كيفية معرفة فيديو اليوتيوب المسموح اعادة نشره

كيفية معرفة فيديو اليوتيوب المسموح اعادة نشره ، موضوع هام لكل من يعمل على اليوتيوب وعلى المدونات والمواقع لمعرفة أن عملهم سليم.

كيفية معرفة فيديو اليوتيوب المسموح اعادة نشره
كيفية معرفة فيديو اليوتيوب المسموح اعادة نشره

كيفية معرفة فيديو اليوتيوب المسموح اعادة نشره

كيفية معرفة فيديو اليوتيوب المسموح اعادة نشره، الكثير من المدونين يحتاجون إلى فيديو لتوثيق مقالاتهم أو شرحها بطريقة أفضل من خلال الاستشهاد بفيديو.

ولكن لا يعلم كيف يقوم بوضع الفيديو في مدونته أو موقعه وأن لا يتعرض لحقوق النشر

، والحصرية لصاحب الفيديو ولكن دائما يوجد حل.

والحل بسيط للغاية كل ما عليك هو التوجه إلى اليوتيوب والبحث عن الموضوع الذي تريد أن تأخذ له هذا الفيديو ومن بعد البحث تجد في أعلى القائمة خيار أسمه فلترة.

قم بالضغط على خيار فلترة ومن ثم ستجد العديد من الخيارات من ضمنها خيار اسمه ترخيص Creative Commons.

قم بإختيار هذا المكون، ومن ثم سوف يعرض عليك اليوتيوب مجموعة كبيرة جداً من الفيديوهات المسموع اعادة تحميلها، قم بتحميل هذا الفيديو أو عمل مشاركة للرابط أو من خلال تضمين هذا الفيديو في مدونتك / موقعك.

هذه هي الطريقة الوحيدة والصحيحة لتقوم بمشاركة فيديو من دون أي مخالفة، فقط هذا هو الخيار ترخيص Creative Commons.

كيفية معرفة فيديوهات اليوتيوب التي ليس لها حقوق نشر

كيفية معرفة فيديو اليوتيوب المسموح اعادة نشره
كيفية معرفة فيديو اليوتيوب المسموح اعادة نشره

حال الفيديو في اليوتيوب مثل حال صور جوجل وحقوقها، حقوق النشر أمر خطير ومن الممكن أن تقفل قناتك أو مدونتك، من خلال تبليغ واحد.

كما ذكرنا بالأعلى فإن الطريقة سهلة للغاية ولا تحتاج أن تغامر بموقعك أو مدونتك، وهذا الحال موجود في اليوتيوب وفي صور جوجل أيضاً.

ولكن إعادة رفع الفيديو كامل مرة أخرى موضوع خطير للغاية والسبب لأنه من الممكن أن يكون هذا الفيديو مسروق من الأصل من شخص لا يهمه جودة قناته أو المعلومات التي يقدمها.

بهذه الحالة إن شاهد صاحب الفيديو هذا المحتوى في مكان آخر فأنه ببساطة يمكن أن يغلق هذا الموقع، والطريقة الصحيحة في مشاركة هذا الفيديو الذي ليس لديه حقوق نشر بإن تأخذ منه دقائق قليلة فقط.

موضوع حقوق الملكية أمر شائك، وإن لم تكن لديك الدراية الكافية بإستخدام الفيديو فلا تغامر بموقعك من أجل الإستشهاد بفيديو.

لماذا نحتاج إلى نشر فيديو موجود من الأساس

البعض يحتاج إلى أن يبقى الزائر في موقعه الالكتروني اطول وقت ممكن، فيلجأ إلى البحث عن هكذا فيديوهات، وهي طريقة مناسبة من أجل أن تقم بخفض معدل الإرتداد في موقعك / مدونتك وبالتالي يبقى الزائر أطول فترة ممكنة.

والبعض الآخر يلجأ إلى فتح قناة يوتيوب ولا يعرف أن يقدم محتوى أمام الناس، أو لأي سبب آخر، فمن الممكن أن يكون يعرف تقديم هذا المحتوى أيضاً بشكل ممتاز، ولكنه لا يحب تصوير نفسه.

ومن هنا تبدأ المشكلة، هو يريد أن يقدم محتوى ولا يستطيع لأحد الأسباب المذكورة بالأعلى فيلجأ إلى ان يضع فيديوهات من قناة أخرى.

والحل كما ذكرنا هو سهل، ولكن به مغامرة، ومن أجل أن تحصل على فيديوهات ليس عليها حقوق نشر هو أن تتواصل مع أحد اليوتيوبرز، من الذين يسمحون بإعادة نشر محتواهم.

وتتأكد منه بأن المحتوى الخاص به مسموح أن يعاد نشره وأن فيديوهات قناته سليمة 100% ، وأنها حصريه له، وبأنه لا يعارض أن تعرض له في قناتك أو مدونتك.

حيث يتم هذا الأمر مع أكثر من قناة تسمح بإعادة النشر، هذه من أفضل الإستراتيجيات التي تمكنك من أن تنشر وأنت غير قلق على أن تقفل قناتك لأي سبب كان.

أو من أجل مشاركة هذه الفيديوهات بطريقة شرعية على مدونتك / موقعك وأنت مرتاح نفسياً، فنحن لا نريد أن يذهب مجهودنا سدا.

طرق شرعية لإضافة فيديو على المدونة

كيفية معرفة فيديو اليوتيوب المسموح اعادة نشره
كيفية معرفة فيديو اليوتيوب المسموح اعادة نشره

أخي صاحب المدونة أو الموقع، لماذا لا تقوم بعمل قناة على اليوتيوب تشرح أنت بنفسك من خلالها ، وتضع هذا الفيديو في موقع الويب الخاص بك، فتحقق الهدفين سوياً.

بمعنى أوضح أنت بهذه الطريقة ستجلب زيارات من اليوتيوب إلى موقعك والعكس أيضاً، وبطريقة شرعية وناجحة وبدون التعرض لحقوق النشر كما في الأعلى.

العديد من أصحاب القنوات لم يكن يخطر ببالهم في أحد الأيام أن ينشئوا مواقع، ولكن من أجل أن يستفيد الزائر من خلال الذهاب إلى رابط معين قاموا بعمل مواقع.

وهكذا اصبح عملهم تجاري ربحي بحت ، عمل يستحق التعب، ولكن مردوده قوي للقناة وللموقع، دائماً أنظر إلى العمل على الإنترنت على أنه مشروع متكامل.

بالختام، نتمنى في موقع تدوين العرب أن نكون قدمنا لكم المعلومة الصحيحة، جعلها الله في ميزان حسناتنا وحسناتكم.

مقالات ذات صلة : ترويج موقع الويب الخاص بك

نهاية مقال : كيفية معرفة فيديو اليوتيوب المسموح اعادة نشره

اترك تعليقاً