طريقة سريعة للتخلص من الحبوب

طريقة سريعة للتخلص من الحبوب ما يسعى إليها الكثير من الأناس، حيث أن الحبوب تمثل عبئًا ثقيلا ومدمرًا للبشرة، كما قد تعتبر أحيانًا من ما يتسبب في الألم، وهي مما يجعل الشكل العام لبشرة يمنع من الحرية في استخدام المستحضرات التجميلية والماكياج للمرأة، والأسباب التي تتسبب في ظهور الحبوب على البشرة كثيرة ومتعددة، حيث أن البشرة هي أحد نتائج البدن والنفسية، فتتأثر بما يطرأ عليهما من العوامل والظروف.

وأكثر تلك المراحل العمرية التي تظهر فيها الحبوب هي المرحلة المراهقة ومرحلة البلوغ، لأن الجسم في تلك المرحلة يفرز العديد من الدهون  والمواد والهرمونات المؤثرة على الجسم.

ومن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحبوب، هي أن الجسم يكون يفرز العديد من الزيوت دون أن يتم التخلص منها، فتتراكم تلك الزيوت على البشرة وتشكل الحبوب، ويحدث ذلك عند الإفراط في إفراز الجسم الزيوت، كما يمكن أن يكون السبب أيضًا في ظهور الحبوب على الجسم أن يكون الإفرازات الدهنية من الزيوت وغير ذلك قد تسببت في سد المسامات والبصيلات في البشرة، فتمتلئ تلك الفراغات بالدهون، مما يؤدي إلى انغلاق المسام عليها مكونة بؤر دهنية وحبوب.

وأيضًا إذا كان البشرة تعاني من البكتيريا أو كانت تعاني من الإفراط في إفراز الأندروجين، وهو من الهرمونات الدهنية التي يفرزها الجسم، فإن ذلك يتسبب في ظهور الحبوب بشكل كبير، فيحتاج الإنسان إلى طريقة سريعة للتخلص من الحبوب التي تؤثر على الشكل وتتسبب في الألم.

ما هي أعراض حبوب الوجه

يظهر بعض الأعراض على الوجه، والتي تجعل المرء يلجأ إلى طريقة سريعة للتخلص من الحبوب، فيظهر الأعراض التي تنذر بأن البشرة قد استحوذت عليها الحبوب، أو أن الحبوب بدأت في الظهور والتفشي، ومن الأعراض التي تظهر على الإنسان وتبين أن الحبوب قد بدأت في الظهور و التفشي والانتشار على البشرة:

  • ظهور بؤر صغيرة على الوجه، تتسبب في الألم، وتتلون باللون الأحمر، وذلك لأن الحبوب عند بدأ ظهورها فإنها تعدي بصيلات الشعر، فتصبح البصيلات ملتهبة ويتسبب ذلك في الاحمرار والألم.
  • ظهور بثور على البشرة لونها أحمر، وتكون في داخل تك البثور تجمعات من الصديد، وتكون ذات ملمس صلب متجمد، وتتسبب في الألم أيضًا، وهي مرحلة أشد من المرحلة السابقة، وتظهر عقبها.
  • ظهور الحبوب بشكل فعلي، فيظهر ذلك في شكل كتل على البشرة ذات حجم كبير، ويملأها القيح أو الصديد.

أسباب تفاقم حبوب الوجه

يمكن اللجوء إلى طريقة سريعة للتخلص من الحبوب إذا كانت الحبوب في بادئ ظهورها، كما يمكن أيضًا اللجوء إلى طريقة للتخلص من الحبوب إذا كانت الحبوب قد تفاقمت، ومن الأسباب التي تؤدي إلى تفاقم الحبوب على البشرة:

  1. العوامل النفسية، فالعوامل النفسية هي الوعاء الذي يصب في الجسد، فإذا عاش الإنسان حياته بنفسية جيدة متحسنة، فإن أغلب الأعراض والأمراض تكون بمنأى عنه، كما إذا عاش الإنسان بنفسية متوترة وقلقة، فإن الأمراض تكون سريعة الوصول إليه، وكذلك فإن الحبوب تكون نتيجة النفسية غير مستقرة في بعض الأحيان، لذا فإن علاج الحبوب عندما تكون النفسية غير مستقرة لا يبدأ إلا عن طريق العلاج النفسي واستقرار نفسية المريض، ثم اللجوء إلى العقاقير إن احتيج إلى ذلك.
  2. الطعام: فيمكن أن يؤثر الطعام على الحبوب من زاويتين، فالجهة الأولى هي باتباع الحمية الغذائية أو الرجيم، فيتسبب ذلك في تناول لبعض من أصناف الطعام والمشروبات، وتعمل تلك الأطعمة على التأثير على الحبوب أحيانًا، مع رعاية أن الأثر قد يختلف من جسم لآخر، أما الجانب الثاني فهو في تناول الأطعمة الدسمة والإفراط فيها، فتتسبب تلك الأطعمة في التراكم للدهون، حتى تظهر تلك الدهون على البشرة في هيئة الحبوب التي تحتاج إلى طريقة سريعة للتخلص من الحبوب.
  3. الهرمونات: والهرمونات هي أحد العوامل المتسببة في ظهور الحبوب، ويحدث ذلك عند حدوث خلل في الهرمونات يؤدي إلى زيادة أو نقص في أحد تلك الهرمونات أو نقصها، فيحدث هذا الخلل مشكلة تتولد عنها ظهور الحبوب على سطح الجلد.
  4. المساحيق التجميلية والكريمات والتلوث: حيث يتسبب ذلك أحيانًا عند تراكمه على البشرة في ظهور الحبوب التي تستوجب طريقة سريعة للتخلص من الحبوب.

نصائح للتخلص من حب الشباب

  • يجب تنظيف البشرة بعناية وبشكل متكرر وسليم، فيجب غسل البشرة لأكثر من مرة يوميًا.
  • يجب التخلص مما يعلق بالبشرة من الأتربة والعرق والمستحضرات التجميلية، فكل ما يعلق بالبشرة ويتراكم عليها هو يتسبب في حدوث البؤر الدهنية التي تصبح مكانًا الحبوب على البشرة.
  • يجب اتباع الطريقة السليمة في العناية بالبشرة والحفاظ عليها، فيجب أن تكون البشرة معاملة بلين ورفق في تنظيفها، باستخدام أحد أنواع الغسول عن طريق وضعه على البشرة وتدليكه بأطراف الأصابع برفق حتى لا يتسبب في تفاقم الأمر.
  • يجب عدم اللجوء إلى أي نوع من أنواع العلاج للبشرة، حيث أن علاج حب الشباب قد يتسبب في تفاقم الأمر، وما يتوافق مع البعض من الأشخاص قد يتسبب في نتائج عكسية مع البعض الآخر.
  • إذا كنت تعاني من شعر دهني وبشرة دهنية فيجب أن يتم غسله بشكل دوري منتظم، حتى لا يتسبب في زيادة المواد الدهنية على البشرة وتراكمها.
  • أهم طريقة سريعة للتخلص من الحبوب مع ما سبق من النصائح هي ألا يلامس اليد الوجه كثيرًا، فإن ابقاء البشرة دون العبث بها فقط دون استخدام أي من أنواع العلاج هو في حد ذاته أنسب العلاجات للبشرة، وعى هذا فإن البشرة إذا كان لها روتين يومي فقط دون التدخل العلاجي، مع المحافظة على عدم العبث بها والعناية، يتسبب في الشفاء من الحبوب.

طريقة سريعة للتخلص من الحبوب

يمكنك الاعتماد على طريقة سريعة للتخلص من الحبوب وبدون اللجوء إلى طبيب معالج، فإن أنسب طريقة سريعة للتخلص من الحبوب يتم عن طريق بعض الوصفات المنزلية البسيطة، وهي منها:

  • وصفة البرتقال.

وتعتبر وصفة البرتقال هي طريقة سريعة للتخلص من الحبوب وفعالة، ويتم تحضيرها عن طريق تجفيف بعض من قشر البرتقال على حرارة الشمس، ثم فرمه حتى يتحول إلى مسحوق بودر، ثم يوضع على ذلك المسحوق بعضًا من الماء، حتى يتحول ذلك المسحوق إلى عجين، ويفرد العجينة على المكان المصاب بالحبوب، ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بماء فاتر.

وصفة جل الأوليفر

ويعمل جل الأوليفر بشكل عام كمضاد لأنواع من الالتهابات، لذا فهو علاج فعال للقضاء على الحبوب، ويمكن شرائه من المكان الذي يباع منه، وهو غالبا يتوفر لدى العطارين، كما يمكن استخدام أوراق الأوليفر كبديل لجل الأوليفر، وذلك عن طريق إحضار ورقة الأوليفر، والضغط عليها من منطقة الوسط، حتى تخرج ما تفرزه من الجل الأوليفر، ثم يفرد برفق جل الأوليفر على البشرة، ويترك على البشرة لمدة تتراوح بين ربع ساعة وثلث ساعة، ثم يغسل كذلك.

ويجب الانتباه إلى أن البشرة قد تختلف من شخص لآخر، وما يمكن أن يكون مناسبًا لشخص قد لا يتناسب مع غيره.

ماسكات لتفتيح الهالات السوداء

اترك تعليقاً