سيارة تسلا الكهربائية الجديدة

سيارة تسلا الكهربائية الجديدة تسلا هي شركة عامة منشأها الولايات المتحدة مؤسسها هو مارتن ابرهارد و مارك تاربينغ والمالك هو إيلون ماسك والمقر الرئيسي في كالفورنيا تقوم بصناعة المركبات وتخزين الطاقة وتنمية الطاقة.

 ومن أهم المنتجات هي سيارة تسلا الكهربائية الجديدة. تعتبر سيارة تسلا الكهربائية الجديدة هي أعلى قيمة سوقية متجاوزة تويوتا وذلك في ١يوليو ٢٠٢٠ متجاوزة تويوتا، وقد حازت أرباحا بعد ١٠سنوات في عام ٢٠١٣ وكان أكثر ما جذب الانتباه سيارة تسلا الكهربائية الجديدة هو قيامها بإنتاج السيارة الكهربائية من نوع سيدان فهي سيارة عملية.

وقد أعلن مجلس إدارة الشركة أنه يسعى لإنتاج كميات كبيرة للسيارات الكهربائية لخفض تكلفتها لتكون فى متناول المستهلك المتوسط.

وقد كانت سيارة تسلا الكهربائية الجديدة موضوعا لعدد من الدعاوى القضائية والخلافات الناشئة بسبب تصريحات الرئيس التنفيذى إيلون ماسك، وانتهاكات حقوق العمال المزعومة وانتقام المبلغين عن المخالفات ، والمشاكل التقنية مع منتجاتها التي لم يتم حلها.

سيارة تسلا الكهربائية في مصر

تعد شركة تسلا إحدى الشركات الأوائل في عالم السيارات الحديثة التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

وقد طرحت الشركة عدة طرازات حديثة موجودة في عدة دول منها مصر والسعودية، نقوم بعرضها ومنها .

●      موديل طراز s

ويعتبر السعر الفعلى للطراز من فئة Long Range plus هو 74,900 ألف دولار،أى ما يعادل مليونا و١٧٣الف جنيه ،ويصل سرعتها من هذه الفئة إلى ٤٠٢ ميل.

أما الفئة الثانية من طراز موديل s ، فهي performance

فهي تبدأ ب 94,990 ألف دولار أي ما يعادل مليونا و٤٨٦ ألف جنيه مصري، ويصل سرعتها من هذا الطراز إلى ٣٤٨ ميلا.

●      .موديل طراز 3

ومن هذه الفئة تتوافر ٣ فئات من سيارة تسلا الكهربائية الجديدة.

أولا فئة standard Range plus،ويصل سعرها إلى  94,990 ألف دولار،أى ما يعادل مليونا و٤٨٦ ألف جنيه مصري، وتصل سرعتها إلى 348 ألف ميل.

ثانيا  فئة Long Range-Dual Motor وتبدأ من سعر 46،990 ألف دولار اى ما يعادل ٧٣٥ ألف جنيه، وتصل سرعتها إلى 250 ميلا.

ثالثا فئة وتعتبر أعلاه  سيارة تسلا الكهربائية الجديدة ،وهى من فئة performance  وتبدأ من 54،990الف دولار، أي ما يعادل ٨٦٠ ألف جنيه مصري، وتسير بمعدل ٢٩٩ ميلا.  

سيارة تسلا مقود الطائرة

عن نسخ من سيارة تسلا الكهربائية الجديدة محدثة من طراز أس واكس واللذان سوف يتم طرحها فى وقت لاحق من العام الجاري، ومن ضمن التحديثات التي تم الكشف عنها ، فإن المقود في الطراز ين سوف يكون على على حرف u وسوف يكون أشبه ب مقود الطائرة.

بإضافة إلي ذلك فإن الواجهة الأمامية للسيارة ستكون أعرض وأكثر اتساعا، مما يمنح سائق السيارة مشهدا عرضا أمام السيارة.

ومن ضمن التحديثات، تغيرات في ناقل الحركة ، ووحدة البطارية والبطاريات ووحدات القيادة .

بالإضافة إلى التحديث في التصميم الداخلي ، ولكن التغير الملفت للنظر هو التخلي عن عجلة القيادة المستديرة العادية إلى عجلة قيادة أشبه مقود الطائرة،ونقل إشارات الانعطاف إلى أزرار اللمس على عجلة القيادة نفسها.

وسوف يكون سعر الطراز X يقدر بحوالي 120 ألف دولار، وسعر الطراز s إلى 80 ألف دولار.

مميزات سيارة تسلا الجديدة

قامت شركة تسلا بتغيير مفهوم السيارات الكهربائية وتتميز سيارة تسلا الكهربائية الجديدة، أربع أبواب وتسارع سريع وتصميم داخلي بسيط.

وهى تعتبر الأقل تكلفة وهي سيارة سيدان موديل 3.

ومن أهم مميزات سيارة تسلا الكهربائية الجديدة وهو موديل 3 بأنها أرخص سيارة يمكن شراؤها من شركة تسلا ونبدأ المحرك وناقل الحركة

●      يتميز موديل 3 سلاسة السرعة حيث يوفر المحرك الكهربائي طاقة قوية .

●      تصل سرعة سيارة تسلا الكهربائية الجديدة موديل 3 إلى 60 ميل في الساعة في 3.5 ثانية فقط.

●      البطارية السيارة تحمله تحت أرضية السيارة مما يؤدى إلى انخفاض مركز الجاذبية والذي يساعد القائد على تغير الاتجاه بشكل واضح،  التوجيه دقيق وموزع بشكل جيد مع ثلاثة إعدادات مختلفة تضبط  مستوى الجهد .

●      التصميم الداخلي. سيارة تسلا الكهربائية الجديدة لديها تصميم داخلي بسيط مع كل شئ تقريبا يتم التحكم فيه بواسطة شاشة تعمل باللمس.

●      الأرضية منخفضة ومسطحة  تجعلك تشعر بالراحة

●       المقاعد الخلفية قابلة للطي ومقسمة، يمكن طي ظهر المقاعد بشكل مسطح مما يوفر أرضية تحمل الأغراض الأكبر حجما.

●      الجنوط الرياضية تعمل على تحسين مظهر بشكل كبير فهى بمقاس 14 بوصة  وذلك في موديل Long Range و Standard Range.

●      موديل سيارة تسلا الكهربائية الجديدة performance تتسم بارتفاع منخفض لركوب جنوط رمادية غير لامعة مقاس 20 بوصة سبويلر خلفي من ألياف الكربون يضخم  التصميم.

●      كبح الطوارئ  الألي القياسي .

●      تحذير قياس لمغادرة الممر.

●      نظام تثبيت السرعة التكيفي القياسي. 

تقوم شركة تسلا بتحديث سيارتها باستمرار  وذلك بتعديل برامجها ، وأحيانا بمكونات ميكانيكية لكن لا تقوم الشركة بتغيرات على سيارتها  ذات الطراز التقليدي العام.

وهناك أيضا ميزة أخرى تم إضافتها في موديل 3 قدرة الطيار الألي القياسية وذلك للحفاظ على المسار ولديه القدرة على الشحن الإضافية عبر شبكة v3 والتي  تم ترقيتها.

يتم تقديم ثلاثة مميزات من موديل 3 لكل منها نطاق مختلف مع نطاق يبلغ 250 ميل .وهى تعتبر من أكثر الأسعار مقبولة.

وهناك خيارات مختلفة للشحن من خلال محطات شحن سريعة ومحلات محطات الشحن العامة .ومحطة شحن منزلية.

وقد تم اختبار سيارة تسلا الكهربائية الجديدة  من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة .

أما عن الضمان فهي تعتبر الأطول في فئة سيارة تسلا الكهربائية الجديدة.ولكن لا تمنح التغطية الحماية من التآكل. الضمان المحدد يغطى ٤ سنوات ، ويغطي الضمان أيضا نظام نقل الحركة لمدة ٨ سنوات.

معلومات عن شركة تسلا للسيارات

تأسست في ١يوليو ٢٠٠٣  شركة تسلا باسم تسلام موتورز

مؤسسها هم مارتن ابرهارد و مارك تايبينغ،  وكان دفعهم هو سحب شركة جنرال موتورز جميع سيارتها الكهربائية وتدميرها وذلك هام ٢٠٠٣.ورغب ابرهارد بإنشاء شركة تصنيع سيارات تكنولوجية تتمتع بتقنيات أساسية مثل البطارية وبرامج الكومبيوتر والمحرك الخاص.

وقد انضم أيان رأيت إلى تسلا بعد أشهر من تأسيسها وتمكن الثلاثة من من جمع مبلغ  ٧.٥ مليون دولار لتمويل المجموعة A.

وساهم إيلون ماسك بمبلغ ٦.٥ مليون دولار ليصبح رئيسا لمجلس الإدارة.

وانضم لاحقا جيفري براين عام 2004.

وكان هدف ماسك الأساسي هو إنشاء سيارات كهربائية بأسعار معقولة في السوق، فبدأ بسيرة رياضية متميزة ثم الانتقال إلى سيارات أكثر شيوعا، بما فى ذلك سيارات سيدان والسيارات المدمجة.

وقام ماسك بعمل جولة استثمارية بقيمة 13 مليون دولار لسلسلة تسلا بي والتي أضافت إلى شركاء الأسهم الشجاعة إلى فريق التمويل .

وقاد جولة ثالثة بقيمة 40 مليون دولار في مايو 2006 مع شركاء التكنولوجيا وضمت العديد من رواد الأعمال البارزين وأهمهم مؤسس جوجل سيرجي برين ولاري بيدج وصندوق الأسهم في منطقة الخليج الذي تديره جى بي مورغان.

وقام بجولة رابعة في مايو 2008 التي أضافت 40 مليون دولار ورفع إجمالي الاستثمارات إلى أكثر من 100 مليون دولار.

وقد كشفت رسميا عن نماذج أولية لسيارة تسلا الأولى رودستر للجمهور في عام 2008.

وفى 100 يونيو تجاوزت القيمة السوقية لشركة تسلا شركات أم دبليو وفولكس فاجن.وأصبحت الأكثر قيمة في العالم من حيث القيمة السوقية.

وفى 31 أغسطس 20 20  تم تقسيم أسهم تسلا بنسبة 5 مقابل 1 بعد الزيادة في القيمة.

وفى عام 2020 أعلنت تسلا عن تسليمات  سيارات أفضل مدفوعة بارتفاع المطرد في اعتماد السيارات الكهربائية عبر أكبر الاقتصادات.

طريقة تحويل فودافون كاش

 

.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً