من هو عمار النجار

 عمار النجار (بالإنجليزية: Ammar Al-Najar)‏؛ مواليد 24 فبراير 1997 في جدة، السعودية، هو لاعب كرة قدم سعودي يلعب في نادي الشباب، هو شقيق اللاعب راكان النجار و الإعلامي وائل النجار وابن عم الإعلامي والصحفي هتان النجار.

عمار النجار

لعب عمار النجار   سابقاً في نادي الاتحاد، ثم انضم إلى الفتح بنظام الإعارة، ومنه إلى أبها بعد ذلك موسم 2020–21،  في 7 فبراير 2021 أنهت إدارة نادي الشباب، إجراءات شراء الفترة المتبقية من عقد عمار النجار لاعب فريق أبها، ليمثل الفريق ابتداءً من فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2021. وكانت الإدارة الشبابية تعاقدت مع النجار لمدة عامين مع الأفضلية للتمديد موسم إضافي، وكان من المقرر أن يواصل اللعب مع فريقه أبها ، إلا أن الإدارة الشبابية فضلت شراء المدة المتبقية من عقده حتى يستطيع المشاركة مع الفريق خلال المباريات المقبلة،

أحبّ عمار النجار كرة القدم وأصبحت أهم طموحاته في عمر مبكرة جداً فالتحق من بداياته في نادي الاتحاد السعودي في مدينة جدّة وتدرّج في مراحله العمرية المختلفة، فكان ضمن فريق البراعم والناشئين والشباب وصولاً إلى فريق المحترفين في هذا النادي.

برز النجار من خلال نادي الاتحاد كأهم لاعبي الوسط وصانعي الألعاب الشباب في الجمهورية العربية السعودية واستطاع كسب ثقة وإعجاب الجماهير الرياضية إلا أن مشواره الكروي لم يكمل مع نادي الاتحاد، فانتقل فيما بعد إلى نادي الفتح لفترة قصيرة ومؤخراً إلى نادي أبها السعودي ، تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتجاها عن عمار النجار.

ولد عمار النجار في 25 فبراير عام 1997 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وهو الأخ الأصغر للاعب الاتحاد “راكان النجار” وقد اكتشف عمار النجار موهبته وحبه الكبير لكرة القدم من صغره وتوجّه مباشرةً لتحقيق حلمه الكروي بمساعدة أهله.

إنجازات عمار النجار

التحق عمار النجار من طفولته في نادي الاتحاد في جدة من مرحلة البراعم وصولاً إلى مرحلة الفريق الأول “المحترفين”، وعندما كان النجار في مرحلة الناشئين حاز على لقب كابتن لفريق الاتحاد للناشئين، وفي مرحلة الشباب أظهر إبداع وموهبة مصقولة استطاعت تقديمه للجمهور الرياضي الخليجي بصورة جميلة وخاصةً بعد مشاركته في كأس آسيا في هذه المرحلة.

وقّع عمار النجار عقداُ مع نادي الاتحاد السعودي للمحترفين في جدة للموسم الرياضي “2016-2017” وفي هذا الموسم فاز الاتحاد بكأس ولي العهد، ومدّد هذا التعاقد إلى الموسم الرياضي التالي “2017-2018” وهذا الموسم حاز الاتحاد على كأس خادم الحرمين الشريفين، وتابع النجار مع هذا النادي السعودي لموسم إضافي “2018-2019”.

إلا أنّ إدارة الاتحاد تخلّت عن النجار في يناير 2019 لتضمه إلى لاعبي نادي الفتح بطريقة الإعارة لفترة قصيرة جداً وشاركهم في حوالي مباراتين دوريتين فقط ، في يوليو 2019 انتقل النجار إلى نادي أبها السعودي ووقّع عقداً يمتد لموسمين رياضيين.

في طفولته وقبل التحاقه لنادي الاتحاد، كان مدربه لاعب الأهلي السعودي “ياسر القحطاني” وكان يريد أن يأخذ عمار للأهلي إلا أن النجار لم يقبل.

قدوة عمار النجار من الرياضيين السعوديين الكابتين “محمد نور” ويطمح أن يكون له ذات المستقبل، والدة عمار النجار كانت الداعم الأكبر له في طفولته وكانت دائماً ما تحاول الاهتمام بمبارياته وتدريباته، يعتبر عمار النجار أن الكابتين “سالم السويد” دعمه في البدايات كثيراً وكان السبب الأكبر لبروزه في هذا المجال، يشجع عمار النجار نادي ريال مدريد الأسباني.

نادي الشباب السعودي 

نادي الشباب السعودي هو أقدم نادي في المنطقة الوسطى لا يزال شامخا ويعد من أحد أميز أندية المملكة العربية السعودية وتحديدا في المنطقة الوسطى يسير منذ تأسيسه بخطى واثقة ومدروسة جاءت بتوفيق الله ثم بدعم أعضاء الشرف ورجالات النادي حتى بات اليوم مضرب المثل في النموذجية في التميز، حيث تأسس الليث في عام 1367 هـ / 1947 حيث كان في البداية يسمى (نادي شباب الرياض)

وذلك حتى العام 1388 هـ / 1968 م حيث انضم كل من ناديي (النجمة) و(المريخ) بقرار من الاتحاد السعودي لنادي (شباب الرياض) والذي أصبح بعدها تحت المسمى المعروف نادي الشباب،  هذا و حدث انفصال في البيت الشبابي عام 1377 هـ / 1957 م نتج عنه خروج عبد الرحمن بن سعيد مع بعض من اللاعبين آنذاك من نادي الشباب، وتأسيس نادي جديد يسمى (الأولمبي) والذي يعرف حالياً بنادي الهلال.

في البداية كان اللون (الأخضر والأبيض) ثم تغير إلى اللون (البرتقالي والأزرق) وفي عام 1398 هـ تغير اللون إلى (الأبيض والأسود والرمادي)، وابتداءً من الموسم الكروي 1432 – 1433 هـ الموافق 2011 – 2012 أعاد الرئيس خالد البلطان اللون البرتقالي إلى شعار وطقم النادي الرسمي ليصبح الشعار باللون (الأبيض والأسود والبرتقالي.

ويقع مقر نادي الشباب على طريق الملك فهد في حي الصحافة (الرياض) شمال مركز مدينة الرياض، وهذا الحي يحتوي على العديد من إدارات الصحف في المملكة أطول برج سكني برج رافال، يتميز نادي الشباب بموقعه الاستراتيجي شمال مدينة الرياض ; مما يجعله أغنى نادي سعودي بموقعه الاستثماري. 

أما عن منشآت النادي

يوجد أربع ملاعب كرة القدم، الملعب الرئيسي أطلق عليه اسم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، ويتسع الملعب لعشرة آلاف متفرج.

صالة مغلقة تمارس بها العاب السلة، اليد، الطائرة، ويتوفر بها ستمائة (600) مقعد للمتفرجين بالإضافة إلى مكاتب المدربين وإداريي الفرق المختلفة، وكذلك يوجد بالنادي ملعبان مكشوفان لكرة السلة، وملعبان للكرة الطائرة، وملعب لكرة اليد، وثلاث ملاعب للتنس الأرضي.

يوجد بالنادي مسرح وقاعة محاضرات مجهزة بنظام متكامل من الأنظمة السمعية والبصرية لإقامة المناسبات من ندوات وحفلات.

“النادي الراقي”، وهو مجهز بأحدث المعدات الرياضية، ويشرف عليه مدربون متخصصون، ويوجد به غرفة بخار وجاكوزي، وثلاث صالات بناء أجسام ومسبح مغطى ومكيف، وهو يعتبر من أفخم الأندية الصحية بالمملكة.

يوجد بالنادي حديقة للأطفال مجهزة بمسبح وملعب للأطفال.

يوجد بالنادي ملاعب اسكواش مغطاة.

مع الاستحداث الأخير بمقر النادي تم إنشاء مبنى خمس نجوم لمعسكرات الفريق.

* النادي منذ إعلان الرئيس خالد البلطان في 20 مارس، 2019 عبر برنامج (كورة روتانا) – روتانا خليجية يستعد إلى إطلاق وتدشين مشروع تطوير الملعب الرئيسي ومرافق النادي كاملة، ليصبح بذلك جاهز لاستقبال وخوض المباريات الرسمية في جميع المسابقات المحلية أو الآسيوية على مقر ملعبه سابقة من نوعها في الرياضة السعودية.

لاعبي نادي الشباب 

قدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب السعودي العديد من اللاعبين و منهم سعيد العويران الذي سجل هدف في نهائيات كأس العالم 1994 في مرمى المنتخب البلجيكي و اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم هذا الهدف من ضمن أفضل الأهداف في تاريخ كؤوس العالم، و في موسم 1994 قدم له الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جائزة أفضل لاعب في آسيا لموسم 1994، كذلك اللاعب فؤاد أنور الذي حصل على جائزة أفضل لاعب عربي لموسم 1993 و اختير من أفضل 20 لاعب في نهائيات كأس العالم 1994، و اللاعب فهد المهلل هداف الدوري السعودي الممتاز موسم 1991، و اللاعب خالد المعجل هداف الدوري السعودي الممتاز مرتين مواسم 1982 و 1988،  ونادي الشباب يعتبر أول نادي في العالم يلعب مباراتين نهائيتين في بطولتين مهمتين في نفس اليوم وذلك كأس النخبة في سوريا مع الجيش السوري وخسر النهائي وكذلك نهائي كأس ولي العهد في الدمام ضد الهلال وفاز بنتيجة 1-0 سجله اللاعب السابق عبد الله الشيحان كما يطلق على النادي اسم الليث أو شيخ الأندية وذلك لعراقة تاريخه الموشح بالبطولات ونتائجه المتميزة تاريخيا سواء على مستوى القارة الأسيوية أو على المستوى العربي حيث ان الفريق حقق كأس الكؤوس الآسيوية عام 2001 في جدة وكان ولإزال منافس شرس على جميع البطولات رغم غيابه عن المنافسة في المواسم الأخيرة.

نادي الشباب يعلن ضم عمار النجار بداية من الشتوية

وقامت إدارة الشباب بشراء المدة المتبقية من عقد عمار النجار مع أبها، وذلك بعد التوقيع معه رسمياً في بداية الميركاتو الشتوي لمدة عامين مع أفضلية التجديد لموسم إضافي، ويعد الشباب هو المحطة الرابعة في مسيرة عمار النجار الذي لعب لفريق الاتحاد من الفئات السنية ثم انضم بعد ذلك إلى الفتح بنظام الإعارة وبعدها إلى أبها في الموسم الماضي وتمكن من جذب الأنظار خلال عدد من المباريات التي خاضها.

طريقة عمل الكيكة

اترك تعليقاً