طرق فعالة لإزالة الرؤوس السوداء

طرق فعالة لإزالة الرؤوس السوداء حيث تعتبر الرؤوس السوداء مشكلة شائعة لدى معظم الفتيات ، فهي تزعجهن وتسبب شكل غير مستحب ، وتجاهل المشكلة قد يتسبب في ظهور ندوب على الوجه وهناك العديد من الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء مثل العسل ، وعصير الليمون ، وبيكربونات الصودا وفي هذا المقال سوف نوضح لكم طرق إزالة الرؤوس السوداء بتوضيح أكثر.

طرق فعالة لإزالة الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي نوع خفيف من حب الشباب يحدث بسبب زيادة إفراز الزهم والدهون ، وتسد خلايا الجلد الميتة في الجلد مسام الجلد ، وتظهر بشكل متكرر في منطقة الوجه ، وخاصة على الجبهة والأنف والذقن وهناك نوعان مختلفان: الرؤوس المفتوحة تظهر على شكل الرؤوس السوداء على سطح الجلد ، والرؤوس المغلقة تظهر تحت الجلد ،واستخدام الوصفات الطبية والطبيعية يمكن أن يقضي على هذه المشكلة .

من أسباب ظهور الرؤوس السوداء :هناك أسباب عديدة للرؤوس السوداء وهي :عوامل وراثية ،بشرة دهنية ،هرمونات الجسم غير المنتظمة ،منتجات البشرة الدهنية أو غير المناسبة ،قلة النظافة المنتظمة للبشرة، التدخين ؛ فالمدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بالرؤوس السوداء عن غيرهم ،تناول المزيد من السكر ومنتجات الألبان ،والإكثار من ترطيب البشرة.

وهناك طرق للتخلص من الرؤوس السوداء وهي : بالرغم من وجود العديد من المنتجات الطبية والتقنيات الحديثة (مثل الليزر) التي يمكن أن تساعد في إزالة الرؤوس السوداء. ومع ذلك فهناك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعد في إزالة الرؤوس السوداء.

الخطوة الأولى هي غسل وجهك: يجب أن تغسل وجهك مرتين على الأقل في اليوم لأنه يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت التي تلتصق بالجلد عن طريق  استخدام صابون خاص لا يسبب جفاف الجلد.

الخطوة الثانية هي تقشير الجلد: هذه الخطوة تساعد على إزالة الجلد الميت.

الخطوة الثالثة هي تنظيف الوجه بمنشفة خاصة لإزالة بقايا الزيت الزائدة.

الخطوة الرابعة هي تدليك الجلد بمزيج من دقيق الشوفان وماء الورد ، وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء.

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

طرق فعالة لإزالة الرؤوس السوداء حيث تشكل الرؤوس السوداء وإفرازاتها في منطقة الأنف مشكلة لكثير من الناس وسنتناول مجموعة من الطرق الفعالة التي تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء وهي كالآتي

استخدام حمام بخار ساخن :يساعد بخار الماء الساخن على فتح مسام الوجه ، مما يسهل إزالة الرؤوس السوداء من الأنف قناع تقشير الأنف بصودا الخبز( البيكنج صودا) :حيث أن التقشير مهم جدًا لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف ، كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية للجلد وبالتالي جعل البشرة متوهجة.

مقشر الشوفان :يمكن لمزيج الشوفان والليمون والزبادي أن يحافظ على البشرة جيدًا ويمكن أن يزيل الرؤوس السوداء الأنف.

مقشر السكر: فرك الأنف بالسكر عن طريق إضافة زيت الجوجوبا الذي يمكن أن يزيد من الزيت الطبيعي الذي يفرزه الجلد لمنع جفاف الجلد ، أو يمكن استخدام زيت اللوز الحلو وزيت بذور العنب.

بياض البيض للأنف :على الرغم من أن بياض البيض النيء رائحته غير جيدة على البشرة ، إلا أنه غني بالمواد المفيدة للبشرة وأقل جفافاً للجلد مقارنة بالعلاجات الأخرى.

صناعة تونر طبيعي للوجه : حيث يعتبر تونر الوجه من أكثر المواد المفيدة للبشرة لأنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتخفيف الاحمرار والالتهابات وخاصة حول الأنف.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء على الأنف

تتعدد أسباب ظهور الرؤوس السوداء على الأنف ومنها أنها :

تنتج خلايا البشرة الدهنية الكثير من الدهن.

نمو بكتيريا حب الشباب على الوجه.

يحفز تراكم خلايا الجلد الميتة بصيلات الشعر وتهيجها

التغيرات الهرمونية أثناء الحيض أو تناول حبوب منع الحمل.

المنشطات والأندر وجينات والعقاقير الأخرى.

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالخيوط

طرق فعالة لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف

 لقد ابتكر الناس العديد من التقنيات المبتكرة لتنظيف البشرة ، ولن تفاجئ هذه التقنيات الناس أبدًا ، بما في ذلك استخدام الخيط لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف، جفف الجلد بمنشفة ساخنة لفتح المسام في خمس دقائق ، واسحب الخيط على الجلد ، ثم نظفه بمنظف معتدل وأضف التونر.

استخدام الفازلين لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف :  الفازلين هو أحد كريمات الوجه التي لها تأثيرات جمالية عديدة ، وقد ثبت فعاليته في إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالطرق التالية: – وضع الفازلين على أصابعك وفركها  بمنطقة الأنف جيدا باستخدام قطعة من النابلون ثم ضعيها على الأنف لمدة 5 دقائق ، وبعد ترطيب المنطقة يتفاعل الفازلين مع البخار ويتراكم البخار داخل النابلون ثم بعدها يمكن  إزالة النابلون ثم مسح الفازلين بمنشفة نظيفة وتكرار هذه العملية عدة مرات لإزالة الرؤوس السوداء.

استخدم معجون الأسنان لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف: حيث أن معجون الأسنان من أفضل الطرق لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف فيتم وضع المعجون على الأنف بحركة دائرية مع شد الجلد لكي يمتص المعجون الدهون ، بعد ذلك تشطف فرشاة الأسنان ويوضع عليها المعجون ثم قم  بتمشيطها من أعلى إلى أسفل بدلاً من الطريقة الأخرى لمنع انتشار البكتيريا ، ثم اشطف الأنف بالماء الفاتر ولا تجفف الجلد حتى لا يتهيج .

كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الجسم

العسل حيث أثبت العسل فعاليته في إزالة الرؤوس السوداء فهو يساعد على  ترطيب البشرة ويسكنها. ضعي العسل الصافي على وجه نظيف وجاف واتركيه لمدة 20 دقيقة و يزال باستخدام الماء الدافئ ويمكن استخدام العسل على البشرة يومياً وهذا حل مثالي لكل من يسأل عن طرق فعالة لإزالة الرؤوس السوداء.

عصير الليمون يزيل خلايا الجلد الميتة ويعمل على التخلص من الرؤوس السوداء ، استخدمي عصير الليمون الطازج لتنظيف البشرة مع التركيز على منطقة الرؤوس السوداء

نشا الذرة والخل حيث تخلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة  مع الخل حتى يتم تشكيل عجينة سميكة و توضع على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء، وتترك لمدة 15-20 دقيقة وتزال بالماء الدافئ ثم الماء البارد أو بمكعب ثلجي لإغلاق المسام.

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

نصائح لمنع ظهور الرؤوس السوداء

هناك مجموعة من التقنيات العامة للمساعدة في تقليل ظهور الرؤوس السوداء هذه النصائح تتمثل في :

لا تلعب أو تضغط أو تلمس المنطقة ،تجنبي وضع مستحضرات التجميل غير المناسبة للبشرة واستخدمي المنتجات الخالية من الزيوت ،تجنب الذهاب إلى أماكن بها تلوث بيئي ،اغسلي وجهك بانتظام خاصة في الأجواء الرطبة ،تجنب التعرض لحروق الشمس ،اغسلي وجهك وأزيلي المكياج قبل الذهاب إلى الفراش.

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط بخل التفاح والطين فخل التفاح فعال للغاية في الحفاظ على درجة حموضة الجلد ويساعد أيضًا على منع ظهور الرؤوس السوداء كما يمتص مسحوق الطين كل الأوساخ والشوائب الموجودة على الجلد ويزيل السموم من المسام. كما انه يمكن أن يساعد في إزالة الرؤوس السوداء ،اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الطين مع الكمية المطلوبة من خل التفاح وضع الخليط الناتج على الأنف واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ وتكرر مرتين في الأسبوع.

لا تستغرق إزالة الرؤوس السوداء من الوجه سوى 10 دقائق وللعسل القرفة ومسحوق القرفة خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا وتساعد على إزالة الرؤوس السوداء. بالإضافة إلى أنه يساعد على سد المسام مما يسهل إزالة الرؤوس السوداء من الأنف و يمكن للقرفة أيضًا أن تحسن الدورة الدموية وتجعل البشرة صحية وصحية ،اخلطي ملعقتين صغيرتين من مسحوق القرفة وبعض العسل لعمل عجينة ،ضع طبقة على الأنف بعناية ، ثم قم بتغطيتها بقطعة قطن شفافة ،اتركيها لمدة 10 دقائق ، ثم اسحبي الشريط القطني لأسفل لإزالة الرؤوس السوداء و اشطفيه بالماء البارد وكرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

استخدم دقيق الشوفان والفراولة لإزالة الرؤوس السوداء في الوجه في غضون 10 دقائق فقط حيث تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات كل هذه العناصر تجعل الفراولة مكونًا فعالًا لمكافحة حب الشباب ودقيق الشوفان فعال جدا لجميع أنواع البشرة حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي يمكنها ترطيب البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة ، اهرسي بعض الفراولة الناضجة في الخلاط و أضيفي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان إلى الفراولة المهروسة واخلطيهم ،ضعي المزيج على البشرة ودلكي بلطف لبضع دقائق ، اتركيه لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء البارد.

اعراض الانيميا الحادة

اترك تعليقاً