اغرب عادات الزواج حول العالم

اغرب عادات الزواج حول العالم لا يصدقها عقل وذلك يختلف من بلد لأخرى على حسب العادات والتقاليد التي تعتقد بها كل بلد حيث يوجد عادة في غينيا عندما يتزوج الرجل يقوم بقطع إحدى أصابع يديه ليقدمه إلى زوجته في حفل الزواج ليبين لها مدى حبه لها وإذا مات العريس وهو يقطع صابعه تقوم زوجته بقطع جميع أصابعها ودفنها مع جثة زوجها وذلك لتبين مدى وفائها له،

كما يوجد عادة أخرى في اسكتلندا حيث يقوم أقارب وأصحاب العريس والعروسة بإلقائهم بالقاذورات والقمامة كنوع من أنواع الاحتفال وهي عادة صعبة جداً، كما يوجد في الهند عادة غريبة أيضاً وهي أن تقوم العروسة بوضع الحناء الداكنة على يديها وقدميها ولابد أن تكون الحناء داكنة لأنها كلما كانت داكنة أحبها زوجها أكثر ويمنع عليها أن تقوم بأي عمل من الأعمال المنزلية طالما الحناء ما زالت موجودة في يديها وقدميها.

اغرب عادات الزواج حول العالم

توجد عادات غريبة تحدث في معظم الدول في العالم احتفالاً بيوم الزفاف وتصل إلى درجة لا يصدقها عقل ومنها

إندونيسيا

من العادات التي تحدث في إندونيسيا أن العروس لا يجب أن تضع قدميها على الأرض منذ خروجها من بيت أبيها إلى بيت زوجها، حيث يقوم أبيها بحملها من بيته إلى بيت زوجها على كتفيه وذلك اغرب عادات الزواج حول العالم، كما إنه لابد أن تقوم بغسل قدمي زوجها في حفل الزواج لكي يدل على إنها ستظل خادمة له طوال العمر، ومن ضمن العادات الغريبة بإندونيسيا أيضاً أن تقوم العروس بوضع مادة سوداء على أسنانها لتصبغها.

إسكتلندا

توجد عادة غريبة للغاية  في إسكتلندا حيث يقوم أقارب العروس وأصحابها بسكب بعض المواد والأطعمة التي لها رائحة كريهة ونفاذة ويتم عرضها في جميع شوارع المدينة أمام جميع الأشخاص.

الأمازون في أمريكا الجنوبية

يقوم العريس بسرقة أكبر عدد من الدجاج قبل يوم الزفاف بأسبوع وبعد تجميع أكبر عدد يقوم بسلقها ويأكل رؤوسها ويلقي  بأرجل الدجاج على سرير العروسة.

جزيرة بورنيو

يوجد عادة غريبة في جزيرة بورنيو وهي عدم دخول الحمام لكل من العريس والعروسة سواء بغرض الاستحمام أو بغرض التبول لذلك يقومون بتناول كميات بسيطة للغاية من الطعام والشراب لعدم الاحتياج لدخول الحمام واعتقادهم في هذه العادة الغريبة هو أن عدم دخول الحمام في هذه الفترة هو الذي يجعل الزواج ناجح وهي من اغرب عادات الزواج حول العالم.

قبيلة جوبيس في أفريقيا

تحدث عادة غريبة في جوبيس وهي خرم لسان العروسة لكي يضع به العريس الخيط حتى إذا كانت العروسة كثيرة الثرثرة يقوم الطبيب بشد الخيط من لسانها ليسكتها.

موريتانيا

يوجد عادة غريبة هناك وهي أن العروسة لابد أن تأكل طعام بكميات كبيرة لكي تكتسب وزناً كبيراً في يوم زواجها وإذا حدث بالفعل وكانت العروسة ثمينة فذلك يدل على حسن حظها.

كوريا الجنوبية

يقوم أصحاب العريس وأقاربه بضربه بعصا الخيزران على قدميه لكي يأهلوه للزواج.

اغرب عادات الزواج في الهند

  • يوجد عادة غريبة في الهند وهي إعطاء والد العروسة المهر للعريس وذلك عكس ما يتم في البلدان الأخرى التي من المفترض أن يعطي العريس المهر لأهل العروسة.
  • أن تدخل العروسة بيت زوجها بعد إتمام الزفاف بقدمها اليمنى وبعدها تقوم بسكب الأرز على باب المنزل لكي يكون حظها سعيداً.
  • عدم ارتداء أي شخص في حفل الزفاف للملابس البيضاء والسوداء لأن هذه الألوان هي ألوان الحداد في الهند وفي اعتقادهم إنها ستؤدي إلى التشاؤم في حفل الزفاف.
  • عادة غريبة وهي ارتداء خاتم في الإصبع الثاني للقدم وذلك لأنهم يعتقدون أن هذا الإصبع يتوصل إلى الرحم ثم إلى القلب وبذلك يقومون بتنظيم الدورة الدموية في الرحم وهي من اغرب عادات الزواج حول العالم.
  • يوجد عادة أخرى وهي عندما يتم خطبة الفتاة هناك يبدأ أهلها لإعطائها سكينة إلى أن يأتي يوم زفافها وذلك لتدافع عن نفسها ضد أي هجوم من قبل أي شخص.
  • ارتداء العديد من الأساور في ذراعيها لأن الأساور كلما زاد احتكاكهم مع بعض كلما أعطاها طاقة أكثر نتيجة زيادة تدفق الدم وتحسين مستوى الدورة الدموية.
  • يهتمون بالزهور كثيراً فل ليلة الزفاف حيث يقومون بفرش بيت العريس بالزهور في يوم الزفاف كما أن الحلى الخاص بالعروسة يكون مصمم من الزهور.
  • يتوعد العريس لعروسته أمام النار على إنه سيكون لها الزوج المثالي الذي يرعاها ويرعى بيته وأسرته الجديدة.
  • يهتمون بالزهور كثيراً فل ليلة الزفاف حيث يقومون بفرش بيت العريس بالزهور في يوم الزفاف كما أن الحلى الخاص بالعروسة يكون مصمم من الزهور.
  • يتوعد العريس لعروسته أمام النار على إنه سيكون لها الزوج المثالي الذي يرعاها ويرعى بيته وأسرته الجديدة.
  • إشعال النار في العرس لتكون شاهدة على الزواج ويقوم كل من العريس والعروسة بالدوران حولها ٧ خطوات وهم يقرأون العهد الهندوسي بعدها يقوم شقيق العروسة بسكب الأرز في يديها حتى يقع على أيدي العريس الموجودة أسفل يدي العروسة وبعدها ينزل الأرز إلى النار.

اغرب عادات الزواج في ألمانيا

  • يوجد عادة ألمانية يقوم بها العروسين أثناء حفل زفافهم وهي تقطيع خشب الشجر وذلك تخليداً لعادة ألمانية قديمة وهي عندما تولد البنت في ألمانيا يقوم أبيها بزرع شجرة ويظل يرعاها حتى تكبر الفتاة وعند اقتراب موعد زفافها يقوم الأب ببيع هذه الشجرة ليقدم سعرها مهر لعرس ابنته.
  • كما يوجد عادة أخرى وهي يقوم أقارب وأصحاب العروسين بجمع كمية كبيرة من الخزف سواء المستخدم في أدوات الطعام أو المزهرية والإلقاء به لتكسيره في يوم حفل الزفاف ليقوم العروسين بلملمة كسور الخزف وتنظيف المكان وذلك ليتعاهدوا على التعاون طوال حياتهما ويعطيهم الحظ السعيد وذلك من اغرب عادات الزواج حول العالم.
  • ومن العادات الموجودة هناك أيضاً في الزواج هي إلقاء الأرز على العروسين في حفل الزفاف وذلك ليتمنوا لهم الخصوبة في النسل.
  • تقوم العروسة بوضع عملة معدنية في حذائها في القدم اليمنى اعتقاداً منها أن ذلك يجلب لها الحظ الجيد في زواجها.

اغرب عادات الزواج في الصين

  • من أغرب العادات الموجودة في الصين هي أن والدة العروسة لا تذهب لزيارة ابنتها إلا بعد مرور عام من يوم الزفاف.
  • أن يقوم أهل العروسة بدفع مهر ابنته للعريس وأهله ويختلف هذا المهر بين المال والذهب والملابس والأراضي والهدايا.
  • في الصين تقوم العروسة بغناء بعض الأغاني الحزينة أثناء خروجها من بيت أبيها لتذهب إلى بيت زوجها وتمشي بظهرها أثناء غنائها وذلك يدل على حزنها الشديد لتركها بيت أهلها.
  • كما أن العروسة تستمر في البكاء شهر كامل قبل موعد الزفاف هي ووالدتها وأخواتها وذلك لكي يتدربوا على البكاء يوم الزفاف حتى لا يشعر أهل العريس إنها بضاعة رخيصة.
  • لابد أن ترتدي العروس في يوم الزفاف فستان لونه أحمر ولابد أن ينتشر اللون الأحمر في مكان العرس من ستائر وسجاد ومعظم الزينة الموجودة في الحفل تكون باللون الأحمر.
  • كما يوجد عادة صينية وهي حلق شعر العروسة في ليلة زفافها لكي تعرف أن العريس لا يتزوجها فقط لجمالها ولكنه يحبها ويتزوجها لروحها أيضاً وهي من اغرب عادات الزواج حول العالم.

اغرب عادات الزواج في فرنسا

  • يقوم أصدقاء العروسين بجمع بقايا الطعام والشراب ووضعهم في حمام غرفتهم لكي يتناولوا العروسين منهم ليعطيهم طاقة للحب في ليلة زفافهم الأولى وهي من اغرب عادات الزواج حول العالم.
  • يوجد عادة أخرى في فرنسا وهي ذهاب الأصدقاء والأقارب إلى بيت العروسين بعد انتهاء حفل الزواج ليحدثوا الضوضاء والغناء بصوت مرتفع والضجيج لكي يقوموا العروسين بتقديم المشروبات لهم.

حكم أخذ القرض الربوي للحاجة والضرورة

اترك تعليقاً