الشوفان لخسارة الوزن | الرجيم الصحي

الشوفان لخسارة الوزن ، الرجيم الصحي ، لا يحتوي الشوفان على ألياف قابلة للذوبان فحسب ، بل يحتوي أيضًا على ألياف غير قابلة للذوبان، الألياف غير القابلة للذوبان إسفنجية يمكنها امتصاص سوائل أكثر من وزنها، وبالتالي هو مساعد قوي لخسارة الوزن.

الشوفان لخسارة الوزن ، الرجيم الصحي

الشوفان لخسارة الوزن
الشوفان لخسارة الوزن

الشوفان لخسارة الوزن ، الرجيم الصحي ، تعرف على الشوفان وكيف أن الشوفان قد يكون السبب في فقدان الوزن ، لذا فإن معرفة أفضل الأطعمة لفقدان الوزن يساعد حقًا.

نصيحتان أساسيتان لفقدان الوزن هما تناول كميات أقل والقيام بالمزيد، لكن تناول المزيد من الطعام يمكن أن يكون مفيدًا في الواقع في إنقاص الوزن.

تناول المزيد، نعم ، تناول المزيد، هناك أطعمة ثبت أنها تساعد في التخلص من الوزن الزائد.

إنها متوفرة بسهولة في أي سوبر ماركت، ليس هذا فقط ، فهذه الأطعمة لها العديد من الفوائد الصحية. فهي تساعد في بناء عظام أقوى ، وتحسين البصر ، والوقاية من الأمراض المزمنة والحفاظ على العقل.

يعتبر الشوفان من أكثر الأطعمة الصحية التي أثبتت صحتها، يؤكل الشوفان عادة كعصيدة أو يضاف إلى الطعام المخبوز، كما أنه عنصر في الحبوب الباردة مثل الموسلي والجرانولا، حتى أنه أصبح من الشائع تناول الشوفان النيء أو استخدام الشوفان النيء في البسكويت كشف بحث علمي جديد عن الفوائد التالية لإضافة الشوفان إلى نظامك الغذائي.

الشوفان يقوي قلبك

ثبت أن الشوفان ودقيق الشوفان يقللان من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض البروتين الدهني منخفض الكثافةأو الكوليسترول السيئ في الدم.

يعد تراكم الكوليسترول أحد أسباب الإصابة بالعديد من أمراض القلب والأوعية الدموية.

أولاً ، الشوفان هو أحد المصادر الرئيسية للألياف الغذائية، لأنه يحتوي الشوفان على ألياف أكثر قابلية للذوبان مقارنة بأي حبوب أخرى، تم التحقق من أن بيتا جلوكان ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان ، يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، يقلل من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم.

ثانيًا ، إنه أيضًا مصدر جيد للتوكوترينول، هذا المركب هو أحد أعضاء عائلة فيتامين H تعمل جميع أشكال فيتامين (H) كمضاد للأكسدة الذي يقضي على الجذور الحرة في الجسم.

علاقة الشوفان بالمعدة

الشوفان لخسارة الوزن ، الرجيم الصحي
الشوفان لخسارة الوزن ، الرجيم الصحي

لا يحتوي الشوفان على ألياف قابلة للذوبان فحسب ، بل يحتوي أيضًا على ألياف غير قابلة للذوبان، الألياف غير القابلة للذوبان إسفنجية يمكنها امتصاص سوائل أكثر من وزنها. يصبح البراز أثقل ويسرع المرور عبر المعدة.

هذا يمنع ويخفف الإمساك. كما أنه يطهر القولون. تعتبر الألياف غير القابلة للذوبان أيضًا عاملاً في تقليل المواد المسرطنة في الجهاز الهضمي.

الشوفان لخسارة الوزن

علاقة الشوفان في الرجيم وغي خسارة الوزن هي علاقة قوية وطبيعية جداً، لأته يحتوي على الألياف وكما نعلم بأن الألياف هي المساعد الأول لكل شخص يبحث عن فقدان الوزن.

تعمل الألياف أيضًا على إطالة الشعور بالامتلاء وإبطاء عملية الهضم، حيث أن هذه الألياف تتخثر وتصبح قابلة للذوبان أثناء هضمها مما يؤدي إلى زيادة لزوجة المعدة وزيادة محتوى الأمعاء الدقيقة.

يؤخر الجل إفراغ المعدة ويقلل من تناول الطعام مما يؤدي إلى فقدان الوزن. لذلك يعتبر الشوفان من أفضل الأطعمة لفقدان الوزن.

لهذا من يريد أن يخسر وزنه عليه أن يتناول الشوفان في أي برنامج يختارة للرجيم، وبالطبع نحن لا ننصح إلا بالرجيم الصحي وحميع أنواعه.

حيث انتشر في السنوات الأخيرة العديد من الرجيمات الغير صحية والتي تؤدي إلى مخاطر تعود على صحة الإنسان، قم بالإبتعاد عنها، وجرب الشوفان لخسارة الوزن .

الشوفان مفيد لكل الجسم

للشوفان العديد من الفوائد الصحية الأخرى، يحتوي على مائة مادة كيميائية نباتية تقلل من احتمالية الإصابة بالسرطان، اللجنين هو مركب فيتويستروجين موجود في الشوفان ويرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالهرمونات.

يعتبر الشوفان مصدرًا للكربوهيدرات التي تمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها. تظهر الدراسات العلمية أن تناول الشوفان قبل التمرين بحوالي 45 دقيقة يمكن أن يحسن الأداء ويغير عملية التمثيل الغذائي بشكل إيجابي.

كواحد من أفضل الأطعمة لخسارة الوزن ، يعمل الشوفان بشكل أفضل مع نظام غذائي غني بالألياف وقليل الدهون مع الكثير من الأنشطة البدنية.

مع كل هذه الفوائد الصحية ، فإن تناول الشوفان المقطّع بالفولاذ أو دقيق الشوفان العادي أو الشوفان الطبيعي كوجبة خفيفة أو وجبة هو الخيار الأفضل.

مواضيع ذات صلة : الرجيم الواعي

نهاية مقال : الشوفان لخسارة الوزن ، الرجيم الصحي

اترك تعليقاً