ماسك لسد مسام الوجه الواسعة

 ماسك لسد مسام الوجه الواسعة، كثير من النساء تعاني من مشاكل البشرة المتعددة سواء ظهور الحبوب في فترة المراهقة، أو أثناء الدورة الشهرية، التجاعيد، الهالات السوداء، مسام الوجه، تجعل مظهر البشرة غير لائق وخاصة عند وضع المكياج، سوف نسرد لكِ في المقال التالي طريقة أخفاء مسامات الوجه.

ماسك لسد مسام الوجه الواسعة

ماسك لسد مسام الوجه الواسعة، مشكلة المسام المفتوحة أو الواسعة يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، يصبح مظهر البشرة غير لائق ولكن ما حل تلك المشكلة؟

من أبسط الطرق الفعالة التي من الممكن أن تتبعها، طريقة الثلج، تعمل على تضييق المسام، وينصح استخدامها بعد استخدام الغسول لكي تغلق كل المسام ومن الأفضل عند غسل وجهك يومياً أن استخدمي الماء الفاتر، يساعد على غلق المسام، من مهام الثلج أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، مرري الثلج على وجهك لمدة نصف ثانية، سوف تلاحظين النتيجة في خلال أيام.

من الممكن أن تستخدمي جل الصبار، الصبار معروف أنه له فوائد كبيرة على البشرة والشعر، كما أنه مرطب للبشرة، طريقته كالتالي، يتم توزيعه بشكل دائري على الوجه وعمل تدليك للبشرة لمدة 10 دقائق، سوف تلاحظي النتائج في خلال أسبوع.

ماسك النشا معروف ومشهور في عالم الماسكات، يعتبر أسهل ماسك، لا يوجد بيت يخلو منه، من الممكن أن تضيفي إليه ماء الورد، طريقته كالتالي، نصف ملعقة نشا، 4 ملاعق ماء، نصف ملعقة ماء ورد، توضع على النار لتصبح سميكة ثم نتركها لتبرد، يوضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة.

من أفضل الطرق الفعالة ماسك الليمون مع بياض البيض، نضع 2 بيضة في وعاء ولكن بعد فصل البياض عن الصفار، ويضاف عصير الليمون، ونضع الماسك، ثم نضع طبقات من ورق المناديل على الوجه، ونتركه حتى ينشف تماماً، يوضع لمدة ربع ساعة.

عصير الطماطم له دور أيضاً في سد المسام، كما أنه يزيد من نضارة الوجه، يترك لمدة خمس دقائق ولاحظي النتيجة خلال أسبوع، يرجى الذكر، قبل استخدام أي ماسك على البشرة، لا بد من تجربته أولاً على اليد، واختبار حساسيته على بشرتك.

إذا لم تجدي عزيزتي أن طرق البيت والماسكات غير مجدية بالنسبة لبشرتك، عليك التوجه سريعاً لزيارة طبيب متخصص بالجلدية، هناك الكثير من العلاجات الآن، من الممكن أن يقدم لك وصفة دوائية، كورس علاج شامل لوجهك، من الممكن أن تقومِ بجلسات الليزر، أحدث الصيحات العلاجية الآن في السوق العالمي.

سوف نسرد لك في السطور التالية مجموعة من الكريمات من الممكن استخدامها لعلاج مسامات الوجه، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استعمالها، لأن كل بشرة تختلف عن الأخرى في طرق علاجها.

كريم لغلق مسامات الوجه نهائيا

●   كريم Bioderma Sebium Pore Refiner، له قدرة على إخفاء المسام، يوضع الكريم على المناطق الدهنية فقط، يساعد على التخلص منها نهائياً.

●  كريم   SOME BY MI MIRACLE CREAM، يعمل على سد المسام، يوفر لك بشرة ناعمة.

●  كريم مسامات الوجه PANTHENOL CREAM، يساعد على غلق المسام وشد البشرة والتخلص من التجاعيد، يستخدم للبشرة الدهنية.

●  كريم POREfessional Face Primer، يساعد على غلق مسام الوجه نهائياً، يمتص الدهون الزائدة بالبشرة.

●        كريم MAYbelline BABY SKIN، يعمل على توحيد لون البشرة، إخفاء المسام.

  • كريم Perricone MD Intensive Pore Minimizer، يعمل على تقشير البشرة وشدها.

لكي تحصلي على نتيجة سريعة لحل مسامات الوجه، عمل جلسات الليزر من المعروف أن تلك الجلسات تكاليفها باهظة ولكن سوف تحصلِ على نتيجة فعالة في أقل وقت، من الممكن اللجوء إلى العلاج بالبخار يعمل على تنظيف المسام من الدهون الزائدة، أيضاً استخدام التقشير في علاج المسامات الواسعة، تعمل على إزالة الأوساخ، والخلايا الميتة.

من الممكن أيضاً استخدام ماسك لسد مسام الوجه الواسعة، من الممكن استخدام ماسك القرفة له دورين يعمل على تقشير البشرة وإزالة الأوساخ، كما أنه له دور في سد مسام الوجه، يوضع ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، يوضع على البشرة لمدة ثلث ساعة.

مسامات الوجه كيف تروح

إن العناية بالبشرة يحتاج مجهود من كل واحد منا، ليس الأمر يقع علي عاتق النساء فقط بل الرجال أيضاً، عليك استخدام غسول مناسب للوجه مناسب على حسب نوع البشرة، مرطب، تونر وغيرها من الأمور التي يجب أن تكون عادة يومية لكِ عزيزتي.

ولكن كثير منا يتساءل حول أسباب ظهور مسامات الوجه وخاصة في البشرة الدهنية،

  • عدم إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم، ولا بد استخدام الغسول المناسب لإزالته.
  • التقدم في السن من أسباب ظهور مشكلة المسامات الواسعة.
  • التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت، الأشعة تقلل من نسبة الكولاجين في الوجه.
  • من الممكن أن يكون وراثة من الوالدين.
  • أكثر بشرة معرضة  لظهور المسامات الواسعة البشرة الدهنية.
  • خلل الهرمونات بجسم النساء يساعد على ظهور المسامات.
  • استخدام منتجات تجميل غير مناسبة لنوع البشرة.

ماسك لسد مسام الوجه الواسعة، من الممكن استخدام ماسك الطمي، يعمل على شد البشرة، طريقته عبارة عن ملعقتين من الطمي، ملعقة من الحليب، ملعقة من العسل الأبيض، يوضع الماسك على البشرة لمدة تلت ساعة.

عليك وضع روتين يومي عليكِ أتباعه حتى تحافظي على بشرتك، من المهم تقشير الوجه مرتين في الأسبوع، ترطيب البشرة بشكل دائم، على الأقل مرتين في اليوم، عليكِ استخدام الواقي المناسب لبشرتك من الشمس، لأن أشعة الشمس السبب الأكبر في ظهور المسام الواسعة.

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها لغلق مسام الوجه، يجب شرب الماء بكميات كافية، على الأقل 8 مرات في اليوم، لا بد من نظافة اليد قبل وضعها على الوجه، غسل الوجه بالماء البارد، الابتعاد عن استخدام المكياج الغير مناسب للبشرة وإزالته جيداً قبل النوم.

ماسك الخميرة للمسام الواسعة

من المعروف أن الخميرة غنية بالمعادن والفيتامينات، تلك العناصر مهمة لخلايا الجلد بوجه عام، غني بفيتامين ب يساعد على تجديد البشرة، يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد على استعادة نضارة الوجه.

الخميرة كولاجين طبيعي للوجه، تساعد على سد مسام الوجه، تفتيح البشرة، التخلص من احمرار الجلد، علاج حب الشباب، الرؤوس السوداء، الالتهابات.

ماسك لسد مسام الوجه الواسعة، الخميرة من الممكن استخدامها في أكثر من ماسك.

  • ماسك الخميرة والزبادي، الطريقة، يضاف ملعقة كبيرة من الزبادي إلي ملعقة كبيرة من الخميرة، يوضع على البشرة، يترك حتى يجف، يحسن البشرة، يعالج البشرة الدهنية بشكل عام.
  • ماسك الخميرة والليمون، يضاف عصير الليمون، إلى ملعقة كبيرة من الخميرة، يخلط جيداً ويترك لمدة عشر دقائق.
  • ماسك الخميرة والدقيق، يضاف الماء و الدقيق إلى الخميرة، ويترك لمدة 3 ساعات قبل استخدامه.
  • من الممكن إضافة الخميرة إلى اللبن الدافئ وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبيضة، ملعقة كبيرة من الدقيق، ملعقة صغيرة من العسل، يخلط جيداً، يستخدم كمقشر للبشرة.
  • ماسك الخميرة مع عصير الفواكه، من الممكن إضافة ملعقة الخميرة، إلي عصير فواكه، مثل عصير جزر، تفاح، عنب، مشمش، يضاف للخليط ماء دافئ، يترك تماماً حتى يتخمر، يعمل على شد البشرة وتفتيحها وعلاج حب الشباب.

فوائد زيت جوز الهند وطرق استخدامه

اترك تعليقاً