اقوى طريقة لسد الشهية مجربة وفعالة

اقوى طريقة لسد الشهية مجربة وفعالة، لا شك إن الشهية تلعب دور أساسي في وزن الفرد، إن الشهية المفتوحة سبب كبير في تراكم الدهون خاصة في البطن والأرداف، تؤدي إلى تكون الكرش وزيادة الوزن بشكل مخيف، سوف نسرد في المقال التالي وصفات لسد الشهية.

اقوى طريقة لسد الشهية مجربة وفعالة

كثير من النساء يبحثن عن حل لسد الشهية، تناول الحلوى والكاندي والشيكولاتات والسناكس تسبب الوزن الزائد، اقوى طريقة لسد الشهية مجربة وفعالة، الطريقة كالتالي، نصف لتر ماء، نصف كوب عصير ليمون، ومن الممكن تقطيع عدد من شرائح ليمون، إضافة 4 أعواد قرفة، نصف ملعقة صغيرة عسل.

طريقة التحضير، نأتي بوعاء كبير، نخلط فيه كل المكونات، يترك الخليط لمدة 30 دقيقة، يتم تناوله ثلاث مرات في اليوم، نضمن لك سد الشهية بشكل فعال.

من الممكن اختيار الأطعمة الغنية بالألياف في طعامك، إضافة أوميجا 3 في النظام الغذائي، يساعد على الشعور بالشبع، من الممكن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، من الضروري تناول كميات كبيرة من الماء، على الأقل 8 أكواب في اليوم.

من الممكن إضافة الزنجبيل، إلى القرفة وإضافة الماء المغلي وتناولهم بديل للشاي، من المهم الابتعاد عن الأطعمة التي تزيد التوتر والعصبية، من تلك الأطعمة، السكر، القهوة، النسكافيه، الأجبان المصنعة، اللحوم، البطاطس، الطماطم.

سوف نسرد لك عدة نصائح عليك اتباعها، تساعد علي خسارة الوزن بشكل سريع وسد الشهية،

  • من الضروري الابتعاد عن تناول الطعام في فترات التوتر، مثل فترة الدورة الشهرية للنساء، تلك الفترة بها خلل بالهرمونات، وتتجه المرأة لتناول الكثير من الأطعمة، عند الانفصال عن شخص عزيز عليكِ، تتجه المرأة أيضاً لتناول الكثير من الطعام.
  • على كل إنسان أن يمارس الرياضة بشكل يومي، والحصول على قسط كاف من النوم لمدة 8 ساعات على الأقل.
  • تناول كميات كافية من البروتين، مثل اللحم، الدجاج، الزبادي، اللبن، الفول تزيد من إحساس الشبع.
  • تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون.
  • تناول الفواكه والخضروات والشوفان، تعمل على سد الشهية.
  • إضافة الزنجبيل والقرفة إلى الطعام، يعمل على حرق الدهون، إضافة الكمون والخل إلى الطماطم والسلطة.

وصفات لسد الشهية نهائيا

هناك الكثير من الوصفات لسد الشهية، سوف نسرد في السطور التالية اقوى طريقة لسد الشهية مجربة وفعالة.

  • وصفة الشوفان

حبوب غنية بالألياف الطبيعية، مفيدة جداً، تعمل على سد الشهية بشكل طبيعي وفعال، تناول الشوفان يجعلك تشعر بالشبع، كما أنه مفيد لمرضى السكري، يعمل علي إنقاص الوزن، يتناول يومياً قبل الإفطار.

  • وصفة البصل

هل سمعت عن وصفة البصل من قبل؟، تلك الخلطة تعمل على إنقاص الوزن بشكل كبير، يتم تقطيع البصل ووضعه بماء مغلي، ثم يتناول قبل الإفطار.

  • وصفة بذور الكتان

بذور الكتان معروفة منذ القدم، من فوائدها تساهم في تخفيف الإسهال، غني بأوميجا 3، البروتين، الفيتامينات، الطريقة، نضع بذور الكتان في إناء به ماء ونتركه حتى تمام الغليان، يشرب كوب واحد قبل الثلاث وجبات، الإفطار، الغذاء، العشاء.

  • وصفة العسل

هل تعرف ان العسل له دور فعال في تنظيم ضغط الدم؟، ولكن ما علاقته بسد الشهية؟، من الطرق الفعالة التي تساهم في إنقاص الوزن، من الممكن تناول ملعقتين قبل الإفطار على الريق.

  • وصفة البقدونس

غني بالفيتامينات والمعادن، طريقته لسد الشهية كالتالي، نصف حزمة من البقدونس نضعها في الماء حتى تغلي تماماً، يشرب كوب واحد في الصباح، من الممكن إضافة بعض من خل التفاح له حسب الرغبة.

  • وصفة القرفة

القرفة يمكن إضافتها لأي طعام، تساعد على سد الشهية، من الممكن إضافة عيدان القرفة إلى شرائح الليمون وشرائح الزنجبيل، نضيف لها الماء المغلي، يتم تناوله في الصباح الباكر، أو قبل تناول وجبة العشاء.

  • وصفة الشاي الأخضر

الشاي الأخضر شهرته معروفة في الرجيم والتخسيس، بدلاً من تناوله بمفرده، من الممكن إضافة شرائح الليمون أو الزنجبيل، الوقت المفضل لتناول الشاي الأخضر بعد الغذاء.

  • وصفة الشمر

يحتوي الشمر على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على سد الشهية، يتم إضافة بذور الشمر، إلى عصير الليمون، من الممكن إضافة ملعقة شاي، يتم تناول كوب واحد قبل وجبة الإفطار.

أعشاب لسد الشهية نهائياً

كثير منا لا يعرف أن هناك أعشاب خاصة تستخدم لسد الشهية، وإنقاص الوزن بشكل فعال، إليك اقوى طريقة لسد الشهية مجربة وفعالة.

  • الحلبة

هل تعلم أن الحلبة لها فوائد عديدة؟، ولكن من المعروف أنها تعمل على زيادة الوزن، كيف تعمل على سد الشهية؟

تحتوي الحلبة على ألياف قابلة وغير قابلة للذوبان، تسيطر على نسبة الكولسترول والسكر في الدم، لاستخدامها للتخسيس، من الممكن تناولها في الصباح على الريق.

  • عشبة البرسيم

يمنع تراكم الدهون في الجسم، غني بالفيتامينات والمعادن والبروتين، كما أنه يعالج الكثير من الأمراض، مثل المثانة والكلى واضطرابات المعدة، طريقته يوضع في الماء حتى تمام الغليان.

  • شاى الزنجبيل

الزنجبيل معروف أنه يعمل على سد الشهية، ويساعد على فقدان الوزن بشكل فعال، يتم إضافة الزنجبيل إلى الشاي ومن الأفضل تناوله بعد الفطور.

●       عشبه هوديا جوردوني

تلك العشبة غير مألوفة عند بعض الناس، ولكنها تساعد بشكل كبير على سد الشهية وإنقاص الوزن، من الممكن أن تجد تلك العشبة في الكثير من المكملات الغذائية.

●       التمر هندي المالاباري

تستخدم لسد الشهية وإنقاص الوزن، توجد بالكثير من المركبات الغذائية.

نظام غذائي لسد الشهية

إن الشراهة في تناول الوجبات سبب في زيادة الوزن، من الضروري أن يقوم الإنسان بعمل توازن عند تناول الأطعمة، من العادات الخاطئة التي يجب الابتعاد عنها، الإهمال في تناول وجبة الفطور، من الوجبات الضرورية والأساسية في اليوم.

هناك أناس يستيقظون في وقت متأخر وبالتالي يهملون تناول الفطور، الفطور يساعد على حرق الدهون، من الممكن تناول البيض مع كوب من الشاي الأخضر، ولكن اقوى طريقة لسد الشهية مجربة وفعالة، هي تناول كوب من الماء وبه شرائح من الليمون.

من المهم تناول 8 أكواب في اليوم من الماء، تساعد على سد الشهية، يجب الابتعاد تماماً عن تناول الطعام أمام التلفزيون، كلما شاهدت التلفزيون، يساعدك على تناول وجبات من الطعام أكثر، إن الجسم إذا لم يأخذ قسط كاف من النوم، على الأقل لمدة 8 ساعات، سوف تتناول الكثير من الطعام خلال اليوم، النوم الكثير يعطي الجسم مزيد من النشاط والحيوية.

من الضروري اختيار الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الخضروات والفواكه، بالتالي لن تشعر بالجوع أثناء اليوم، كما يجب الابتعاد تماماً عن الوجبات الدسمة المليئة بالدهون، لأنها تجعلك تشعر بأنك بحاجة لتناول المزيد من الطعام.

ليس من الضروري أن يكون سبب زيادة الوزن، عادات خاطئة تتبعها، من الممكن أن يكون السبب مرضى، مثل مرض السكري، الاضطرابات النفسية، الاكتئاب، زيادة هرمون الغدة الدرقية، لذا من الممكن مراجعة الطبيب المختص.

هل تعلم أن الشوربة لها دور في إنقاص الوزن؟، لأنها تقلل من سرعة تناول الطعام، من الممكن تصغير حجم الطبق أثناء تناول الوجبات، يعطي شعور بأن الأكل كثير، كما يجب الابتعاد عن الوجبات السريعة قدر الإمكان، والمشروبات مثل الصودا، عصير الفواكه.

طريقة عمل وجبات صحية للرجيم

اترك تعليقاً