كيف اعرف ان الله تقبل صيامي لشهر رمضان

كيف اعرف ان الله تقبل صيامي لشهر رمضان ،، مع انتهاء شهر رمضان المبارك يبدأ الكثير من الأشخاص والبحث والسؤال عن شهر رمضان الكريم والصيام والصلاة وجميع الطاعات التي قد قاموا بها طوال الشهر وهل الله سبحانه وتعالى قد تقبل تلك القطاعات أم لا وفي مقال اليوم سوف نجيب على تلك الأسئلة التي تدور في بال الجميع عن شهر رمضان الكريم.

كيف اعرف ان الله تقبل صيامي لشهر رمضان وأنه سبحانه قد عفا عني وغفر لي ذنوبي هذا السؤال بات الأكثر انتشاراً في جميع مواقع البحث على الإنترنت لكي يطمئن كل شخص قد قام بطاعة الله سبحانه وتعالى والصيام والصلاة في أوقاتها وهل تقبل الله سبحانه وتعالى كل ذلك أم لا ، كيف اعرف ان الله تقبل صيامي لشهر رمضان وغير لي ذنوبي عليك أن تكون على ثقة في رحمته سبحانه وتعالى وأنه هو الغفور الرحيم.

كيف اعرف ان الله تقبل  صيامي لشهر رمضان هذا ما سوف نتحدث عنه في مقال اليوم.


كيف اعرف ان الله تقبل صيامي لشهر رمضان

مع انتهاء شهر رمضان الكريم يبحث الناس كثيراً عن الصيام في هذا الشهر الكريم وهل بعد كل ذلك التعب من الممكن أن لا يتقبل الله منا الصيام والقيام الأمر الذي يقلق الكثير حول شهر رمضان الكريم وحول الصيام الذي صاموا طوال الشهر وهل سيقبل الله سبحانه وتعالى أم لا وما الدلالات على تقبل الله منا الصيام والقيام .

شهر رمضان هو شهر الخير واليمن والبركة والشهر الذي يسعى فيه العباد من كل مكان في العالم على الطاعة لأوامر الله سبحانه وتعالى مع الحفاظ على أداء الفروض والسنن كلها والقيام بالطاعات على أكمل وجه حتى يقبلك الله في عباده الصالحين ولكن كثيراً ما يدخل الشيطان لرأس الإنسان أن الله سبحانه وتعالى لم يتقبل صيامك وقيامك في ذلك الوقت عليك الاستعاذة بالله من الشيطان وشر أفكاره.

من العلامات التي تجعلك تشعر بالراحة وأن الله سبحانه وتعالى قد تقبل منك الصيام والقيام هو أن تري بعض الدعوات التي ظللت ارجوا الله أن يحققها لك تتحقق وبطريقة غير معقولة وانه سبحانه أراد لك أن تكون من العباد الصالحين الذين قضوا الشهر الكريم في الصلاة والقيام والعبادة دون تضييع الوقت على شئ آخر.

كيف اعرف ان الله تقبل صيامي لشهر رمضان وما هي الدلائل على ذلك الأمر وهل يوجد حديث يؤكد ذلك أم لا ، عليك الاجتهاد طوال شهر رمضان قمر المستطاع واغتنام الفرص لكي تتوسل إلى الله سبحانه وتعالى ليحقق لك ما تتمناه ولكن يبدأ الشيطان في الوسوسة لك بأن الله لم ولن يتقبل منك شئ فتشعر بالحزن ولا تستطيع إكمال العبادات وتتكاسل عنها.

فضل صيام شهر رمضان


شهر رمضان هو شهر الخير واليمن والبركات وهو الشعر الذي يعتقد فيه الله سبحانه وتعالى الناس من نار جهنم وقال إن من صام رمضان غفر له ما تقدم وما تأخر من ذنبه ومن قام ليلة القدر إيماناً واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه لذلك فصيام شهر رمضان المبارك هو فرصة لا يمكن تقويتها لكي تتقرب بها من الله عز وجل .

صيام شهر رمضان يعطي للشخص فرصة لكي يكون فيها قريب من الله عز وجل ولكي يبادر في عمل الخير والاقتراب من كل ما يحبه ويرضاه الله ويسعى العبد إلى التقرب لله بجميع الطاعات والعبادات الممكنة والتي تجعل العبد في قرب من الله سبحانه وتعالى ولذلك فإن صيام الشهر المبارك هو فرصة ثمينة لكي يغفر لك الله ذنوبك كلها.

السلام في شعب رمضان الكريم ليس صيام عن الطعام والشراب فقط ولكنه يكون صيام وامتناع عن كل ما يغضب الله عز وجل وكل الأشياء التي ينصحنا الله أن نبتعد عنها فيها ضرر لنا ولذلك فإنك عندما وصوم شهر رمضان الكريم أنت المستفيد الأول في هذا الشهر الذي يقبل به الله سبحانه وتعالى توبة العبد الخالصة
 
صيام شهر رمضان الكريم يجعلك في فرصة حقيقة لكي تتقرب بها لله عز وجل وأمامك ليلة القدر الفرصة الذهبية لكي تدعوا فيها بما تشاء ويتقبل سبحانه وتعالى كل الدعاء لذلك فإن شهر رمضان هو شهر الخير والرحمة والمغفرة وعتق الرقاب من النار وعليك في هذا الشعر اغتنام كل الفرص للتقرب من الله سبحانه وتعالى.

ما هي علامات ان الله تقبل صيامي؟


هناك بعض العلامات التي تؤكد على أن الله سبحانه وتعالى قد تقبل صيامك لشهر رمضان المبارك ومن أهم تلك العلامات أن تظل محتفظا بعد انتهاء شهر رمضان الكريم بأخلاق شهر رمضان وأن تتبع الحسنة بالحسنة وتحاول قدر الإمكان التقرب الله عز وجل كما كنت تفعل في شهر رمضان الكريم وتحاول قدر الإمكان فعل ذلك.


ومن أهم العلامات التي تدل على أن الله سبحانه وتعالى قد تقبل الصبان والقيام لشهر رمضان المبارك أن تحاول قدر الإمكان الابتعاد عن كل ما يغضب الله وتتقرب له بكل السبل الممكنة وتبتعد عن أي شئ قد يغضب الله منك ومن علامات رضا الله عن العبد أن يبعده عن كل المعاصي والذنوب المحيطة به بشكل كبير.


والابتعاد عن المعاصي وذكر الله دائما والمحاولة قدر الإمكان الحفاظ على كل الجهد والنشاط الذي يبذله العبد التقرب من الله سبحانه وتعالى طوال شهر رمضان من أهم العلامات التي تدل على أن الله سبحانه وتعالى قد رضي عن العبد وتقبل صيامه حيث يوفقه لفعل الخير والابتعاد عن الضرر والشر وهذا هو رضا الله عن العبد.

صيام شهر رمضان الكريم هو فرض ولكن البعض قد يبتعد عن ذلك الأمر يحاول قدر الإمكان عدم الاقتناع بفضل هذا الشهر الكريم وفي هذه الحالة تكون على علم كبير بأن هذا من غضب الله سبحانه وتعالى على العبد أن يجعله في حالة دائما من البعد عنه وإن لا يرى خبر فيي اي شئ وفي شعر رمضان الكريم الذي ينتظره الجميع طوال العام.

نصائح بعد رمضان

لكي تتخلص من الفتور الذي يكون مسيطر على أغلب الناس بعد انتهاء شهر رمضان الكريم عليك اتباع تلك النصائح التي سوف تساعدك على المحافظة على التقرب من الله سبحانه وتعالى بعد انتهاء شهر رمضان الكريم وبعد أن ينتهي هذا الشهر المبارك فهناك بعض النصائح للمحافظة على استمرار الطاعات والعبادات التي كنت تداوم عليها في شهر رمضان المبارك.

وفي شهر رمضان الكريم يكون الشيطان مسلسل وسفك قيد الشيطان بعد انتهاء  مغرب اخر يوم من شهر رمضان الكريم والمشكلة هنا ليست في الشيطان ولكن في النفس البشرية التي تتبع أهواءهم وتنسى أن الله سبحانه وتعالى مثلما هو غفور رحيم لكنه أيضا شديد العقاب لذلك أحرص على الابتعاد عن كل ما يغضب الله منك ويؤثر على حياتك بالسلب في القرب من الله راحة لن تجد لها مثيل مهما فعلت فحاول دائما الأقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

أقرأ أيضاً:أضرار الصيام على الحوامل

كيف اعرف ان الله تقبل صيامي لشهر رمضان



اترك تعليقاً