ماسكات لتفتيح الهالات السوداء

ماسكات لتفتيح الهالات السوداء هي من أكثر الماسكات وأشدها احتياجًا، حيث أن الإنسان كثيرًا ما يتعرض للإرهاق والتعب والفتور، فتظهر عليه علامات الإرهاق البارز على ملامحه، ومن تلك الأعراض بل أبرزها علامات الهالات السوداء التي تكون على منطقة الجفون والعين، وعلامات الهالات السوداء هي من أكثر العلامات المزعجة في البشرة، خاصة عند الرجال،

حيث أن الكثير من النساء قد يلجأن إلى إخفاء تلك العلامات عن طريق وضع المساحيق التجميلية، وهي من أبسط الحلول عند النساء، غير أن تلك الحلول ليست علاج للأزمة،

وليست أيضًا بطويلة المدى، فهي تكون حل مؤقت للخروج بمظهر أنيق، ثم تعود الهالات السوداء بارزة إثر إزالة المساحيق التجميلية، لذا فإنه كان لابد من التوصل إلى الحلول التي تقضي على الهالات السوداء بشكل نهائي، وتشمل الحلول كثيرة ومتعددة، ومنها ما يتميز بالسهولة أو بالمشقة.

ما هي الهالات السوداء

الهالات السوداء هي عبارة عن علامات بارزة حول الأعين، تكون مناطق داكنة وغامقة، فيتحول جلد تلك المنطقة إلى اللون البني أو الأسود أو دركة أكثر غمقانًا من اللون الأساسي للبشرة.

تظهر تلك العلامات بوضوح وتعطي مظهر مرضي أو مرهق.

أسباب ظهور الهالات السوداء

قبل الإقدام على عمل ماسكات لتفتيح الهالات السوداء، يجب أن نعرف ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، حيث أن الهالات السوداء لا تنشأ إلا بسبب أحد الظروف التي تؤثر في إنشائها، ومن تلك الأسباب:

  • الحالة النفسية، فإن الحالة النفسية المضطربة وما يعانيه الفرد من الضغوطات والأزمات تظهر على الوجه في شكل علامات الإرهاق والتعب، فيظهر ذلك في بهتان ملامح الوجه وظهور الهالات السوداء وغير ذلك من العلامات.
  • القلق والتوتر، حيث أن القلق والتوتر عاملان مهمان يثران على صحة الإنسان بشكل عام، فقد يتسبب القلق في إرهاق العديد من وظائف الجسم.
  • قلة النوم، والإنسان يجب أن يحصل يوميًا على القسط الكافي من النوم، وهو ما لا يقل عن 4 أو 6 ساعات يوميًا، فإذا قلت ساعات النوم اليومية للإنسان عن ذلك فإن الجسم يبدأ في ظهور علامات الإرهاق والتعب عليه، وبالتالي تظهر الهالات السوداء تحت العين.
  • قلة شرب السوائل، وتؤثر الكمية الواردة إلى الجسم من السوائل على الحالة البدنية والصحية، فإن الجسم يحتاج يوميًا إلى ما لا يقل عن لتر أو 2 لتر من الماء، بالإضافة إلى المشروبات والسوائل، وحين تتناقص تلك الكمية فإن الجسم يصدر إشارات تبين حاجته إلى السوائل، فتظهر الهالات السوداء وغيرها من الأعراض التي تبين احتياج الجسم إلى السوائل.
  • الجهد البدني والذهني، ويتسبب الجهد الذهني الزائد والجهد البدن في إرهاق البدن، وتظهر الهالات السوداء إثر ذلك.
  • الحزن والبكاء، فيمكن أن يتسبب الحزن والبكاء في ظهور مظاهر التعب والإعياء إذا كان مبالغًا فيه، وهو من توالع الحالة النفسية السيئة.

ماسكات بماء الود للبشرة الدهنية

طرق علاج الهالات السوداء

تتعدد طرق علاج الهالات السوداء، فلا يقتصر الأمر على ماسكات لتفتيح الهالات السوداء، ولكن الطرق التي يمكن بها علاج مشكلة الهالات السوداء منها ما يكون آمن ليس فيه أي من أنواع الآثار السلبية، ومنها ما يكون فيه بعض الأضرار الجانبية، كما أنه يمكن أن يكون فيه ما يتميز بالسهولة واليسر وانعدام التكلفة اللمرتفعة، ومنها ما يمكن أن يكلف الكثير من الوقت والمال والجهد.

ومن الطرق التي يمكن اللجوء إليها في حل مشكلة الهالات اللسوداء:

  • الحلول اطبية والعلاجية، وهي اللجوء إلى الأطباء التجميلين، حيث يستطيع الأخصائي التجميلى في اقتراح أفضل الحلول التي يمكن أن يحتاج إليها المريض في حالته.
  • تناول الفيتامينات والأطعمة اللتي تحتوي على العناصر التي يفتقدها الجسم، وذلك عند التأكد من أن السبب في الهالات السوداء هو الإصابة بنقص أحد العناصر، مثل نقص الحديد أو الفيتامين.
  • عمليات الليزر، وتتسبب عملليات الليزر في إزالة الهالات السوداء عبر أحدث التقنيات في مجال التجميل، والتي تعمل على القضاء عليها مع لزوم تجديد تلك العملية بشكل دوري.
  • عمليات الفراكشنال والتقشير البارد وحقن الفيلر، وجميع تلك العمليات هي عمليات تجميلية تعمل على محو الآثار والعيوب على البشرة، والتي منها الهالات السوداء.
  • استخدام الوصفات اللمنزلية والماسكات لتفتيح الهالات السوداء، كما يمكن أيضًا استخدام العديد من كريمات التفتيح المشهورة والرائجة، وهي أمور تستخدم دون الحاجة إلى الاستشارة الطبية، ويمكن استخدام الماسكات لتفتيح الهالات السوداء بشكل دوري ويومي أو إسبوعي أو غير ذلك حى تظهر نتائجه بشكل فعال.

خطوات علاج الهالات السوداء

عند ظهور الهالات السوداء فإن ما يتوجب على الفرد قبل اللجوء إلى ماسكات لتفتيح الهالات السوداء هو:

  • يجب القضاء على السبب في ظهور الهالات السوداء، وذلك عن طريق الراحة والنوم المعتدل والابتعاد عن الاجهاد والتعب والارهاق، كما يجب الحرص على الطعام  الصحي المناسب والكمية المناسبة من الماء والسوائل.
  • إذا كانت المشكلة المتسببة في ظهور الهالات السوداءهي مشكلة نفسية، فإن الحل ف ذلك عن طريق اللجوء إل الطبيب النفسي أولًا، لأنه ببساطة عند انتهاء الحالة النفسية فإن الهالات السوداء تبدأ في التلاشي.
  • يجب الابتعاد عن القلق والتوتر.
  • يمكن استخدام الروتين اطبيعي الليومي المعالج للهالات السوداء، وذلك عن طريق ماسكات لتفتيح الهالات السوداء، وكريمات لتفتيح البشرة، ومجموعة من الإجرائات الروتينية التي تعمل على تجميل البشرة وتحسينها.
  • إذا كانت الهالات السوداء مما لم يصلح معه الحلول المنزلية والوقائية، ففي تلك الحالة يكون الحل الأنسب هو اللجوء إلى الطبيب المتخصص في علاج البشرة، وهوالأقدر على تحديد سبب الهالات السوداء وسبب تلك الهالات وأهم العلاجات التي تتناسب معها، وأفضلل الطرق التي تساهم في اقضاء على مشكلة الهالات السوداء، وهو أنسب من جعل البشرة حقلًا للتجارب المنزلية.

ماسكات لتفتيح الهالات السوداء

تتوفر العديد من ماسكات لتفتيح الهالات السوداء، والتي تتميز بسهولتها وبساطتها، جيث أنها يمكن إعدادها بشكل بسيط منزليًا، دون الحاجة إلى اللجوء للأطباء، فتعمل تلك الماسكات على توفير الجهد والتعب والوقت والمال، ومن أنواع تلك الماسكات:

  • ماسك الزبادي بالخيار.

وماسك الزبادي بالخيار هو من أكثر أنواع الماسكات العلاجية للبشرة، كما أنه لا يتسبب في تهييج البشرة أو الحساسية، ويتم اعداد الماسك عن طريق تقطيع الخيار إلى شرائح، وفرد الزبادي حول العين، ووضع شريحة من الخيار على العين، ويترك الماسك حوالي نصف ساعة، ثم يغيل اللوجه بماء فاتر.

  • ويمكن أيضًا استخدام ماسكات الخيار عن طريق سلق الخيار، ثم فرمه في الخلاط حتى يصير عصيرًا، ثم يوضع ذاك الخليط في مكعبات من الثلج التي توضع في الفريزر، وتترك حتى تتجمد، ثمتستخدم المكعبات ككمادات عاى العين بشكل يومي قبل النوم.
  • ماسك الصبار.

ماسك الصبار من فوائده المتعددة أنه يعمل على إعطاء البشرة الرونق والحيوية، كما يعمل على القضاء على الهالات السوداء، وذلك عن طريق وضع جيل الصبار على البشرة بشكل يومي فبل النوم، ثم تغسل البشرة عقب الاستيقاظ مباشرة.

وجميع أنواع الماسكات لتفتيح الهالات السوداء هي من ما لا يؤثر على البشرة بالضرر أو الآثار الجانبية، إذ أنها تتكون من المكونات الطبيعية

ماسكات الكركم للبشرة الدهنية

اترك تعليقاً