ماسكات الفحم لتفتيح

ماسكات الفحم لتفتيح البشرة هو من أشهر استخدامات الفحم التجميل، فقد تعددت الاستخدامات التي للفحم في عالم التجميل، فيدخل الفحم في العديد من الطرق والوصفات التجميلية للبشرة وللوجه.

فوائد ماسكات الفحم لتفتيح

فوائد ماسكات الفحم لتفتيح البشرة كثيرة ومتعددة،  حيث أن الفحم هو من أسرار صحة البشرة وجمالها، ويدخل في العديد من المستحضرات التجميلية في مجال العناية والتجميل للبشرة، فقد عرف الفحم استخداماتها الواسعة في مجال التجميل.

   فوائد ماسكات الفحم

يعمل ماسك الفحم لتفتيح على تجميل البشرة وتنقيتها، لذا يدخل في العديد من الماسكات التجميلية للبشرة، ومن فوائد الفحم للبشرة، ومن فوائد ماسك الفحم:

  • تنقية البشرة وصفائها، فيعمل الفحم على التخلص من الشوائب والأوساخ العالقة بالبشرة، كما تتخلص من الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية، وتزيل  الطبقات من الجلد الميت، فتجعل البشرة أكثر صفاًئًا ونقائًا.
  • تضييق المسامات، فيحل الفحم مشكلة المسامات الواسعة، والتي تكون موطنًا للدهون وبؤر لها، كما تجعل البشرة ذات شكل غير مرغوب، ويؤثر ماسك الفحم على المسامات الواسعة، فيعمل على تضييق المسامات.
  • يعالج حب الشباب، فمن أكبر الصعوبات التي تواجه البشرة والوجه بالأخص، فيعمل ماسك الفحم في تخلص البشرة من السموم، ويخلصها أيضًا من الشوائب، فيتسبب في القضاء على الحبوب.
  • يعمل ماسك الفحم لتفتيح البشرة على القضاء أثار الحبوب والندوب الموجودة على البشرة.
  • تأخير ظهور أعراض الشيخوخة، فيقوم الفحم لفاعلية في تأخير آثار أعراض الشيخوخة، والتي هي معروف بداية ظهورها في سن الثلاثين من العمر، فيؤخر استخدام الفحم على البشرة من ظهور تلك العلامات، والتي منها التجاعيد على البشرة، والخطوط الدقيقة، وكذلك الهالات السوداء وغير ذلك.
  • تمنح البشرة الصفاء والحيوية والنضارة، كما تؤثر بالإيجاب في حالات غمقات البشرة وتغيرها.

ماسكات لتفتيح الهالات السوداء

مخاطر استخدام ماسك الفحم

الفحم في المجال التجميلي كما قلنا هو ذو فوائد متعددة، إلا أن لكل شيء وجهان، فكما أن له العديد من المميزات والفوائد، فكذلك له أضرار وسلبيات، ومنها:

  • أن مسحوق الفحم قد يتسبب في ظهور أعراض تحسسية، فتظهر الحساسية على الجسم أو يظهر بعض الأعراض التي تبين عدم تقبل الجسم للفحم، مثل القيء والورم على الجلد، وقد يظهر أيضًا ضيق في التنفس والصدر، وطفح جلدي، وغير ذلك من الأعراض التي تبين تنافر الجسم مع الفحم.
  • ومن الأضرار التي تظهر أيضًا على الجسم، أن الإنسان قد يجد ألما وحرقة على الجلد إثر استخدام الفحم،وهو ما يعني أن الجلد قد حدث له التهاب.

ماسكات الفحم لتفتيح البشرة

إذا أردت إعداد ماسك الفحم فعليك بشراء حبوب الفحم، وهي متاحة في الصيدليات، ونحضر أيضًا بعضًا من بودرة جيلاتين، وهي متاحة عند العطار، ثم نقوم باحضار الماء المغلي.

الطريقة:

أولًا يجب أن نقوم بطحن الفحم الحبوب حتى يتحول إلى مسحوق، ثم يوضع الجيلاتين مع مسحوق الفحم، يمتزجا، ثم نقوم بوضع الماء الساخن على المزيج.

يجب أن تكون البشرة نظيفة، فنقوم بغسل الوجه جيدًا بأحد أنواع الغسول المناسبة للبشرة، ثم يوضع المزيج من الفحم المطحون و الجيلاتين والماء على البشرة، و يفرد الماسك على جميع أنحاء الوجه، واحترز من منطقة حول الفم ومنطقة حول العين، حيث أن تلك المناطق هي الأكثر حساسية، فيجب تجنب وصول الماسك إليها.

ماسك الفحم و الجيلاتين البودر للبشرة الدهنية

من ماسكات الفحم لتفتيح البشرة ماسك الفحم والجيلاتين البودر للبشرة الدهنية، حيث أن ماسك الفحم و الجيلاتين البودر للبشرة الدهنية يعمل على القضاء على الدهون الموجودة في الوجه، والقضاء على الحبوب والسموم والشوائب وغير ذلك، ومن تلك الأنواع الخاصة بالبشرة الدهنية ماسك الفحم و الجيلاتين البودر للبشرة الدهنية، وطريقة إعداده عن طريق المكونات الآتية:

  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الطين المغربي.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الفحم المطحون أو مسحوق الفحم.
  • خل التفاح، ملعقة واحدة كبيرة منه.
  • نقطة واحدة من زيت أشجار الشاي.

الطريقة:

اخلطي ملعقة من الطين المغربي مع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الفحم المطحون أو مسحوق الفحم مع خل التفاح، ملعقة  كبيرة مع نقطة واحدة من زيت أشجار الشاي، وامزجي كل تلك المكونات معًا، ثم قومي بتقليب المزيج حتى يتجانس بشكل جيد، ثم قومي بفرد المزيج على الوجه، واتركي المزيج على وجهك لمدة تتراوح بين 13 دقيقة و 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك من الماسك بماء غير ساخن، ويفضل أن يكون ماء باردًا.

قومي الآن بوضع أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة، والتي توائم طبيعة بشرتك ونوعها، فيكون كريم مرطب للبشرة الدهنية، كما يجب أن لا يتسبب في أي من المضاعفات التي قد تحدث للبشرة.

قومي بتكرير الماسك بشكل دوري،ويفضل أن يكون أسبوعيًا.

علاج الحبوب السوداء بالفحم

إذا أدتي أحد ماسكات الفحم لتفتيح البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء في البشرة، فإنه يجب أن تقومي بإحضار تلك المكونات، وهي:

  • ملعقة واحدة صغيرة من زيت اللوز، أو ملعقة واحدة صغيرة من زيت الجوجوبا، أو ملعقة واحدة صغيرة من زيت ، أو ملعقة واحدة صغيرة من زيت نواة المشمش، أو ملعقة واحدة صغيرة من زيت فيتامين هـ .
  • ملعقتين من دقيق الأرز المسحوق كبيرتان.
  • ملعقة واحدة من صودا الخبز.
  • ملعقة واحدة من الفحم المنشط.

الطريقة:

أضيفي المقادير من الزيت و الدقيق وباقي المكونات المذكورة، ثم اجعلى الخليط يمتزج معًا حتى يصير على هيئة عجين، ثم ذلك المزيج في وعاء أو زجاجة، وقومي بحفظه لتكرار استخدامها عدة مرات

وضعي الآن جزء من ذلك المزيج الذي قمت بإعداده، وافرديه على جميع مناطق الوجه، ثم قومي بالحرص على أن لا يقارب الخليط منطقة العين وما يلي الفم، واتركي الماسك على بشرتك.

بعد مرور حوالي 30 دقيقة، قومي بغسل بشرتك من ذلك الماسك بالماء الفاتر، ثم ضعي أي من أنواع الكريم المرطب، و أعيدي استخدام الماسك شهرًا مرتين.

نصائح عند استخدام ماسك الفحم

  • يجب التأكد قبل استخدام ماسكات الفحم لتفتيح البشرة من أن البشرة ليست من النوع الحساس الذي يتأثر باستخدام تلك المستحضرات.
  • يجب اختيار ملابس تصلح لذلك الاستعمال، حيث أن إصابة الملابس ببقع  من ذلك قد يؤدي إلى تلف الملابس.
  • يجب استخدام أنواع جيدة من الصابون،وذلك لأن الفحم قد لا يزول بسهولة من البشرة.
  • يجب مراقبة الآثار الجانبية، والتوقف فورًا عند ملاحظة الإصابة بأي منها.

أطعمة تحافظ على البشرة

 إلى جانب ماسكات الفحم لتفتيح و ماسك الفحم و الجيلاتين البودر للبشرة الدهنية، فإنك يجب عليك الحفاظ على تناول بعض الأطعمة التي تحافظ على البشرة ونقائها، والتي منها الأسماك بأنواع مختلفة منها، والأفوكادو، والمكسرات وأهمها عين الجمل، وعباد الشمس، والبطاطا، والفلفل الأحمر والفلفل الأخضر، والقرنبيط، والطماطم، وفول الصويا، والشاي الأخضر.

وغير ذلك من الأطعمة التي يجب على الإنسان أن يداوم على تناولها، إذ أن النظام الغذائي الصحي هو أهم الأسباب التي تؤدي إلى نقاء البشرة ونضارتها وصفائها.

كم أن التغذية السليمة تمنح الجسم بالعناصر اللازمة التي يحتاج إليها في بنائه، فيصبح الوجه و البشرة أكثر نضارة وحيوية عند اتباع النظام الغذائي السليم.

طريقة سريعة للتخلص من الحبوب

اترك تعليقاً