تنظيم موقع الويب لتحسين محركات البحث

تنظيم موقع الويب لتحسين محركات البحث ،سواء كنت محترفًا في تحسين محركات البحث أو مبتدئاً في التدوين ، فإن تنفيذ بعض تقنيات التحسين المتقدمة في الموقع يعد عملية سيو جيدة.

تنظيم موقع الويب لتحسين محركات البحث
تنظيم موقع الويب لتحسين محركات البحث

تنظيم موقع الويب لتحسين محركات البحث

تنظيم موقع الويب لتحسين محركات البحث ،الفكرة الرئيسية هي أن تكون مبدعًا إلى حد ما في كيفية استخدام الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء محتوى موقع الويب الخاص بك وهو تحسين السيو .

تكمن الحيلة في أن تكون فعالاً في تطوير بنية متماسكة للصفحات التي تم تحسينها بالكلمات الرئيسية والمنظمة بشكل خلاق فيما يتعلق بأهداف كلماتك الرئيسية.

تتضمن عملية تحسين الكلمات الرئيسية الفعلية كيفية استخدامنا لعبارات معينة في مناطق معينة من المقال ، مثل عنوان الصفحة ، والمقدمة ، والعناوين ،ووالكلمة المفتاحية في النص ، وما إلى ذلك.

في هذه المقالة ، أتراجع خطوة إلى الوراء للإقرار الفعلي مخططات الموقع ، أو تنظيم الصفحات المحسنة ، التي تساهم في تحسين أداء تحسين محركات البحث.

تنظيم الصفحات الرئيسية

تعد الطريقة التي تخطط بها وتنظيم تنظيم صفحاتك جانبًا أساسيًا من تحسين محركات البحث والتحسين في الموقع.

بشكل عام ، تريد تركيز تحسين كل صفحة على هدف واحد محدد للكلمة الرئيسية وربما عدة صيغ.

ومع ذلك ، يمكنك أن تأخذ عملية تخطيط الصفحة بشكل أعمق قليلاً عن طريق إنشاء بنية محسنة بشكل استراتيجي للصفحات ذات الصلة بالكلمات الرئيسية.

يمكن أن يكون للتنظيم الإبداعي لصفحاتك المحسّنة تأثير بالغ الأهمية على جهود تحسين محركات البحث.

أعني بهذا هيكلة صفحات موقعك بحيث تعتمد على الصلة بالسياق لموقعك أو ترابط الكلمة المستهدفة إليك مثال:

لنفترض أننا نقوم بتحسين موقع منتجات صحية لفئة جديدة من الكلمات الرئيسية حول “إزالة البقع الداكنة”. سنقوم على الأرجح بإنشاء صفحة جديدة تم تحسينها لتلك الكلمة الرئيسية المحددة ؛ ومع ذلك ، يمكننا أن نأخذ التحسين خطوة أخرى إلى الأمام من خلال بناء عدد من الصفحات الداعمة.

اعتمادًا على طبيعة موقعنا على الويب ، قد نرغب في طرح صفحات إضافية تركز على علاجات البقع الداكنة للرجال والنساء والعلاجات الطبيعية وما إلى ذلك، تكمن الفكرة في إنشاء الصلة المثلى للكلمات الرئيسية من خلال إنشاء طبقة جديدة من الصفحات التي تستهدف المزيد من أشكال الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل.

الربط الداخلي بين المقالات

تنظيم موقع الويب لتحسين محركات البحث
تنظيم موقع الويب لتحسين محركات البحث

بالإضافة إلى الطريقة التي ننظم بها موقعنا ، يجب علينا أيضًا مراعاة الطريقة التي نربط بها صفحاتنا الرئيسية، يمكن أن يكون للربط الصحيح لمثل هذه الصفحات تأثير كبير على تحسين محركات البحث ويؤدي أحيانًا إلى زيادة الظهور في نتائج محرك البحث.

الشيء المهم الذي يجب مراعاته هو التأكد من أن الصفحات المرتبطة وثيقة الصلة ببعضها البعض.

على سبيل المثال ، إذا قمنا بتحسين صفحة من أجل “علاج البقع” فقد نقوم بوضع رابط في المحتوى يشير إلى صفحات أعمق أخرى ، مثل “علاج الهلات السوداء” و “طرق تفتيح البشرة”.

كل شيء جيد طالما كان الارتباط منطقيًا في محتوى المقال، تنظيم موقع الويب لتحسين محركات البحث

يجب بناء الروابط بشكل منطقي ومتقارب جداً في سياق موضوعك، ، قبل إنشاء رابط ، اسأل نفسك عما إذا كان الرابط سيكون منطقيًا من وجهة نظر قابلية الاستخدام.

وهذا يؤكد أهمية الصلة بالسياق أثناء بناء الروابط الداخلية، إذا كانت الفقرة أو جزء المحتوى يتعلق بموضوع معين ، فتأكد من أن أي روابط في هذا المحتوى ذات صلة إلى حد ما بالنص.

التركيز على ترابط الموقع

عندما تنظر إلى مواقع الويب ذات السيو الجيد ، فإنها غالبًا ما تكون عميقة جدًا وغنية بمحتوى قيم على العديد من الصفحات.

غالبًا ما يتم تحسين كل صفحة بكلمات رئيسية مناسبة لمصطلح بحث معين ، وغالبًا ما يتم تنظيم كل صفحة في فئة كلمات رئيسية معينة.

أحد أفضل المقارنات للتحسين في الموقع هو بناء مدروس بأقسام قليلة ومحتوى شامل لكل قسم.

يتم دعم عنوان الموقع الرئيسي والصفحات والتصنيفات والوسوم بشكل مترابط، وكل قسم مدعوم بأقسام عديدة.

بالختام، ضع ذلك في الاعتبار عند تنظيم وتحسين صفحات موقع الويب الخاص بك، من أجل الحصوي على ظهور متميز في صفحات البحث الأولى، وتحصل على أرشفة قوية وسريعة.

مقال ذات صلة : أهمية السيو داخل المقال

نهاية مقال : تنظيم موقع الويب لتحسين محركات البحث

اترك تعليقاً