كيف اتحرى ليلة القدر

كيف اتحرى ليلة القدر،، ليلة القدر التي قال الله سبحانه وتعالى عنها أنها خير من ألف شهر وهي ليلة مباركة يستجيب فيها الله عز وجل بدعاء عباده ويبدأ الناس في التحضير لتلك الليلة وكل من عنده أحلام وأمنيات يأمل من الله سبحانه تعالى تحقيقها له في تلك الليلة المباركة التي يكون فيها الله سبحانه وتعالى مستجيب لكل الدعوات  .

كيف اتحرى ليلة القدر ومع اقتراب ليلة القمر أكثر الأسئلة شيوعاً هو ذلك السؤال كيف اتحرى ليلة القدر واعرف أنها هي تلك الليل المباركة التي سوف يستجاب فيها الله سبحانه وتعالى بكل الدعوات ويغفر المذنبين ويتقبل توبة التائبين ولذلك من دائما ملازما ادعاء اللهم بلغني ليلة القمر اللهم بلغني وأحباب ليلة القدر اجعل لنا فيها دعوة مستجابة .

كيف اتحرى ليلة القدر التي هي من الليالي المستجاب فيها الدعاء والصلاة والقيام بأجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى لذلك فتلك الليلة هي ليلة مميزة على كل مسلم ومسلمة استغلال ذلك اليوم المبارك.

كيف اتحرى ليلة القدر

 كيفية معرفة ليلة القدر ولكن إلى الآن وبالرغم من وجود الكثير من العلامات التي تدل على اليوم الذي تكون فيه ليلة القمر إلا أنه لن يتمكن أحد من معرفة ما هو اليوم الذي تكون فيه ليلة القدر وقد أخفي هذا الأمر عن العباد لكي يتقربو إلى الله سبحانه وتعالى في الأيام العشر ويجتهدون كل ليلة للوصول إلى ليلة القدر والحصول على دعوات مستجابة .

كيف اتحرى ليلة القدر هو السؤال الأكثر شيوعا عن ذلك اليوم ويرجع ذلك فإن الكثير من الناس يأملون في رحمة الله عز وجل ويأملون أن يغفر لهم ذنوبهم ويرحم ضعفهم ويتقبلهم في عباده الصالحين لي تلك الليلة المباركة ولذلك فإن تحري ليلة القدر هو أمر هام للغاية بمعرفة إذا كانت تلك الليلة هي ليلة القدر أم لا وهناك الكثير من العلامات تدل على ذلك اليوم.

ومعروف أن يوم ليلة القدر تكون فيها القمر مضئ بشكل كبير والنجوم تلمع في السماء ولا يوجد في تلك الليلة المباركة صياح للكلاب في الشوارع وهذه من أكبر علامات ليلة القمر الذي ينتظرها الناس لكي يتأكدوا م صحة ظنونهم ، ليلة القدر هي الليلة التي يمكنك أن تبدأ فيها من جديد وتصلح أخطائك وتدعوا الله عز وجل أن يرحم ضعفك وقلة حيلتك.

ليلة القدر والأكثر شيوعا وانتشارا عن تلك الليلة هو السؤال عن كيف اتحرى ليلة القدر كيف أتأكد من أنها تلك الليلة المباركة والإجابة على ذلك السؤال هي أنه لا يمكنك التأكد ابدآ من ليلة القمر ولكن عليك الاجتهاد طوال اليوم وبشدة لكي تحصل على ما ترغب به وتتقرب من الله عز وجل ليغفر لك ما تقدم وما تأخر من ذنبك اسأل الله أن يغفر للمسلمين جميعاً.

أدعية ليلة القدر

كيف اتحرى ليلة القدر

في تلك الليلة المباركة يبحث الشخص عن شيئين أولاً يبدأ البحث عن كيف اتحرى ليلة القدر وثانيا يبحث الشخص عن جميع الأدعية المناسبة لذلك اليوم وليلة القدر هي فرصة كبيرة للتقرب من الله سبحانه وتعالى ولكي يغفر الله  ذنوب العبد ويتقبل توبته بشرط أن تكون توبة صادقة من العبد تابعه من كل قلبه وفي مقال اليوم سوف تعرض بعض الأدعية المناسب في ليلة القدر.

يسعى العبد في ذلك اليوم لحفظ جميع الأدعية المتعلقة بليلة القدر والتي يستجيب بها الله عز وجل جميع الدهون ولكن في ذلك اليوم لا تحرص على حفظ أدعية معينة ولكن احلي مصليتك واجلس عليها وأبدأ في الدعاء بكل ما تريده ابدأ في التحدث بكل ما يؤرقك وتخاف حدوثه وأدعو الله عز وجل أن يتقبل دعائم ويسعد قلبك ويقر عينك بما تتمنى.

في تلك الليلة المباركة وبعد أن يتعلم العبد ويفهم معنى كيف اتحرى ليلة القدر يبدأ في البحث عن الأحاديث الشريفة والأدعية التي يمكنه منها الدعاء والتقرب لله سبحانه وتعالى إذا كنت ترغب في حدوث شئ معين بشدة ادعوا الله أن يختار لك ولا يخبرك وان يكون الاختيار مناسب لك ويسعدك بقية عمرك اخرس على الدعاء بكل ما في قلبك ولكن عليك أن تكون على يقين أن الخير فيما اختاره الله سبحانه وتعالى.

في ليلة القدر ادعوا الله كثيرا بذلك الدعاء وهو ” اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني” وادعوا الله أن يرحم ضعفك وقلة حيلتك يحقق لك ما تتمني ويغفر الذنوب جميعا وأن يمن الله بالشفاء العاجل لمرضى المسلمين جميعاً وادعوا الله أن يختار لك ولا يخبرك فالعبد لا يحسن الاختيار ، ليلة القدر هي فرصتك للتقرب من الله سبحانه وتعالى وكلب العفو والمغفرة وأن يرضي الله سبحانه وتعالى عنا اللهم رضاك والجنة .

علامات ليلة القدر

ليلة القدر لها العديد من العلامات التي تتأكد منها انك في ليلة القدر وبذلك تكون قد أجبنا أيضا على سؤال كيف نتحرى ليلة القدر يمكنك معرفة ليلة القدر من خلال بعض العلامات التي بمجرد ظهورها تظل على أنها آلة القدر وتظل على أن ذلك يعني البدء في التقرب لله سبحانه وتعالى بالدعاء والقيام والصلاة لكي يستجيب الله دعوتك.

من أهم علامات ليلة القدر والتي تظل على أنها الليلة المباركة أنه يكون الضوء فيها عالي بدرجة كبيرة وتكون الرياح ساكنة مع الإحساس بوجود سكون في الجو تماما وأيضا يكون الإحساس في ليلة القدر بالراحة الكبيرة للجميع ولا توجد في الشوارع أصوات لنباح الكلاب ويكون القمر مضيء بشكل كبير والجو هادئ ومريح للأعصاب.

يمكنك التأكد من أنها ليلة القدر من خلال متابعة الجو سكونه ومن خلال ضوء القمر الذي كون منير بشكل كبير جدا وملحوظ عن الأيام العادية الأخرى التي يكون فيها الضوء طبيعي وليس بنفس الطريقة الملحوظة هذه لذلك عليك متابعة الجو بشكل كبير للتأكد من علامات ليلة القدر وفي اليوم التالي تظهر الشمس وتطلع بدون شعاع وهذه من أهم علامات ليلة القدر.

من خلال متابعة كل تلك العلامات التي ذكرناها سواء ضوء القمر أو الرياح الساكنة أو الهدوء النفسي الذي يصبح مسيطر على الشعر والشعور بالراحة والسكينة كل تلك العلامات تدل على أنه ليلة القدر ولاحظ في اليوم التالي الشمس وإذا كانت بشعاع أم لا وإذا كانت بدون شعاع في تلك الحالة تأكد أنها ليلة القدر.

تجربتي مع استجابة الدعاء في ليلة القدر

ليلة القدر هي خير الليالي التي يستجيب فيها الله سبحانه وتعالى إلى الدنيا وينظر الله إلى كل دعوات عباده ويستجيب لكل من تقرب له سبحانه وتعالى ولذلك فإن هناك الكثير من التجارب لاستجابة الدعاء في ليلة القدر ، تجربتي في استجابة الدعاء ليلة القدر التي ظللت ثلاث سنوات متتالية ادعوا الله سبحانه وتعالى أن يرزقني ويرزق زوجي وبعدها بفترة قليلة من الله سبحانه وتعالى علينا بفضله وكرمه ورزقنا بالكثير من الأموال والبيوت بعد سنين من المعاناة في قلة المال والاحتياج.

أقرأ أيضاً:استجابة الدعاء في العشر الأواخر

اترك تعليقاً