طريقة عمل الكوكيز

طريقة عمل الكوكيز هو من أهم الحلويات التي يستلذها الكثير من الناس، ومن المعلوم أن المخبوزات هي من المأكولات التي يحبها الصغار والكبار، كما أن حلوى الكوكيز تزخر بالقيمة الغذائية والنكهات اللذيذة، وهو من الأطعمة الخفيفة التي تأكل في نهار أو ليل.

وطريقة عمل الكوكيز هي من المخبوزات التي يمكن إعدادها بالكثير من الأشكال والأطعمة والنكهات، فيمكن إعداد الكوكيز بالشيكولاته، كم يمكن أن يكون الكوكيز بالفانيليا، ويمكن إضافة النكهات الأخرى إليه، واستخدام المجففة فيه.

كما أن الكوكيز يمكن أن يكون وجبة خفيفة بين الوجبات، ويحتوى على القيمة الغذائية العالية، ومن طرق إعداد الكوكيز إعداد الكوكيز بالفانيليا، طريقة عمل الكوكيز بالفانيليا، طريقة عمل الكوكيز بالموز، طريقة عمل الكوكيز بالشوفان، طريقة عمل الكوكيز، طريقة الكوكيز بالشوفان والقرفة، طريقة الكوكيز للتخسيس.

كوكيز الفانيليا بحبوب الشوكولاته

طريقة عمل الكوكيز هي من أنواع  الحلويات السهلة الإعداد، ولتحضير الكوكيز فإننا سنحتاج إلى بعض المكونات، ولإعداد الكوكيز ستحتاج إلى المقادير:

كوبان من الدقيق، كوبان من الشوكولاته الحبيبات، كوب واحد من الزبدة الطرية، كوب إلا ربع من من السكر الأبيض، 2 من البيض، ملعقة واحدة من بيكنج بودر أو محسن الكيك، ملعقتان من الفانيليا، ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير:

طريقة عمل الكوكيز وتحضيره أحضر المكونات التي قمت بتحضيرها من ال كوبان من الدقيق، كوبان من الشوكولاته الحبيبات، كوب واحد من الزبدة الطرية، كوب إلا ربع من من السكر الأبيض، 2 من البيض، ملعقة واحدة من بيكنج بودر أو محسن الكيك، ملعقتان من الفانيليا، ملعقة صغيرة من الملح، ثم قم بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية، واترك الفرن حتى يسخن  ثم ابدأ في إعداد البسكوت الكوكيز، وذلك عن طريق خلط السكر مع الزبد واخفقهما معًا، ثم ضع البيض مع الفانيليا، وقم بجمع السكر بالزبدة مع البيض والسكر، واخفقي هما معا بشكل جيد، ثم تركهما جانبًا وابدأ بخلط الدقيق مع البيكنج بودر والملح، وضعهما مع المزيج الذي قمت بتجهيزه من الزبد والسكر والفانيليا والبيض، وامزج جميع الخليط معًا واستمري في الخفق. 

الآن قم بوضع الشيكولاته الحبوب مع المزيج السابق، السكر الزبدة مع البيض بالسكر، واخفقيهما

الشوفان لخسارة الوزن

كوكيز الشوفان والموز للتخسيس

قد يرغب الكثير من الناس في تناول الكوكيز الذي يعشقه الكثير، إلا أن الكثير من الناس أيضًا يجد صعوبة في تناوله لمعاناة الشخص من السمنة أو اتباه أحد أنظمة الريجيم، مما يضطر الشخص إلى التخلص من أكل الكوكيز، لكن هناك بعض أنواع الكوكيز الذي يمكن أن تحل تلك المشكلة، عن طريق احتوائها على العناصر التي تقلل من السعرات الحرارية بالأطعمة الغذائية، كما أنها تكون بطعم لذيذ كطعم بسكوت الشوفان، ومن تلك الأطعمة الشوفان، فيدخل الشوفان في صنع البسكويت بالشوفان، و يمد الجسم بالطاقة المطلوبة والطعم اللذيذ للكوكيز دون أن يصيب الجسم بالكثير من السعرات الحرارية، وما ذلك إلا بأبسط الطرق، وطريقة عمل بسكوت الشوفان بالشيكولاته تشمل على بهض المقادير، والتي منها:

موزة واحدة، أو أي من أنواع الفواكه، بيضة واحدة، ملعقة من الفانيلا، ثلاثة ملاعق من زبدة الفول السوداني، ملعقتين من العسل، وملعقتين من القمح، وبعض من الشوفان بمقدار حوالي كوبان، حوالي ثلاثة ملاعق من الزبيب أو أي من أنواع الفواكه المجففة، وملعقة من القرفة، ملعقتان من حبوب الكتان، ملعقتان من حبوب القزحة.

طريقة عمل كوكيز الشوفان بالموز والشوفان للتخسيس هي:

ضع البيض مع الفانيليا، ثم قم بوضع زبد الفول السوداني في العجانة، وقم بإضافة العسل والقمح والشوفان، والزبيب والفواكه، والقرفة، وحبوب الكتان، وحبوب القزحة.

اترك جميع المكونات تمتزج معًا في العجانة، ثم قم بإخراج العجين، واتركه قليلًا حتى ترتاح.

 الآن قم بوضع المكونات وتقطيعها إلى قطع صغيرة، ثم قام بتشكيلها وإدخالها إلى الفرن فى الصينية على درجة حرارة  ذلك اترك الكوكيز حتى يبرد، ويقدم باردًا مع أي من الشاي أو القهوة.

كوكيز الشوفان والقرفة

طريقة عمل الكوكيز بالشوفان والقرفة هي من الطرق السهلة الإعداد، حيث يمكن ذلك عن طريق إحضار تلك المقادير:

كوب واحد من الشوفان، ا كوب من الدقيق الأبيض، نصف كوب من السمن الذائبة، نصف كوب من السكر البني، بيضة كبيرة، ملعقتان م قرفة، ملعقتان من فانيليا، ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.

طريقة الإعداد:

سخني الفرن على درجة حرارة عالية، ثم قومي بمزج القرفة مع الدقيق والبيكنجة بودر، وقومي بوضع ذلك كله في بولة كبيرة، وأضيفي إلى ذلل الشوفان، ثم قومي الآن بوضعه في وعاء مع البيض والسمن واضربيهم بمضرب كهربائي.

ثم أضيفي جميع المكونات الجافة، وأحضري العجين بعد العجن ولاخلط الجيد، وضعيه على سطح صلب مرشوش بالدقيق، ثم قومي بتقطيع الكوكيز وتجهيزه وتشكيله ورشة، وأحضري صينية للفرن، وأدخلي الصينية وفيها الكوكيز، ثم قومي بوضعها على درجة حرارة عالية، واتركيها لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم اخرجيها واتركيها حتى تبرد، وقومي بوضع الكوكيز في الأطباق على شكل منسق، وقدميه مع مشروب ساخن.

طريقة عمل الكوكيز بالفواكه

طريقة عمل الكوكيز بالفواكه هي من أسهل الطرق، ويتم تحضيرها عن طريق:

المقادير: كوب واحد من الزبدة الطرية ملعقة واحدة من بيكنج بودر كوبان من الدقيق كوب إلا ربع من من السكر الأبيض2 من البيض، ملعقتان من الفانيليا.

ثم قم بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية، واترك الفرن حتى يسخن  ثم ابدأ في إعداد البسكوت الكوكيز ضع البيض مع الفانيليا خلط السكر مع الزبد واخفقهما معًا بخلط الدقيق مع البيكنج بودر والملح، السكر بالزبدة مع البيض بالسكر، واخفقهما

اجمعي كل المكونات التي قد قمتي بتحضيرها وأضيفي إليها حبيبات الفاكهة الجافة، ثم قومي بتشكيل العجين إلى أشكال بسكوت الكوكيز، وقومي بإحضار صينية، وضعي فيها أقراص البسكويت الكوكيز، ثم قومي بإدخالها إلى الفرن، وقومى بتركها حتى تمام النضج لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم اخرجيها واتركيها حتى تبرد، وقومي بوضع الكوكيز في الأطباق على شكل منسق، وقدميه مع مشروب ساخن.

مميزات بسكويت الكوكيز

تتميز حلوى الكوكيز بأنها تحتوي على القيمة الغذائية العالية، كما تحتوي على الطعم اللذيذ الذي يفضله الكثير من الناس، أيضًا يمكنك إعداد الكوكيز لأطفالك في الذهاب إلى المدرسة كأحد الوجبات الخفيفة والدسمة.

ويساعد الكوكيز على جعل أطفالك يتناولون جميع أنواع الأطعمة التي لا يرغبون فيها، فيمكنك إعداد الكوكيز بالشوفان، والي لا يرغب الأولاد بتناوله إذا قمتي بتقديمه إليهم، كما يمكنك إدخال الحليب والدسم والزبد مما لا يتناوله أطفالك.

والكوكيز من الحلويات والمخبوزات التي لا تتقيد بالمواسم والمناسبات، فيمكن إعداده في أي وقت من العام، كما يمكنك إنجاز إعداده في وقت قصير جدًا.أطفالك يعانون من انسداد الشهية، ويجعل الأطفال أكثر تقبلًا للعديد من المأكولات والأطعمة.

وهو أيضًا من أنواع الغذاء السريعة والتي لا تحتوي على المواد الحافظة أو الصناعية، فهو من ألذ الحلويات وأفيدها وأقلها ضررًا، ويمكن شراء الكوكيز من المخابز جاهزًا.

طريقة عمل الشوفان

اترك تعليقاً