كيفية نقل الصور من الهاتف الى اللابتوب

كيفية نقل الصور من الهاتف الى اللابتوب هل لديك الكثير من الصور على هاتفك الجوال وتريد نقلها على اللابتوب لتوفير بعض المساحة هناك أكثر من طريقة يمكن اتباعها لفعل ذلك حيث كثير منا يجد مشكلة في نقل الصور من الجوال إلى اللاب توب ولكن الأمر أبسط بكثير لأنك إلا لم تقم بنقلها على جهاز اللابتوب عدد الصور سوف يتضاعف على هاتفك ولن تجد مساحة للتخزين وبالتالي من الممكن فقدانها في أي وقت لذلك تابع السطور التالية لتوضيح كيفية نقل الصور بكل سهولة.

كيفية نقل الصور من الهاتف الى اللابتوب

هناك طريقتين يمكنك إتباعهم أما كابل USB حيث يعمل ذلك الكابل على توصيل الأجهزة ببعضها البعض أو عن طريق صور جوجل.

يرجى الذكر في حال استخدام هاتف جوال ماك وتريد الاستعانة بطريقة كابل USB أنت بحاجة إلى تحميل برنامج   Android File Transfer.

  1. من الشائع أن ذلك التطبيق متوفر على جميع أجهزة الأندرويد ولكن في حالة عدم توافره يجب أن تذهب أولاً إلى متجر جوجل وفي صندوق البحث تبحث عن تطبيق صور جوجل  Google Photos انقر على تثبيت سوف يظهر على سطح الصفحة الرئيسية في جوالك.
  2. في الغالب يكون شكل التطبيق على هيئة نجمة متعددة الألوان الأحمر والأزرق والأصفر والأخضر بعد تحميله تقوم بالنقر عليه وبالتالي سوف تظهر لك الصور المتواجدة والمحفوظة على جوالك.
  3. ولكن ماذا إن كنت لم تسجل من قبل سوف يطلب منك التطبيق إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور.
  4. وسوف تظهر لك رسالة مضمونها هل تسمح للتطبيق بأن يصل إلى الصور التي توجد على جهازك أم لا بالطبع اضغط على السماح أو ALLOW.
  5. بعد ذلك سوف تظهر رسالة مضمونها تحميل الصور من البريد الإلكتروني الخاص بك.
  6. بعد ذلك انقر على الإعدادات أو Settings.
  7. ثم ننتقل إلى اختيار Back up & Sync بمعنى النسخ الاحتياطي والمزامنة بعد النقر عليها سوف ينتقل بك إلى صفحة جديدة سوف تلاحظ ظهور مفتاح يمكنك تحريك المفتاح جهة  اليمين والشمال تأكد من تحريكه ناحية وضع اللون الأزرق إذا كان اللون غير مفعل هذا يدل على أنك لم تقم بفتحه من الأساس .
  8. إذا قمت بتفعيل خاصية النسخ الاحتياطي للصور وبالتالي جميع الصور المتواجدة على جوالك سوف يتم رفعها بالكامل على تطبيق صور جوجل.
  9. جاء دور جهاز اللابتوب في تلك اللحظة انتقل إليه وافتح تطبيق صور جوجل سوف يظهر لك الصور التي قمت بنسخها من جوالك قم باختيار الصور التي ترغب في تحميلها و قم بالتحديد عليها ثم اضغط على Download.
  10. سوف يتم تحميل جميع الصور التي قمت بتحديدها على جهاز الكمبيوتر.

كيفية نقل التطبيقات من الموبايل إلى الكمبيوتر عن طريق USB

ما زال ذلك السؤال يراود أذهان الكثير كيفية نقل الصور من الهاتف الى اللابتوب ولكن لا داعي للتردد حاول أن تقوم بنقل الصور إذا كنت تحمل هاتف أندرويد أو ماك يمكنك استخدام تلك الطريقة في نسخ ونقل الصور بكل سهولة على جهاز كمبيوتر خاص بك.

  1. يمكنك استخدام وصلة USB لنقل الصور من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر.
  2. يجب عليك توصيل الجوال بالكمبيوتر عن طريق استخدام الكابل الخاص بجهازك سوف تلاحظ ذلك في جهاز اللابتوب سوف تجد منفذ خاص بوصلة USB.
  3. في حال طلب الجهاز تحديد نوعية الاتصال يكون في الغالب إما يطلب منك نقل الصور أو شحن الهاتف الجوال قم باختيار نقل البيانات والصور (نقل وسائط متعددة).
  4. بعد ذلك انتقل إلى شاشة الكمبيوتر وانقر على My Computer سوف يظهر لك جوالك.
  5. ومن الممكن الانتقال إلى ابدأ في جهاز اللابتوب ثم متصفح الملفات وبعد ذلك ينتقل بك إلى صفحة جديدة يمكنك من خلالها اختيار اسم الجهاز الخاص بك بعد ذلك قم بالنقر عليه سوف تجد الكثير من الملفات في الغالب الصور توجد على ملف DCIM انقر عليه وانتقل إلى Camera سوف تجد جميع الصور.
  6. بعد ذلك تقوم بتحديد الصور التي ترغب في تحميلها عن طريق Ctrl ثم اضغط على نسخ أو Copy وقم بالضغط على لصق Paste على جهازك.

نقل الصور من الايفون للكمبيوتر بدون وصلة

سواء كنت ترغب في نقل الصور التي تلتقطها أو تنزيلها أو حفظها من تطبيقات iOS فإن برنامج نقل iPhone – يمكن أن يساعدك EaseUS MobiMover هذه الأداة عبارة عن مزيج من أداة نقل بيانات iPhone ومدير محتوى iOS وتنزيل الفيديو مع EaseUS MobiMover ستتمكن من:

1.      نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى الآيفون والعكس.

2.      نقل البيانات من جهاز iPhone إلى آخر.

3.      النسخ الاحتياطي واستعادة بيانات iPhone.

4.      قم بتنزيل مقاطع الفيديو من YouTube و Twitter و Facebook .

نقل الصور من iPhone إلى الكمبيوتر الشخصي

  • الخطوة 1: قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 7 أو إصدار أحدث وقم بتشغيل EaseUS MobiMover واختر “Phone to PC” وانقر فوق الزر “التالي” للمتابعة.
  • الخطوة 2: تحقق من الفئة / الفئات التي تريد نقلها من iPhone إلى الكمبيوتر كما ترى  يمكنك نسخ الملفات المدعومة الأخرى مع الصور من جهاز iPhone إلى جهاز الكمبيوتر مرة واحدة علاوة على ذلك يمكنك تخصيص مسار التخزين للصور المصدرة خلاف ذلك  سيقوم MobiMover بحفظها على سطح المكتب الخاص بك.
  • الخطوة 3: الآن  انقر فوق الزر “نقل” لبدء نقل الصور من جهاز iPhone إلى جهاز الكمبيوتر بدون استخدام iTunes. يعد تصدير الملفات من iPhone إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام MobiMover الطريقة الصحيحة للنسخ الاحتياطي لتجنب فقدان البيانات غير المتوقع.

كيفية نقل الصور من الهاتف الى اللابتوب عن طريق البلوتوث

 كيفية نقل الصور من الهاتف الى اللابتوب مع تطور العالم وانتشار الهواتف الذكية أصبح نقل الصور باستخدام البلوتوث من أسهل الطرق التي يمكنك اتباعها حيث يمكنك استخدام تلك الطريقة أيضاً في نقل الملفات المهمة.

قم بتفعيل البلوتوث في هاتفك الجوال وجهاز اللابتوب إذا كنت لا تعرف كيفية تفعيل البلوتوث على جهاز الكمبيوتر اتبع الخطوات التالية.

  1. سوف تلاحظ في شريط المهام وجود علامة البلوتوث ويمكن أن تجدها من خلال سهم صغير متواجد في شريط المهام.
  2. بعد ذلك اضغط على الإعدادات أو Settings وقم بتفعيل خاصية البلوتوث.
  3. بعد ذلك انتقل إلى جوالك واجعل خاصية البلوتوث الخاصة بك مرئية وقم بتحديد الجهاز الذي تود نقل الصور إليه.
  4. بعد ذلك يتم رفع جميع الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتحديد مجلد مع تحديد جميع الصور المحملة ويتم وضعهم به.

يمكنك أيضاً استخدام تلك الطريقة في تحميل الصور من جهاز الكمبيوتر إلى هاتفك الجوال باتباع الخطوات السابقة ولكن يجب أن تتأكد من تفعيل البلوتوث حتى يتم نقل الصور في الغالب عند الانتهاء سوف يتم غلق البلوتوث تلقائياً بعد مرور دقيقة ولكن تأكد من غلقه حتى لا يقوم أي شخص باستغلال ذلك ويقوم بنقل الصور إليك بالرغم من أن تلك الطريقة لم يعد يستخدمها الكثير من الأشخاص ولكنها لا تأخذ مجهود أو وقت.

أقرأ أيضاً:كيف اصير مشهورة في الانستقرام

كيفية نقل الصور من الهاتف الى اللابتوب

كيفية نقل الصور من الهاتف الى اللابتوب
كيفية نقل الصور من الهاتف الى اللابتوب

اترك تعليقاً