طرق مجربة للحفاظ على جمال بشرتك

طرق مجربة للحفاظ على جمال بشرتك، لأن البشرة النضرة والمشرقة تكون انعكاس على تمتع المرأة بصحة جيدة وأحد علامات جمالها، ولكن مع ذلك تتغير البشرة تبعًا للظروف التي تمر بها فقد تصبح جافة أو دهنية، أو حساسة أو مختلطة، يحدث ذلك نتيجة تأثرها بالعمر والظروف الصحية ونمط الحياة.

لذلك تتهافت السيدات حول العالم لمعرفة طرق  الاعتناء ببشرتهن والمحافظة عليها وذلك عن طريق تنظيف البشرة بانتظام والتخلص من مشاكلها عن طريق المتابعة الدورية مع أطباء الجلدية المتخصصين.

نصائح عامة لبشرة صحية

سوف نقدم عدة نصائح عليك أتباعها وسوف تحصلي على بشرة جميلة وصافية

الحفاظ على على رطوبة الجسم

إحدى أشهر طرق مجربة للحفاظ على جمال بشرتك،  هي الحفاظ على رطوبة جسمكِ هو شرب الكثير من المياه، فشرب المياه غير أنه يساعد على تعزيز الصحة العامة هو أيضًا يساعدكِ في الحصول على بشرة صحية خالية من أي ندوب أو عيوب، فالمياه مهمة جدًا لجميع أنواع البشرة.

استخدام مقشر البشرة

من أهم طرق مجربة للحفاظ على جمال بشرتك، فالبشرة تجدد خلاياها في فترة تتراوح من أسبوع إلى 4 أسابيع وتتراكم الخلايا الميتة على السطح، لهذا عليكِ التخلص من الخلايا الميتة، وتركها أو التكاسل في إزالتها قد يؤدي إلى جعل بشرتكِ تبدو باهتة وجافة، ولهذا عليكِ ملازمة تقشير البشرة مرة كل أسبوع.

كريم الحماية من أشعة الشمس

الانتظام في استخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس، تعد من الطرق المجربة لحماية بشرتك، وعليكِ استعماله صيفًا وشتاءًا لأنه يعمل على حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما يعمل على حمايتها من الشيخوخة الضوئية.

استخدام المياه الفاترة

غسل البشرة بالمياه الفاترة يساعد على الحفاظ على البشرة رطبة، حيث أن استخدام المياه الباردة أو الساخنة قد يؤديان إلى جفاف البشرة، ومن الأفضل استخدام مياه الورد أيضًا.

المنتجات مرتفعة الأسعار

هناك خرافة منتشرة أن كلما كانت منتجات العناي بالبشرة غالية كلما أصبحت فعاليتها اتجاه البشرة أكبر، وذلك اعتقاد خاطئ تمامًا، اختاري دومًا من المنتجات مع يتناسب مع بشرتك مهما غلى أو قل ثمنها.

الحصول على القدر الكافي من النوم

قلة النوم وكثرة السهر، سبب رئيسي وراء شحوب البشرة، فأطباء الجلدية دومًا ما ينصحون بالنوم باكرًا لمدة 8 ساعات على الأقل ليلًا حتى تعمل البشرة على إصلاح التلف وتقوم بعملية تجديد الخلايا، كما ينصح باستخدام كريمات ليلة للبشرة والانتظام عليها

طرق مجربة للحفاظ على جمال بشرتك

السكر البني

يعد السكر البني من المقشرات الطبيعية التي عليكِ الانتظام عليها من أجل الحفاظ على بشرتكِ، وهو لطيف على البشرة فقط خذي قليلًا منه مع القليل من المياه وافركي وجهك ورقبتكِ، هذه الطريقة تساعدك على إزالة الأوساخ والأتربة العالقة بالبشرة، كما يساعد على تغذية البشرة نظرًا لاحتوائه على العناصر والمعادن الطبيعية، إذا كانت بشرتكِ دهنية استخدمي تلك الطريقة مرتين في الأسبوع، أما إذا كانت جافة فتكفي مرة واحدة.

العسل والموز المهروس

مزج العسل مع الموز المهروس أو التفاح يساعد على تجديد خلايا البشرة، وإذا كانت بشرتكِ دهنية لا مانع من إضافة الزبادي للخليط، أما إذا كانت جافة فإضافة زيت اللوز أو زيت الجوجوبا تكون أفضل، ضعي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بالمياه الفاترة وغسول الوجه الخاص بك.

الكركم والخيار

يتم وضع الكركم مع مقشور الخيار، وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم غسلها بالمياه الفاترة، يساعد على تجديد خلايا البشرة وتخليصها من العيوب والندوب.

مياه جوز الهند والحليب

خلط مياه جوز الهند مع الحليب، ثم نضعهم على الوجه والرقبة، وغسلها بعد ذلك بالمياه الفاترة، ويعمل على تقليل الآثار الموجودة على البشرة لاحتوائها على البروتينات.

الكركم والعسل

خلط الكركم مع العسل، وتركه على الوجه لمدة 10-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالمياه الفاترة، يساعدك على التخلص من حب الشباب ويساعد البشرة الدهنية على تضييق مسامها.

زيت النعناع

خلط معلقة من لبن الزبادي مع الموز المهروس مع زيت النعناع، اخلطي حتى تحصلي على مزيج متجانس، ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة، يساعدك على تنقية البشرة وإزالة التراب والشوائب منها.

العسل والفراولة

هرس حبات الفراولة مع العسل، وفرك الوجه والرقبة بالخليط، ثم شطف الوجه بالمياه الفاترة يساعدكِ على تنقية بشرتك وترطيبها.

أنواع البشرة

قبل معرفة طرق مجربة للحفاظ على جمال بشرتك، عليكِ التعرف علة نوع بشرتك بشكل أفضل، حتى تستطيعين أن تختاري الطرق المناسبة:

البشرة  الطبيعية

هي بشرة الأحلام لجمع السيدات حول العالم فهي صافية وناعمة وتتميز بأنها الأقل عرضة للمشاكل من بين أنواع البشرة الأخرى، وطرق المحافظة عليها والاعتناء بها وعلى صفائها ونضارتها من الأمور البسيطة التي لا ترهق أصحابها.

البشرة الجافة

ظهور هذه النوعية من البشرة يكون بسبب جفاف الغدد الدهنية التي تقع أسفل الجلد، فهذه الغدد لا تفرز الكمية الكافية من الزيوت الدهنية التي تحتاج إليها البشرة، وفي الغالب تتسبب لأصحابها نقصًا في رطوبة الجلد، وهي من أكثر الأنواع عرضة لظهور آثار التجاعيد والشيخوخة، والخطوط الدقيقة، كما أن تغير المناخ من البارد إلى الحار والعكس قد يؤدي إلى مشاكلها معها حيث يحدث لها جفاف وخشونة.

البشرة الدهنية

تتكون هذه النوعية من البشرة بسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية، الموجودة أسفل الجلد وقد تكون وراثية، أو تحدث بسبب أمراض تصيب الغدد، حيث يؤدي الخلل في عمل الغدد إلى إفراز كمية كبيرة زائدة من الزيوت ويتم إخراجها عن طريق مسام البشرة، حتى تشكل طبقة على الجلد، مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور عيوب وحب الشباب في البشرة.

البشرة المختلطة

هي من النوع الذي يجمع نوعين من البشرة في آن واحد، فقد تكون البشرة جافة في بعض المناطق ودهنية في المناطق الأخرى، وقد يعاني أصحاب البشرة المختلطة من بعض المشاكل مثل ظهور التجاعيد وحب الشباب، وهو من الصعب أن ترعى هذه النوعية من البشرة.

البشرة الحساسة

قد تكون من النوع الجاف أو الدهني، لكنها تتميز بأنها شديدة التفاعل والحساسية ويمكن عند استخدام منتجات خاطئة تسبب لصاحبها الحكة والتهيج، لذلك تتطلب قدر كبير من العناية والاهتمام

طريقة تحديد نوع البشرة

  • اغسلي وجهك جيدًا من مستحضرات التجميل والزيوت بالماء والغسول الخاص بكِ، ثم قومي بتجفيفه بلطف.
  • اتركي وجهكِ لمدة ساعة بدون وضع أي مستحضرات عليه.
  • قفي أمام المرآة وضعي منديلًا ناعمًا على وجهكِ
  • قومي بالضغط  على مناطق التالية: كالجبهة و الأنف و الذقن و الجبين و الخدود.
  • تفحصي المنديل في تلك المناطق لمعرفة نوع بشرتكِ.
  • إذا ظهرت الدهون في الأنف و الجبهة والجبين والذقن ف بشرتكِ من النوع الدهني.
  • إذا ظهرت الزيوت الدهنية في الانف و الجبين ف بشرتكِ من النوع المركب
  • إذا وجدتي المنديل بالكامل جافًا و لكن هناك بعض القشور في المنديل ف بشرتكِ من النوع الجاف.
  • إذا وجدتي المنديل نظيفًا بالكامل و لا يوجد به قشور حتى ف بشرتكِ من النوع العادي.

طريقة سريعة للتخلص من الحبوب

اترك تعليقاً