كيف تسيطر على غضبك ، التحكم بالغضب

كيف تسيطر على غضبك ، التحكم بالغضب ، الغضب هو رد فعل عاطفي طبيعي ، ونستخدمه لحماية أنفسنا من التهديدات أو الإهانات. غالبًا ما يشعر معظم الناس بالغضب لسبب ما ، وهذا الغضب عادة ما يكون منطقيًا.

كيف تسيطر على غضبك ، التحكم بالغضب

كيف تسيطر على غضبك ، التحكم بالغضب
كيف تسيطر على غضبك ، التحكم بالغضب

كيف تسيطر على غضبك ، التحكم بالغضب ، إذا لم تتم معاملتك بشكل جيد ، فيحق لك أن تغضب من ذلك، عندما تشعر بالغضب والمضي قدمًا ، فلا داعي للقلق.

عندما يميل غضبك إلى التحكم في عواطفك والتحكم في سلوكك ، فقد تجد صعوبة في التحكم في غضبك، إذا أصبح غضبك حالة من العصبية المفرطة وعرض نفسك والآخرين للخطر ، فأنت بحاجة حقًا إلى معرفة كيفية التعامل مع غضبك.

فكر في أسلوب حياتك. إذا كنت تبني حياتك وتتجنب الغضب والأشياء التي تدفعك إلى الجنون ، فعليك أن تكون مستعدًا للفشل. إذا كانت حياتك تتعارض مع الغضب والغضب السلبيين ، فستكون لديك فرصة أفضل للسيطرة على غضبك.

عن أبي هريرة رضي الله عنه: أن رجلًا قال للنبي صلى الله عليه وسلم: أوصني، قال: [1]لا تغضب، فردد مرارًا، قال: [2]لا تغضب؛ رواه البخاري.

حافظ على البيئة المحيطة والسلوك هادئًا وسلميًا ، حتى لا تتكيف مع الغضب. عندما يمكنك إحضار السلام والاسترخاء لنفسك في منزلك أو شركتك ، يمكنك إنشاء مساحة داخلية.

التحكم في نفسك من الغضب

كيف تسيطر على غضبك ، التحكم بالغضب
كيف تسيطر على غضبك ، التحكم بالغضب

ينطبق الشيء نفسه على السلام، السيطرة على النفس، هذا يتطلب الكثير من العمل، يوجه بعض الأشخاص جميع الأنشطة العاطفية إلى اللياقة البدنية أو الرياضة أو الدين أو التأمل أو الفن.

بينما تتعلم كيفية التحكم في نفسك ، ستجد أنه يمكنك أيضًا استخدام هذه الأدوات لتقليل الغضب، أخبر نفسك بما يعنيه التقاط المشاعر المتصاعدة وإعادة توجيهها إلى مكان آخر، ستجد أن هذه أداة قوية جدًا في إدارة الغضب والغضب.

لست بحاجة إلى التصرف وفقًا لمشاعرك ، ولكن يمكن التعامل مع ذلك داخليًا.

اكتشف سبب غضبك، التحفيز شيء خطير وعادة ما يكون سبب نوبات الغضب، يجب أن تكون قادرًا على التعرف على ما يجعلك غاضبًا ، وما الذي يجعلك غاضبًا ، أو ما هو الموقف أو الموقف الذي يحول حياتك السلمية إلى غليان من الغضب والغضب.

لاحظ ، عندما تبدأ في تجربة هذه المشاعر الغاضبة، بمجرد أن تتمكن من تحديد المحفزات ، يمكنك التعامل معها بشكل فردي وتعلم تجنبها أو التعامل معها.

الراحة من خلال التأقلم العاطفي الصحي. قد يكون مستوى راحتك الآن هو الصراخ أو الصراخ أو الجدال أو المقاومة أو القتال الجسدي.

تجنب المواقف التي تعرضك للغضب

سيتطلب الابتعاد عن هذه الاستجابات أن تتعلم الشعور بالراحة مع الاستجابات المختلفة، تعلم أن تتجنب المواقف التي قد تزعجك.

اجمع الأدوات الأخرى في صندوق أدواتك العاطفية حتى تتمكن من التعامل مع المواقف السلبية المحتملة، التنفس المستمر ، والتواصل اللفظي ، وضرب الوسادة ، وتخيل مكان هادئ وسعيد ، كلها طرق صحية للتعامل مع الغضب بدلاً من الانغماس في الغضب، الممارسة تبدو مألوفة أو مستحيلة بالنسبة لك.

الدعم من المقربين للسيطرة على الغضب

احصل على الدعم من الأصدقاء والعائلة وحتى المحترفين. ربما يعرف الشخص الذي تهتم به بالفعل أن لديك مشكلة ويسعده مساعدتك في إيجاد حل صحي.

تحدث إلى الأشخاص من حولك عن مشاعرك وإحباطاتك، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية وتحاول تحديد المحفز أو كيفية التغلب عليه ، فيرجى العمل مع طبيب مختص.

هناك العديد من الأمور المتاحة من أجل التخفيف والسيطرة على الغضب، استعد للنكسات، سيكون التحكم في غضبك شيئًا عليك القيام به في حياتك.

لا يوجد حل سريع وسهل، قد يكون أداءك جيدًا حقًا لفترة من الوقت ، وبعد ذلك سيتم تشغيل شيء ما ، وقد تجد نفسك في حالة غضب أو تبدأ في القتال.

سوف تواجه انتكاسات مؤقتة ، ولكن إذا تمكنت من تحديدها على أنها انتكاسات وتقييم الخطأ الذي حدث وما يمكنك القيام به بشكل أفضل في المرة القادمة ، فإن خيبات الأمل هذه يمكن أن تظل تجارب تعليمية.

إذا لم تتعامل مع الغضب ، فستواجه مشكلة في العمل والجيران وأفراد الأسرة والعلاقات، تعلم كيف تتعامل مع الغضب والغضب بأسرع ما يمكن.

هذا ليس بالأمر السهل ، لكنه سيؤتي ثماره. تعلم كيفية إنشاء بيئة سلمية وهادئة ، وممارسة ضبط النفس وفهم أسباب الغضب ، و كيف تسيطر على غضبك

وأخيراً، بعد الانتهاء من هذه العملية ، ستتمكن من اختيار طريقة صحية للتعامل مع غضبك وتكون قادرًا على عيش حياة سعيدة وصحية ومنتجة.

مقالات ذات صلة : تعرف على مخاطر العزلة

نهاية مقال : كيف تسيطر على غضبك ، التحكم بالغضب

References

References
1, 2 لا تغضب

اترك تعليقاً