنوان فرعي ويكتب أسفل منه عنوان ثانوي مباشرة.

هذا خطأ كبير، والسبب بأنه يجب أن تكتب أسفل أي عنوان شرح من سطور وفقرات من 100 – 290 كلمة.

ولا تزيد عدد كلماتيتجاوز الـ 300 كلمة أسفل كل عنوان، سواء فرعي أم ثانوي.

الخطا الرابع عدم وضع روابط

يخطا الكثير في كتابة المقالات وقوم بعدم كتابة الروابط الداخلية أو الخارجية، وهذا من الأخطاء الشائعة لدى البعض، قد يعتقد البعض أن الرابط الخارجي هو مضر بموقعه، وهذا خطأ ، بل هو داعم لك بشكل كبير جداً، وهو من عمليات تحسين محركات البحث.

الرابط الخارجي هو اساسي في كل مقال، ونضع له خيار نوفلو، والرابط الداخلي هو همزة الوصل بين مقالاتك، وهي التي تجعل من محركات البحث تدخل موقعك وتتنقل بين المواضيع عبر هذه الروابط الداخلية، والخارجية تقوم بقرائتها والتأكد بأنها منتابسبة مع محتوى المقال.

كما تشاهد أخي المدون إن تنسيق المقالة هي خطوات متتالية، لكل جزء منها تفاصيل وحقوق يجب أن نعطيها المساحة الكافية، مثل الروابط والعناوين والصور.

الخطا الخامس عدد كلمات المقال

انتشر في السنوات ال×يرة بأن عدد كلمات المقال الجيد هو 300 كلمة على الأقل، نهذا من أكبر الأخطاء طبعاً، ويعود هذا لعدة أسباب منها:

مقال ال 300 كلمة غير مرغوب لأدسنس بحيث لا تجد ادسنس مكان لوضع اعلاناتها، تخيل أنه يظهر في مدونتك بداخل كل مقال 4 اعلانات غير الاعلانات التلقائية مع محتوى من 300 كلمة!

كيف سيكون الشكل العام؟ سيكزن سيئ للغاية، وهذا يجعل الزائر لا يستطيع أن يقرأ وترك المقال ويخرج مما يسبب لكمعدل ارتداد سيئ جداً.

زبالطبع عند مراجعة ادسنس الشهرية ستجد أن موقعك غير مناسب لعرض اعلاناتها، فيقوم بعمل تقيد عليك، لذلك تجنب هذه الأعداد في مقالك.

ختاماً ،العدد المناسب لعدد كلمات المقال الصغير هو من 600 كلمة أقل تقدير، كذلك المقال الطويل جدا هو غير مناسب لأغلب القراء.

مقالات ذات صلة : اساسيات الرابط الثابت

نهاية مقال : احرص من هذه الأخطاء في التدوين

اترك تعليقاً