طريقة عمل حلويات سهله

طريقة عمل حلويات سهله، تتعدد أذواق الناس في اختيار الحلويات، فن صناعة الحلويات لا يحتاج إلى خبرة، الإنترنت والسوشيال ميديا أصبح متوافر عليه كل شيء، سوف نسرد في السطور التالية طريقة عمل حلويات غير مكلفة، وسريعة، دون فرن وغيرها.

طريقة عمل حلويات سهله

في ذلك الشتاء القارس تتجه النساء إلى عمل الحلويات السهلة السريعة في البيت، سوف نسرد لك أطباق لذيذة وشهية.

  • بودنج الكراميل

المكونات، حليب،سكر، ماء، نشا، فانيلا.

طريقة التحضير، يضاف كوب من السكر إلى 4 ملاعق من الماء، يقلب جيداً علي النار حتى يصبح الخليط ذهبي اللون، يضاف كيلو لبن إلى الخليط ثم يضاف النشا مع اللبن والماء ثم يوضع المزيج على النار مع إضافة الفانيلا، يقدم في كؤوس بعد تركه مدة لا تقل عن ساعتين في الثلاجة، للتزيين، يستخدم مكسرات وكريم شانتيه.

  • ليزي كيك

المكونات، حليب، كاكاو، نشا، دقيق، بسكويت، فانيلا، سكر.

طريقة التحضير، يوضع في وعاء متوسط، 3 كوب حليب، ملعقتان كاكاو، ملعقتان نشا، ملعقتان دقيق، كوب سكر، ملعقة صغيرة فانيلا يقلب جيداً في مضرب لبضع ثوان.

يوضع الخليط على نار متوسطة لبضع دقائق حتى يصبح القوام ناعم، يتم تفتيت البسكويت تماماً حتى يصبح ناعم، ثم يوضع البسكويت في وعاء ويضاف إليه مهلبية الكاكاو ويقلب جيداً، يتم توزيع الخليط في أكواب ويوضع في الثلاجة لمدة 8 ساعات، ويتم تزيينه بالكاكاو والمكسرات حسب الرغبة.

طريقة عمل حلويات سهله بدون فرن

يرغب كثير منا في تناول حلويات سهله ولكن دون استخدام الفرن، التيراميسو والتشيز كيك من أسهل الحلويات التي يمكن صنعها.

  • التيراميسو

المكونات، سكر، شوكولاتة، بسكويت أصابع، قهوة إسبريسو، بيض، كريمة، جبنة ماسكربون.

طريقة التحضير، يستخدم 2 بيض، ويتم فصل الصفار عن البياض، يخفق الصفار جيداً حتى يصبح فاتح اللون، يوضع ملعقتان كبيرتان من السكر على صفار البيض ويوضع 200 جرام من الجبن ويخفق جيداً، ثم يخفق بياض البيض جيداً ويضاف على بياض البيضة الكريمة حتى يصبح القوام ناعم تماماً، ويضاف إليهم الجبنة.

نضع أصابع البسكوت في كوبان قهوة إسبريسو باردة ثم نضع طبقة في وعاء زجاجي نضع الكريمة التي قمنا بتحضيرها، فوقه طبقة ثانية من البسكوت، ثم يوضع في الثلاجة لمدة ساعتين حتى يبرد، ثم يرش فوقه بودرة شوكولاتة للتزيين.

  • التشيز كيك

المكونات، بسكويت سادة، مربى، سكر، فانيلا، كريمة مخفوقة، جيلاتين، زبدة، جبن الكريم.

طريقة التحضير، نقوم بتكسير 250 جرام من البسكويت السادة حتى يصبح ناعم، ثم نضع 250 جرام من الزبدة في وعاء ويضاف إليه البسكويت الناعم، تخلط المكونات جيداً.

نأتي بقالب التشيز كيك، ونضع خليط البسكويت، ثم يدخل إلى الثلاجة لمدة ربع ساعة، ثم يضاف ثلاث ملاعق كبيرة من الماء الساخن إلى ملعقة كبيرة من الجيلاتين، يقلب جيداً حتى تمام الذوبان، ثم يخلط ثلث كوب من السكر إلى نصف كيلو من جبن الكريم ثم يضاف إلى الجيلاتين حتى يصبح الخليط متماسك، ثم يضاف الكريمة المخفوقة، ثم نقوم بتوزيع الخليط على طبقة البسكويت ثم يدخل إلى الثلاجة ويترك لمدة 8 ساعات، للتزيين نستخدم  أي نوع  مربى ونقوم بتوزيعه بشكل متساوٍي.

طريقة عمل حلويات سهله وغير مكلفة

العديد منا لا تتوافر لديه إمكانيات كثيرة لعمل الحلويات، سوف نوفر لك طرق حلويات في خطوات سهلة ومكونات غير مكلفة وبسيطة.

  • المهلبية بالحليب

المكونات، حليب، زبيب، نشا، سكر، عسل.

طريقة التحضير، يضاف ملعقتان كبيرتان من النشا إلى ربع كوب من الحليب يخلط جيداً، ثم يوضع 2 كوب حليب على النار ويضاف إليه ملعقة كبيرة من السكر ويقلب حتى تمام الذوبان، يضاف خليط النشا إلى الحليب ويقلب سريعاً حتى يصبح القوام ناعم ومتجانس، ثم يوضع ملعقة كبيرة من ماء الزهر ويسكب في الأكواب، ويزين بالزبيب والعسل.

  • الشعيرية

المكونات، شعيرية، سكر، حليب، زبدة، زبيب، قرفة، جوز هند(المكونات حسب الرغبة والمتوفر في المنزل).

طريقة التحضير، نقوم بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة في وعاء على النار حتى تذوب تماماً، يضاف إليها كوب من الشعيرية، وتقلب على نار هادئة حتى يصبح اللون الذهبي، يضاف إليه 2 كوب حليب يترك على نار متوسطة لمدة عشر دقائق، ثم يوضع في أطباق التقديم للتزيين يستخدم القرفة، زبيب، جوز الهند.

  • الجيلي

من أرخص الحلي تحتوي على قيم غذائية وسعرات حرارية قليلة، سهلة التحضير ولذيذة ، الجيلي له الكثير من الأطعمة كما أنه محبب للأطفال.

المكونات،  جيلي، فواكه طازجة، ماء ساخن، ماء بارد.

طريقة التحضير، يترك كوب من الماء يغلى على النار ثم يضاف إليه الجيلي، ويقلب جيداً، ثم يضاف إليه كوب من الماء البارد، ويخلط جيداً، ثم يوضع في كؤوس التقديم فواكه مثل الموز، العنب، التفاح، الكيوي، ثم يضاف إليها الجيلي، من الممكن إضافة المهلبية في تلك الطريقة قبل وضع الفاكهة تم ذكر مكونات المهلبية من قبل، يكون عبارة عن طبقات طبقة مهلبية فوقها طبقة جيلي بالفواكه.

طريقة عمل حلويات سريعة

طريقة عمل حلويات سهله، يعتبر كريب الشكولاتة وحلوى أم علي من أسهل الحلويات التي يسهل على كل أم صنعها في البيت.

  • أم علي

المكونات، حليب، عجينة الباف، سكر، ماء، كاجو، قشطة، زبدة، لوز، صنوبر، فستق(المكونات حسب الرغبة).

طريقة التحضير، أولاً يسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة، تقطيع 500 جرام من عجينة الباف إلى مكعبات ونضعها في صينية الفرن حتى تتحمر تماماً ما يقارب من نصف ساعة.

نضع المكسرات في الفرن حتى تتحمر تماماً، ثم تضاف إلى الباف، يوضع 8 ملاعق من الحليب البودر في 6 أكواب ماء، ويقلب جيداً حتى تمام الذوبان ثم يضاف إلى الحليب علبة ونصف من ألقشطه و كوب من السكر و 130 جرام من الزبدة ويوضع في قدر على نار هادئة حتى تمام الغليان.

يتم وضع عجينة الباف في طبق بايركس ويضاف إليه خليط ألقشطه ويضاف جوز الهند والزبيب، ثم يوضع في الفرن ومن الممكن استخدام مكسرات للتزيين.

  • كريب بالشكولاتة

المكونات، حليب، سكر أبيض، بيض، ملح، كاكاو، زبدة، دقيق.

طريقة التحضير، يخلط 2 كوب حليب مع 2 بيض في الخلاط الكهربائي، ويضاف إليهم ثلث كوب كاكاو، ثلاث ملاعق زبدة، ثلث كوب سكر، كوب ونصف دقيق، ملعقة صغيرة ملح يخلط جيداً حتى يصبح المزيج ناعم.

يترك الخليط في الثلاجة لمدة ساعتين ونقوم بتسخين مقلاة على نار هادئة ويوضع ثلاث ملاعق كبيرة زبدة، نسكب عجين الكريب في المقلاة و يتوزع في جميع مساحات المقلاة، ونتركه حتى ينضج، ونقلبه ونتركه على الجهة الأخرى، نقوم بحشو الكريب بشوكولاتة النوتيلا ومن الممكن إضافة قطع من الموز حسب الرغبة. 

طريقة عمل حلويات سريعة بالدقيق

طريقة عمل حلويات سهله، الوافل بالعسل والبان كيك من الحلويات اللذيذة التي لها طعم شهي وسهلة في التحضير.

  • وافل بالعسل

المكونات، دقيق، حليب، بيض، زبدة، عسل، بيكنج باودر، قرفة، ملح.

طريقة التحضير، نستخدم 2 بيضة، نقوم بفصل صفار البيض عن البياض، ويمزج جيداً في وعاء، في وعاء آخر، يضاف 2 كوب دقيق، ملعقة ونصف بيكنج باودر، ربع ملعقة قرفة، ربع ملعقة ملح، يوضع صفار البيض مع كوب وربع حليب ويمزج جيداً في وعاء آخر.

يضاف خليط صفار البيض إلى الدقيق والزبدة ويخلط جيداً ثم يضاف بالتدريج بياض البيض حتى يصبح الخليط متماسك، دهن آلة صنع الوافل بالزبدة، ثم نسكب العجينة وتترك لمدة عشر دقائق، ثم يضاف إليه العسل للتزيين ومن الممكن استخدام أي نوع فاكهة مثل التوت أو الموز ومن الممكن استخدام المكسرات.

  • بان كيك

المكونات، دقيق، زيت، بيض، زبدة، ملح، حليب، باكينج باودر، باكينج صودا.

طريقة التحضير، نضيف ثلث كوب دقيق إلى رشه ملح، ملعقتان كبيرتان من باكينج باودر، ملعقة صغيرة باكينج صودا، يمزج الخليط جيداً.

يخلط في وعاء آخر 2 بيض، كوب من الحليب، ثلث كوب زيت، ثم يضاف الخليط حتى يصبح القوام متجانس.

يوضع في مقلاة الزبدة، ثم يوضع كمية من الخليط، ويتم تحريك المقلاة حتى نحصل على شكل دائري ويقلب حتى ينضج، للتقديم يستخدم العسل أو الشوكولاتة أو السكر.

طريقة عمل البليلة

اترك تعليقاً