كيف تتخلص من الكرش بدون رياضة

كيف تتخلص من الكرش بدون رياضة  لابد أن نعرف أن وزن الجسم يعتمد كليا على كمية الدهون الموجودة فيه وعلى كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها،وأيضا العمر فإن التقدم في العمر يقلل من الكتلة العضلية في الجسم ،ولكن على غير الرياضيين الموازنة بين السعرات الحرارية وبين النشاط البدني حتى يساعد على التقليل من دهون البطن.

كيف تتخلص من الكرش بدون رياضة

فإن الإجابة على هذا السؤال أن الرياضة تساهم بشكل كبير في نزول الكرش والذي يعتبر من الدهون التي يتم خسارتها من خلال التمارين البسيطة وهى المشي ولكن ممارسة الرياضة تقوم ببناء عضلات البطن وهذه التمارين بمفردها لا تكون كافية لإزالة الكرش لأن الدهون تنخفض مع دهون الجسم الكلية عند الالتزام بنظام صحي بالتزامن مع التمارين الرياضية

الكرش يعتبر من السمنة البطنية حيث تتكون حول المعدة والبطن والتي ترتبط بمخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطانات،وأحيانا تؤدى للوفاة. و للتخلص من الكرش هناك عدة نصائح أهمها

●      التقليل من السعرات الحرارية وذلك عن طريق خفض مجموع السعرات اليومية بما يتراوح من 500 إلى 1000سعر وذلك يساهم بخسارة ما 0.5الى 1 كيلو جرام

●      تناول الأطعمة الغنية بالألياف فهي تساعد على امتصاص كميات كبيرة من الماء والتي تساعد في إبطاء حركة الطعام خلال الجهاز الهضمي، ومن أهم الأطعمة هي الشوفان ، وبذور الكتان

●      التقليل من النوم تناول السكريات والتي تؤدى إلى تراكم الدهون حول البطن والكبد وقد تؤدى هذه المشاكل إلى زيادة خطر الإصابة بمقاومة الأنسولين.

●      النوم الكافي وتجنب التوتر يتسبب التوتر بإفراز هرمون الإجهاد الذي يسمى الكورتيزول،  فعل الشخص  الحصول على قسط كافي من النوم يعد مهما لصحة الجسم بشكل عام .

●      شرب الماء قبل الوجبات بنص ساعة.

●      عدم تناول الأطعمة سريعة التحضير.

●       اتباع حياة نشيطة.

●      عدم تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

حرق دهون البطن بدون رجيم

تعتبر الدهون من  المركبات الكيميائية  لا يستطيع الجسم امتصاصها ،إلا بعد أن يحولها إلى مركبات دهنية تمد الجسم بالطاقة ،فلابد من اختيار مصادر البروتين الخالية من الدهون ومنتجات الألبان القليلة الدسم.

●      يجب بتقييم وضعك الصحي والغذائي من قبل متخصصين ،فهناك بعض الحالات تتطلب التدخل الجراحي أو تناول الأدوية وهناك حالات لا تتطلب سوى الالتزام بحماية معينة لإنقاص الوزن

●      الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم وخصوصًا قبل الوجبات فهذا يؤدى إلى الشعور بالشبع وبالتالي تقليل السعرات الحرارية وتحولها إلى سوائل يتم التخلص منها.

●      القيام بتناول الكثير من الفواكه.

●      الإقلاع عن التدخين.

●      التقليل من كميات الملح الزائد والذي يؤدى احتباس السوائل في منطقة البطن .

●      هناك بعض الخضروات التي تؤدى إلى إنتاج الغازات الزائدة في بطنك مما يؤدى إلى الانتفاخ وتراكم الدهون في البطن ومن أمثلة  هذه الخضروات الكرنب والقرنبيط والبطاطا.

●      شرب اللبن الرايب والزبادي فهى تقوم بتحسين عملية الهضم.

أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء

تعتبر الكرش من أكثر الأشياء انتشارا بين النساء وخاصة بعد الولادة وتحتاج جميع النساء التخلص منه لأنهم لم يعودوا للرشقاتهم السابقة والتي يسبب لهم أزمة نفسية حادة .ويوجد العديد من النساء لديهم نسبة الحرق ضعيفة ولذلك تقوم النساء بالعديد بتجربة الوصفات ا والنصائح  للتخلص من الكرش.

وقبل ذلك هناك العديد من أسباب ظهور الكرش للنساء منها على سبيل المثال الحمل المتكرر والذى يعد أحد أهم الأسباب لبروز البطن.

وهناك أيضآ عامل العمر فإن تقدم العمر بعد الأربعين يقل معدل حرق الدهون، ويتم إفراز هرمون البروجستيرون الذي يؤدى إلى فتح الشهية.

بعض الوصفات التي تؤدى التخلص من الكرش

●      يتم وضع معلقة من الكمون مع القرفة ثم نضع عليها جنزبيل ونضع عليهم ماء مغلى نقوم بشربه فى الصباح قل وجبة الإفطار.

●      الليمون والنعناع وبعض من قشور الرمان ويترك يغلى لمدة خمسة دقايق ثم تشرب مرتين يوميا .

●      الزنجبيل شرب كوبين  منه يوميا فهو يساعد على حرق الدهون الصعبة.

●      الفلفل الحار.

●      الشاي الأخضر الصيني.

 أعشاب التخسيس للكرش للنساء.

تلجأ النساء إلى طريقة  آمنة للتخسيس وهى الأعشاب فهي تعتبر أحد الحلول التي تلجأ بها النساء فقد أثبتت التجارب أن هناك بعض الأعشاب لها مفعول السحر فهي لها فوائد كثيرة في حرق الدهون الإحساس بالشبع، ومن هذه الأعشاب.

●      خلطة خل التفاح والقرفة.

●      الصمغ العربي .فهو يعتبر أحد الحلول السحرية فهو مذيب قوى لدهون البطن لاحتوائه على مادة لزجة ونسبة من الألياف،فهو يقلل من امتصاص السكر في الدم ويقوم أيضا من التخلص من السموم  والدهون المتراكمة،  يساعد على خفض مستوى الكوليسترول.

●      قشور السيليوم آمن على مرضى السكر ويعتبر أيضا ملين قوي ويساعد على عملية الهضم.

●      القهوة الخضراء فهى تحتوى على نسبة من الكافيين،فهي تعطى المزيد من الطاقة والنشاط،تقوم القهوة الخضراء بالحد من الشهية وتقلل من امتصاص السكريات وإذابة  الدهون،وتقوم أيضا بسد الشهية.

●      الكزبرة الخضراء من أفضل الأعشاب فى تنحيف الجسم،فهي تقوم بإنقاص الماء الزائد في الجسم.

●      ألكركم لأنه يحتوي على الكركمين التى تساعد على  حرق الدهون فهو يقوم بتعزيز التمثيل الغذائي لقيامه بزيادة حرارة الجسم.

●      الشمر من أهم أنواع الأعشاب في شد الجسم وتنسيق القوام.

أعشاب التخسيس للكرش للرجال.

يلجأ أيضا الرجال للتخسيس الكرش فهو منظر غير محبب لهم فهو يؤدى لمتاعب صحية وصعوبة في الحركة كما أنه يعيق ارتداء الملابس، والرجال تتجمع الدهون في الخصر وعضلات البطن مما يؤدى لبروز الكرش عندما تزيد نسبة الدهون الممتدة من المواد الغذائية ومن أهم الأسباب التي تؤدى إلى ظهور الكرش قلة الحركة والأطعمة السريعة ، المبالغة في تناول المشروبات الغازية.

●      المريمية من الأعشاب المفيدة للتخلص من الكرش فيتم وضعها على النار إلى الغليان ثم تناولها.

●      الشاي الأخضر فهو يساعد على إذابة الدهون فى البطن فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

●      القرفة فهي تعمل على خفض مستوى السكر بالدم وتعمل أيضا على تخفيض الدهون الثلاثية بالجسم

●      الكمون فهو يحرق الدهون وله دور فعال فى عملية الهضم بشكل سريع .

●       إكليل الجبل أو الروز ماري يعمل أيضا على تنظيم عملية الهضم وسد الشهية كما أنها تحتوى على نسبة كبيرة من الحديد والكلسيوم.

●      بذور الكتان هو من الدهون الصحية الغير مشبعة فهو يساعد على عملية الهضم،فهو يحتوي على الألياف وتخفيف الإمساك و الانتفاخ،ويساعد على تنظيم الأنسولين ويحتوى أيضا على أوميجا3 والبروتين .

●      الفلفل الأحمر يعتبر من التوابل التي تساعد في حرق الدهون فهو يعمل على تنشيط بروتين كينا ويعمل أيضا على سد الشهية.

●      الفلفل الأسود يحتوي على مضادات  الأكسدة  ويساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي.

●      الزنجبيل يعمل على إزالة السموم من الجسم فهو يحتوى على الزيوت الطيارة .

●      ا الزعتر البري فهو يحتوى على نسبة كبيرة من المركبات المهمة لوظيفة الأنسولين. ويساعد على الهضم وإنزال الوزن.

●      النعناع يتم إضافة الليمون أو الشاي الأخضر قبل الأكل فهو يساعد على الهضم.

فوائد ماء الارز للشعر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ا

 

 

 

ا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً