أهمية الصورة الحصرية على بلوجر والووردبريس

أهمية الصورة الحصرية على بلوجر والووردبريس ، تعلم كيفية تصميم صورة حصرية على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك

أهمية الصورة الحصرية على بلوجر والووردبريس

أهمية الصورة الحصرية على بلوجر والووردبريس
أهمية الصورة الحصرية على بلوجر والووردبريس

أهمية الصورة الحصرية على بلوجر والووردبريس ، إن كنت مدون أو صاحب موقع ويب أو متجر فانت تحتاج أن ترفع صور على هذه المواقع.

وبالطبع فإن الصور على الإنترنت لها حقوق نشر، ومن يتعدى على الصور في المواقع الأخرى يمكن له أن يتقدم بشكوى على موقعك ويقفله.

نعم يمكن أن يقفل موقعك أو أن تمنع من النشر لمقال معين إن تقدم صاحب الصورة بالشكوى عليك، من أجل هذا لا تعرض موقعك للمشاكل.

بالطبع الجميع يتعب في موقعه أو مدونته فلا داعي لأن تأخذ صورة جاهزة من موقع آخر، بل تعلم كيفية تصميم الصور بنفسك.

سنتعرف في هذا الشرح إلى الأدوات التي من خلالها تقوم بتصميم صورة بالمقاس الذي يتناسب موع موقعك وكيف ترفعها وتغير صيغتها وتضغطها.

برامج تعديل الصور

أهمية الصورة الحصرية على بلوجر والووردبريس
أهمية الصورة الحصرية على بلوجر والووردبريس

يوجد العديد من البرامج التي تمكنك من تعديل الصور ، بداية من برنامج الفوتوشوب الشهير الذي بإمكانك أن تعمل عليه من الكمبيوتر.

ويمكن أن ترفعه مجانا من خلال البحث في اليوتيوب ، فقط أكتب في اليوتيوب تحميل برنامج الفوتوشوب مجاناً.

ويوجد برامج وتطبيقات كثيرة على الهاتف المحمول يمكن أن تختار أي برنامج تجده مناسب لتقوم بتصميم صور من خلاله.

وسنضع بين ايديكم برنامج كانفا الشهر الذي يعمل من الهاتف وعلى الكمبيوتر وللدخول مباشرة على الموقع اضغط هنا canava .

تحسين صور الويب

أهمية الصورة الحصرية على بلوجر والووردبريس
أهمية الصورة الحصرية على بلوجر والووردبريس

من أجل تحسين الصور أو تحويلها أو معالجتها ، توجد بعض برامج الرسومات ، بما في ذلك برامج النماذج ثلاثية الأبعاد ومحرر الرسومات النقطية أو المتجهية.

الصور المتجهة أسهل في المعالجة من الصور النقطية لأن الطريقة التي يتم بها تخزين المتجهات على الكمبيوتر قد وصفت الأشكال في الصورة ، بحيث يمكن تحجيمها وتنقيطها بأي دقة.

قد تتضمن الاعتبارات عند اختيار حزمة برامج تحرير الصور تنسيقات القراءة والكتابة الخاصة بها ، مثل JPEG و PNG و و BMP ، وما إلى ذلك ، وما هي نماذج الماسح الضوئي والطابعة المطلوبة لدعمها.

تتضمن المميزات التي يجب مراعاتها طريقة تحديد جزء الصورة المراد تغييره ، مثل أداة القلم المستندة إلى المتجهات أو أداة التحديد أو أداة العصا السحرية.

باستخدام عملية “الطبقة” ، يمكنك تعديل كل طبقة وخلطها ، ثم تكديسها معًا دون التأثير على الطبقات الأخرى، تسمح لك نسبة الصورة بضبط حجم الصورة. يمكن أن تقلل من صورة الكاميرا عالية الوضوح لاستخدام الإنترنت.

عندما يكون من الضروري تقليل المساحة في الصورة ، فإن الاقتصاص سيجعل الصورة المستطيلة أصغر من الصورة الأصلية ، تمامًا كما لو أن كل الخلفية غير مطلوبة، تتضمن العديد من حزم تحرير الصور رسومات الصور التي تمثل بيانياً صفاء الصورة لضبط تدرج اللون أو السطوع والتباين بسهولة.

حجم الصورة المناسب في المواقع

حجم الصورة الأكبر هو الأفضل ، أليس كذلك؟ خطأ على الأقل في عالم المدونات، إذا كانت صورك كبيرة ، فسوف تستغرق وقتًا طويلاً للتحميل على أجهزة كمبيوتر متعددة.

اعلم أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد يكون أفضل من الأجهزة التي قد يستخدمها بعض القراء، ولكن لا تعتمد على الصورة المصغرة أو ميزات تغيير الحجم التي تأتي مع نظام المدونة الأساسي.

ستظل هذه الميزات المفيدة بخلاف ذلك تتسبب في تحميل الصورة بالحجم الكامل على كمبيوتر الزائر ، حتى لو لم يشاهدوا الصورة بالحجم الكامل في المتصفح بعد.

استخدم برنامجًا بسيطًا لتحرير الصور لاقتصاص الصور وتغيير حجمها بشكل صحيح ، واستخدم فقط وظيفة تغيير الحجم المضمنة لإجراء تغييرات طفيفة على الإصدار.

احرص على حقوق الصور في مدونتك

هذا ليس خيارًا مثاليًا للمصورين المحترفين الذين يلتقطون جميع الصور الخاصة لمدوناتهم ، لكن معظم المدونين اليوم ليس لديهم الوقت أو الموارد لإنجاز هذا العمل الفذ.

بالنسبة إلى المدونين الفعليين ، تعتبر الصور المخزنة هي الحل الأمثل ، فعلى الرغم من أن العديد من المصورين يحتاجون إلى حقوق التحرير ، فإن العديد منهم لا يحتاجون إلى ذلك.

يرجى التحقق مرة أخرى من شروط الاستخدام للتأكد من تمكين حقوق الاستخدام التجاري والتعديل للصور المحددة.

تعليقات المصور الغاضبة تجعل القراء أسرع بكثير من المصورين السيئين، هل أنت مستعد لنقل مدونتك إلى المستوى التالي بتأثيرات بصرية رائعة؟ قواعد جريئة كلها مكسورة بطبيعتها.

برنامج ضغط الصور : tinypng

برنامج تحويل صيغة الصور : convertio

مقالات مهمة جدا في شروحات ووردبريس وبلوجر اضغط هنا : قسم الشروحات

نهاية مقال : أهمية الصورة الحصرية على بلوجر والووردبريس

اترك تعليقاً