برنامج أفيرا أنتي فيروس

برنامج أفيرا أنتي فيروس ، يعد برنامج أفيرا أنتي فيروس أحد البرامج الكبرى في الحفاظ على جهاز الكمبيوتر من كافة أنواع البرمجيات الخبيثة، إذ أنه يعتبر الخيار المثالي لحماية جهاز الكمبيوتر بصفة عامة، فالبرنامج يستطيع اكتشاف مصدر الخطورة قبيل بلوغه النظام.

برنامج أفيرا أنتي فيروس

برنامج أفيرا أنتي فيروس
برنامج أفيرا أنتي فيروس

فعقب تنصيبه على النظام سوف يعمل على فحص كافة النشاطات التي تؤديها، ولو عثر على مشكلة ما سوف يخطرك من خلال رسالة تشتمل على نوع التهديد وما هو مطلوب فعله للقضاء عليه، حيث إن البرنامج قد نال شهرة واسعة في كافة أنحاء العالم كونه مصدر ثقة بالنسبة لملايين الأفراد.

ويتسم برنامج أفيرا أنتي فيروس بكونه يوفر الكثير من الوظائف الأمنية للحفاظ على النظام خاصتك بلا أي برامج ضارة، كما ان برنامج أفيرا انتي فيروس يعتمد على قاعدة بيانات كبيرة تتطور بشكل متواصل إن وُجد الاتصال بالإنترنت، وعن طريقها يتمكن البرنامج من معرفة أحدث أنواع الفيروسات، وفي الوقت الراهن يتمكن البرنامج من معرفة ما يزيد عن 200000 من أنواع البرمجيات الخبيثة التي ربما تقابلها خلال استعمال الكمبيوتر خاصتك.

وبالإضافة إلى ذلك، يقوم برنامج أفيرا انتي فيروس بفحص كافة وسائط التخزين التي يعمل المستخدم على توصيلها بالجهاز مثل كارت الذاكرة والفلاش ديسك، إذ أنه يجري مسحًا شاملًا لها من أجل التحقق من خلوها من البرمجيات الخبيثة، إلى جانب أن البرنامج يعمل على فحص المواقع التي تتصفحها، ويستطيع اكتشاف المواقع التي تشتمل على أكواد ضارة والتي من شأنها الاستيلاء على معلوماتك الخاصة، مثل الحساب البنكي أو حسابات السوشيال ميديا.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج أفيرا انتي فيروس يوظف الكثير من الأدوات المميزة، والتي من ضمنها الخدمة السحابية التي يمكن عن طريقها رفع المحتويات المشبوهة إلى الخادم من أجل تحليلها، وتلك الأداة تقيك الأكواد الضارة والفيروسات الحديثة، إذ يقوم مؤسسو المحتويات الضارة بتحديث أساليبهم بصفة متواصلة، كما أن برنامج أفيرا انتي فيروس مزود بعدة لغات مثل العربية والفرنسية والإنجليزية.

أدوات برنامج أفيرا انتيفيروس

برنامج أفيرا أنتي فيروس
برنامج أفيرا أنتي فيروس

  • لوحة اتصال أفيرا: تشتمل على لوحة تحكم تستطيع عن طريقها التحكم في سائر الأجهزة المتصلة عن طريق أفيرا انتي فيروس مثل الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام اندرويد، وأنظمة التشغيل ماك وويندوز، كي يكون في مقدورك عمل إعدادات مشتركة أو تتبع الأجهزة المسروقة واسترجاعها.
  • Avira Password Manager:وهو عبارة عن مدير لكلمات السر إذ تستطيع الاحتفاظ بمفاتيحك الراهنة وتكوين مفاتيح حديثة، وهو يتيح لك تسجيل الدخول بصورة تلقائية إلى حسابات المستخدمين المتعددة.
  • Avira Scout:ربما يتسم التصفح عن طريق شبكة واي فاي العمومية بكونه شيئًا خطرًا، إلا أنك مع ذلك الاختيار، سوف تمتلك مهمة من شأنها الحفاظ على النظام الخاص بك من أي شبكة لا تتسم بالأمان أو برامج تجسس ومراقبة.
  • Phantom VPN:تستطيع استخدام شبكة الإنترنت بشكل آمن من خلال VPNالذي يحافظ على كافة النواحي المتعددة من الخصوصية كالموقع الخاص بك، كما أنك سوف يكون في إمكانك التوصل إلى المواقع المحجوبة بسبب الموانع الإقليمية.
  • Avira Software Updater:يعمل على تحديث كافة التطبيقات خاصتك بصورة تلقائية كي لا ينتابك القلق فيما يتعلق بتلقي أجدد نسخ البرامج خاصتك بشكل يدوي، وهو الأمر الذي يرفع من درجة سلامة كافة البرامج التي تم تنصيبها.
  • ·       :Avira System Speedupفي مقدورك تطوير نظام التشغيل خاصتك وكأنك تستعمل CCleanerأو أي من البرامج الأخرى المماثلة له لرفع السرعة وزيادة كفاءة نظام التشغيل ويندوز، وأيضًا مساحة القرص الصلب من خلال توفير سعة التخزين.
  • Avira SafeSearch Plus: وهو عبارة عن نظام ينبهك بشكل مباشر بشأن المواقع الضارة من نتائج البحث التي تعرضها جوجل أو بينج.

مدى جدارة برنامج أفيرا انتي فيروس بأن يكون من ضمن أقوى البرامج المضادة للفيروسات

أفيرا هي عبارة عن شركة ألمانية الجنسية تعمل في تكنولوجيا المعلومات وتمتلك ما يزيد عن 30 سنة من الخبرة، كما أنها تمتلك العديد من الخدمات التي توفرها، ومن ضمن تلك الخدمات خدمة VPN، وخدمة ترقية البرامج، وخدمات أخرى، إلا أن الاهتمام الأساسي لها هو مكافحة الفيروسات بكفاءة كبيرة، وهم مستمرون في التطوير، وقد أنتج الفريق حديثًا إصدارًا جديدًا من برنامج أفيرا انتي فيروس في سنة 2020.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج أفيرا انتي فيروس هو برنامج يتسم بالقوة وفقًا لنتائج المختبرات من جهة السرية والسلامة، وقد حظى برنامج أفيرا انتي فيروس بلقب واحد من ضمن أحسن برامج محاربة الفيروسات لسنة 2020، وتبذل الشركة جهدها بشكل متواصل في تطوير البرنامج.

الإصدار المجاني من برنامج أفيراانتيفيروس

يعمل برنامج أفيرا انتي فيروس على وقاية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من كافة الفيروسات المدمرة التي من شأنها التأثير على الجهاز خاصتك، وعلاوةً على ذلك، فالبرنامج يقيك كافة الفيروسات الناتجة عن كارت الذاكرة والفلاشات والهارد ديسك، ويُذكر أن برنامج أفيرا انتي فيروس يقوم بعملية الفحص المجدول، إذ أنه يعمل على فحص عدد من المحتويات خلال مدة معينة، ومن الجدير بالإشارة أن البرنامج يتم تحديثه بصفة مستمرة، وهو يتسم بسرعته في مكافحة الفيروسات وفحص واكتشاف كافة ما يشكل خطرًا على جهاز الكمبيوتر وبشكل تلقائي يعمل على محاربته في الحال بلا احتياج إلى التحذير، إذ يقوم برنامج أفيرا انتي فيروس على أدوات كثيرة متطورة في مجال تأمين الكمبيوتر.

هذا ويعمل برنامج أفيرا انتي فيروس على التقاط كافة ما يؤديه المستخدم أو نظام التشغيل وإمكانية الاستجابة بسرعة في حالة التشكيك في وجود فيروسات أو برامج خبيثة، ويتسم برنامج أفيرا انتي فيروس بدعم مكافحة الفيروسات المدمرة وإطلاق تنبيهات للخروج من المواقع المشكوك في كونها مفيرسة، وذلك عن طريق التحديث المتواصل، وبالإضافة إلى ذلك، فإن برنامج أفيرا انتي فيروس يمتاز بسرعته في اكتشاف الفيروسات الخبيثة وحذفها من جهاز الحاسب الآلي، إلى جانب أن مصممي برنامج أفيرا انتي فيروس يعملون على تحديث البرنام بصفة دورية من أجل سرعة اكتشاف البرامج الضارة والفيروسات الحديثة وحذفها نهائيًا.

ويجدر التنويه بأن برنامج أفيرا انتي فيروس يعمل على فرض نظام حماية كامل على جهاز الحاسب الالي خاصتك لمواجهة المخاطر الخارجية التي تشكل تهديدًا على أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأمان البيانات المخزنة عليه، علاوةً على أن برنامج أفيرا انتي فيروس هو برنامج يعمل بلا مقابل مادي، وهو من أكثر البرامج انتشارًا في مجال مكافحة الفيروسات، وقد ذاع صيت البرنامج بلقب الشمسية، الذي يمثل الشعار الخاص به.

مزايا برنامج أفيراانتيفيروس

برنامج أفيرا أنتي فيروس
برنامج أفيرا أنتي فيروس

  • برنامج ذو مصداقية: نال برنامج أفيرا انتي فيروس إعجاب ملايين الأفراد على مستوى العالم، إذ أنه من تصميم شركة أفيرا الألمانية ذات الثلاثين عامًا من الخبرة في مجال الوقاية من الفيروسات، حيث يتسم أفيرا انتي فيروس بإمكانية كبيرة على التعرف على الفيروسات، علاوةً على توفير الأمان خلال تصفح الإنترنت.
  • وجود تحديثات تلقائية من خلال السحابة:إذ يؤدي أفيرا انتي فيروس عمله على أعداد مهولة من الأجهزة على مستوى العالم، وفي حال العثور على فيروس حديث يتم إجراء تحديث جديد للبرنامج ليصير قويًا في مواجهة الفيروسات.
  • يتسم بالسرعة وصغر الحجم: فهو برنامج خفيف للغاية بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، إذ أنك لن تحس بوجوده على جهازك نظرًا لخفة حجمه وسرعته العالية، حيث لن تجد أي انخفاض في السرعة في أثناء استعمال برنامجأفيرا انتي فيروس.

تحميل برنامج أفيرا أنتي فيروس من الزر التالي :

تفضل بزيارة قسم : الشروحات

المصادر :

المصدر الأول [1] المصدر الأول

المصدر الثاني [2] المصدر الثاني

المصدر الثالث [3] المصدر الثالث

نهاية مقال : برنامج أفيرا أنتي فيروس

اترك تعليقاً