تحضير عصير الجزر يدويا

تحضير عصير الجزر يدويا من المعروف إن فوائد الجزر عديدة حيث أنه غني بالكثير من المعادن والفيتامينات ومهم جداً للأطفال  وبه الكثير من الفوائد المتنوعة كما أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان وإنقاص الوزن وله العديد من الألوان مثل الجزر البرتقالي والجزر الأصفر والجزر الأحمر والأبيض والأرجواني سوف نعرف في السطور التالية كيفية تحضير الجزر بخطوات بسيطة وسهلة.

تحضير عصير الجزر يدويا

تحضير عصير الجزر يدويا

  الجزر من الخضروات التي نمت لأول مرة في أفغانستان قد يكون اللون البرتقالي هو أشهر ألوانها وقد يختلف مذاق الجزر المتعدد الاستخدامات قليلاً حسب اللون والحجم والمكان الذي ينمو فيه.

من المعروف أن أسهل طريقة لتحضير الجزر هي الخلاط الكهربائي ولكن ماذا إن لم يكن لديك خلاط هناك طريقة أخرى سهلة يمكنك اتباعها.

المكونات: 2 ثمرة جزر وماء مغلي.

طريقة التحضير:

  • نقوم بغسل الجزر جيداً للتخلص من الشوائب والأتربة.
  • ثم نقوم بتقشيره والتخلص من الطبقة الخارجية.
  • نقوم بتقطيع الجزر إلى 4 قطع حسب حجمها يكون هناك أحجام كبيرة وصغيرة ولكن يجب تقطيعها بشكل متساوٍ .
  • ثم نقوم بوضع الجزر في كوب ماء، إذا لم يكن لديك ماء مغلي من الممكن وضعه على النار لمدة نصف ساعة سوف تلاحظي إن القوام أصبح ناعم تماماً ولن تحتاجي إلى الخلاط بعد ذلك باستخدام الشوكة تقومي بمزج الخليط ونستخدم المصفاة أو القماشة في تصفيته تماماً يفضل أن يكون القماش قطن تلك الطريقة قديمة جداً كان يستخدمها أجدادنا في تصفية العصائر ولكن من الممكن أن تستخدمي المصفاة إذا لم يكن لديك وتضيفي عليه ملعقة كبيرة عسل أو سكر حسب الرغبة بعد ذلك تضيفي كوب ماء مع التقليب الجيد سوف تحصلي على قوام ناعم ذلك الخليط مناسب لخمس أفراد.

تحضير عصير الجزر للرضع

تحضير عصير الجزر يدويا

من المعروف إن الجزر مفيد جداً وخاصة للأطفال الرضع كما إن طريقة تحضيره بسيطة وسهلة ويسهل مضغه حيث يمكن للطفل أن يتناوله في عمر الستة شهور حيث يبدأ الطفل في استكشاف ومعرفة طعم بعض الأكلات وخاصة المهروس منها مثل الجزر والبطاطس والكوسة والتفاح من الممكن أن يقدم عصير مشروب طعمه لذيذ ورائع.

هناك الكثير من الطرق لتحضير عصير الجزر للأطفال وكذلك بشكل صحيح تابعي الخطوات التالية حتى يكون خالى من الشوائب تماماً:

المكونات: 1 ثمرة جزر و نصف كوب ماء مغلي.

طريقة التحضير :

  • أولاً يجب أن تقومي بغسل الجزر جيداً للتخلص من أي شوائب عالقة به من الممكن استخدام الفرشاة في ذلك.
  • ثانياً نقوم بتقشير الجزر للتخلص من الطبقة الخارجية.
  • ثالثاً نقوم بتقطيعه إلى عدد من القطع الصغيرة ومن الممكن استخدام المبشرة حتى يجعله ناعم جداً.
  • رابعاً نقوم بوضع الجزر في الخلاط الكهربائي ونضيف إليه الماء ويجب خفقه جيداً حتى يكون القوام ناعم تماماً.
  • خامساً من الممكن استخدام المصفاة أو أي قطعة قماش متواجدة حتى نقوم بتصفية الجزر من أي عوائق.
  • سادساً إذا كانت تلك المرة الأولى يفضل تخفيف الجزر بالماء تماماً ويفضل عدم إضافة السكر والعسل بعد ذلك نقوم بتفريغه في الكوب الخاص به.

هناك طريقة أخرى دون استخدام الخلاط الكهربائي وهي وضع الجزر في الماء المغلي حتى يكون ناعم تماماً وتقومي باستخدام الشوكة في خفقه جيداً وتقومي بتصفيته باستخدام المصفاة أو قطعة قماش وتقومي بتخفيفه بعد ذلك اضيفي كوب جزر إلى  مقدار كوب ونصف ماء حتى يكون خفيف تماماً.

طريقة تحضير عصير الجزر والبرتقال

تحضير عصير الجزر يدويا

من المعروف أن الجزر له العديد من الفوائد الصحية ومنها:

  • يعمل على تقوية النظر لاحتوائه على مادة البيتا كاروتين.
  • يعمل الجزر على تقوية جهاز المناعة وبالتالي يكافح العديد من الأمراض.
  • غني بالفيتامينات المفيدة جداً لأصحاب مرضى القلب وذلك لاحتوائه على مركبات الفلافونيدات.
  • كما أنه مفيد لمرضى الكبد يساعد على التخلص من السموم.
  • مفيد للجهاز الهضمي فهو يحسن عملية الهضم بكل سلاسة.
  • تحسين أداء أجهزة الإنسان بوجه عام لاحتوائه على المعادن المهمة.

من المعروف أن الجزر والبرتقال يكملان بعضهما الآخر فهناك أكثر من طريقة لتحضير عصير الجزر والبرتقال معاً.

عصير الجزر والبرتقال

المكونات: 1 ثمرة جزر و 2 ثمرة برتقال.

طريقة التحضير:

تحضير عصير الجزر يدويا، نقوم بغسل الجزر جيداً للتخلص من الأتربة ثم نقوم بتقشيره ومن الممكن وضعه في ماء مغلي لمدة خمس دقائق حتى يصبح قوامه ناعم إلى حد ما ثم نقوم بغسل ثمرات البرتقال ونقوم بعمل عصير البرتقال ونضيف الجزر إليها ويخلط جيداً ونضيف إليهم كوب من الماء البارد وملعقة كبيرة من العسل إذا كنت تفضل أن يكون محلى ويخلط جيداً ويقدم لخمسة أفراد ومن الممكن استبدال الماء البارد بالماء الدافئ.

طريقة عمل عصير الجزر للبشرة

من الممكن استخدام خليط الجزر أيضاً للبشرة حيث يعالج التهابات الجلد والطفح الجلدي ويساعد على التئام الجروح بشكل سريع كما أنه يحمي البشرة من الاِشعة الضارة الأشعة فوق البنفسجية سوف نوضح لك عزيزي القارئ كيفية تحضير الخليط.

 المكونات: جزر وتفاح وليمون وعسل.

طريقة التحضير: تحضير عصير الجزر يدويا

  • نقوم بوضع 3 ثمرات جزر مع 2 ملعقة صغيرة من العسل وثمرة تفاح وعصير ليمون كل ذلك في الخلاط الكهربائي ويخلط جيداً حتى يصبح القوام ناعم ونقوم بوضعه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بالتخلص منه باستخدام الماء الفاتر يفضل استخدامه مرتين في الأسبوع وسوف نلاحظ النتيجة بعد مرور شهر كما يفضل استخدامه على ساعد اليد أولاً لتجربته حتى لا يسبب أي تهيج بالجلد من الممكن أن يكون لديك حساسية من الجزر إذا لم يلاحظ أي التهاب خلال 48 ساعة من الممكن وضعه واستخدام الخليط على الوجه بشكل جيد.

طريقة عمل عصير الجزر للتخسيس

من المعروف أن الجزر مفيد جداً لأصحاب الحميات الغذائية فهو يحسن عملية الهضم وخاصة مشاكل القولون كما أنه يعمل كملين للمعدة ويحتوي على فيتامين ج ونسبة كبيرة من الماء الذي يحتاجه الجسم بشكل يومي كما أنه يساعد على حرق الدهون.

طريقة عمل عصير الجزر

المكونات:جزر وطماطم وبقدونس وسبانخ.

طريقة التحضير:

  • نقوم بوضع 3 ثمرات من الجزر و4 ثمرات من الطماطم والبقدونس والسبانخ في الماء لمدة ربع ساعة.
  • نقوم بتقطيع الطماطم والجزر ووضعهم مع ماء السبانخ والبقدونس ونخلطهم جيداً في الخلاط الكهربائي حتى يصبح القوام ناعم من الممكن وضعه في الثلاجة حتى يكون بارد تماماً أو نضع به مكعبات من الثلج.
  • يفضل تناول هذا الخليط ثلاث مرات بشكل يومي سوف يساعدك على التخسيس كما يفضل استخدامه لمدة عشرة أيام. 
  • من الممكن تحضير عصير الجزر يدويا تقوم بوضع كل الثمرات في الماء المغلي لمدة ساعة حتى يصبح القوام ناعم تماماً باستخدام المصفاة للتخلص من الزوائد.

إن الجزر غني بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي والبوتاسيوم والكاروتين وحمض الفوليك حيث تعمل تلك الفيتامينات على علاج ارتفاع ضغط الدم وتقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وعلاج التشوهات الخلقية وعلاج السرطان كما أنه غني بالعديد من الكربوهيدرات والأحماض الأمينية والألياف كما أن الجزر يحتوي على مضادات الأكسدة وتحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم الذي يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة.

أقرأ أيضاً:طريقة عمل عصير البنجر للاطفال

تحضير عصير الجزر يدويا

اترك تعليقاً