تخسيس البطن في وقت سريع

تخسيس البطن هي من الطموحات التي تسعى إليها الأنثى بشكل خاص، وهو مطلوب أيضًا عند الرجال، فتراكم الدهون في منطقة البطن وانتفاخها قد تتسبب أحيانَا في المواقف المحرجة، وقد ينتج عنها تجنب الكثير من الأزياء التي تود المرأة أو يود الرجل ارتدائها، لذا تلجأ المرأة والرجل أيضًا إلى اللجوء إلى أحد الأطباء خبيري الأغذية، والذي يساعد في حل مشكلة زيادة الوزن بشكل عام، أو علاج زيادة الوزن في بعض مناطق الجسم،

ومن تلك المناطق تخسيس البطن، ولكن علاج تلك المشكلة عن طريق خبير أو أخصائي تغذية قد يكون أمر مرهق أو مكلف ولا يتلاءم مع البعض من الأشخاص، لذا قد يلجأ البعض للجوء للحلول الأخرى ما بين اتباع أنظمة رياضية أو اتباع طرق ووصفات طبيعية تعمل علاج تفتيت الدهون وإزالة الوزن الزائد، فما هي الحلول المتداولة في علاج مشكلة تخسيس البطن وما فوائدها ومميزاتها وإيجابياتها وسلبياتها.

ومن المعلوم أن الجسم به عدد من المناطق يطلق عليها بؤر الدهون، حيث أن هذه المناطق هي مناطق تتجمع فيها الدهون في الجسم بشكل أكبر عن سائر الجسم، وهي منطقة الخدين في الوجه، ومنطقة أسفل الصدر عند المرأة، ومنطقة البطن والجانبين، ومنطقة الأرداف والفخذين، ومنطقة الساقين مما يلي الركبة، تلك هي أكثر المناطق التي يبرز فيها تكتلات الدهون بشكل كبير.

تخسيس البطن

تخسيس البطن أمر مرغوب لدى من يعانون من مشكلة الكرش أو انتفاخ المعدة، وتتعدد الطرق التي تساعد على تخسيس البطن، فمنها اللجوء لخبير تغذية واتباع نصائحه وارشاداته، ويتطلب الأمر تكاليف مادية ووجود أوقات فراغ حتى يتسنى زيارة الطبيب بشكل دوري، مما يجعل هذا الحل من الحلول التي تصعب على أغلب الناس، ولكن من حيث النتائج فإن هذه الطريقة هي أكثر الطرق فعالية وأمانًا للقضاء على مشكلة السمنة أو تقليل الوزن أو القضاء على على الدهون في بعض مناطق الجسم، ويقوم الطبيب في تلك الحالة بتحديد أنواع من الغذاء معينة يتناولها المريض بكميات معينة،

أيضًا يقوم الطبيب بمنع الأطعمة الدسمة والأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة، ويوصى المريض بتناول أعشاب ومشروبات أطعمة تعمل على حرق السعرات الحرارية وإذابة الدهون من الجسم، فإذا سار المريض على تعليمات الطبيب بشكل سليم، فإنه يجد فارقًا ملحوظًا في  انخفاض وزنه وذوبان الدهون.

أما الطريقة الثانية لتقليل الوزن والتخسيس للبطن فتتلخص في ممارسة الرياضة، فإذا واظب المريض على بعض التمارين التي تركز على حرق الدهون والسعرات الحرارية، فإنه يلاحظ الفارق في فترة بسيطة وقد تطول، بحسب المدة التي يقضيها في ممارسة الرياضة وكيفيتها.

مشروب تخسيس البطن

من المشروبات التي تساهم بشكل كبير جدًا في تخسيس البطن هي الشاي الأخضر، حيث يعمل الشاي الأخضر على حرق الدهون بسرعة كبيرة، ويؤدي أيضًا شرب الشاي الأخضر إلى تعزيز الشعور بالشبع وكبح الشهية، مما يجعل الشخص أقل تناولًا للطعام وغير مقبل عليه.

ومن المشروبات التي تساهم أيضًا في تخسيس البطن بشكل كبير قشر الرمان، حيث يعمل قشر الرمان على تعزيز عمل الغدد المسؤولة عن تفتيت الدهون، مما يجعل الجسم ذو تحفيز أكبر في القضاء على الدهون الموجودة في الجسم، ومنها دهون البطن، ويتم تحضيره عن طريق طحنه وغليه أو شربه بماء بارد.

ويعرف أيضًا مشروب القرفة والجنزبيل بأنه مشروب يساعد في تدمير الدهون الزائدة في الجسم، ويقضي على السعرات الحرارية أيضًا فهو علاج فعال لأصحاب السمنة والوزن الثقيل، ويفضل عند شرب تلك المشروبات عدم تحليتها بالسكر، فإن كان لابد فتحلى بملعقة من العسل الأبيض.

ويمكن شرب مغلي الزنجبيل منفردًا عن طريق غلي كوب من الماء ثم وضع الجنزبيل علية وتغطية الكوب لدقيقتين، والقرفة أيضاً يمكن غلي كوب من الماء ثم وضع ملعقة من القرفة علية وشربها منفردة، كما يمكن أن يمتزج القرفة والجنزبيل معَا وشربها، وهما من الأعشاب التي لا تكون ذات طعم لاذع صعب.

ومن المشروبات التي تساعد في التخسيس أيضَا مشروب الشاي الأحمر، فيعمل الشاي الأحمر على كبح الشهية وعدم الرغبة في الطعام يعزز من حرق الدهون والسعرات الحرارية.

كذلك تساهم القهوة الخضراء في إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية.

وتعمل الحلبة على المساهمة في القضاء على الوزن الزائد وتفتيت الدهون أيضًا.

تمارين تخسيس البطن في أسبوع

تساعد الرياضة بشكل كبير في تفتيت الدهون وحرق السعرات الحرارية، ولا شك أن بعض الحركات الرياضية تختص بتخسيس البطن بشكل خاص، ومن الرياضة التي تساهم في تخسيس البطن الجري، والجري بشكل يومي يعمل على حرق الدهون وإخراج الأملاح الموجودة في الجسم، لأن الأملاح إذا ظلت مختزنة في الجسم فإن الجسم يزيد وزنه، حيث تؤدي الأملاح في الجسم إلى الإحتفاظ بالسوائل التي لا يحتاجها الجسم، وبالتالي فإن كل ما هو ذو أملاح من الأطعمة يتسبب في السمنة وزيادة الوزن.

ويجب ممارسة تمارين الجري بشكل منتظم ودوري، ويفضل شرب السوائل أثناء التمارين.

ومن التمارين التي تعمل على التخسيس البطن وشد عضلات البطن، هي التمارين التي تشتمل حركاتها على التوائات وحركات لعبة الجمباز، ومنها أن يقف الشخص منتصبًا ثم يقوم بالجلوس على الأرض وفرد الظهر، فيكون في وضع النائم على ظهره، ثم يقوم برفع يديه خلف رأسه بحيث تكون كفا يديه على الأرض وهما حاملان لكتفه، ويرفع ركبتيه من الأرض فيكون الجسم محمولًا على اليدين والقدمين، والبطن مرفوعة من على الأرض فيشبه هيئة الهرم أو الجبل.

ومن الحركات التي تسبب للبطن التخسيس هي أن ينام الشخص على الأرض ويفرد ذراعيه إلى جانبه، ثم يقوم برفع ظهره قليلًا عن الأرض، ويلمس أطراف مشط القدمين بأطراف أصابع يديه، بحيث لا يكون الظهر فى وضع الإنتصاب وأنما بزاوية 45 درجة تقريبًا، ويظل على تلك الوضعية لعدة ثواني، وهذه الحركة تجعل البطن في حالة ارتعاش مما يدل على صحتها وفعاليتها، ويكرر القيام والنوم على الأرض عدة مرات.

أيضًا من تمارين البطن أن يضع الشخص يديه أسفل خصره، ويقوم بلف الوسط يمينًا ثم الرجوع إلى وضع الإعتدال، ثم لف الوسط لليسار ثم رجوع إلى وضع الإعتدال، ويكرر ذلك عدة مرات.

نظام غذائي لتخسيس البطن

  • إذا أردت تخسيس البطن فإنه يجب عليك اتباع نظام غذائي سليم يعمل على حرق الدهون وتفتيتها واستخدام سعرات حرارية أقل.
  • فيجب شرب كميات كبيرة من الماء بشكل دوري وأثناء تناول الطعام وبين الوجبات.
  • يجب الإكثار من شرب السوائل القليلة السعرات الحرارية والدهون.
  • يجب الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالنشويات والسكريات و استبدال السكر بالعسل الأبيض الطبيعي.
  • الابتعاد عن المقليات والأطعمة  الغنية بالدهون والدسم.
  • تناول الجبن واللبن والمشتقات اللبنية الخالية من الدسم وابتعد عن الكامل الدسم منها.
  • احرص على عدم تناول الوجبات بكميات كبيرة، فيمكن استبدال الثلاث وجبات كبيرة بخمسة وجبات صغيرة.
  • احرص على تناول الفواكه والخضروات ذات السعرات الحرارية القليلة، واحرص على تناول ما يحتوي منها على نسبة أكبر من الماء.
  • تناول الأعشاب الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون بشكل كببر واحرص على جعلها من النظام الغذائي اليومي.

تمرين الاسكوات

اترك تعليقاً