المنتج هشام جمال في مسلسل في بيتنا روبرت

المنتج هشام جمال هو أحد الرموز البارزة والصاعدة في مجال الفن، وتتصاعد الأضواء دائما في كل مجال على أبرز وأشهر المتواجدين فيه، فلكل مجتهد نصيب فإذا سعى الإنسان وأدى ما عليه وأتم عمله على أكمل وجه، فإنه حتما سيكتب له البقاء وسيخط اسمه بخطوط من النور تزينها أضواء اجتهاده وتبلورها حسن سمعته.

ولا فرق في الاجتهاد والدأب بين صغير وكبير ورجل وامرأة، فالكل سواسية لا يفرقهم ويغير درجاتهم إلا السعي والاجتهاد.

ولا ننكر في مجتمعنا والمجتمعات الشرقية بصفة عامة أهمية الصحافة والإعلام ودورهما في توعية المجتمع، وكذلك الدور الترفيهي التي تقوم به السينما المصرية في مصر،فهي تحمل على عاتقها مسئولية كبيرة في نشر الوعي والثقافة، وفي الترفيه وإدخال البهجة على مشاهديها

فلقد زخرت السينما المصرية بالعديد من النجوم البارزة في عالم الفن ، وصدرت للعالم العربي أعمالها ومهارتها حتى لقبت السينما المصرية بهوليود الشرق، لما عرفت به من مهارة فنانيها ومخرجيها وجميع درجات السلم الفني.

وأساس قيام أي عمل فني لا ينبني على الكاميرات   والمصورين والفنانين، فمن أين للفنانين بتلك القصص التي يحاكونها، ومن أين لهم بنفقات العمل السينمائي القائمين عليه، كذلك من أين لهم التوجيهات والملاحظات والإرشادات، فالفنان هو من ينقل الفكرة على أرض المسرح فأين الفكرة.

الفكرة تكمن في الإشراف على العمل الفني وما يكون خلف كواليسه من إنتاج وإخراج وتصوير وسيناريو وغير ذلك مما يقوم عليه العمل الفني الذي يمثل أمامنا أخيرا في هيئة الفنان الممثل المبرز الفكرة، فالفنان هو جزء من الفكرة التي يمثلها وهو  أحد حلقاتها التي لا تكتمل سوى بباقي العقد.

من هو المنتج هشام جمال

المنتج هشام جمال هو أحد الرموز الملهمة والمنيرة في طريق الفن المصري، فهو مثالًا مضيئًا في السينما المصرية في العصر الحديث، فلم تقتصر مهمته في المجال السينمائي على إحدى أعمال التمثيل والإخراج بل تعداها ليكون مؤلفًا سينمائيا ومخرجًا ومنتجًا، ليكون بذلك يمتلك موهبة تضم أركان العمل الفني غير أنه يختص في المقال الأول بما وراء الشاشة، وإن كان أحيانًا يظهر في بعض الأعمال الدرامية كفنان ممثل على الشاشة، فهو يعمل على العمل الفني من حيث التهيئة والإعداد لا التمثيل، وهو أمر شاقٌ وذو أهمية كبيرة، فهو بذلك يتعدى التمثيل ليكون القبطان المسؤول عن مركب العمل السينمائي.

ولم يتوقف دور المنتج هشام جمال على ذلك، بل أيضًا هو ملحن ومغني، مما رفع مكانته في السينما المصرية ووطدها وثبت له أركانها ومهد له الطرق الوعرة في بحر الفن المصري.

ويميز المنتج هشام جمال في ذلك صغر سنه، حيث وصل إلى كل تلك المهام وهو ابن الخمسة وعشرون عامًا، فحقق كل ذلك النجاح وهو في مرحلة الشباب بل في بدايتها، حيث ابتدأ دأبه في عمر السادسة عشر، ومن هنا كانت بداية رحلته  في مشوار الفن المصري حتى قطع شوطًا كبيرًا يجعله يفخر بتلك الإنجازات التي حققها.

معلومات لا تعرفها عن هشام جمال

قد يقع في مخيلة الكثير من الناس عند سماع اسم فنان ما أنه لا يمتلك مؤهلًا دراسيًا، مما ألجأه إلى الفن، لكن الحقيقة ليست دائما كذلك، و الفنان والمنتج هشام جمال هو أحد رموز الفن البارزة، ولا يتناقض ذلك مع كونه حاصل على  شهادة من كلية الهندسة وأيضًا على شهادة بيزنس من دولة أسبانيا.

وقد ولد المنتج هشام جمال في سنة ١٩٩٥ ميلاديًا، فهو ابن السبعة والعشرون عامًا، ودخل إلى عالم الفن وهو ابن ١٦عام، فبدأ مشواره الفني بافتتاح شركة من شركات الإنتاج الموسيقي في عام ٢٠١٠، بالطبع فهو ملحن ومغني أيضًا، وكان بذلك أصغر منتج في مصر، وابتدأ العمل في شركته بألبومين مشهورين للفنان محمد مكي والفنانة أنغام، فكانا خير اختيار لبداية الطريق واشتهر برحب وسعة،

ثم جاء عام ٢٠١٣ وأنتج فيه المنتج هشام جمال ألبوم للفنانة دنيا سمير غانم، وتكون من تسعة أغاني، وكان حتى ذلك الوقت مقتصر عمل المنتج على الأعمال الموسيقية، حتى كان عام ٢٠١٥، فبدأ المنتج هشام جمال بالخوض في الأعمال الدرامية وتصدرها مسلسل لهفة، والذي كان بطولته للفنانة دنيا سمير غانم، فكان اختيار موفق لبداية الأعمال الدرامية وتتابعت بعدها الأعمال الدرامية فكانت منها مسلسل نيللي وشريهان والذي كانت بطولته للفنانة دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، وكان ذلك في عام ٢٠١٦، ثم أتى عام ٢٠١٧ بمسلسل في اللا لا لاند، ولم يعرف له أعمال في العام التالي ٢٠١٨، ثم كان عام ٢٠١٩ بمسلسل بدل الحدوتة.

أعمال المنتج هشام جمال

تعددت أعمال الفنان المنتج هشام جمال، واختلفت بين أغاني ومسلسلات، ومن أبرز أعماله في السينما المصرية:

  1. أغنية أنغام التي ذاع صيتها وهي أغنية أنا ساندة عليك، وأغنية أجمل مكان.
  2. أغنية فيسبوكي، والتي كانت من تمثيل وغناء الأسطورة محمد مكي.
  3. أغنية شهيرة للفنان تامر حسني، والذي عرفت بأغنية يا ساتر يا رب.
  4. مسلسل في اللا لا لاند.
  5. مسلسل بدل الحدوتة.
  6. برنامج تليفزيوني قامت بتقديمه الفنانة شيماء سيف، وهو برنامج تلاته في واحد.
  7. أغنية فوق من اللي انت فيه.
  8. أغنية الصحاب.
  9. أغنية المصالح.
  10. إعلان لرسم للقلب.

وغير ذلك مما كان المنتج هشام جمال سببًا في خروجه إلى النور في رحاب للسينما المصرية.

ولم تقتصر أعماله على المسلسلات والأغاني، بل أيضًا ظهرت أعماله في إعلانات تليفزيونية وبرامج تليفزيونية مرئية

هشام جمال فنان السبع صنايع

جمعت شخصية المنتج هشام جمال التي لم تتجاوز ال٢٥سنه عدة مهارات في الإنتاج والإخراج والتمثيل والغناء والتلحين والتأليف، فجمع بين كل ذاك بحذق ومهارة وصنعة، مما جعل البعض يلقبه بفنان السبع صنايع، ليبقى هرمًا بارزًا وعلامة لامعة في حياة السينما المصرية في هذا العصر.

مسلسل في بيتنا روبوت

أظهر الفنان والمخرج هشام جمال براعته في مسلسله الحديث في بيتنا روبوت، واستطاع إبراز فكرته الكوميدية عن طريق اختيار فنانين موهوبين عرفوا بالكوميدية والشخصية المرحة، وكانت تلك الشخصيات هو أحدها أيضًا، فقد شارك في العمل الفني كممثل، وكان يؤدي شخصية يوسف، ويوسف هو عبارة عن شاب قام بشراء إنسان آلي من اليابان أو ما يعرف بالروبوت، وتدور أحداث يوسف مع الروبوت في إطار كوميدي، ساعد في ذلك شخصية زوجته في المسلسل، والتي كانت الفنانة ليلى أحمد زاهر، حيث أطلقت على الروبوت اسم لذيذ، وسميت باسم سارة في المسلسل.

وكان عمرو وهبة يجسد دور الروبوت الذي امتلكه يوسف، بينما امتلك أيضًا روبوت آخر جسده الفنانة شيماء سيف، وسمته سارة زوجته ب بوميا.

ودارت أحداث المسلسل في إطار كوميدي مبهج ليشتهر المسلسل بكونه أحد المسلسلات المصرية والعربية الكوميدية، وقد وفق في اختيار أبطاله وممثليه، فكان أدائهم بارعًا حسب الآراء الداعمة.

وأخيرًا الفنان هشام جمال هو أحد الفنانين المصريين المسلمين، وليس كما يعتقد البعض من أنه نصراني أو غير ذلك، فهو مصري الجنسية عربي الهوية مسلم الدين.

ازاي اخلي جوزي ميتجوزش عليا

اترك تعليقاً