ما هو علاج الحبوب في الوجه

ما هو علاج الحبوب في الوجه
ما هو علاج الحبوب في الوجه

ما هو علاج الحبوب في الوجه، تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة ظهور حب الشباب في الوجه، ويتساءلون عن ما هو علاج الحبوب في الوجه حتى تصبح أكثر نضارة وحيوية وجمالا من ما قبل لجميع الأعمار الصغار والكبار، وهذا من خلال عمل الوصفات الطبيعية التي تزيل الجلد الميت وتعمل على تفتيح المسام والقضاء على البكتيريا التي تتراكم فيها حتى تقضى تماما على الحبوب والبثور التي تظهر فيها وتغير من شكلها بشكل عام.

أسباب ظهور حب الشباب في البشرة

قبل الإجابه عن ما هو علاج الحبوب في الوجه يجب ان نتعرف على الاسباب اولا، والتى تشمل ما يلي:

  1. تراكم الخلايا الميتة في الوجه والبشرة.
  2. انتشار البكتيريا في مسام البشرة مما ينتج عنه انسدادها وظهور المسام بها.
  3. سوء تنظيف البشرة وعدم العناية والاهتمام بها.
  4. التغير في هرمونات جسم الإنسان ينتج عنه ظهور حبوب وبثور في البشرة.
  5. القلق والتوتر المفرط يكون عامل من عوامل انتشار حب الشباب في الوجه.
  6. التغذية الغير جيدة سبب من أسباب ظهور الحبوب في البشرة والبثور السوداء.

ما هو علاج الحبوب في الوجه

  1. أولا ينصح بالاعتناء الكامل بالبشرة والوجه وهذا من خلال غسل الوجه مرتين يوميا باستخدام المنظف المناسب للبشرة الخاصة بك، حيث أن هذا المنظف يساعد في إزالة الدهون والاوساخ من البشرة وتجعلها خالية من البكتيريا والفطريات التي تظهر بها.
  2. الاهتمام الكامل بتجفيف الوجه باستخدام منشفة من القطن،  ويتم الضغط على البشرة والطبطة عليها أثناء التجفيف بلطف دون فركها.
  3. العمل على استخدام مرطب جيد للبشرة حتى لا يتسبب في تعرض المسام إلى الانسداد، مما يحافظ على توازن البشرة ويحميها من الجفاف المؤثر على جمال ونضارة البشرة.
  4. الحرص على تقشير البشرة بشكل مستمر على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، حتى يتم القضاء على الجلد الميت ويتم تنظيفها وإزالة الجلد الميت الموجود بها.
  5. الابتعاد تماما عن ملامسة الحبوب أثناء تواجدها في البشرة، حتى لا تنتشر الحبوب في جميع أركان الوجه وبالتالي يكون من الصعب علاج هذه الحبوب والبثور من البشره.
  6. استخدام واقي شمس مناسب للبشرة يحميها من أشعة الشمس الضارة الفوق بنفسجية، مما يعمل على التخلص من التهابات الحبوب في حالة تواجدها.
  7. وضع مكياج بنسب قليلة لأن المكياج قد يسبب غلق مسام الوجه مما يعمل على انتشار الحبوب في البشرة وينتج عنها فيما بعد ظهور البثور والحبوب بها.
  8. الحرص على تنظيف الفرش المستخدمة في وضع المكياج بشكل مستمر حتى لا تنمو البكتيريا فيها وتنتقل إلى البشرة وتسبب ظهور حبوب وبثور في الوجه.
  9. الحرص على ممارسة الرياضة باستمرار حتى تحافظ على مستوى الهرمونات في الجسم ويتم القضاء على السموم في حالة التعرق مما يقلل من الحبوب التي تظهر في البشرة.
  10. الحرص على تناول غذاء صحي يوميا وإتباع نظام مناسب ملئ بالفواكه والخضروات الغنية بالعناصر، وتجنب تناول المأكولات الدهنية التي قد ينتج عنها ظهور حب شباب في البشرة وبثور.
  11. تناول كمية كبيرة من المياه يوميا للمحافظة على صحة البشرة والعمل على طرد السموم خارج البشرة والمحافظة على العمليات الحيوية في الجسم ومنها عملية التمثيل الغذائي.

شاهد ايضا: كيف اخرج من الحالة السيئة

طريقة علاج البثور والحطاطات

  1. ما هو علاج الحبوب في الوجه والبثور والحطاطات التي تظهر بالوجه وتشوه من شكله بشكل عام، حيث أن هذه البثور تكون عبارة عن خلايا بكتيريا تظهر في البشرة ومليئة بالصديد.
  2. فيكون الحل الأمثل لها هو غسل المنطقة التي بها بثور بماء وصابون مرتين يوميا، ويتم استخدام كمادات على المنطقة المصابة بالبثور والحطاطات لمدة ربع ساعة، وهذه المياه تكون دافئة للقضاء عليها.

طريقة علاج الخراج في الوجه

  1. تظهر الخراجات في الوجه على هيئة كتل كبيرة الحجم ومؤلمة تكون ذات اللون الأحمر أو الأبيض، وتظهر في منطقة عميقة من الجلد وتكون مليئة بالصديد والبكتيريا والفطريات.
  2. والحل هنا للتخلص من هذه الخراجات هو التقشير الكيميائية للتخلص من هذه الحبوب والخراجات المجمعة للصديد، أو اتباع طرق العلاج الضوئي للتخلص من البكتيريا.
  3. ويوجد حل آخر وهو تصريف الخراج هذا من خلال الذهاب للطبيب حتى يتم القضاء علي الصديد لتجنب ظهور حبوب أخرى.

ما هو علاج الحبوب في الوجه باستخدام البثور

  • الأسبرين يستخدم علاج الحبوب في الوجه والبثور وهذا لأنها مضادة للإلتهابات وتساعد في تطهير البشرة بشكل سريع وفعال، فيتم خلط قرصين من الأسبرين مع كمية مياه حتى تصبح عجينة.
  • ويتم وضع الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة كل ساعتين للحصول على بشرة نقية وخالية من البقع والبثور التي تتواجد بها.

الصبار لعلاج البثور في البشرة

يتم استخدام الصبار علاج الحبوب في الوجه والبثور الموجودة في البشرة لأنه فعال في التخلص من إلتهابات البشرة ويقضي على الحبوب والآثار الناتجة عنها.

كما أن الصبار فعال لترطيب البشرة ومنحها النضارة والحيوية، ويستخدم في عمل وصفات طبيعية تعالج الحبوب والبثور الظاهرة في الوجه.

  1. عليكي تقشير الصبار والحصول على المادة الموجودة به، ومن ثم يتم وضع هذه المادة الجيلاتينية على المكان الموجود به حبوب.
  2. ويترك الصبار على البشرة حتى يجف ويتم غسلها بالماء الفاتر للقضاء على الحبوب التي تظهر في الوجه والبشرة.

معجون الأسنان لعلاج حب الشباب

ما هو علاج الحبوب في الوجه المعجون المستخدم لتنظيف الأسنان والتقليل من التهابات البشرة والحبوب الملتهبة، فكل ما عليك هو استعمال معجون الأسنان العادة على الأماكن التي بها بثور.

يتم تغطية هذه البثور بلاصق طبي وتترك لمدة ربع ساعة على الأقل، ويتم بعد ذلك إزالتها وغسل البشرة بالماء البارد حتى نلاحظ الفرق.

الثوم لعلاج بثور الوجه

  1. الثوم غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على قتل الفيروسات والبكتيريا الموجودة في البشرة، ويحمي البشرة من الحساسية التي تعاني منها.
  2. فيتم عمل ماسك مكون من القرنفل المطحون مع كمية من الثوم ويتم دهان المنطقة التي بها حبوب أكثر من مرة يوميا.
  3. ويتم استخدام الثوم للقضاء على الحبوب في وصفة أخرى وهي فرم واحدة من الثوم ووضعها مع كمية من المياه.
  4. يتم غسل الوجه بالصابون الخالي من المواد الضارة على البشرة حتى يقضي على رائحة الثوم المتبقية.
  5. ومن الممكن مزج الثوم مع القرنفل حتى يصبح مطهر طبيعي للبشرة ويقضي على الحبوب؟

طرق أخرى للحصول على بشرة نضرة

  1. الخيار لعلاج مشاكل البشرة يعتبر هو الحل الأمثل للتخلص من الحبوب والبثور الموجودة بها، حيث يقلل من احمرار البثور و يقوم تهدئتها، فيتم إضافة ملعقة من الخيار المبشور مع كمية من عصير الليمون.
  2. ويتم دهان الحبوب بهذا الخليط ويترك لمدة ربع ساعة ومن ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر للحصول على نتيجة مرضية.

البطاطس لعلاج حبوب البشرة

  1. البطاطس تستخدم للتخلص من حبوب البشرة وتعمل كمضاد للإلتهابات، وهذا من خلال عمل خليط مكون من شرائح البطاطس التي توضع على البشرة لمدة ربع ساعة.
  2. ويتم غسل البشرة بالماء وتكرار الوصفة أكثر من مرة للحصول على بشرة صافية والتخلص من الفطريات والبكتيريا التي تتجمع في الوجه.
  3. ويمكن استخدام العسل لعلاج حبوب البشرة والقضاء على البثور الموجودة بها لأنه مرطب طبيعي وغني بالمواد المضادة للأكسدة.

زيارة الموقع : موقع تدوين العرب

نهاية مقال : علاج الحبوب في الوجه

اترك تعليقاً