ماسكات الكركم للبشرة الدهنية

ماسكات الكركم للبشرة الدهنية عديدة تساعد على تحسين مظهر البشرة وشدها، حيث تبحث كثير من النساء عن أفضل الماسكات لتبييض البشرة وإعادة نضارتها، والتخلص من البقع والصباغات السوداء التي تكونت بأثر أشعة الشمس، وتوحيد لون البشرة، سوف نسرد لك عزيزي القارئ وصفات ماسكات الكركم.

ماسكات الكركم للبشرة الدهنية

ماسكات الكركم للبشرة الدهنية مفيدة حيث أن الكركم يحتوي على الكركمين عبارة عن مواد طبيعية تساعد في القضاء على الالتهابات، سوف نسرد في السطور التالية ماسكات الكركم للبشرة الدهنية.

  • ماسك الكركم مع الخيار، الخيار عنصر مهم لترطيب البشرة، المكونات، عصير الخيار، ملعقة من الكركم، طريقة التحضير كالتالي، يخلط في وعاء ملعقة كبيرة من الكركم مع عصير الخيار، ثم يوضع الخليط على الوجه، مدة الماسك حوالي عشر دقائق، الماسك يستخدم يومياً.
  • ماسك الكركم واللبن، من المعروف أن اللبن مضاد للبكتيريا، علاوة على ذلك به معادن تعمل على ترطيب البشرة، الماسك يعمل كمقشر طبيعي، مكونات الماسك، ماء ورد، لبن، كركم، خشب الصندل، الصخر البركاني، طريقة التحضير، نقوم بخلط ملعقتين من اللبن البودرة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الصخر البركاني في وعاء، ثم يضاف إليه ملعقتين من الكركم، من الممكن أن يضاف إليه خشب الصندل ولكن حسب الرغبة والمتوفر في المنزل، يقلب جيداً الخليط حتى نصل إلى قوام ناعم، يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة، الماسك يستخدم أسبوعياً، من الأفضل أن تغسل وجهك بماء بارد عند استخدامه حتى يعطي نتيجة أفضل.
  • ماسك الكركم وخشب الصندل، الماسك يعطي البشرة نضارة وإشراق، المكونات، الكركم، وخشب الصندل، ماء ورد، طريقة التحضير، يضاف ملعقة من خشب الصندل إلي ملعقة من الكركم، ويضاف إليها ماء الورد ويخلط جيداً حتى يصبح القوام ناعم، ويوضع على البشرة ويترك لمدة ثلث ساعة، تستخدم الخلطة مرتين في الأسبوع.
  • ماسك الكركم والليمون، هل تعرف أن الليمون يعمل على التقليل من الزيوت الموجودة بالبشرة الدهنية؟، من الممكن إضافة الدقيق لتلك الخلطة، الدقيق له دور في إزالة طبقات الجلد الميت، طريقة التحضير، يخلط الدقيق مع الكركم في وعاء ويضاف إليهم عصير الليمون والقليل من الماء، يوضع الماسك على الوجه لمدة عشر دقائق، ذلك الماسك طريقة استخدامه مختلفة من الممكن استخدامه 3 مرات في الأسبوع، وسوف تلاحظ النتيجة في خلال شهر.

ماسكات الكركم للبشرة الدهنية الحساسة

من المعروف أن الكركم يحتوي على مواد تساعد على توحيد لون البشرة، به العديد من العناصر الغذائية المهمة، كما أنه مضاد للأكسدة، علاوة على ذلك يعالج الشيخوخة والتجاعيد.

عادة تتعرض البشرة للجفاف في فصل الشتاء، وتحتاج إلى ترطيب بكثرة، البشرة الحساسة تعاني في ذلك الجو، كما أنها تتعرض في الصيف إلى التهابات.

 إذا توافر لديك في البيت، كركم والألوفيرا وماء ورد، تلك المكونات تعالج البشرة الحساسة تعمل على تهدئتها، ذلك الماسك يخلص البشرة من الجفاف، يخلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من ماء الورد، في وعاء مع جل الألوفيرا، يخلط جيداً ويوضع على البشرة لمدة ربع ساعة.

يستخدم لإزالة التصبغات الجلدية، علاج حب الشباب، إعادة حيوية البشرة ونضارتها،الكركم يساعد على علاج الأمراض الجلدية، الألوفيرا مضاد للالتهاب ويعالج الحساسية، ماء الورد يهدئ البشرة.

  • ماسك الكركم والزبادي، يضاف ملعقة من الكركم إلى ملعقة كبيرة من الزبادي ومن الممكن أن يضاف إليه حمص مطحون يعالج حب الشباب، يخلط جيداً حتى نحصل على قوام سميك، يوضع الماسك لمدة ربع ساعة، يرجى الذكر أن هناك فرق كبير بين الكركم المستخدم في الطعام والكركم المستخدم للوجه، قبل استعمال أي من تلك الماسكات لا بد من اختبارها أولاً على اليد قبل استعمالها على الوجه(اختبار حساسية).
  • ماسك الكركم والصبار، يضاف ملعقة من الكركم، إلى ملعقة من الصبار يخلط جيداً ويوضع على البشرة لمدة ربع ساعة، البشرة الحساسة معرضة للالتهابات وحب الشباب، الكركم له دوره في إعادة نضارة البشرة وإحياء الخلايا من جديد.

الكركم له فوائد عامة، في تحسين حالة القلب، مكمل غذائي، تحسين جهاز المناعة، تنشيط الدورة الدموية، معالج لأمراض الجهاز التنفسي، يحتوي على الكولاجين الذي يعمل على ترطيب البشرة، يشد البشرة ويعالج التجاعيد، مضاد للالتهابات.

ماسكات الكركم للبشرة الجافة

الكركم له فوائد في تنشيط خلايا البشرة، يحتوي على فيتامين e الذي يعمل على ترطيب البشرة، من أسباب تعرض البشرة للجفاف، يصاب الجلد أحياناً بأمراض مثل الأكزيما، سخونة الماء لها تأثير سلبي على البشرة، ويساعد على جفافها، تلعب الوراثة دور في جفاف البشرة، ارتفاع درجات الحرارة لها تأثير أيضاً على جفافها، التقدم في العمر إحدى الأسباب لجفافها.

سوف نسرد في السطور التالية خلطات طبيعية لعلاج البشرة الجافة، كثير منا لا يستطيع أن يذهب إلى مراكز التجميل والقيام بعمليات تجميلية تساعد على علاج البشرة وإعادة نضارتها تلك المكونات تعيد الحيوية للبشرة مشكلتها الوحيدة أنها تأخذ وقت في إظهار نتيجتها، ولكن مع الاستمرار عليها تستعيد البشرة حيويتها.

  • ماسك الكركم والبيض، من المعروف أن بياض البيض يعمل على شد الوجه، يساعد على التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء، يقلل من ظهور التجاعيد، يضاف ملعقة من الكركم إلى بياض البيض، ثم يضاف ماء الورد وزيت الزيتون، من الممكن أن يضاف عصير الليمون لتلك الخلطة، يوضع الماسك على الرقبة والوجه لمدة ثلث ساعة، من الممكن استخدامه أسبوعياً.
  • ماسك الكركم وبذور الخردل، يضاف ملعقة صغيرة من الكركم إلى بذور الخردل، تلك البذور تساعد على التخلص من التجاعيد، ترطيب البشرة، تمنح البشرة نضارة، يضاف للخليط ماء ورد، يخلط جيداً حتى نحصل على قوام ناعم، يوضع على الوجه لمدة ثلث ساعة، يستخدم أسبوعياً.
  • ماسك الكركم والعسل، العسل الطبيعي يعالج البشرة من الأكزيما، مرطب للبشرة، يعالج الحروق والالتهابات، يضاف ملعقة من الكركم إلى ملعقة من العسل في وعاء، يخلط جيداً، ويوضع لمدة ربع ساعة على الوجه، يستخدم مرة واحدة في الأسبوع.

ماسكات الكركم للبشرة المختلطة

هل تعلم أن الكركم يستخدم في مراكز التجميل العالمية منذ القدم؟، من المعروف في الهند أن النساء تعتمد على الماسكات الطبيعية، لعلاج مشاكل البشرة والشعر، الكركم من الأعشاب الطبيعية التي تعتمد عليه في الماسكات.

حيث تستخدمه معظم العرائس الهندية في ليلة الزفاف، سوف نسرد في السطور التالية وصفات الكركم للبشرة المختلطة.

  • ماسك الكركم والحمص، وصفة سحرية، يضاف ملعقة من الكركم، إلى ملعقة من الحمص في وعاء ويخلط جيداً من الممكن أن يضاف إليه عصير الليمون، تخلط المكونات وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة، الماسك يساعد على توحيد لون البشرة، إزالة الجلد الميت والتصبغات.
  • ماسك الكركم و الأفوكادو، وصفة مذهلة لترطيب البشرة وتغذيتها، يضاف ملعقة صغيرة من الكركم إلى الأفوكادو المهروس، الأفوكادو يعمل كمطهر للبشرة، من الممكن أن يضاف لتلك الخلطة ملعقة من الزبادي، يحارب حب الشباب ويعالج التهابات الجلد، مرطب قوي وفعال، يمزج جيداً حتى نحصل على خليط متماسك، يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة، يستخدم مرتين في الأسبوع.
  • ماسك الكركم وزيت جوز الهند، ذلك الماسك له دور في علاج الهالات السوداء، يقلل من إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة، يخلط ملعقة من الكركم، إلى زيت جوز الهند مع ملعقة من الحليب، يوزع على البشرة بحركات دائرية، يستخدم كل يوم لمدة أسبوع، وسوف تلاحظي النتيجة.

فوائد زيت النعناع للبشرة

اترك تعليقاً