كيف اصير مشهورة في الانستقرام

كيف اصير مشهورة في الانستقرام انتشر الإنستقرام في الآونة الأخير بشكل كبير وخاصة في العشر سنوات الأخيرة بدأ يستخدمه كافة أشكال المجتمع الكبار والصغار يعتبر طفرة دخلت على العالم حيث يمكن من خلاله تحميل بعض الصور الخاصة بك ويمكن من خلال ذلك أن تصبح مشهور على الإنستقرام ويتابعك الملايين بل يكون ذلك مصدر العمل الأساسي لكثير من الناس حيث يربحون من خلاله ولكن إذا كنت تريد أن تصبح مشهوراً ماذا عليك أن تفعل.

ماذا يعني الإنستقرام

من المعروف إن الإنستقرام أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي  يمكنك من خلال التطبيق رفع عدد كبير من الصور ومشاركة مقاطع الفيديو والعديد من الخدمات الأخرى التي يقدمها التطبيق كما أتاح التطبيق مشاركة تلك الصور على منصات أخرى مثل الفيسبوك وتويتر وغيره من التطبيقات التي تقوم باستخدامها.

ذلك التطبيق منظم بشكل رائع حيث يقوم بعرض موجز قصير للصور والمقاطع التي تقوم بمشاركتها من خلال التمرير كما أن التطبيق متجاوب مع جميع محركات البحث وهواتف الأندرويد وهواتف الآيباد والآيفون كما أنه متوفر على أجهزة الكمبيوتر.

إذا كانت تلك أول مرة تستخدمه فإن طريقة التسجيل به سهلة حيث يمكن التسجيل من خلال رقم الهاتف الجوال الخاص بك أو عن طريق حساب الفيسبوك حيث يمكنك من خلاله متابعة العديد من الحسابات من مختلف دول العالم.

كما أن مطورين منصة الإنستقرام الذي يرجع تاريخ تأسيسه لعام 2010 م بعد ذلك قامت شركة فيسبوك بعرض المليارات لشراء المنصة وأصبح تابع لها منذُ عام 2012م.

من المعروف أن عدد مستخدمين الإنستقرام الآن تعدى الـ 100 مليون مستخدم حيث يتوفر به العديد من المزايا مثل قصة الإنستقرام والفلاتر المختلفة والرسائل والبث المباشر وتلفزيون الإنستقرام.

من الأمور المهمة التي يجب الاهتمام لكي تصبح مشهوراً على الإنستقرام:

  • يجب أن تقوم بمتابعة أشخاص لديهم نفس الميول والاتجاهات الخاصة بك إذا كنت تحب المطبخ والأكلات قم بمتابعة أشخاص تهتم بذلك وهكذا.
  • المحتوى الذي تقدمه يجب أن يكون ذو جودة عالية ويجب أن تضع فكرة معينة مثلاً إذا كنت تهتم بالموضة فالمحتوى الخاص بك هو الأزياء.
  • يجب أن يكون ألبوم الصور الذي تقوم بنشره جذاب ويقدم محتوى جيد إذا كنت غير محترف تماماً في التصوير من الممكن أن تقوم بالاستعانة بمصور خاص.
  • من الضروري أن تتفاعل مع المتابعين لأن ذلك دليل أنك تهتم بآرائهم لأن بذلك تشجعهم علي التواصل معك من الممكن أن تقوم بتسجيل الإعجاب على صورهم الشخصية والرد على الرسائل والتعليقات ذلك جانب مهم في زيادة عدد المتابعين.

كيف اصير مشهورة في الانستقرام

بعد ما نشاهده  الآن من كثرة المشهورين على منصة الإنستقرام كثير منا يتساءل عن  كيف اصير مشهورة في الانستقرام وما هي الطريقة السهلة التي يمكن من خلالها زيادة عدد المتابعين.

منصة الإنستقرام من أشهر منصات التواصل الاجتماعي لا تقل المنصة أهمية عن تطبيق الفيسبوك حيث يمكنك من خلاله التعرف على أصدقاء جدد والتواصل معهم كما يمكن استخدام الإعلانات من أجل الترويج إلى علامتك التجارية.

هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها سوف نسردها في السطور التالية:

  1. صورة الحساب: يجب أن تكون صورة البروفايل مميزة وحية لأنها تؤثر بشكل كبير على معرفة الناس بك كما لا يفضل أن تقوم بتغييرها كثيراً لأن المتابعين لك قد علموا الحساب الخاص بك من خلال تلك الصورة إذا قمت بتغييرها لن يقوموا بملاحظة ذلك كثيراً فذلك مثل لوجو خاص بك أو علامة تجارية لحسابك.
  2. الجمهور: يجب عليك تحديد فئة الجمهور المستهدف هل تستهدف فئة الشباب فقط من عمر 20 إلى 30 عاماً هل المحتوى مفيد أكثر للأطفال وهكذا ذلك سوف يساعدك بشكل كبير على تحقيق إجابة ذلك السؤال  كيف اصير مشهورة في الانستقرام وبالنسبة للجمهور أيضاً أنك تختار الأشخاص الذين يهتمون بمجالك إذا كان مجال عملك عن الصحة والجمال نقوم بتحديد الجمهور المهتم بذلك وهكذا.
  3. الهاشتاق: كثير منا يجهل ذلك الأمر ولكنه مهم جداً لكي تنجح في مجال عملك لأنك بذلك تساعد علي انتشارك ووصولك سريعاً فلا تنسى إرفاق عدد من الهاشتاق مع المحتوى الذي تقوم بنشره.
  4. ربط الحساب: منصة إنستقرام أتاحت إمكانية ربط الصور التي تقوم بنشرها على الإنستقرام مع التطبيقات الأخرى بمعنى إذا قمت بنشر أي صورة على الإنستقرام سوف يتم نشرها على الفيسبوك بكل سهولة أو أي منصة أخرى وبالتالي يمكن من خلال ذلك زيادة عدد المتابعين.
  5. أفضل الصور: إن عملية اختيار الصور لا يكون بشكل عشوائي لا بد من أن يكون وفق خطة ممنهجة مدروسة ويجب أن تكون حية ولا تقوم بنشر صور قديمة لأن ذلك سوف يؤثر على الجمهور .

هل الانستقرام يعطي فلوس

ما زال ذلك السؤال يتردد في أذهان الكثير من الأشخاص وهل من الممكن أن يكون ذلك مصدر الربح الأساسي واعتباره مصدر دخل لك ثابت.

الإجابة نعم إذا كنت تقدم محتوى جيد ويمكنك كسب الأموال من خلال مستخدمي الإنستقرام ولكن الأمر لا يكون بتلك السهولة يجب أن يكون لديك حساب يقدم محتوى تسويقي أولاً لكي تتمكن من الاستفادة من تلك الخدمة ويفضل أن يكون الحساب الخاص بك باللغة الإنجليزية لكي يتمكن من متابعتك العديد من الأشخاص ولكن ما هي الطريقة التي يمكن اتباعها لجني الأموال؟

  1. يجب عليك أن تركز على المنشورات الترويجية والتسويق لمنتجاتك أو منشوراتك وذلك من خلال التركيز على العلامة التجارية الخاصة بك.
  2. من الممكن أن تقوم ببيع منتجات متعددة والعمل كمندوب مبيعات لعلامات تجارية عالمية.
  3. من الممكن أن تقوم بعمل حساب خاص بك وتقوم بالتسويق لمنتجاتك من خلاله و التعامل مع الحسابات المشهورة على الإنستقرام عن طريق الدعاية لمنتجاتك بإرسال هدايا لهم ذلك سوف يساعدك على الوصول بكل سهولة.
  4. كما ذكرنا أن المنصة تعتمد على الصور كلما كانت الصور الخاصة بك جودتها أعلى واحترافية زادت احتمالية نجاحك.
  5. هل تعلم أنك يمكنك الربح من خلال عدد المتابعين كلما زاد عدد المتابعين الخاص بك كلما زادت احتمالية ربحك.
  6. إذا كان المتابعين يقوموا بمشاركة المنشورات الخاص بك يمكنك جنى الأموال أيضاً من خلال ذلك.

ولكن ماذا إن كنت لا تمتلك كاميرا احترافية تساعدك على التصوير من الممكن أن تقوم بعملية اتفاق مع المصور أن يقوم بتصوير منتجاتك مقابل أن تشير علي الصور أنه من قام بتصوير منتجاتك وبذلك يعود الربح عليك وعلى المصور الأمر يحتاج إلى مرونة وذكاء لكي تستطيع جني الأموال والتعرف على الكثير من الأشخاص وكسب صداقات جديدة.

كيف ارتب حسابي في الانستقرام

كيف اصير مشهورة في الانستقرام من عوامل النجاح لكي تصبح مشهور يجب أن يكون حسابك مرتب بشكل جيد لذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. يجب وضع صورتك الحقيقة وليس وضع صورة مزيفة واختيار أفضل صورة لك حتى تجذب أكبر عدد من المشاهدين ويجب أن تكون واضحة وجودتها عالية.
  2. يجب أن يكون اسم الإنستقرام الذي تقوم باختياره سهل يمكن للمتابعين تذكره والبحث عنه بسهولة ولا تقم بتغييره باستمرار لأن ذلك لن يساعدك على الوصول إلى حسابك بشكل مستمر.
  3. يجب أن تقوم بوضع بياناتك الشخصية التي تريد للمتابعين أو الذي يريد منك عمل أن يتواصل معك بسهولة مثل رقم الهاتف أو حساب البريد الإلكتروني الخاص بك.
  4. وكما ذكرنا من المهم ربط حسابك الخاص بـ إنستقرام مع حساب الفيسبوك يسهل فرصة وصولك لأكبر عدد ممكن.

أقرأ أيضاً:فتح حساب جيميل

كيف اصير مشهورة في الانستقرام

كيف اصير مشهورة في الانستقرام
كيف اصير مشهورة في الانستقرام

اترك تعليقاً