عيد الحب حول العالم

عيد الحب حول العالم، هناك بعض الدول تحرص على إرسال بطاقات المعايدة، حتى بعد ظهور السوشيال ميديا، ولكن في ظل ظروف فيروس كورونا، هل يحتفل العالم بعيد الحب أم يقتصر الأمر على مراسلات السوشيال على الفيسبوك والانستقرام، وخاصة هناك بعض الدول مفروض بها حظر الآن.

عيد الحب حول العالم

ينتظر العالم عيد الحب كل عام في الرابع عشر من فبراير، كل دولة لها مظهر مختلف في الاحتفال بعيد الحب، ولكن تتفق معظمهم في الورود الحمراء، والقلوب والدباديب.

حيث يحرص العشاق في ذلك اليوم على تبادل الهدايا تعبيراً عن حبهم، حيث تختلف الطقوس من دولة لأخرى، مظاهر عيد الحب حول العالم.

  • بلغاريا، يحرص العشاق على تناول النبيذ في ذلك اليوم، تناول النبيذ مخصص ليوم الرابع عشر من فبراير.
  • كوريا الجنوبية، عيد الحب بالنسبة لهم، يحرص العشاق على تبادل القبلات، يعرف بيوم الورود لديهم.
  • الصين، في عيد الحب تحرص النساء على ارتداء الفساتين الحمراء، المجوهرات الفضية، يحرصون على تناول عشاء رومانسي، يقومون بطهي الأرز.
  • اليابان، تحرص النساء على شراء شكولاتة وهدايا، ولكن الرجال لا يشترون هدايا في ذلك اليوم.
  • إيطاليا، يتم تبادل الهدايا والورود الحمراء، الشوكولاته، يستيقظن في ذلك اليوم في الصباح الباكر قبل الفجر للتعرف على الزوج المستقبلي.
  • رومانيا، إذا كنت تبحث عن جو رومانسي، عليك الذهاب إلى رومانيا، لا تتردد، يذهبون إلى الغابة لاقتناء الورود ويغسلون وجوههم بالثلوج.
  • ويلز، عيد الحب لديهم مختلف، حيث يتبادل العشاق في ذلك اليوم الملاعق الخشبية.
  • الدنمارك، تحتفل بعيد الرومانسية، بالورود البيضاء والشكولاتة، تبادل بطاقات المعايدة، يلعبون لعبة في ذلك اليوم، عبارة عن صندوق يضع فيه أسامي المشتركين بها وكل شخص يختار اسم معين، والاسم الذي يظهر للشخص يأتي له بهدية.
  • غانا، دولة معروفة بالكاكاو، لذلك أهم هدية في ذلك اليوم الشوكولاتة، يحرصون على تناول عشاء رومانسي.
  • الفلبين، يحرص العشاق على الزواج في ذلك اليوم باعتباره يوم مميز يجلب الحظ والسعادة.
  • فرنسا، أول بطاقة معايدة لعيد الحب كانت بفرنسا، تزين الشوارع والحدائق في ذلك اليوم.
  • الأرجنتين، عيد الحب مختلف لديها، تخصص أسبوع كامل للاحتفال به، يتبادل العشاق الشوكولاتة.

حقيقة عيد الحب

عيد الحب حول العالم يختلف من دولة لأخرى ولكن لا نختلف على تبادل العشاق الهدايا والورود الحمراء، ولكن ما هي حقيقة عيد الحب؟، ما السبب وراء الاحتفال وتحديد ذلك اليوم خصيصاً؟

يرجع الأمر إلى القرن الثالث الميلادي، في عهد الرومان، حيث تعرضت الإمبراطورية الرومانية للغزو، في ذلك الوقت انتشر بشكل كبير مرض الطاعون، مما أدى إلى وقوع آلاف الوفيات، ومع تزايد الموتى، كيف يحارب الرومان الغزاة؟

يسمى عيد الحب الفالنتين، حيث يرجع الأمر إلى القديس فالنتين، كما يسميه البعض، هذا العيد مرتبط بالنصارى والرومان، في عهد الرومان كانت الوثنية هي السائدة، قام قديسهم فالنتين باعتناق النصرانية، ما رد فعل الرومان في ذلك ؟

قامت بإعدامه، ومع مرور الزمن اعتنق الرومان النصرانية، وتخليداً لذكراه، جعلوا فالنتين مناسبة للاحتفال بعيد الحب، ندموا على إعدامه وقتله بعد ذلك.

هناك قصص مختلفة لذلك اليوم، ليس هناك حكاية بعينها، إن تلك الاحتفالات تعتبر خرافات ليس لها علاقة بالدين، ولكن ظل الاحتفال مستمر في الدول مثل أمريكا وآسيا وأوروبا وغيرها من الدول الإسلامية.

عيد الحب واللون الأحمر

عيد الحب حول العالم، يتربع اللون الأحمر على كل الألوان في ذلك اليوم، ما الدليل وراء ذلك اللون دون عن غيره من الألوان، لون دافئ ومشرق، يتم ربطه بالحب ودفئ المشاعر، الألوان لها دور مهم في حياتنا، كل لون له دلالات ومعاني مختلفة.

اللون الأحمر يدل على الإثارة وقوة المشاعر، اللون الأحمر يخلق مشاعر جياشة، له تأثير على الطرف الآخر، حيث يرتبط اللون الأحمر في الصين بحفلات الزفاف، ترتدي العروس في تلك الليلة فستان زفاف أحمر، يدل على السعادة، الشرف، الولاء.

في مصر يعد اللون الأحمر في عيد الحب، رمز السعادة والحظ، ترتديه العروس في الخطوبة أحياناً، هل تعرف أن هناك بعض الدول التي تستخدم العلاج بالألوان ومن  ضمنها اللون الأحمر، اللون الأحمر يعمل على تنشيط العقل، كما أنه يؤثر على المزاج بشكل عام.

اللون الأحمر من الألوان الجريئة، له تأثير نفسي قوي، من يتجه لشراء اللون الأحمر عامة، دليل على حبه للمظاهر، هناك بعض العشاق من يشتري لحبيبته سيارة في عيد الحب، هذا دليل على الرغبة في إظهار قوة المشاعر، الحماسة، الإثارة، الدفء في المشاعر، يعبر عن الرغبة والعاطفة بشكل كبير.

ما السر وراء اللون الأحمر في عيد الحب؟، يحتفل العشاق في عيد الحب بالهدايا الحمراء، الورد الأحمر، كما تتزين النساء باللون الأحمر، السر ارتبط بـ فينوس آلهة الحب في عهد الرومان، يرجع الأصل إن الورود كان لونها أبيض، ولكن بسبب جرح قدم فينوس من أشواك الورود حينما كانت تحمي حبيبها من آلة الحرب، فتحول لونها إلى لون أحمر.

اللون الأحمر له تأثيرات فيزيائية، يزيد من مستويات الحماس والطاقة، يزيد الثقة بالنفس، كما أنه يساعد على الاسترخاء والهدوء، الحيوية، الإشراق، الشعور بالرومانسية.

هدايا لعيد الحب

هناك الكثير من الهدايا التي يمكن أن تجلبها لحبيبتك في عيد الحب، هدايا عيد الحب حول العالم تختلف من دولة لأخرى، ولكن نتفق على الورود الحمراء، علبة شوكولاته حمراء لا نقاش حول ذلك، تلك الهدايا أساسية في عيد الحب، إن كانت ميزانيتك لا تسمح بشراء هدية باهظة، من الممكن شراء صندوق أحمر، به بطاقة معايدة وفيها كلمات رومانسية، حلوى لن تكلفك كثيراً، وردة حمراء، فلاشه عليها أغاني رومانسية مشتركة بينكم، كتاب، سلسلة فضية، ميدالية، من الممكن طباعة صور مشتركة بينكم ستكون لافتة لطيفة منك، زجاجة عطر، من الممكن اختيار أي من تلك الهدايا.

من الممكن أن تذهب معها إلى عشاء رومانسي، الذهاب إلى السينما، لمشاهدة فيلم رومانسي، النساء يعشقن السفر، من الممكن حجز تذكرتين والذهاب خارج المدينة لقضاء عطلة، إذا كان لديك مبلغ مالي مناسب، من الممكن شراء هاتف جديد لها، إذا كانت تعشق التصوير، اشتري لها كاميرا، لاب توب إذا كانت بحاجة إليه، ليس هناك امرأة لا تعشق المكياج، من الممكن أن تحضر لها صندوق من ماركات مستحضرات التجميل، عطور، كريمات العناية بالبشرة والجسم، إذا كانت من عشاق المجوهرات، من الممكن شراء خاتم، عقد، أقراط، خلخال، طقم أكسسوارات كامل أنيق يغنيك عن كل الهدايا السابقة، من الممكن شراء ساعة كلاسيك.

من الممكن شراء ملابس، أحذية، حقيبة، طقم كامل مكون من فستان وحذاء وحقيبة، كل شخص منا يعرف طريق قلب حبيبته، من الممكن شراء أكسسوارات للمنزل، تغيير أثاث المنزل، من الممكن أن تحجز لها في منتجع سبا لكى تستجم، تحجز لها يوم كامل تقوم فيه بعمل حمام مغربي، جلسات عناية بالجسم، البشرة، الأظافر، الشعر، مساج للقدمين والجسم، إذا كانت من عشاق المطبخ، من الممكن شراء، أدوات المطبخ، أدوات صناعة الحلويات، إذا كانت مهتمة بالرياضة وبشكل جسمها، من الممكن أن تحجز لها في جيم، تشتري لها ملابس رياضية، أدوات رياضية.

هل الاعتراف بالحب حرام فى الإسلام

اترك تعليقاً