من هو معز مسعود

هو باحث إنساني، وداعية إسلامي مصري، مقدم برامج تلفزيونية وإذاعية عن الدين الإسلامي من منظوره الشرعي،وقد اعتبرته مجلة الإيكونومست في عام 2011  كأحد أكثر خمسة أشخاص دعاة تأثيرًا في العالم الإسلامي.

معز مسعود

وُلد 27 فبراير 1978،ونشأ في بيت عربي لأسرة معتدلة دينياً، عاش أول حياته في الكويت، كان متفوقا في دراسته وكان موهوباً في الموسيقى فأصبح قائدًا لفرقة موسيقية وعازفًا للجيتار.

حصل على بكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في القاهرة في عام 2000م، والماجستير في علم اللاهوت والدراسات الدينية من جامعة كامبريدج، وهو باحث في علاقة الدين وعلم النفس في جامعة كامبردج في المملكة المتحدة، وعضو في مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي.

درس العلوم الشرعية الإسلامية على يد علماء دين كبار لمدة أكثر من عشرة أعوام، كما درس العلوم السلوكية والشرعية بالسند المتصل مع الرسول الكريم -عليه السلام-، وله أسلوب ممتع وشيّق في إعطاء الدروس، كما يتمتع بلغة حوارية ذات نهج معتدل مع الشباب، قدم العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية في الدين الإسلامي من منظوره السلوكي والشرعي،

وعلاقة الإسلام بباقي الأديان والعالم المعاصر ويُلقي دروس دين إنجليزية وعربية، قدّم  معز مسعود برنامجين باللغة الإنجليزية هما: الأمثال في القرآن  Parables in the Qur’an، ودرجٌ إلى الفردوس  Stairway to Paradise على قناة إقرأ الفضائية بين عامي 2002 و 2006 وقد حصل البرنامجان على ردود فعل حماسية جدًّا لأنهما خاطبا مسلمي الغرب الذين يعانون من أجل فهم وتطبيق الإسلام بأصالته الموروثة في صورة معاصرة.

زوجات معز مسعود

تزوج معز 4 مرات :

• أولى زوجاته كانت 2003 من سارة وهي ملكة جمال الجامعة الأمريكية، بحضور عائلي بسيط.

• المرشدة السياحية بسنت نور الدين كانت ثاني زوجاته وذلك في سبتمبر 2017، تعرف معز مسعود على بسنت من خلال عملها في شركة أكا ميديا التي يمتلكها لإنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بها عن الأثآر المصرية والمعالم السياحية وبمجرد إعلان الزواج واجه معز مسعود سيلاً من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي،لم يستمر زواج معز مسعود وبسنت نور الدين إلا 179 يوماً فقط، فبعد 6 أشهر أعلنت بسنت نور الدين لمتابعيها انفصالهما.

• ثالث زوجاته كانت الفنانة شيري عادل التي ولدت في 19 أبريل عام 1988، من مواليد برج الحمل تخرجت من كلية التجارة بجامعة عين شمس وكان أول ظهور لها من خلال إعلانات وهي طفلة وقدمت أغاني للأطفال ولم يستمر الزواج طويلًا، وكانت تصغره بـ10 سنوات.

• رابع زوجات معز مسعود الفنانة حلا شيحه يوم 8 فبراير 2020،إعلان الزواج جاء بعد فترة من النفي حول علاقتهما ثم التأكيد بعد إهداء معز مسعود أغنية لها بعنوان “المقاتل”.

أولاد معز مسعود

أنجب من زوجته الأولى سارة لكن غير معلوم للصحافة عدد أطفاله أو أسمائهم، وقد كانت قصة الزواج الأول في حياة معز مسعود مرتبطة بمراحل التحول في حياته، من شاب يشرب الخمور إلى داعية إسلامي.

معز مسعود وشيرى عادل

وأعلن الثنائي زواجهما في يوليو 2018 بعد تعاونهما معا في مسلسل «السهام المارقة»، الذي أنتجه معز مسعود، وقامت ببطولته شيري عادل مع مجموعة من النجوم، مثل عائشة بن أحمد وهاني عادل.

وبدأت قصة الحب منذ بداية التصوير، وانتهت بزواج سري بعد عرض المسلسل، ثم أُعلن عن الزواج لاحقاً، وبعد النشر تعرضا لهجوم شديد، نظراً إلى كون معز مسعود داعية وشيري فنانة، ما سيتسبب في تعارض بالتأكيد بين وجهات النظر؛ إلا إذا تركت شيري الفن، وأعلنت اعتزالها وتفرغت لحياتها الزوجية.

وبعد شهر فقط انتشر خبر انفصال الفنانة شيرى عادل من الداعية بسبب تعاقد شيرى على بطولة  فيلم في الوقت الذي يرفض فيه زوجها معز مسعود العمل فى التمثيل، وأصبح الثنائي حديث السوشيال ميديا، وذلك بسبب عدم تأكيد الخبر أو نفيه.

ثم بعد ذلك قامت  الفنانة شيري عادل بنشر صورة تجمعها بزوجها الداعية معز مسعود لترد على  كل الشائعات، وكتبت شيرى عادل على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك معلقة على الصورة الجديدة التي نشرتها مع زوجها  الداعية معز مسعود :” فضول الإعلام واقتحام الناس لحياتنا يؤذينا لأبعد الحدود.. لو إحنا عوزين نقول لكم حاجة، إحنا ها نقول لكم سوا وبكل وضوح. من فضلكم احترموا حياتنا الشخصية”.

طلاق معز مسعود وشيرى عادل

في أغسطس 2019 أعلنت الفنانة شيرى عادل، انفصالها عن الداعية مسعود بعد زواج دام عام تقريبا، حيث تزوجا فى شهر يوليو من عام 2018 عقب بينما تم الطلاق بينهما فى يوليو هذا العام ولكن تأخرا فى إعلان الخبر لوسائل الإعلام.

وقد كشفت تقارير صحفية أن سبب طلاق شيري عادل و الداعية معز مسعود، يعود إلى رغبة الأخير في إبعادها عن الأعمال الفنية التي يجدها من وجهة نظره تخدش الحياء، وهذا ما حدث عندما رفض مشاركتها في فيلم غنائي مع الفنان عبد الفتاح الجريني، وهذا هو الأمر الذي رفضته شيري تماماً بدورها.

وكان خبر انفصاله الفنانة شيري عادل تصدر بعد زواجهما بفترة قصيرة، وتردد وقتها أن خلافاً وقع بينهما لرغبة شيرى المشاركة في فيلم غنائي من بطولة عبد الفتاح الجريني، الأمر الذي رفضه زوجها الداعية معز مسعود  تماماً.

معز مسعود وحلا شيحه

 

بعد أشهر من الشائعات التي طالت الثنائي، احتفلت الفنانة المصرية حلا شيحة والداعية والباحث بعقد قرانهما بأحد فنادق القاهرة.

واقتصر عقد القران على حضور الأسرتين والمقربين، نظرا لانتشار فيروس كورونا- بحسب ما صرح به الفنان التشكيلي أحمد شحية والد “حلا”.

وكانت بدأت قصة حب الفنانة حلا شيحه و الداعية منذ عدة أشهر، وطالت الأقاويل حلا وقتها ولكن لم تعلق حلا شيحه بالإيجاب أو بالنفى، لكن قصة حبهما ظهرت يوم 13 يونيو عندما نشر الداعية معز مسعود، عبر حسابه “إنستجرام”، صورة له ممسكا جيتارًا، لنجد حلا شيحه تعلق قائلة: “هاى معز مين واحذ الصورة”، ليرد عليها معز: “شخص مهم أوى”.

 وبعد فترة من الشائعات والأخبار عن ارتباطهما، أعلنت النجمة حلا شيحه عن علاقتها مع الداعية الإسلامي معز مسعود، عبر حسابها بموقع “إنستجرام”، بعد إهدائه لها أغنية بصوته بعنوان “المقاتل”، حيث قال: “لقد سجلت أغنيتي التى كتبتها عام 2007 وهى إهداء لكى يا فتاة.. رحلتنا واحدة بعيدون عن الجميع الآن”.

وقامت حلا بإعادة نشر الأغنية، معلقة عليها: “أشعر بكل كلمة في أغنيتك.. نعم رحلتنا واحدة وأنا فخورة أنك كرستها لي.. لديك الكثير لتقدمه.. لا يمكنني الانتظار لرؤية كل شيء”.

وقد أثارت حلا شيحه ومعز ، جدلا بشأن علاقتهما وقصة الحب التي جمعتهما بدون مقدمات، خاصة أنهما شوهدا أكثر من مرة في عدة أماكن عامة وتسربت لهما مجموعة صور. وقد أسدل الستار رسمياً على الجدل بعقد الزواج

التنمر في الإسلام

اترك تعليقاً