طرق لتفتيح لون الشعر بسرعة

طرق لتفتيح لون الشعر بسرعة وتلجأ إليها الكثير من السيدات الذين يريدون تجديد لون الشعر للتغير في الشكل والتقلد بالموضة المعاصرة كما أن بعض السيدات لا تتناسب لون شعرهم مع درجة بشرتهم فليجأون إلى بعض الطرق التي تساعدهم على تفتيح الشعر والكثير منهم من يفضل تفتيح الشعر بالطرق الطبيعية لعدم إلحاق الضرر بالشعر من المواد الكيماوية الموجودة في الصبغات الجاهزة ويوجد العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها لتفتيح لون الشعر سواء الشعر الأسود أو الشعر المصبوغ بلون غامق.

طرق لتفتيح لون الشعر بسرعة

يوجد عدة وصفات تعمل على تفتيح لون الشعر بسرعة وهي

وصفة العسل والخل

تتكون من

  • ٢ كوب من العسل الأبيض.
  • ٢ كوب من الخل.
  • ٢ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

تضاف جميع المكونات على بعضها وتوزع على الشعر جيداً باستخدام فرشاة ويغطى الشعر بمنشفة وتترك على الشعر لمدة ساعة تقريباً ثم يتم غسلها جيداً.

وصفة شاي البابونج

يتم استخدام هذه الوصفة من خلال وضع كيس شاي البابونج في وعاء به ماء مغلي ونتركه فترة معينة لا تتراوح ١٠ دقائق ثم نغسل الشعر بالماء جيداً ونتركه على الشعر لمدة ربع ساعة بعدها يتم غسله جيداً بالشامبو.

وصفة عشبه الراوند

تتكون هذه الوصفة من ربع كوب من مطحون عشبه الراوند والماء حيث يتم غلي الراوند في كوبان من الماء وبعدها يترك الماء ليبرد قليلاً ثم يغسل به الشعر جيداً ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن ١٠ دقائق بعدها يتم غسل الشعر بالماء فقط بدون وضع الشامبو.

وصفة القرفة والبلسم

يتم وضع كوب من القرفة ويضاف إليها كوب من البلسم ويتم تقليبهم مع بعض جيداً حتى يكون الخليط متجانس ويتم وضعها على الشعر وتوزيعها جيداً باستخدام فرشاة للشعر وتترك مدة معينة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاثة ساعات بعدها يغسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو.

وهكذا كانت طرق لتفتيح لون الشعر بسرعة.

طريقة تفتيح الشعر المصبوغ

استخدام بروكسيد الهيدروجين

يعتبر بروكسيد الهيدروجينمن المواد التي تدخل في صناعة الصبغات الجاهزة وذلك لأنه قادر على إختراق جزيئات الشعر المسئولة عن اللون وتغييرها ويمكن استخدام هذه المادة في الرغبة في تغيير لون الشعر حيث يتم وضع هذه المادة على الشعر المصبوغ ليقوم بتفتيحه وبعدها يتم وضع اللون الجديد بسرعة لأن في ذلك الوقت يكون الشعر جاهز لتلقي أي لون جديد بوضع عليه بسرعة.

استخدام الليمون

يعمل الليمون على تفتيح الشعر المصبوغ من خلال

الطريقة الأولى

يوضع كوب إلا ربع من الماء مع ربع كوب من عصير الليمون ويوضع على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ويفضل تعريضه لأشعة الشمس في حالة الرغبة في الحصول على لون فاتح.

الطريقة الثانية

يتم وضع كمية مناسبة من البابونج في كوب من الماء في وعاء على النار وغليه جيداً بعدها يوضع عليه كوب إلا ربع من الليمون ويقلب المزيج جيداً ويضاف إليهم ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة كبيرة من زيت اللوز ويخلط المزيج جيدا ً ويوضع على الشعر وللحصول على نتائج جيدة يفضل تعريض الشعر لأشعة الشمس.

استخدام الشامبو المضاد للرواسب

هذا النوع من الشامبو يعمل على تفتيح لون الصبغة وللحصول على نتيجة أفضل يمكن بعد غسل الشعر به وضع حمام زيت دافئ على الشعر.

وهذه الطرق أيضاً ضمن  طرق لتفتيح لون الشعر بسرعة.

طريقة تفتيح الشعر بدون سحب لون

يوجد وصفة تعمل على تفتيح الشعر بدون سحب لون وهي تتكون من

  • صبغة تفتيح لون أشقر فاتح.
  • بودرة تفتيح.
  • ماء أكسجين.
  • نصف أنبوب معجون أسنان.

يتم خلط جميع المكونات مع بعضها جيداً حتى تتجانس ويتم وضعهم على الشعر وتوزيعهم بشكل جيد باستخدام فرشاة لكي يصل الخليط إلى جميع أجزاء الشعر بعدها يتم مراقبة الشعر حتى الحصول على الدرجة المطلوبة في التفتيح، وهي من أكثر الطرق التي تستخدمها الكثير من السيدات نظراً لأنها لا تسبب ضرر بالغ على الشعر وبعد ذلك يتم وضع اللون المراد صبغة الشعر به.

اللون البني

فإذا كنتي تريدي صبغة شعرك باللون البني يتم شراء صبغة أفتح من اللون البني الذي تريديه بدرجتين ويضاف إليها الأكسجين ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة وبعدها يتم غسله بالشامبو وبعدها بالبلسم الموجود مع الصبغة.

اللون الأشقر الغامق

فإذا كنتي تريدين صبغة الشعر باللون الأشقر الغامق فعليك شراء صبغة باللون الأشقر الفاتح وإضافة الأكسجين له بكمية تضاعف كمية الصبغة ويتم وضعها على الشعر وتركها لمدة نصف ساعة وغسلها بالشامبو والبلسم المرفق للصبغة.

 اللون الأحمر الغامق

إذا كنتي تريدين صبغة الشعر باللون الأحمر الغامق فعليك شراء صبغة بلون أفتح من اللون المراد بدرجتين ويوضع عليه كمية من الأكسجين تضاعف كمية الصبغة وتوزيعها على الشعر جيداً وتترك على الشعر نصف ساعة وبعدها يتم غسلها بالشامبو البلسم.

طريقة مختلفة من طرق لتفتيح لون الشعر بسرعة.

طريقة تفتيح الشعر بالبيت

وصفة فيتامين سي

يستخدم أقراص فيتامين سي في تفتيح لون الشعر وذلك من خلال وضع ٩ أقراص من فيتامين سي على الشامبو المستخدم ويتم غسل الشعر به.

وصفة الليمون

تتكون هذه الوصفة من ٢ ملعقة كبيرة من الليمون يتم وضعها على كوب واحد من الماء ويتم تقليبهم جيداً ووضعهم على الشعر ونترك الماء بالليمون على الشعر حتى يجف ويفضل الجلوس تحت أشعة الشمس حتى يجف الشعر.

وصفة خل التفاح

وهي عبارة عن كوب واحدمن خل التفاح على ٢ لتر من الماء ويغسل بها الشعر جيداً ويترك على الشعر لمدة ١٠ دقائق بعدها يتم غسله بالشامبو جيداً.

وصفة الحناء والبابونج

تحضر هذه الوصفة من خلال وضع البابونج على الحناء وعجنهم بالمياه المغلية ويخلط جيداً للحصول على عجينة متماسكة ونضعها على الشعر بعدما تبرد ونتركها على الشعر لمدة ساعة كاملة وبعدها يتم غسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو.

وهي من أكثر طرق تفتيح الشعر شيوعاً وهي طرق لتفتيح لون الشعر بسرعة.

بعض النصائح للحفاظ على الشعر المصبوغ

يوجد بعض النصائح التي تعمل على الحفاظ على الشعر المصبوغ من التقصف والتساقط وتعطيه القوة واللمعان وتحافظ على لون الصبغة فترة طويلة من الوقت بدون تغيير ومن ضمن هذه النصائح

  • لابد من استخدام نوع شامبو يتناسب مع نوعية الشعر.
  • يمكن استخدام شامبو للشعر المصبوغ.
  • عدم غسل الشعر كثيراً حتى لا يضعف لون الصبغة ويمكن غسله مرتين في الأسبوع كحد أقصى.
  • لا يتم استخدام الشامبو بعد الصبغة مباشرة لابد من النتظار فترة معينة تصل إلى ٢٤ ساعة حتى لا يؤثر على لون الصبغة ولابد من إعطائها الوقت الكافي الذي يجعلها تستقر في الشعر.
  • عدم أستخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على مادة كلوريد الصوديوم أو كبريتات الصوديوم لأنها تعمل على إزالة الصبغة من الشعر.
  • ينصح أيضاً بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكل مستمر لأن الأشعة الفوق بنفسجية تعمل على بهتان الشعر وتغيير لون الصبغة.
  • ينصح أيضاً بتجنب تجفيف الشعر بالسيشوار لأن تعرض الشعر للحرارة المرتفعة يسبب تغير لون الصبغة وضياع اللمعان منها كما يمنع تصفيف الشعر أيضاً باستخدام أدوات التصفيف إلا في الحالات الضرورية وفي هذا الوقت ينصح بانخفاض درجة الحرارة.
  • الحفاظ على ترطيب البشرة باستمرار لأن الصبغة تفقد الشعر الرطوبة الطبيعية الموجودة به.

وهذه النصائح يمكن إتباعها بعد تفتيح الشعر من خلال طرق لتفتيح لون الشعر بسرعة.

هل يوجد دواء لعلاج تساقط الشعر

اترك تعليقاً