أهمية السيو داخل المقال

أهمية السيو داخل المقال ، تعرف على تحسين محركات البحث في المقال على بلوجر وعلى غيرها من المنصات، وكيف تتصدر من خلالها.

أهمية السيو داخل المقال
أهمية السيو داخل المقال

أهمية السيو داخل المقال

أهمية السيو داخل المقال ، بالطبع إن كنت كاتب مقالات أو مدون في بلوجر أو الووردبريس أو غيرها من منصات جوجل للكتابة فأنك سمعت عن مصطلح السيو.

هذا هو محور شرح اليوم عن السيو ( تحسين محركات البحث ) وكيف يقوم السيو بتغيير جذري على محتوى المقال من مجرد كلام وفقرات إلى تنظيم كامل يتطابق مع خوارزميات محركات البحث التي تهتم بأدق التفاصيل في المقالات.

أغلب المدونين في بداية إنشائهم للمدونات لم يسمعوا من قبل بهذا المصطلح ( SEO ) ولكن بعد أن اصبحو أصحاب مواقع وهم يبحثون عنه كل يوم.

البحث عن السيو هو مصدر لجمع المعلومات التي نبحث عنها يومياً من أجل تحسين مواقعنا ومقالاتنا، حيث يوجد تحديثات كثيرة تتعلق بالسيو وبترتيب ظهور المواقع على متصفحات البحث، وفي الاغلب أن الأقلية ممن تعاملو بالسيو تمكنوا من الوصول إلى درجة متقدمة به.

تحسين سيو المحتوى

أهمية السيو داخل المقال
أهمية السيو داخل المقال

بالطبع كما نقول دوماً أن المحتوى هو الأساس، ومن الممكن أن يتفوق المحتوى الحصري الجديد على السيو ولكن بشروط معينة، منها أن يكون الموقع لديك من الأساس محسن بالسيو، وتقوم بكتابة مقال بلوجر على سبيل المثال جديد لم يكتب من قبل ومحتوى حصري طبعاً.

فسوف تتصدر بهذا المقال ولو لم تتقن أي سيو بهذا المقال، والسبب أن هذا المحتوى جديد على محركات البحث، ويستحق التصدر والظهور في الصفحات الأولى.

ولكن هذا لا يحصل دوماً مع أغلب المقالات والسبب أن أغلبية المحتوى موجود أصلاً، فيجب أن تحترف تحسين محركات البحث من أجل التصدر بهذا المقال الموجود أصلاً، ولكن أنت تريد شرحه وتتميز به لتجلب الزيارات إلى موقعك الخاص.

من هنا وجب عليك معرفة أساسيات التدوين باحترافية وهذا يتطلب معرفة عدة عوامل تؤثر في ظهور موقعك ومقالاته في صفحات جوجل الأولى.

أساسيات هامة في المحتوى

بدايةً نبدأ من العنوان الذي هو محور هذا المحتوى ، فيجب أن يكون العنوان واضح ومستهدف بكلمة مفتاحية لهذا المقال، ومن ثم المقدمة التي يجب أن تحوي الكلمة الرئيسية لك، وبالتالي تبدأ في تكوين هذا العمل الجديد.

من بعد العنوان والمقدمة نأتي إلى العنوان الفرعي الاول الذي يتطلب سيو أيضاً، حيث يكون مستهدف بكلمتك، وعلى علاقة بالعنوان الرئيسي والمقدمة والفقرة التي تشرح عنها أسفل هذا العنوان، كما تلاحظ هي عملية مترابطة بشكل كبير، بل ان الكلام المكتوب في أي مقال تهتم بالسيو كلها مختاره بعناية.

هل تعلم أن استخدام هذه الحروف ( من ، في ، على ) إن كان أكثر من كلمتك المفتاحية فأنه يؤثر على سيو وظهور المقال أيضاً.

يجب الحرص الشديد في إنتقاء كل حرف وكل كلمة، ولكل منها موضوع معين بطريقة معينة، دائما تعلم من خلال مراجعة المقالات المتصدرة في جوجل على كلمات مفتاحية قوية، وتعلم كيف يقوم الكاتب بإختيار كل شيء للمقال يتعلق بالسيو.

البعض يستخدم الكلمة المفتاحية بشكل مبالغ وهذا من الأخطاء الشائعة للأسف، بل عندما يكون في السياق مكان لذكرها فأنه لا يتردد في كتابتها فوراً، ولا يعلم لو كتب مكانها كلمة رديفة لكان أفضل.

أو أن يكتب مثلاً بدلاً منها ( التي تحدثنها عنها ) أي أن يستخدم إعراب اللغة العربية في المدلولات على الكلمة المقصودة

أهمية العناوين والروابط

أهمية السيو داخل المقال
أهمية السيو داخل المقال

إن أهمية العناوين والروابط الداخلية والخارجية من أهم عوامل السيو ، والروابط الخارجية هي الإستشهاد من مواقع ذات مصداقية لنقل المعلومة.

وهي تؤثر في ظهور المقال في محركات البحث بشكل أساسي، كما تعلم أن محركات البحث تدخل إلى المقال فإن لم تجد به مصادر للمحتوى فإنها لا تكمل في هذا المقال، وتغادر فوراً وتقوم أرشفته في الصفحات الأخيرة على محركاتها.

كما هو الحال مع الروابط الخارجية هو الحال مع الروابط الداخلية أيضاً، من هنا وجب التنبيه على الاهتمام بشكل جدي من أجل سيو نظيف.

وتنقسم الروابط الخارجية والداخلية إلى خيارات التتبع، مثل الفلو والنوفلو، وهي بإختصار أن الرابط الداخلي لا نضع به نوفلو والخارجي نضعه به.

كما أن تقسيم المقال بعناوين فرعية وثانوية موضوع في غاية الأهمية، فهي عملية تتابعية منسقة مضبوطة بشكل كامل من أجل تحسين هذه المحركات.

بالختام ، تعلم دائماً كل جديد ولا تترك أي معلومة ألا وأن تقوم بالبحث عنها وفهمها وتطبيقها.

مقالات ذات صلة :

1- نصائح كبار خبراء السيو

2- أهمية المحتوى العربي في التدوين

نهاية مقال : السيو داخل المقال

اترك تعليقاً