ماتش الاهلي والبايرن الملحمة الكروية المنتظرة

ماتش الاهلي والبايرن، الملحمة الكروية المنتظرة، عشاق النادي الأهلي ينتظرون مباراة اليوم بفارغ الصبر، هل الأهلي أقوى نادي في العالم العربي يفعلها ويحقق المعجزة، ويتفوق على البايرن بطل دوري أبطال أوروبا، سوف نسرد لكم في المقال التالي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبايرن ميونخ.

ماتش الاهلي والبايرن

خاضت القلعة الحمراء العديد من المواجهات طوال تاريخها ضد الأندية الأوروبية، يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، حيث ظهر المارد الأحمر في المونديال في خمس مناسبات من قبل.

بعد فوز الأهلي على غريمه المعتاد ألزمالك، بهدفين مقابل هدف في دوري أبطال أفريقيا 2020، وكانت المرة الأولى في التاريخ التي يكون فيها دوري أبطال أفريقيا مصرياً خالصاً.

لا شك أن المارد الأحمر هو أحد أعرق الأندية في الوطن العربي، حقق العديد من الإنجازات المحلية والقارية بل وحتى العالمية.

وصل بطل دوري أبطال أفريقيا لكأس العالم للأندية للمرة السادسة، وكانت مباراته الأولى ضد صاحب الأرض الدحيل بطل الدوري القطري، ونجح في تخطيه بهدف دون رد ليضرب موعداً مع بايرن ميونخ الفائز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

جاء تشكيل الأهلي المتوقع في مباراة اليوم، في حراسة المرمى محمد الشناوي، محمد هاني وأيمن أشرف وعلي معلول وبدر بانون وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر وحمدي فتحي ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات والتر بواليا.

وفي الشوط الأول، سوف يضطر النادي الأهلي أن تسير المباراة على نفس مجريات الشوط الأول أمام الدحيل القطري، حيث امتلك الكرة معظم أوقات الشوط، ولم يشكل الفريق القطري أي خطورة تذكر على مرمى الشناوي.

في المقابل، يخوض الأسطول الألماني أولى مبارياته في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية، ويسعى العملاق البافاري لتحقيق الفوز وخطف بطاقة العبور إلى النهائي الذي سيقام الخميس في دولة قطر، حيث غردت الصفحة الرسمية لبطل أوروبا عبر شبكات التواصل الاجتماعي وقالت ” الأسطول البافاري جاهز للمعركة”، ويتسلح في هذا اللقاء بخط هجوم مرعب للغاية متمثل في النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي كينجسلي كومان.

ماتش الاهلي والبايرن الساعه كام

موعد ماتش الاهلي والبايرن، سؤال يطرحه آلاف من مشجعي النادي الأهلي وجماهير رياضة كرة القدم بشكل عام سواء في مصر أو في العالم العربي.

وقد احتفل النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا بتأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2021، بعد فوزه على نادي الدحيل القطري في دور الربع النهائي، بهدف دون رد، بقدم اللاعب حسين الشحات في الشوط الأول من عمر المباراة، يذكر أن تلك البطولة مقامة في دولة قطر.

إذا تغلب النادي الأهلي على الفريق الألماني سيلتقي بـ تيغريس المكسيكي، بعد فوزه أمس على ميراس البرازيلي، وسجل هدف الفوز الغالي الهداف الفرنسي أندريه بيير جينياك من ركلة جزاء في الدقيقة 54.

وطبقاً نظام كأس العالم للأندية في الوقت الحالي، فإن الفائز من الدور ربع النهائي يتأهل مباشرة إلى الدور النصف النهائي، تعد البطولة من البطولات الهامة لكثير من القارات نظراً للقيمة المادية الكبيرة للبطولة.

حيث تقلص عدد الفرق في البطولة الحالية نظراً لانسحاب فريق أوكلاند سيتي بسبب فيروس كورونا، من المقرر إقامة ماتش الاهلي والبايرن اليوم، الاثنين 8 فبراير 2021 مـ، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر، على ملعب أحمد بن علي  في دولة قطر.

يذكر أن بطولة كأس العالم للأندية تستمر حتى 11 فبراير الجاري، بمشاركة أقوى الفرق في القارات.

حيث أعلنت لجنة المسابقات المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية 2021، عن أن حكم مباراة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني، الحكم الإماراتي محمد عبد الله، كحكم ساحة، فيما يعاونه على خطي التماس كلا الحكمين الإماراتيين محمد الحمادي وحسن الماهري، بينما البرازيلية يدنا ألفيش باتيستا تأتي كحكم رابع.

بينما يدير التحكم في تقنية الفيديو، خميس المري من دولة البحرين، ويعاونه الحكم درو فيشر من دولة كندا.

القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ والاهلي

كثير من عشاق النادي الأهلي يرغبون في معرفة القنوات الناقلة لمباراة الاهلي وبايرن ميونخ، من المقرر أن تنقل قناة مفتوحة ماتش الاهلي والبايرن، حسب ما أعلنت عنه مجموعة قنوات بي إن سبورتس ” BeIN sports”.

حيث كشفت بي إن سبورتس أنه مباراة الأهلي والبايرن ستنقل عبر قناة بي إن سبورت المفتوحة ” BeIN sports HD”.

كما أنه سيلعق على تلك المعركة الملحمية، المعلق علي محمد علي رئيس قسم التعليق والتحليل في مجموعة قنوات بي إن سبورتس.

في حالة هزيمة المارد الأحمر من بايرن ميونخ فإنه سيلتقي بالميراس البرازيلي، للعب على المركزين الثالث والرابع. 

يذكر أن فريق تيغريس أونال المكسيكي تأهل أمس إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2021 المقامة في دولة قطر، بعد تغلبه على نظيره بالميراس البرازيلي بهدف بركلة جزاء دون مقابل.

وكان جينياك صاحب الـ 35 عاماً له الفضل في الفوز الغالي أمس، حيث قدم الفريق المكسيكي أمس عرضاً راقياً طيلة المباراة.

يرجى بالذكر، أن فريق تيغريس أونال المكسيكي يخوض منافسات كأس العالم للأندية 2021 للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد نجاحه في تحقيق بطولة الكونكاكاف 2020، يعتبر أول فريق مكسيكي، أول فريق من اتحاد الكونكاكاف يبلغ النهائي.

بطولة كأس العالم للأندية لها أهمية خاصة للجميع، تعتبر الحلم الغالي الذي يسعى من أجله كل فريق للتتويج ببطولته القارية سعياً لاقتناء تاج الأفضل في العالم.

من المفترض أن بايرن ميونخ يشارك للمرة الثانية في تاريخه في تلك البطولة باعتباره بطلاً لبطولة دوري أبطال أوروبا، ويعتبر الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا أكثر الأندية اشتراكاً في تلك البطولة للمرة السادسة في تاريخه بعد انسحاب  نادي أوكلاند سيتي من المونديال هذا العام، وذلك بسبب عجزه عن السفر لتفشي فيروس كورونا.

النادي الاهلي

خاض المارد الأحمر العديد من المواجهات العالمية طوال تاريخه ضد الأندية الأوروبية، وقبل مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية، سوف نسرد لكم تاريخ الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2021.

لا شك أن الأهلي المصري هو أحد أعرق الأندية في الوطن العربي، وطوال تاريخه حقق العديد من الإنجازات، والتي كان من شأنها وضعه على قمة الأندية الأكثر شعبية في الوطن العربي.

وصل الأهلي لكأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، لن تكون هذه المباراة الأولى للنادي الأهلي ضد أحد الأندية الأوروبية، بل يحمل تاريخ المارد الأحمر العديد من هذه المواجهات، لن يكون ماتش الاهلى والبايرن في كأس العالم للأندية هي المباراة الأولى بين الفريقين، فقد سبق لهما أن التقيا من قبل، المواجهة الأولى كانت في عام 1977، عندما استضاف النادي الأهلي البايرن وفاز عليه بهدفين لهدف، وسجل أهداف النادي الأهلي محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والكابتن شريف عبد المنعم.

والتقى المارد الأحمر للمرة الثانية العملاق الألماني في مباراة ودية أخرى عام 2012، كانت في قطر، وانتهى اللقاء بفوز البافاري بهدفين لهدف، وسجل الأهداف محمد بركات للمارد الأحمر، و إيفيكا أوليتش للألماني.

يخطط موسيمانى المدير الفني للأهلي اليوم لوضع خطة خاصة للتعامل مع مباراة بايرن الصعبة، تعتمد على التأمين الدفاعي وفرض رقابة على اللاعبين مصادر الخطورة في صفوف البايرن، خاصة روبرت ليفاندوفسكي وسيرج جنابرى وجوشوا كيميش وكومان أنهم عناصر الخطورة للفريق الألماني ومصدر الإزعاج في صفوف المارد.

بايرن ميونخ

حسب التقارير المتوقعة، يبدأ المدير الفني لفريق بايرن ميونخ مباراته أمام الأهلي بالتشكيل الآتي، مانويل نوير في حراسة المرمى،  بنجامين بافار، جيروم بواتينج، ديفيد ألابا، ألفونسو ديفيز في خط الدفاع، كيميتش، توليسو، سيرجي جنابري، توماس مولر، كينجسلي كومان في خط الوسط، روبرت ليفاندوفسكي خط الهجوم.

ماتش الاهلي والبايرن، ملحمة اليوم والأهلي يسعى لتحقيق المعجزة، يدخل الألماني مباراة اليوم بسجل رائع من الانتصارات، بعدما حقق الفوز في 17 من آخر 18 مباراة في مختلف المسابقات الأوروبية.

بينما يدخل الأهلي في مواجهة اليوم بلا هزيمة في 22 مباراة خاضها تحت قيادة موسيماني.

يرجى الذكر، توج البايرن بطلاً في دوري كأس العالم للأندية في عام 2013 في المغرب بعد خوضه مباراتين لم تتلق فيهما شباكه أي هدف، حيث فاز في الدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة، ثم فاز على الرجاء المغربي بهدفين دون رد في المباراة النهائية، تعد تلك البطولة المشاركة الثانية للعملاق الألماني.

يملك بايرن ميونخ الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا بواقع 30 و20 لقباً على الترتيب.

الدوري التركي

اترك تعليقاً