تطبيق تروكولر أفضل تطبيق لمعرفة اسم المتصل

  • Post author:
  • Post category:شروحات

تطبيق تروكولر المتصل يعتبر من أشهر وأفضل البرامج التي يستخدمها عدد ضخم ومنتشر على مستوى العالم، فهو برنامج يقدم اسم المتصل سواء كنت قمت بتسجيله على هاتفك

تطبيق تروكولر أفضل تطبيق لمعرفة اسم المتصل
تطبيق تروكولر أفضل تطبيق لمعرفة اسم المتصل

تطبيق تروكولر أفضل تطبيق لمعرفة اسم المتصل


تطبيق تروكولر المتصل يعتبر من أشهر وأفضل البرامج التي يستخدمها عدد ضخم ومنتشر على مستوى العالم، برنامج تروكولر يقدم اسم المتصل سواء كنت قمت بتسجيله على هاتفك من قبل أو لم تقم بتسجيله.
حيث نجد أن هذا البرنامج من البرامج التي حصدت كمية تحميل على المتاجر الرسمية من جوجل بلاي وكذلك من أب ستور كبيرة للغاية والتي قد وصلت إلى 500 مليون مستخدم على مستوى العالم.

تطبيق تروكولر


يعد تطبيق تروكولر أحد أهم التطبيقات التي لا يمكنك الاستغناء عنها بدون هاتف ذكي، حيث يساعدك على معرفة هوية المتصل ويمنحك حرية حظر الأرقام التي لا تريد التواصل معها، حيث يحتوي تطبيق TrueCaller على العديد من المميزات التي تجعله ممكنًا، فهو أحد التطبيقات الأولى التي يريد الجميع الاحتفاظ بها على هواتفهم الذكية.

شرح تطبيق تروكولر

تطبيق تروكولر هو تطبيق يسمح لك بمعرفة هوية كل شخص يقوم بإجراء مكالمة، مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني والمنطقة، عن طريق تنزيله على هاتفك، علاوة على ذلك يمكنك التحكم فيما إذا كنت تريد من هذا الشخص الوصول إليك مره أخرى أم لا، وقد أصدر العديد من التحديثات التي تجعله يعمل بشكل أفضل وأكثر شمولاً.

طريقة استخدام تطبيق تروكولر


يمكن استخدام تطبيق تروكولر المتصل عن طريق تنزيل التطبيق من متجر Google Play في متجر هواتف الأندرويد، وبعد تنزيل التطبيق، يجب عليك إدخال الاسم ورقم الهاتف لتفعيل التطبيق.


ثم تفتح الصفحة الرئيسية للتطبيق ويمكنك أن ترى أن هناك مجموعة من الرموز، أحدهما مخصص للرسائل والآخر لسجلات المكالمات والآخر مخصص لتصنيف الرسائل الواردة والصادرة.


من هناك يمكنك التحكم في إعدادات التطبيق عن طريق سحب الشاشة إلى اليسار، عن طريق قائمة بالضغط على كلمة الإعدادات، ويتم عرض قائمة أخرى.


من هذه القائمة يمكنك التحكم في كل ما يتعلق بالتطبيق ونظام الاتصال، بالإضافة إلى درجة مستوي الصوت سواء كان مرتفع أو منخفض، حيث يمكنك تحديد نغمة الرنين للمكالمات والرسائل


يمكنك أيضًا التحكم في مجموعات الأشخاص والأرقام التي لا تريد التواصل معها، وتنبيهات حول المكالمات التي تريد تذكرها في أوقات محددة في المستقبل، كما يتيح لك هذا البحث عن اسم رقم ثم تنشيط العرض التلقائي لهذا الاسم.
يمكن أيضًا التحكم في رقم الاتصال عن طريق رسالة نصية، ويمكنك التحكم في شكل ولون التطبيق كما تريد، يمكن للتطبيق أيضًا عمل نسخ من الرسائل وسجلات المكالمات، والتي يتم الاحتفاظ بها دائمًا في جوجل درايف حتى يتم استعادتها ولديها القدرة، كما نجد أن الخصوصية التي تتيح لك إدارة رسائلك ومكالماتك بشكل عام أو خاص دون أن يراها أي شخص آخر.

مميزات تطبيق تروكولر


يوفر تطبيق Truecaller القدرة على حظر الأرقام التي لا تريد التواصل معها.
التطبيق يدعم العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية ليتمكن أي شخص في الشرق الأوسط من التواصل والتعامل معها بسهولة.
يعد هذا التطبيق أحد البرامج خفيفة الوزن التي يمكنك تنزيلها بسهولة على أي نوع من الهواتف الذكية، لذا فهو لا يشغل مساحة على الهاتف.
إنه مناسب للتنزيل على هواتف الأندرويد والأيفون التي تعمل على إصدارات مختلفة من iOS.
ويمكنك التحكم في الرسائل الهاتفية بطريقة أكثر احترافية عن طريق حذف الرسائل المرسلة كما لو لم يتم إرسالها.
باستخدام هذا التطبيق يمكنك جدولة التنبيهات التي تنبهك إلى أهم المكالمات في المستقبل.
إذا كنت تريد أن يتصل بك شخص ما، فيمكنك إرسال رسالة مجانًا وإذا لم يكن لديك رصيد فيمكنك إرسال رسالة له بإخباره بضرورة الاتصال بك.
يمكنك الاستفادة من التطبيق مجانًا دون دفع مقابل استخدام مميزاته، فكل ما ستحتاجه هو بتوصيل هاتفك بالإنترنت.
يحتوي تطبيق Truecaller على قاعدة بيانات كبيرة جدًا تتيح لك تحديد الأرقام التي تريد الاتصال بها، مثل أرقام الهواتف المحلية وأرقام الخطوط الأرضية والأرقام الدولية.
باستخدام هذا التطبيق يمكنك إنشاء ملف التعريف الخاص بك ووضع صور الخلفية، بحيث يمكنك بسهولة التعرف على نفسك ووضع البيانات، مثل البريد الإلكتروني أو طبيعة العمل.

تحديثات تطبيق تروكولر


كان هناك العديد من التحديثات لتطبيق Truecaller، في الفترة الأخيرة فقد أصبح التطبيق يحتوي على العديد من المميز الجديدة من وهي كالآتي:
مطور التطبيق: (True Software Scandinavia AB).
تاريخ الإصدار: 22 ديسمبر 2019.
الإصدار: 10.61.9.
متطلبات التشغيل: (Android 4.1).
من أهم المميزات التي تميزه أنه تطبيق مجاني، هذا لأن جميع التحديثات متاحة مجانًا.
يعمل هذا التطبيق على جميع الهواتف التي تعمل بنظام Android 4.1 أو أحدث، حتى لو كان الجهاز به مميزات بسيطة.
أكبر ميزة لهذا التحديث هي أنه لا يمكنه معرفة رقم الهاتف الذكي المحلي فحسب، بل أيضًا رقم المسار الأرضي والرقم الدولي.
يمكنك أيضًا معرفة هوية الشخص الذي أرسل الرسالة المجهولة وتحديد موقعها.
يمكنك منع الإعلانات الترويجية التي تظهر لشركات مختلفة.
يدعم هذا التحديث الجديد أنظمة الدردشة مثل WhatsApp، كما يسمح لك هذا النظام بإرسال واستقبال الرسائل دون دفع رسوم ويحتاج فقط إلى الاتصال بالإنترنت.
كما يتميز بتطبيق نظام الخصوصية، حيث تظهر سجلات الأرقام إما بالبحث أو بالنشر.
يمكنك إنشاء ملف التعريف الخاص بك لإضافة جميع البيانات والمعلومات التي تحتاجها.
كما يوفر إمكانية تسجيل المكالمات الصادرة والواردة.

أهم متطلبات تشغيل تطبيق تروكولر


يعد تطبيق Truecaller أحد التطبيقات خفيفة الوزن التي يمكن تنزيلها على أي جهاز يعمل بنظام الأندرويد لأنه لا يتطلب الكثير من الذاكرة ويمكن تنزيله على جميع هواتف الأندرويد المحمولة.
بالإضافة إلى ذلك، يرسل التطبيق رسالة تتكون من الرمز الذي تم إدخاله لتنشيطه بحيث يمكن استخدام جميع الوظائف، لذلك يلزم التنشيط أولاً، حيث تتمكن من التسجيل باستخدام رقم هاتفك الخاص مفيد.
ولكي يعمل التطبيق بشكل صحيح يجب أن يكون الهاتف الذكي متصلاً بالإنترنت، لذلك يجب أن يكون متصلاً بالإنترنت عبر Wi-Fi أو بيانات الشريحة.

عيوب تطبيق تروكولر


سيقوم التطبيق تلقائيًا بسحب جميع جهات الاتصال الخاصة بك وتحديد موقعك، ويتم كل هذا دون معرفة الخطر.
لا يمكن لتطبيق Truecaller معرفة المتصل أو بياناته إذا لم يكن المتصل مسجلاً في قاعدة بيانات التطبيق.
التطبيق لا يعمل ولا يظهر اسم المتصل أو نوع من أنواع البيانات عنه إلا إذا كنت متصلاً بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi أو بيانات الهاتف، ولكن هذا الاسم سبق تسجيله في التطبيق، وإذا كان الأمر كذلك فسيتم عرضه دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.
وفي نهاية هذا المقال وبعد حديثنا المطول عن تطبيق تروكولر المتصل، يجب عليك معرفة أهم نقاط هذا التطبيق قبل أن تقوم بتحميلة، لمعرفة أهم مميزاته وأخطر عيوبه كذلك، ومن خلال ما ذكرناه فيما سبق نستطيع القول إن هذا التطبيق مميزاته تقدم الكثير بالنسبة لعيوبه البسيطة التي يمكنك التغاضي عنها.

مقال ذات صلة : تطبيقات التواصل الإجتماعي

نهاية مقال : تطبيق تروكولر أفضل تطبيق لمعرفة اسم المتصل

اترك تعليقاً