شرب الميرمية للحمل بتوأم

شرب الميرمية للحمل بتوأم كثير من النساء تسعى إلى استخدام المواد الطبيعية المفيدة لكي تحمل بتوأم ولكن ما الدليل وراء ذلك وهل تناول الميرمية يساعد على الحمل بتوأم من المعروف أن الميرمية يستخدم للطهي فقط ولكن ما دوره في الجسم وما فوائده وكيفية استخدامه وهل هو آمن أم لا سوف نجيب على كل تلك التساؤلات في السطور التالية.

شرب الميرمية للحمل بتوأم

شرب الميرمية للحمل بتوأم

، شاي المريمية مستخرج من أوراق أشجار المريمية التي تعرف باسم سالفيا أوفيسيناليس وهو نبات ضمن مجموعة عائلة نباتات النعناع.

كثير منا يعرف أن الميرمية عشب يستخدم في المطبخ فقط لإضفاء رائحة ممتازة إلى المأكولات كما أنه غني بمضادات الأكسدة مثل حمض الإلاجيك الموجود أيضاً في الفراولة والتوت والجوز وحمض الروزمارينيك الموجود في إكليل الجبل والريحان.

كثير من الخبراء يشيرون إلى أن هناك العديد من الفوائد الصحية بشاي الميرمية يساعد على تطويل الشعر وتكثيفه وزيادة لمعانه كما أنه يساعد على التخسيس وفقدان الوزن.

كما إن شاي الميرمية يعالج العديد من الأمراض مثل الشيخوخة والتعرق المفرط (فرط التعرق) وحرقة المعدة والهبات الساخنة والأرق والتهاب الحلق والسعال، يمكن استخدام أوراق المريمية المجففة في الطهي كتوابل وعلاج الصداع والحماية من أضرار الجذور الحرة التي تسبب مرض السرطان وتقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم والحماية من الالتهابات البكتيرية والفيروسية وتحسين عملية الهضم وحماية ضد فقدان الذاكرة وتقليل الاكتئاب أو تحسين المزاج.

يمكن أيضاً تناول المريمية على شكل سائل أو كبسولة أو قرص حيث قد يكون للمركبات الفينولية الموجودة في المريمية تأثير مضاد للأكسدة حيث إن حمض الروزمارينيك وحمض الكرنوسيك هما مركبان في المريمية يرتبطان بشكل خاص بتأثير مضاد للأكسدة.

ولكن بالنسبة للحمل ليس هناك أدلة كافية ودراسات تؤكد على أهمية استخدامه في الحمل وكثير من الدراسات تشير إلى إن استخدامه غير آمن بالنسبة للحامل ولا يوجد دراسات كثيرة تشير إلى ذلك كما ينصح باستشارة طبيب قبل تناول أي شيء حتى لا يعد خطر على صحتك وعلى صحة الجنين، إن النساء في تلك الفترة يشعرون بالقلق كثيراً لذلك يجب استشارة الطبيب قبل أي شيء لأنه الوحيد الذي على دراية بصحتك جيداً.

فوائد الميرمية للحمل بتوأم

شرب الميرمية للحمل بتوأم
شرب الميرمية للحمل بتوأم

شرب الميرمية للحمل بتوأم ، إن الميرمية تحتوي على العديد من المواد وخاصة المركب الكيميائي الذي يدعى الثوجون أو بالأنجليزية Thujone يساعد هذا المركب على نزول دم الطمث أو الدورة الشهرية مما يسبب حدوث خطر الاجهاض سقوط الجنين.

لذلا كما ذكرنا من قبل يجب استشارة الطبيب الخاص بأمراض النساء والتوليد قبل تناول أي شيء.

ولكن بشكل عام من المعروف أن نبات الميرمية يعمل على زيادة نسبة الخصوبة لدى النساء والرجال أيضاً

كما أنه يساعد على زيادة فرص الحمل.

كما انتشرت الكثير من الأقاويل حول أهمية شرب الميرمية للحمل بتوأم ولكن ليس هناك حتى الآن أي دراسات تثبت ذلك.

ولكن لماذا يسعى الناس وراء استخدامه على الرغم من أن ليس هناك دراسات تثبت ذلك، أن شاي الميرمية يحتوي على هرمون الإستروجين المعروف عنه مسئول عن خصوبة المرأة ولكن هذا لا يعني عزيزتي أنك سوف تحملي بتوأم.

فوائد الميرمية

شرب الميرمية للحمل بتوأم
شرب الميرمية للحمل بتوأم
  • كما ذكرنا أن شاي الميرمية يعمل علي دعم هرمون الإستروجين الذي يعمل على زيادة خصوبة المرأة لذا تلجأ النساء إلى استخدامه لأنه يعمل على زيادة فرص الحمل.
  • كما أنه يعمل على تعزيز الدورة الشهرية لدى النساء ويعمل على تنظيمها  مما يساعد على حدوث الإباضة والحمل.
  • إن الميرمية غني بالعديد من الفيتامينات أهمها فيتامين 6 وفيتامين ك علاوة على ذلك غني بالمعادن مثل الحديد والمنجنيز والكالسيوم.
  • كما أنه يعمل على تعزيز نشاط الدورة الدموية في الجسم لاحتوائه علي مركبات علاج الالتهاب التي تساعد علي تدفق الدم وبالتالي وصوله إلى الرحم وبالتالي حدوث الحمل.
  • يعمل على تعزيز المناعة وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة.
  • على الرغم من أن شاي المريمية يُنصح به أحياناً لتقليل إمداد حليب الثدي لدى الأمهات المرضعات اللاتي يتعاملن مع زيادة الوزن من الحليب وكبر حجم الثدي أو لأولئك الذين يحاولون فطام أطفالهم يجب على النساء المرضعات استشارة أطبائهم قبل استخدامه بسبب محتوى الثوجون.

شرب الميرمية للحمل بتوأم

طريقة استخدام الميرمية للحمل

كيفية صنع شاي المريمية الطريقة سهلة وبسيطة لا تحتاج أي مجهود منك لصنع شاي المريمية الطريقة كالتالي:

المكونات: ميرمية، ماء.

طريقة التحضير: هناك 3 طرق يمكن استخدامها:

  1. حاول إضافة ملعقتين كبيرتين من أوراق المرمية الطازجة أو ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة إلى كوب.
  2. املأ الكوب بماء شبه مغلي، غطيه واتركيه ينقع لبضع دقائق ثم صفي الشاي لإزالة الأوراق.

تتوفر أكياس شاي الميرمية على نطاق واسع للشراء عبر الإنترنت ويمكن العثور عليها في العديد من متاجر الأطعمة الطبيعية حيث يوجد شاي المرمية أيضاً في خلطات الشاي.

من الممكن  إضافته إلى أكلاتك اليومية حيث أنه له رائحة مميزة يمكن إضافته للجبن والمشويات والبيض والخضار واللحوم.

يفضل تناول شاي الميرمية مرة واحدة في اليوم لا يزيد عن ذلك كما أنها تحتوي زيوت ضارة عطرية بالجسم لذلك لا تجازف في استخدامها.

كما أنها من الممكن أن تسبب بعض الأمراض مثل تلف عمل الأعضاء وتوقف وظائفها والتعرض للنوبات القلبية وخاصة في حال تناولها المريض عن طريق الفم.

وإذا كنتِ تعاني من السكري ووجود حصوات في الكلى لا يفضل تناولها تماماً وخاصة إذا كانت ساخنة، شرب الميرمية للحمل بتوأم.

كما أنه تسبب بعض الأمراض الأخرى مثل القيء والغثيان والتهاب الشفاه وجفاف الفم علاوة على ذلك من الممكن أن تسبب آلام في المعدة أو تلف الكبد لذلك قبل أن تتناولي أي دواء أو عشب يفضل استشارة الطبيب.

تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم

تشمل الآثار الجانبية للمرمية مشاكل هضمية خفيفة والغثيان والقيء والطفح الجلدي وارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه (حسب النوع) وردود الفعل التحسسية وانخفاض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.

المرمية بكميات كبيرة خطر قد تتفاعل المرمية مع الأدوية المختلفة بما في ذلك المهدئات ومضادات الاختلاج وأدوية مرض السكري.

قد يساعد احتساء شاي المرمية في بعض الأحيان في تحسين صحتك العامة عن طريق الحفاظ على رطوبة الجسم وزيادة تناول مضادات الأكسدة.

على الرغم من ذلك كله لا توجد دراسات كافية حول استخدامه أو استخدامه في الحمل بتوأم لذلك يجب الاهتمام بطريقة استخدامه وعدم استعماله بشكل يومي وذلك لاحتوائه على عناصر سامة إذا زادت كميتها في الجسم قد تسبب بعض الأمراض وخاصة مادة الثوجون.

هل تعلم أن تناول أكثر من 6 أكواب في اليوم من المرمية من الممكن أن يصل الأمر إلى الإصابة بالأمراض احذر وانتبه عند تناوله.

كما أشارت كثير من النساء أن المرمية تعمل على تنشيط المبايض وأنها ساعدت على حدوث الحمل حيث قامت إحدى النساء بتناولها لمدة عشرة أيام مما أدي إلى حدوث حمل كما إن المرمية تحتوي على الكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام كما أنه مفيد بعد الولادة يساعد على انقباض شرايين الدم علاوة على ذلك تنظيف الرحم والتحكم بنسبة الهرمونات في الجسم.

أقرأ أيضاً:هل زواج الأقارب يؤخر الحمل

نهاية مقال : شرب الميرمية للحمل بتوأم

اترك تعليقاً