التخلص من القشرة نهائياً

التخلص من القشرة نهائياً، هل تعاني من مشاكل في الشعر، هل هو دهني جداً؟ هل هو جاف جداً؟ القشرة عامة موجودة بكل أنواع الشعر ولكن تختلف كثافتها حسب نوع الشعر، وحسب درجة اهتمامك به.

لذلك إذا كنت تحاول معرفة كيفية التخلص من قشرة الرأس، فلا داعي لمزيد من البحث، سوف نسرد لك أفضل الطرق لمعالجة تلك المشكلة المزعجة.

التخلص من القشرة نهائياً

إذا كان لديك مرض القشرة طبيعي وغير مبالغ فيه لا تقلق سوف يحل الأمر في غضون أيام، سوف تتبع العلاج المناسب وتجد النتيجة مبهرة، إذا كانت الحكة شديدة ومستمرة، يكون من الجيد زيارة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية، سوف يحدد لك المشكلة الأساسية والعلاج المناسب.

من العوامل التي تؤثر على خطر الإصابة بقشرة الرأس، بما في ذلك اختيار منتجات شعر خطأ تحتوي على مواد كيميائية غير مناسبة للشعر، حالات التوتر والاكتئاب، تمشيط الشعر بشكل متكرر، وغيرها من الأمور.

كثير منا يتجه إلى إن سوء الاهتمام وعدم النظافة والتعامل مع الشعر بشكل غير جيد من أحد أسباب ظهور القشرة في فروة الرأس.

غالباً ما يشعر الناس بالخجل بشأن قشرة الرأس، وخاصة حينما يرتدون الألوان الداكنة، مثل اللون الأسود، اللون البني وغيره.

من أبسط الطرق لعلاج القشرة، استخدام المشط أو فرشاة الشعر برفق، ثم اغسلها بشامبو طبي، مثل شامبو نيزابكس، احرص على عدم إزالة القشرة بشدة، من الممكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج الجلد.

بالنسبة لأنواع الشامبو التي يجب استخدام وما مكوناتها لعلاج القشرة:

  • الكيتوكونازول هو مكون أساسي لشامبو القشرة، مضاد للفطريات مناسب لأي سن.
  • ثنائي كبريتيد السيلينيوم هو مركب أساسي في الشامبو الخاص بإزالة قشرة فروة الرأس، كما أنه يقلل من إفراز الزيوت الطبيعية التي تسبب ظهور القشرة.  
  • بيريثيون الزنك يعالج الالتهابات، مضاد للبكتيريا.
  • قطران الفحم يستخدم لعلاج القشرة مضاد للفطريات.
  • حمض الساليسيليك خالي من الدهون، مقشر للشعر.
  • زيت شجرة الشاي مضاد للفطريات والبكتيريا.

طرق مجربة للحفاظ على جمال بشرتك

ما هي طريقة استخدام الشامبو

  • للأشخاص ذوي البشرة السمراء: استخدم الشامبو مرة في الأسبوع بشامبو ضد القشرة.
  • للأشخاص  ذوي البشرة البيضاء: استخدم الشامبو يومياً، واستخدام شامبو قشرة الرأس مرتين في الأسبوع.

كما يفضل استخدام الشامبو لمدة شهر لمعرفة ما إذا كان يعمل، ويفضل مراجعة الطبيب المختص قبل استخدام أي علاج أو شامبو، لاختيار العلاج المناسب لكل نوع شعر.

التخلص من القشرة نهائياً بالملح

الملح هو أحد المكونات التي لن تساعدك على التخلص من قشرة الرأس فحسب بل سيعمل أيضاً على تعزيز نمو الشعر.

يشتكي الجميع من حولنا من مشاكل الشعر، سواء التقصف، الهيشان، الشعر الجاف ومجعد إلى حد ما، وظهور القشرة في فروة الرأس.

ولكن هي ظاهرة شائعة بصرف النظر عن كونها غير صحية، فهي أيضاً محرجة للغاية، تخيل أن شخصاً ما يشير إليك ويترك وجهك أحمر.

في حين أن المطبخ عبارة عن مجموعة من العلاجات، من كان يظن أن الملح سيكون أيضاً مفيد بشكل كبير في التخلص من قشرة الرأس.

ولكن ما السبب وراء ظهور القشرة بشكل مبالغ فيه

في بعض الأحيان يرجع السبب الرئيسي، للتعرق وخاصة في الصيف وإفراز الشعر العديد من الزيوت، يساعد الملح كثيراً في امتصاص كل الزيوت الزائدة من فروة الرأس.

طرق استخدام الملح للتخلص من القشرة

  • ماسك الملح وزيت الزيتون

المكونات: عصير ليمون، ملح، زيت زيتون.

في وعاء نضع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، 2 ملعقة كبيرة من الملح، ويخلط جيداً.

طريقة الاستخدام: نقوم بتدليك الشعر بالخليط لمدة خمس دقائق بشكل دائري، ثم يغسل بالشامبو جيداً، كما ذكرنا من قبل المكونات الرئيسية التي يجب أن تكون موجودة في الشامبو المستخدم.

  • ماسك الملح

المكونات: ماء، ملح.

طريقة الاستخدام: يسخن لتر ماء في وعاء ويوضع معها 2 ملعقة كبيرة من الملح، يترك الخليط خمس دقائق حتى يبرد تماماً ويصبح الخليط فاتر، ثم يوضع على الشعر، بعد ذلك تستخدم الشامبو الخاص بشعرك، يساعد ذلك الماسك على إزالة خلايا الجلد الميتة في فروة الرأس.

  • شامبو الملح

الاسم غريب شيئاً ما، ولكن الطريقة سهلة وفعالة، يستخدم مرتين في الأسبوع على الأقل، يوضع في وعاء ملعقة كبيرة من الشامبو، ملعقة كبيرة من الملح ويخلط جيداً، ثم تقوم بتدليك فروة الرأس بذلك الخليط لمدة خمس دقائق، ويغسل الشعر بالماء البارد.

طريقة التخلص من القشرة الدهنية

كثير من النساء والرجال يعانون من قشرة الرأس، ولا يعرفون ما السبب من تواجدها، إن قشرة الرأس تصيب فروة الرأس، في الغالب تكون حالة مرضية ويجب علاجها، أما بالأدوية أو اتباع نظام علاجي ووصفات خاصة، علاوة على ذلك، تُسبب حكة في جلد فروة الرأس تليها قشور من الجلد الميت، يبدأ عادةً ذلك الأمر في سن البلوغ ويبدأ في التراجع حول سن الخمسين.

هناك الكثير من الأسباب التي تعود لظهور القشرة بالجلد أو فروة الرأس، بما في ذلك التهاب الجلد الدهني، والصدفية ، والأكزيما.

من الممكن أن تؤدي فروة الرأس الدهنية المفرطة إلى حكة غير مريحة والتهاب الجلد الدهني، يرجع السبب أحياناً لتغير الهرمونات، الحمل، عوامل وراثية، تكاثف الأوساخ، عدم الاهتمام بنظافة الشعر.

شكل قشرة الشعر في فروة الرأس الدهنية تختلف عن الجافة، إذا كان لونها أصفر وتلتصق بفروة الرأس تماماً، وتسبب حكة وتهيج الجلد فبالتالي فروة الشعر دهنية، أما إذا كانت جافة تكون الحالة كالتالي، لونها أبيض، وتتساقط بكل سهولة عند حكها.

ماسكات لعلاج قشرة الرأس الدهنية

  • خل التفاح

يستخدم في المرة الواحدة نصف كوب من خل التفاح ويدلك فروة الرأس به جيداً، ثم يستخدم الشامبو لغسل الشعر، يفضل استخدامه مرة في الأسبوع.

  • الألوفيرا

يتم استخدام ثلاث ملاعق من جل الألوفيرا، يدلك فروة الرأس جيداً، ويوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة، يفضل استخدام القبعة الحرارية عند استعمال ذلك الماسك، مدة استخدام الماسك شهر، وسوف تلاحظ النتيجة، يستخدم مرتين في الأسبوع.

  • صودا الخبز

المكونات: صودا الخبز، الماء.

طريقة الاستخدام: في وعاء يخلط جيداً ثلاث ملاعق من صودا الخبز، ونصف كوب ماء، يوضع ذلك الماسك على فروة الرأس لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو جيداً، سوف تلاحظ النتيجة في أقل من 30 يوم، يتم استخدامه مرة واحدة في الأسبوع.

هل القشرة تمنع نمو الشعر

يعتبر تساقط الشعر أمر مرعب لدى كثير من الناس لأنه أساس مظهر الشخص، حيث يتساقط من كل شخص يومياً مائة شعرة، ولكن هذا أمر طبيعي.

ترجع أسباب تساقط الشعر أحياناً لعوامل وراثية، فقدان الوزن، الشعور بالتوتر والإجهاد والاكتئاب، تناول أطعمة غير صحية، مرض خطير مثل السرطان، نقص بعض العناصر الضرورية بالجسم.

ولكن هل القشرة لها دور في تساقط الشعر

تعتبر ليست سبب رئيسي ولكنها أحد العوامل المسببة، ولكن كيف يتم الأمر.

كما ذكرنا إن قشرة الرأس عبارة عن حالة مرضية نصيب بها جميعاً ولكن بدرجات متفاوتة، إن القشرة تتشكل في فروة الرأس بدرجات إما أن يتم إزالتها بسهولة أو تحتاج إلى علاج وزيارة طبيب مختص، عند حك فروة الرأس إنك تقوم بحك البصيلات أيضاً التي تسبب تساقط الشعر وأنت ليس على دراية بذلك.

حاول التخلص من التوتر والإجهاد المسببان لظهور القشرة في فروة الرأس، تعتبر أحد أسباب ظهورها ولكن إذا لم تجد نتيجة عليك زيارة طبيب بالفعل لـ التخلص من القشرة نهائياً.

تبييض الأسنان بطرق منزلية

اترك تعليقاً