أخبار نادي الزمالك

نادي الزمالك، القلعة البيضاء تستمر في هدوئها، الاستقرار السبب الأساسي لنجاح البرتغالي جايمي باتشيكو مع الفارس الأبيض، حيث يسعى نادي الزمالك لتحقيق الفوز في مباراته المقبلة أمام فريق مولوديه الجزائر يوم الجمعة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد تصدره قمة الجدول الدوري الممتاز بشكل مؤقت.

نادي الزمالك

يتربع نادي الزمالك في الوقت الحالي على قمة جدول الدوري الممتاز، برصيد 26 نقطة، فيما يحتل الأهلي وصافة المسابقة برصيد 21 نقطة، لكن المارد الأحمر له مباراتين مؤجلتين نظراً لمشاركته في كأس العالم للأندية بالوقت الحالي، يذكر أن المارد الأحمر قد خسر أمس أمام بايرن ميونخ الأسطول الألماني بهدفين دون رد.

كما يأتي بيراميدز في المركز الخامس برصيد 18 نقطة، أن أهم ما يميز القلعة البيضاء هذا الموسم، هو الاستقرار الإداري والفني، وهو ما يساعده على المنافسة بقوة على التتويج ببطولة الدوري الممتاز، مع الأهلي، ودخول بيراميدز في هذا السباق سيكون صعباً للغاية.

علاوة على ذلك، اهتزاز نتائج بيراميدز هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي، واحتلاله المركز الخامس برصيد 18 نقطة، على الرغم من تعاقد النادي مع أسماء كبيرة مثل أحمد فتحي، عبد الله السعيد، شريف إكرامي، رمضان صبحي، وأي فريق في العالم يتعاقد مع لاعبين كبار دفعة واحدة، لا يحقق نجاحات، لأن تحقيق الانسجام بينهم صعب، إن تحقيق الانسجام بين اللاعبين الكبار يكون صعباً للغاية، بالإضافة إلى أنه يكون من الصعب على أي مدير فني إلزام النجوم الكبار بأدوار دفاعية، وهو ما يتسبب في حالة من القصور الدفاعي.

إن المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم محصورة بين الأهلي والزمالك، وستستمر حتى الأسبوع الأخير من البطولة، أن المستويات والنقاط متقاربة، والبطولة لن تحسم قبل انتهاء الدوري بأسابيع طويلة مثلما حدث الموسم الماضي.

أخبار نادي الزمالك

يأمل الجهاز الفني في القلعة البيضاء بقيادة البرتغالي باتشيكو، بلحاق المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الفريق بمباراة مولوديه الجزائر، الجمعة المقبلة، بالجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

حيث غاب اللاعب أشرف بن شرقي  بسبب معاناته من إصابة في الضلوع عن فوز المارد الأبيض على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد يوم الأحد الماضي في الجولة الثانية عشر من الدوري المصري، سوف يخضع بن شرقي لفحص طبي اليوم قبل مران نادي الزمالك لمعرفة إمكانية مشاركته في التدريبات واللحاق بمباراة مولودية الجزائر.

كما عاد الدولي التونسي فرجاني ساسي إلى القاهرة، لاعب وسط فريق الكرة الأول بالمارد الأبيض، بعدما حصل على إجازة قصيرة سافر فيها إلى تونس، مستغلاً إيقافه عن المشاركة مع الفريق في المواجهة الماضية أمام الاتحاد السكندري، كما أنه حسم موقفه من ملف التجديد مع الزمالك وتم غلقه نهائياً على أن يغادر اللاعب في نهاية الموسم.

كما طالب المارد الأبيض بتأجيل مباراته مع حرس الحدود في إطار مبارياته في بطولة كأس مصر، وذلك بسبب ضيق الوقت بين مباراة حرس الحدود المقرر لها يوم 20 فبراير الجاري وتونجيت السنغالي المقرر لها 23 الشهر ذاته، واستقرت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة اليوم على الموافقة على تأجيل المباراة في وقت لاحق.

كذلك تسعى إدارة الكرة على العمل على تجهيز لاعب أجنبي بديل للاعب التونسي فرجاني ساسي، وسوف يتم التعاقد معه قبل انطلاق الموسم الجديد، ويبدو أن الأقرب مهاجم أفريقي.

كما عاد لاعب الزمالك مدافع الفريق، عبد الغني للتدريبات الجماعية للفريق بعدما تعرض لإصابة بجرح أسفل الفك خلال خسارة الفريق ضد غزل المحلة، وغاب عن الفوز ضد الاتحاد السكندري في الجولة 12، أما بالنسبة للظهير الأيسر أحمد فتوح عاد للمران بعد تعافيه من إصابة العضلة الخلفية، أما الظهير الأيمن حمزة ألمتلوثي انتظم في المران بعد تعافيه من إصابة في الركبة.

صفقات نادي الزمالك

كان الموسم الماضي لنادي الزمالك جيداً إلى حد كبير، على الرغم من أن القلعة البيضاء لم تفز بأي بطولة، إلا أن نادي الزمالك استطاع بناء فريق قوي نافس على جميع البطولات.

حيث وصل الأبيض لنهائي دوري أبطال إفريقيا وخسره أمام المارد الأحمر، وحصل على المركز الثاني في الدوري المصري، كما خرج من نصف نهائي كأس مصر.

يمتلك نادي الزمالك في الوقت الحالي لاعبين رائعين، لكن مع رحيل الإدارة السابقة بقيادة المستشار مرتضى منصور، أصبح الفريق مهدد بخسارة عدد من نجومه في سوق الانتقالات الشتوية 2021. 

صفقات القلعة البيضاء الجديدة في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية، حيث نجحت إدارة الزمالك في التعاقد مع أكثر من صفقة هجومية، لتعويض رحيل لاعب الفريق مصطفى محمد.

●        تعاقد الفارس الأبيض، مع لاعب الفريق الأسبق أيمن حفني، في صفقة انتقال حر بعقد يمتد إلى ستة أشهر.

●       عززت القلعة البيضاء هجومها بالتعاقد مع مروان حمدي، لاعب مصر المقاصة بعقد يمتد إلى أربع سنوات.

●       كما تعاقدت إدارة الفارس الأبيض، مع سيف الدين الجزيري، لاعب المقاولون العرب على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الحالي.

كما رحل عن القلعة البيضاء لاعب واحد فقط بشكل رسمي حتى الآن في سوق الانتقالات الشتوية 2021، وانضم اللاعب مصطفى محمد مهاجم الفريق إلى نادي جلطة سراي التركي على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف.

علاوة على ذلك، يرغب اللاعب التونسي فرجاني ساسي في الرحيل في سوق الانتقالات الشتوية 2021، وهو مطلوب في نادي الدحيل القطري، كما أنه حتى الآن لم يجدد عقده مع الزمالك.

كما يرغب المدافع محمود علاء في الرحيل، الذي لديه عرض من نادي الأهلي السعودي، لكن القلعة البيضاء لم ترد حتى الآن، وكذلك اللاعب أحمد سيد زيزو الذي يمتلك عرض من نادٍ إماراتي كما أشار وكيل أعماله، والذي قال إنه في انتظار رد إدارة الزمالك.

زمالك باتشيكو يستعد لمولودية الجزائر فى دورى الأبطال

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جايمى باتشيكو المدير الفني للأبيض، تدريباته الجماعية في إطار الاستعداد لمواجهة مولوديه الجزائر على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

حيث أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، عن وقوع القلعة البيضاء، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أندية الترجي ومولوديه الجزائر وتونجيث السنغالي.

يرجى الذكر، إن مباريات دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2021، سوف تبدأ في 12 فبراير 2021، بالجولة الأولى، وستنتهي بالسادسة في 10 أبريل 2021.

من المقرر أن تقام المباراة يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة الدولي، كما رفض البرتغالي منح اللاعبين راحة بعد تحقيق القلعة البيضاء الفوز على الاتحاد السكندري بنتيجة هدفين دون رد، ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر من عمر مسابقة الدوري الممتاز، ليرفع رصيده لـ 26 نقطة في صدارة جدول الترتيب.

حيث يدرس باتشيكو نقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس، واستغلال الثغرات من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة القاهرة، وكيفية التعامل مع مفاتيح اللعب.

كما يواجه البرتغالي  نقطة غامضة في فريق مولوديه الجزائر، حيث تم تغيير المدير الفني نبيل نغيز، الذي فسخ عقده مع النادي بالتراضي والاستعانة بمدرب جديد، عبد القادر عمراني.

علاوة على ذلك، تسعى اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد حلمي، لتجهيز طائرة خاصة لنقل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي للسنغال استعدادا لمواجهة فريق تونجيث السنغالي والمقرر لها 23 فبراير الجاري بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

حيث ترغب اللجنة في تجهيز الطائرة وذلك في إطار توفير كل المتطلبات للفريق في مشواره الإفريقي ولتفادي تعرض اللاعبين للإرهاق والإجهاد وكذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة اللاعبين لتفادي انتشار فيروس كورونا.

انت اطرق بابي 30

اترك تعليقاً