اهمية ترويج موقع الويب الخاص بك

اهمية ترويج موقع الويب الخاص بك ، قد تشعر بشعور جميل عند إنشاء موقع الويب الجديد الخاص بك ، ولكن هذا يرجع بشكل أساسي إلى المصمم الذي قام أيضاً بمساعدتك.

اهمية ترويج موقع الويب الخاص بك
اهمية ترويج موقع الويب الخاص بك

اهمية ترويج موقع الويب الخاص بك

اهمية ترويج موقع الويب الخاص بك ،قد يكون موقعًا رائعًا جدًا ، وتم تحسين محركات البحث ( السيو ) ، ولكنه لا يجلب الزوار إذا لم يكن أحد يعرف أن موقع الويب موجود.

لا يختلف الأمر عن شخص ما يفتح شركة جديدة أو محل تجاري،ويبدا التفكير لملئه بمخزون غير عادي وتوفير أجواء توفر تجربة تسوق مريحة.

ولكن بدون نوع من القوة الدافعة التي تنشر الكلمة ، فالاحتمالات لن يسير أي إنسان عبر المدخل الأمامي من تلك المنشأة ما لم يكن المالك يفتح ويغلق كل يوم.

مبدأ الترويج لموقع الويب

اهمية ترويج موقع الويب الخاص بك
اهمية ترويج موقع الويب الخاص بك

إن لم تفعل شيئًا على الإطلاق للترويج لموقعك على الويب بإستخدام الإنترنت، إلا أن أطلقت موقع الويب الخاص بك ثم جلست في انتظار الزائرون.

فمن المحتمل أنك ستجد شخصًا ما يعثر على موقعك على مدار فترة زمنية طويلة جدًا، وهذا شيء مؤلم فأنت تريد الوصول إلى أكبر قدر من الزائرين.

ومن المهم أن تبدأ في عمل ترويج لموقعك الجديد من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الزائرين، ومن ثم تتقدم صفحات ومقالات الموقع في محرك البحث إلى الأمام

ستعلم هذا لاحقاً نظرًا لعدم معرفة أي شخص تقريبًا بالموقع الجيد من دون إعلان له ، باستثناء من هم في دائرتك الداخلية من أصدقاء أو مشاركون معك في الموقع.

أن لديك موقعًا جديدًا تمامًا على الإنترنت ، فإن المتسوقين عمومًا سيجرون عمليات بحث عشوائية.

بغض النظر عما إذا كانوا مترددين بشأن ما إذا كانوا يتسوقون من الإنترنت أو بشكل مباشر ، فإنهم عادةً ما يستخدمون الإنترنت لمعرفة الاتجاهات ومقدارها.

الترويج لموقعك للوصول إلى المرتبة الأولى

اهمية ترويج موقع الويب الخاص بك
اهمية ترويج موقع الويب الخاص بك

بسبب أن الكثير من أعمالي تختص حول المواقع وإنشاء مواقع الويب، فإن أكثر ما أُسال عنه هو : ما إذا كان بإمكاني الحصول على موقع ويب يتصدر نتائج البحث الأولى.

وكل من يقول لك أنه بإمكانك ذلك، عليه أن يوضح لك السبب، لأنه من الواضح أنك إذا أدخلت عنوانك على الإنترنت بالكامل ( رابط الموقع ) أو الأسم الطويل للموقع.

فستجد موقعك في عملية البحث الأولى، فستكون دائمًا رقم واحد، وهذا مثل بحث أسم صاحب الشركة الجديد عن اسم شركته في كشوف الضمان.

سيجد نفسه موجوداً إذا استخدم العنوان المعين رسميًا، إذن لا يختلف الأمر على الإنترنت، حيث يشير عنوان URL الخاص بك مباشرةً إليك وأنت وحدك.

لذلك عند إدخالها في البحث ، يجب أن تتوقع دائمًا أن ترى نفسك في المرتبة الأولى. ولكن إذا كنت تستخدم السيو في تحسين موقعك ومقالاتك فستكون النتيجة مرضية.

وعند تحسين موقعك والمقالات وتتصدر بشكل فعلي فأنت ستصل إلى ملايين المشاهدين حول العالم وهذا ليس بالأمر البسيط طبعاً.

كيف أروج لموقي الجديد على الويب

  • إنشاء الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الإجتماعي، مثل الفيس بوك وتويتر والانستجرام وغيرها.
  • إنشاء حملة إعلانات على جوجل أدورد، هذا مهم أيضاً لأرشفة الموقع والمقالات.
  • مشاركة روابط المقالات على المجموعات العامة والخاصة، كما هو الحال مص صفحات الفيس بوك.
  • كتابة المقالات الحصرية و بإستخدام سيو صحيح واستهداف موضوع عليه نسبة بحث عالية، فهذا إعلان مجاني.
  • نشر موقعك في المنتديات وقروبات الواتساب وغيرها.
  • شراء باك لينك قوي للموقع.

جميع ما ذكر أعلاه هو شيئ مهم في بدايتك في مواقع الويب أو حتى في التدوين الشخصي، وكما نعلم أن لكل شيخ طريقة، وأنت كذلك لأك أسلوب كتابة خاص.

هذا الأسلوب إن أحسنت استخدامه واستهدافه مع تحسين السيو فأنت لن تحتاج في المستقبل لأي حملة إعلانية جديدة.

والسبب أن الزائرين أصبحوا يأتون إليك من محركات البحث، وهذا هو المطلوب في المرتبة الأولى والأخيرة، فتعلم كيفية تحسين موقعك ومقالاتك.

تحسين موقع الويب يعتبر إعلان ترويجي ولكنه مجاني وهذا المطلوب، لأن المقال سيكون في الصدارة في محركات البحث مما يعود عليك بالزيارات.

بالطبع الزيارات المباشرة من المتصفحات هي أقوى بكثير من الإعلانات الترويجية المدفوعة، بل هي ترفع من قيمة موقعك / مدونتك / متجرك.

مقالات مهمة أخرى : نصائح كبار خبراء السيو

نهاية مقال : اهمية ترويج موقع الويب الخاص بك

اترك تعليقاً