طاهر محمد طاهر معلومات لا تعرفها عنه

طاهر محمد طاهر معلومات لا تعرفها عنه ولكننا سوف نعرف المزيد من إنجازاته ومعلومات خاصة به في هذا المقال.

من هو طاهر محمد طاهر

طاهر محمد طاهر معلومات لا تعرفها عنه وقدمها لأول مرة من خلال حوار صحفي معه نقدم لك 13 عن طاهر محمد طاهر، مواليد 7 مارس 1997،لاعب مصري يلعب حالياً في الأهلي المصري ويمثل منتخب مصر تحت 20 سنة.

1- طاهر محمد طاهر من مواليد السابع من مارس من عام 1997، بالقاهرة، وبدأ مشواره الكروي في صفوف البراعم بالمقاولين العرب وهو في الثامنة من عمره.

2- تم تصعيد طاهر للفريق الأول بفريق ذئاب الجبل موسم 2014-2015، وخرج لمدة موسم على سبيل الإعارة في فرنسا مع فريق لوهافر قبل أن يعود مجدداً لصفوف النادي الأصفر.

3- يعتبر سيد السقا، نجم مزارع دينا السابق، هو أحد مكتشفي موهبة طاهر محمد طاهر، بعد أن ضمه لصفوف المقاولون وهو في سن صغير.

4- طاهر ساهم في 20 هدفاً خلال مشواره مع المقاولون ببطولتي الدوري والكأس، بواقع تسجيل 11 هدفاً وصناعة 9 أهداف.

5- الموسم الماضي 2018-2019 هو الأفضل لطاهر على الإطلاق بلغة الأرقام، إذ ساهم في 9 أهداف مع المقاولون بتسجيل 3 أهداف وصناعة 6.

6- على الرغم من أنه كان الأفضل من حيث التسجيل وصناعة الأهداف في صفوف ذئاب الجبل، إلا أنه حقق رقماً سلبيًا كونه ضمن الثلاثي الأكثر حصولاً على البطاقة الحمراء في المسابقة، حيث نالها مرتين حاله حال الثنائي على جبر، مدافع بيراميدز، ومحمد عبد الغني، مدافع ألزمالك، وحصل طاهر على البطاقة الحمراء خلال مباراة إنبي والإسماعيلي.

7- طاهر محمد طاهر كان حلمه اللعب بمنافسات الدوري الأسباني، منذ صغره، حيث أكد في أكثر من تصريح سابق على شغفه بالليجا وتمنيه المشاركة في منافساتها.

8- تربط طاهر صلة قرابة بمحمد فضل، نجم وهداف الأهلي و الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، وعضو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري الحالي، بحسب تصريحات أدلى بها على قناة صدى البلد مع الإعلامي هاني حتحوت.

9- يجيد طاهر اللغة الفرنسية، حيث درس في مدارس الراهبات الفرنسية، وتسببت إجادته للغة للدخول في مشادة مع أحد لاعبي منتخب تونس خلال مباراة ودية لمنتخب مصر الأولمبي، حيث أكد طاهر أنه اشتبك مع لاعب المنافس بسبب تعديه عليه باللفظ بالفرنسية.

10- تدرب طاهر تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي خلال فترة احترافه بنادي لوهافر، حيث فضّل اللاعب خوض التجربة لمعرفته الجيدة بالمدير الفني الأسبق لمنتخب مصر الأول.

11- طاهر يفضل دائماً ارتداء الرقم 7، حيث ارتدى القميص الحامل لهذا الرقم في صفوف منتخب مصر للناشئين، كذلك المنتخب الأولمبي، وحمل القميص «77» مع المقاولون في بداياته.

12- يشارك طاهر محمد طاهر في مركز الجناح الأيسر ويلعب في بعض الأحيان كجناح أيمن أيضاً.

13- حرمت الإصابة طاهر محمد طاهر من المشاركة في أمم أفريقيا تحت 23 عاماً التي تُوج بها المنتخب المصري الأولمبي وتأهل على اثر معانقتها لدورة طوكيو.

المقاولون يشيد بأداء طاهر

طاهر محمد طاهر معلومات لا تعرفها عنه وعن أداءه في المقاولون ،أثنى المهندس محمد عادل فتحي عضو مجلس إدارة المقاولون العرب، على الأداء المتميز الذي قدمه طاهر محمد طاهر لاعب ذئاب الجبل سابقاً والأهلي حالياً، أمام بايرن ميونخ، في مباراة الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية المقامة بقطر والتي انتهت بخسارة الفريق الأحمر بهدفين نظيفين، وقال عادل في تصريحات لـ “اليوم السابع”: الأهلي خسر من بايرن ميونخ لكنه حقق الكثير من المكاسب بعد الاحتكاك بأقوى الفرق العالمية، ويجب أن نقدم التحية لرجال القلعة الحمراء، الوصول إلى كأس العالم للأندية هو إنجاز فكيف بمواجهة بايرن ميونخ، والخروج بنتيجة طبيعية أمام العملاق الأوروبي.

أضاف مهمة الأهلي لم تنتهي في البطولة وننتظر منه تشريف الكرة المصرية بالحصول على الميدالية البرونزية أمام بالميراس، ولاعبو الفريق الأحمر قادرون على ذلك.

أستكمل ما قدمه طاهر محمد طاهر مع الأهلي والإشادة التي تلقاها عقب المباراة يشعرنا بالفخر، لأنه أحد أبناء المقاولون العرب، وهذا يعكس حقيقة أن قلعة الجبل الأخضر ولادة بالنجوم دائماً ولم ولن تتوقف عن دورها في الكرة المصرية.

واختتم طاهر منذ تواجده بالمقاولين وكنا نعده ليكون خليفة محمد صلاح وهو جدير بهذا ونتمنى له التوفيق في أي مكان يتواجد به ليكون عنصر داعم للمنتخب الوطني وهذا هو الهدف من المسابقات المحلية.

وكشف المهندس محمد عادل فتحي عضو مجلس إدارة المقاولون العرب عن الموعد الجديد لمباراة المقاولون والجونة، والتي تم تأجيلها بعد ظهور 5 إصابات بين لاعبي الفريق بكورونا بالإضافة إلى حالتين بالجهاز الإداري، لتقرر الجبلاية تأجيل اللقاء، وقال عادل فى تصريحات لـ”اليوم السابع”: اتحاد الكرة قرر تأجيل المباراة حتى يوم 21 فبراير الجارى، بعد ظهور 7 إصابات من بينهم 5 لاعبين، وكان لدينا أربع حالات أخرى خضعت لمسحة إعادة لكن نتيجتها جاءت سلبية”.

وتخضع الحالات السبعة المصابة بكورونا في صفوف المقاولون العرب إلى مساحة جديدة، غداً الخميس، لتحديد موقفهم النهائي من إمكانية المشاركة مع الفريق في مباراة دور الـ32 بمسابقة كأس مصر، والتى تجمع ذئاب الجبل وفريق بتروجت يوم السبت المقبل، وكان المقاولون قد أجرى مسحة إعادة لأربعة حالات وجاءت نتيجتها سلبية بخلاف السبع إصابات الأخيرة.

طاهر محمد طاهر معلومات لا تعرفها عنه

طاهر محمد طاهر معلومات لا تعرفها عنه وعن مسيرته:

1- بدأ طاهر مسيرته في كرة القدم بفريق البراعم مع المقاولون العرب وهو في الثامنة من عمره.

2- تدرج في القطاع الناشئين حتى وصل إلى فريق 16 سنة ويلعب طاهر في مركز الوسط المهاجم.

3- طلب سبورتنج لشبونة البرتغالي رغبته في ضم طاهر وطلب خضوعه لفترة اختبار.

4- تواجده في منتخب الشباب بتصفيات أمم أفريقيا 2017 حرمه من الاختبار في سبورتنج لشبونة.

5-  قضى معايشة مع لوهافر لمدة أسبوع ونجح في إقناع بوب برادلي المدير الفني للفريق وقتها ومسئولي النادي بقدراته.

6- انتقل للفريق الفرنسي لمدة موسم على سبيل الإعارة.

7-  كان حلمه اللعب بمنافسات الدوري الإسباني، منذ صغره.

8- يلعب طاهر محمد طاهر في مركز الوسط المهاجم.    

9-  طاهر محمد طاهر معلومات لا تعرفها عنه انه يجيد  اللغة الفرنسية، وتسببت إجادته للغة للدخول في مشادة مع أحد لاعبي منتخب تونس خلال مباراة ودية لمنتخب مصر الأولمبي، وبسبب ذلك اشتبك مع لاعب تونسي بسبب تعديه عليه باللغة الفرنسية.

10- الرقم 7، هو المفضل له ، حيث ارتدى في منتخب الناشئين القميص رقم 7، و نفس الرقم مع المنتخب الأولمبي، وارتدى القميص «77» مع المقاولون في بداياته.

11- 86  مباراة إجمالي مبارياته في المقاولون.

12- 11  هدفا سجلها اللاعب خلال مسيرته مع المقاولون

13- حصل على 15  كارت أصفر مع ذئاب الجبل.

14- شارك طاهر في مباراة مصر وتونس في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

15- طاهر محمد طاهر معلومات لا تعرفها عنه أن الإصابة قد حرمته  من المشاركة في أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي تُوج بها المنتخب المصري الأولمبي يتأهل لدورة طوكيو.

أخبار نادي الزمالك

اترك تعليقاً