فتح حساب جيميل

فتح حساب جيميل(Gmail)من المعروف أن جيميل خدمة مجانية للبريد الإلكتروني حيث يمكن من خلالها إجراء المراسلات المختلفة عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك  تلك الخدمة أطلقتها شركة جوجل في عام 2004 كإصدار تجريبي وبعد ذلك في عام 2007 تم إطلاقها بسعة 1 جيجا بايت كان الهدف من تلك الخدمة هو تنظيم المعلومات كما وفرته شركة جوجل بأكثر من لغة من ضمنها اللغة العربية كما أنه سهل الاستخدام ويمكن من خلاله حفظ الرسائل بشكل تلقائي سوف نوضح في السطور التالية كيفية فتح حساب على جيميل.

فتح حساب جيميل(Gmail)

يمكنك اتباع الخطوات التالية حتى تستطيع فتح حساب جيميل(Gmail):

  • أولاً في أسفل الصفحة يمكنك تغيير اللغة حيث يتوفر أكثر من لغة يمكنك استخدامها مع استخدام اللغة العربية.
  • ثانياً حاول اتباع الخطوات التالية حتى تستطيع إنشاء حساب جيميل الأمر ليس بالصعب ولن يستغرق وقت.
  • ثالثاً اضغط على إنشاء حساب جيميل جديد للوصول لبدأ عملية التسجيل (اضغط هنا).
  • رابعاً تظهر لك صفحة بعد ذلك تقوم بإدخال الاسم الأول واسم العائلة  والبريد الإلكتروني وكلمة المرور عبارة عن 8 أحرف حاول استخدام الرموز والأحرف والأرقام وتقوم بإدخالها مرة أخرى للتأكيد ثم اضغط على التالي وحاول أن تقوم بإدخال البريد الإلكتروني بالاسم الخاص بك وأرقام.
  • خامساً تظهر صفحة جديدة تقوم بتسجيل معلوماتك الشخصية من خلالها تكون خاصة وآمنة ويمكنك من خلالها تسجيل رقم الهاتف الخاص بك ولكن ذلك الموضوع اختياري وكذلك تسجيل بريد إلكتروني آخر سواء كان ياهو أو هوتميل أو جيميل وذلك في حالة فقد الحساب الجديد يمكنك استرداده من خلاله وذلك الاختيار اختياري أيضاً ولكن لمزيد من الخصوصية والأمان ويمكنك اختيار البلد والرقم لن يكون مرئي ثم تقوم بإدخال تاريخ الميلاد والجنس(ذكر/أنثى/أفضل عدم الإجابة/مخصص)إن تلك المعلومات الغرض منها الحفاظ على أمان حسابك حتى لا يستطيع أحد اختراقه ويصل إلى المعلومات الشخصية الخاصة بك على الجوال ثم اضغط على التالي للانتقال إلى الصفحة التالية.

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

فتح حساب جيميل

أتاحت شركة جوجل إمكانية تسجيل الدخول وإنشاء حساب جيميل دون استخدام رقم الهاتف حتى تسهل على المستخدم إمكانية الاختيار ولكن يستخدم رقم الهاتف فقط لمزيد من الخصوصية والأمان.

  • بعد اتباعك لخطوات فتح حساب جيميل(Gmail) التي ذكرناها في السطور الماضية سوف تظهر لك صفحة خاصة بالبنود الخاصة بشركة جوجل والخصوصية يمكنك الإطلاع عليها وسوف تلاحظ في نهاية الصفحة خيار “مزيد من الاختيارات” يمكنك الضغط عليها حتى تتمكن من اختيار إمكانية حفظ البيانات الخاصة بك على الجهاز أم لا وتخصيص الإعلانات هل ترغب في الحصول على إعلانات أم لا وكذلك سجل اليوتيوب بمجرد إنشاء حساب جيميل يمكنك استخدامه في أي تطبيق لذلك يمكنك اختيار هل ترغب في حفظ بياناتك لاستخدام اليوتيوب أم لا وعند الوصول إلى نهاية الصفحة يكون هناك اختيار هل تريد الحصول على تذكيرات بشأن الإعدادات التي قمت بتسجيلها أم لا يمكنك وضع علامة صح في حال تريد ذلك الموضوع اختياري حسب رغبتك ثم تقوم بالنقر على أوافق أو إلغاء.
  • ينتقل بك بعد ذلك إلى محرك البحث جوجل ويمكنك استخدامه بكل سهولة إذا كنت تريد البحث عن شيء سوف تجد مستطيل في منتصف الصفحة يمكنك من خلاله كتابة ما تريد البحث عنه إما باستخدام الكتابة حيث متوفر استخدام أكثر من لغة ويمكنك الكتابة من خلال الميكروفون طريقة فعالة وفرتها شركة جوجل لكى تسهل على المستخدم استخدام محرك البحث.

تسجيل الدخول جيميل

ماذا إن كنت تريد تسجيل الدخول على حساب جيميل بعد فتح حساب جيميل(Gmail) واتباعك للخطوات السابقة تابع السطور التالية لمعرفة الطريقة.

في صفحة جوجل الرئيسية الخاصة بمحرك البحث يمكنك ملاحظة في أعلى الصفحة مكتوب Gmail يمكنك الضغط عليها سوف ينتقل بك مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك ولكن في حالة لم تقم باختيار تسجيل الدخول إلى حساب تلقائي ولم تقم بحفظ البيانات يمكنك من خلال محرك البحث جوجل البحث عن تسجيل الدخول جيميل ينتقل بك إلى الصفحة التالية (اضغط هنا) وانقر على تسجيل الدخول إلى Gmail وتقوم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر المكونة من 8 أحرف ينتقل بك مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.

تسجيل دخول بريد إلكتروني gmail من الهاتف

تتيح شركة جوجل إمكانية تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص بك على جيميل عبر جهاز الكمبيوتر وهواتف الاندرويد وهواتف الآيفون والآيباد أنه متجاوب مع جميع الأجهزة.

سوف تلاحظ في الهاتف الخاص بك تطبيق خاص بـ Gmail إذا لم يكن متوفر لديك يمكنك تحميله من متجر جوجل الخاص بهواتف الأندرويد ومتجر وآبل.

  • يمكنك تحميله من خلال متجر جوجل من خلال الرابط التالي(اضغط هنا).
  • يمكنك تحميله من خلال متجر آبل من خلال الرابط التالي(اضغط هنا).

ثم تقوم بالضغط عليه وتسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور وينتقل بك إلى خدمات جيميل حيث يتوفر لديك إمكانية تسجيل أكثر من بريد إلكتروني جيميل على التطبيق.

كيفية إنشاء حساب جيميل ثاني

هناك بعض الخطوات يمكنك اتباعها لكي تتمكن من إنشاء حساب جيميل ثاني حيث يمكنك إنشاؤه عبر جهاز الكمبيوتر وهواتف الأندرويد والآيفون.

  1. افتح جيميل سوف يؤدي إلى فتح صندوق الوارد الخاص بحسابك.
  2. إذا لم تكن قد سجلت الدخول إلى جيمل حاول إدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  3. انقر فوق أيقونة ملف التعريف الخاص بك إنها صورة الملف الشخصي.
  4. إذا لم تقم بتعيين صورة للملف الشخصي  فهذا هو الحرف الأول من اسمك.
  5. انقر فوق إضافة حساب يوجد هذا الزر أسفل الجهة اليسرى.
  6. انقر فوق المزيد من الخيارات وبعد ذلك فوق إنشاء حساب.

أدخل معلومات حسابك الجديد:

  1. الاسم الأول والاسم الأخير.
  2. البريد الإلكتروني الجديد.
  3. كلمة المرور.
  4. تاريخ الميلاد.
  5. الجنس.
  6. رقم التليفون.
  7. الموقع (على سبيل المثال ، السعودية) وانقر على التالي.
  8. بعد ذلك انقر فوق متابعة إلى Gmail حيث توجد  في منتصف الصفحة.

إنشاء عنوان Gmail جديد على iPhone

  1. افتح جيميل من خلال النقر على تطبيق Gmail سوف يؤدي القيام بذلك إلى فتح صندوق الوارد الخاص بك Gmail.
  2. إذا لم تكن قد سجلت الدخول إلى جيميل فأدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور وانقر فوق تسجيل الدخول.
  3. انقر على صورة المثلث “القائمة يجب أن ترى هذا السهم على يمين عنوان بريدك الإلكتروني بالقرب من أعلى الصفحة.
  4. اضغط على إضافة حساب في أسفل الصفحة.
  5. قد تضطر إلى تأكيد أن جوجل يمكنها استخدام معلومات iPhone الخاصة بك عن طريق النقر فوق “موافق” قبل المتابعة.
  6. انقر فوق إنشاء حساب سترى هذا الخيار في النافذة المنبثقة بالقرب من رابط المزيد من الخيارات.
  7. إذا كان اسم المستخدم الذي أدخلته مأخوذ بالفعل.
  8. إنشاء كلمة مرور أدخل كلمة مرور في مربع النص “إنشاء كلمة المرور”.
  9. أضف رقم هاتف اكتب رقم هاتفك في مربع النص “رقم الهاتف”.
  10. اضغط على التالي وتسجيل الدخول  يمكنك الوصول إليه والنقر على الصورة المصغرة للملف الشخصي.

أقرأ أيضاً:ملف السايت ماب الصحيح في بلوجر

نهاية مقال : فتح حساب جيميل

فتح حساب جيميل
فتح حساب جيميل

اترك تعليقاً