الباك لينك Backlink الروابط الخارجية

الباك لينك Backlink الروابط الخارجية ، تعلم الطريقة الصحيحة للحصول على باك لينكات قوية ومن مواقع ترتيب الترفك بها عالي ، تعريف الباك لينك.

الباك لينك Backlink الروابط الخارجية
الباك لينك Backlink الروابط الخارجية

الباك لينك Backlink الروابط الخارجية

بالطبع موضوع اليوم هو شامل عن : الباك لينك Backlink الروابط الخارجية ، تعتبر هذه الروابط هي مصدر ثقة من مواقع أخرى على جوجل .

وهي ترفع من السيو الخارجي إلى موقعك وبذلك يرتفع ترتيب موقعك في اليكسا ويرتفع بالتالي الدومين اثورتي ووتحافظ على سبام صفر.

السبام هو خطير على المواقع وحالته الطبيعية من 0-6% فقط أكثر من ذلك عليك بالتنصل من الروابط العائدة إلى موقعك من أي طرف خارجي.

وموضوع اليوم وهو الباك لينك إن لم تتعامل معه بحذر فأنك ستضر بالموقع بكل تأكيد بدون أن تعلم كيف ذلك.

لهذا السبب ننصح دائما بالتعامل بحذر لإي باك لينك يعود على موقعك، وذلك بأن يكون ترتيب الموقع جيد في كل من اليكسا وفي السبام والدومين اثورتي.

تعريف الباك لينك

مجموعة من الروابط تدل على موقعك و تكون على مواقع أخرى , لتحول زائر ذلك الموقع إلى مدونتك أو موقعك، ويمكن أن تأخذ باك لينك من الموسوعة العربية ويكيبيديا .

هذا عمله بكل بساطة وتعريفه، ولكن العمل به يحتاج إلى تركيز قبل بدء شراء الباك لينك أو الحصول عليه بشكل مجاني،

مع مرور الوقت ومع تقدم الموقع الخاص بك سوف يأتيه باك لينكات كثيرة من الزائرون للموقع ، ولكن في بداية العل تحتاج إلى رفع هذا الباك لينك لفوائده الكثيرة.

تابع الشرح للتعرف على كل ما يتعلق بالرابط الخاجي، وكيف تحصل عليه ، وهل الباك لينك من موقع أجنبي يعتبر جيد للموقع أم ضار له.

تحسين سيو الموقع بالروابط الخارجية

الباك لينك Backlink الروابط الخارجية
الباك لينك Backlink الروابط الخارجية

وأهم نقطة هي ثقة جوجل بالموقع الخاص بك على الإنترنت، وأن هذا الموقع مفيد وأن الأشخاص الآخرين يستشهدون به، وواثقين من المعلومات المقدمة بالموقع.

للأسف الغالبية في الآونة الأخيرة وحتى قديماً، كانو يعتمدزن هاى برامج لنشر الموقع بشكل تلقائي، مما أدى إلأى ارتفاع السبام لديهم بشكل ضخم وسيء.

بل أن مواضيعهم المتصدرة على محركات البحث بدأت بالرجوع والإختفاء عن الصفحات الأولى في جوجل وبينج وغيرها من متصفحات البحث.

وشرحت شركة جوجل في تصريحات كثيرة لها حول الباك لينك وأكدت أن المحتوى الحصري القوي هو الذي سوف يجبر المواقع الكبيرة بأخذ باك لينك قوي من موقعك.

وهذه هي الطريقة التي ننصح بها بشكل كامل لمن يريد العمل والنجاح والتقدم عبر الباك لينك الشرعي والصحيح، ومن ثم يجد نتائج عمله على أرض الواقع.

الباك لينك الداخلي

الباك لينك Backlink الروابط الخارجية
الباك لينك Backlink الروابط الخارجية

وهو ربط المقالات الداخلية في موقعك / مدونتك ببعضها البعض، وهذا شيء متعارف عليه ولكن للأسف الأغلبية في بداية التدوين لا تعمل به، رغم كثرة الشروحات على جوجل وعلى اليوتيوب وغيرها عن أهمية الباك لينك الداخلي.

لكن للأسف الأغلبية تقوم بإنشاء المواقع للربح المادي وهذا ليس بخطأ طبعاً، إنما الخطأ هو عدم معرفة كل ما يتطلبه الموقع أو المدونة من تحسين لمحركات البحث.

والطريقة في الباك لينك الداخلي بسيطة وكل ما عليك فعله هو أن تضع روابط مقالاتك في مقالات اخرى ذات نفس القسم.

ورابط داخلي واحد في كل مقالة يكون كافي أيضاً، اموضوع ليس بالكم وإنما بالتواجد الصحيح والربط الداخلي الصحيح.

وإن لم تكن قد ربطت بيت مقالاتك فأن المجال مفتوح للعودة إلى الموقع وعمل باك لينك داخلي للمواضيع ذات الصلة ،مثال على ذلك : ستجد في آخر هذا المقال كلمة مقالات ذات صلة ويوجد بها رابط لمقال آخر عن شروحات بلوجر.

الباك لينك الخارجي

وهو نفس طريقة الداخلي ولكن يكون في موقع لآخر بأن يستشهد بمقال لك أو بموقعك بشكل عام، وهو بطريقتين، والطريقة الأولى بأن يقوم الآخرون بأخذ الباك لينك منك.

أو أن تقوم أنت بوضع باك لينك خارجي في أحد المواقع الأخرى التي تتحدث عن نفس الموضوع، إما عن طريق الشراء أو بالاتفاق.

بكلتا الحالتين إحرص أن يكون الموقع الذي تريد أن تشتري منه باك لينك قوي في الدومين اثورتي يكون فوق 21 والسبام لا يتجاوز 5-6% فقط.

بالختام لا تنسى بأن الباك لينك الخارجي له أضرار مثل ما له فوائد، والعمل السليم يقي بأن تقوم غداً بالعودة إلى الروابط الخارجية لتتنصل منها.

مقلات ذات صلة : ملف السايت ماب الصحيح لبلوجر

نهاية مقال : الباك لينك Backlink الروابط الخارجية

اترك تعليقاً