كيف تتعافى من الطلاق وتبني علاقة جديدة ناجحة

كيف تتعافى من الطلاق وتبني علاقة جديدة ناجحة ، كيفية التعافي من الطلاق ، كيف تبدأ حياة جديدة بعد الطلاق ، العلاقة بعد الطلاق ، علاقات ما بعد الطلاق.

كيف تتعافى من الطلاق وتبني علاقة جديدة ناجحة
كيف تتعافى من الطلاق وتبني علاقة جديدة ناجحة

كيف تتعافى من الطلاق وتبني علاقة جديدة ناجحة

كيف تتعافى من الطلاق وتبني علاقة جديدة ناجحة، في أغلب حالات الطلاق التي لا نريدها واكن يوجد لكل إنسان وإنسانة ظرفه الخاص الذي لا يعلم أسبابه سواه.

وعند تدخل المقربين أو الغرباء تجد أنهم لا يتفهمون من الأساس أن هذا السبب هو مصدر مهم بالنسبة إليك ولكن البعيد عن المشهد لا يتصور بشكل كبير لأنه في النهاية لا أحد يشعر بك كما تريد.

المهم في الموضوع وبعد أن يتم الطلاق لا تحزن أو تحزني كثيرأ، فقد قال الله تعال عن هذا الطلاق :

عَسَىٰ رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِنْكُنَّ ﴿٥ التحريم﴾

من هنا يجب أن تستعد نفسياً وفكرياً من أجل التعافي من هذه التجربة الأليمة، وأن نعلم علم اليقين كيف نختار في المرة التالية.

اسباب الطلاق

كيف تتعافى من الطلاق وتبني علاقة جديدة ناجحة
كيف تتعافى من الطلاق وتبني علاقة جديدة ناجحة

منطقياً ، نتوقع أن تنخفض نسب الطلاق بدلاً من أن ترتفع مع كل زواج متتالي، ومع ذلك ، فإن النسب ترتفع لا تنخفض، لماذا؟

 السبب الأكثر ترجيحًا هو أننا لا نتعلم من تجربتنا السابقة مع الطلاق ، ونختار علاقة جديدة باستخدام نفس المعايير التي استخدمناها من قبل في علاقاتنا الفاشلة.

يجب أن تحصل أي علاقة ناجحة بالمتطلبات المحددة لكلا الشريكين، إذا كان لها أن تستمر وتزدهر بمرور الوقت، هذا هو الهدف الأساسي لمرحلة ما قبل الالتزام لتطوير العلاقة.

إذا كان الاستماع إلى قلبنا ناقصًا ، فما الذي يفترض بنا أن نستمع إليه بالإضافة إلى قلوبنا؟ عقلنا!

 يجب عليك اختيار رفيق لا يحرك قلبك فحسب ، بل يمكنه أيضًا أن يمنحك ما تحتاجه. ومن ثم أن تعرف منطقيًا ما تحتاجه في العلاقة ،وأن تكون لديك الشجاعة والانضباط للالتزام بمتطلباتك عند البحث عن شريك جديد.

يحتاج البشر إلى الهواء والماء ليعيشوا، وجود واحد دون الآخر سيؤدي إلى موت محقق

متطلبات العلاقة لها نفس جودة الحاجة إلى تلبية جميع متطلباتك إذا كانت العلاقة ستستمر، هذا يعني أنه إذا كان لديك خمسة متطلبات للعلاقة وتم استيفاء أربعة فقط ، فستموت العلاقة عاجلاً أم آجلاً ، بطريقة أو بأخرى ، إذا كانت حقًا مطلبًا.

هذا ليس للإحباط إنما من أجل أن نتعلم كيفية الحفاظ على حياتنا القادة، وكيفية التخلص من عفبات الطلاق القديم، إن لم تكن أكثر حرصاً سوف تظلم نفسك وتظلم شريك حياتك.

إعترف إلى شريك حياتك الجديد ببعض الأمور التي تستفز مشاعرك، وأن يتجنب هذه الأمور، الصراحة مهمة في البداية، وخصوصاً في الناحية النفسية.

العلاقة بعد الطلاق

كيف تتعافى من الطلاق وتبني علاقة جديدة ناجحة
كيف تتعافى من الطلاق وتبني علاقة جديدة ناجحة

العثور على علاقة جيدة يتطلب توافق في العقول وفي العادات وفي العمر.

بينما تتحدث بالمشاعر من القلب ، فإن المتطلبات تحكم من العقل. يجب الانتباه إلى كليهما إذا كانت العلاقة ستجتاز اختبار الزمن.

المشكلة المستمرة هي أن ثقافتنا تعطينا نصائح سيئة، تخبرنا أن الحب الحقيقي يجب ألا يتطلب أي قوة ذهنية، هذا التفكير يغرق أكثر من 70 ٪ من جميع حالات الزواج مرة أخرى.

لذا ، فإن التحدي الذي تواجهه هو الاستماع إلى قلبك ، والتفكير برأسك ، وتجاهل أصدقائك وعائلتك الذين يخبرونك أنك “تبالغ في التفكير” وتخاطر بفقدان شريك عظيم.

النتيجة الأكثر ترجيحًا للاعتقاد بأنك قد تعافيت بمجرد أن تجد شريكك الملتزم التالي هي إعادة إنشاء علاقتك السابقة التي انتهت بالطلاق.

تتمثل إحدى قيم الطلاق في تمكينك من التعلم من علاقاتك السابقة ، واستخدام تلك المعرفة للاختيار بشكل مختلف في المرة القادمة.

لكي تنفد وتبحث عن علاقة جديدة ملتزمة ، يدعوك إلى إنكار فداحة انتقال الحياة من الطلاق، نتيجةً لذلك ، فإنك تميل إلى دفع المشاعر القوية المتعلقة بالطلاق إلى السطح وتجنب العمل من خلال المشاعر التي تحمل مفتاح نجاح علاقتك التالية.

مقياس التعافي بعد الطلاق

إذا استخدمنا كمعيار للتعافي الكامل والناجح من الطلاق لتكون “حياة بعد الطلاق” مرضية وإيجابية ومثمرة تمكننا من العمل بشكل جيد في جميع علاقاتنا ، فإن تلبية المعايير الثمانية التالية أمر ضروري.

أن يكون لديك ثقة في المستقبل سواء كان ذلك كفعل إيماني ، أو كاستنتاج منطقي قائم على مدى الحياة من البركات المقنعة ، فإن رؤية المستقبل على أنه يحمل أشياء جيدة لك أمر ضروري لتحقيق الشفاء التام.

بالختام ، أنت قادر على تقدير تجارب حياتك السابقة جميعها، بما في ذلك الزواج والطلاق الذي تتعافى منه، يمكنك التعلم من كل شيء.

شاهد قسم مهم : المواضيع العامة

نهاية مقال : كيف تتعافى من الطلاق وتبني علاقة جديدة ناجحة

اترك تعليقاً