نصائح لتحسين المزاج

نصائح لتحسين المزاج كما أن بين حين لآخر يشعر الإنسان بأنه متراجع إلى الوراء كما أن يشعر بالإحباط  حيث يشعر بأنه يسيطر عليه بشكلٍ كبير و بدرجة كبيرة أيضاً  كما أن يريد أداء أعماله كما يريد أن يعيش بطريقة هادئة ومريحة كما ننصح في هذا المقال نصائح لتحسين المزاج 

  لذلك يمكنك أيضاً أن تقومي بتدوين كل الأشياء المزعجة التي تحدث لك سبب للتوتر النفسي على دفتر خاص  وبالتالي لكي تخرج كل تلك الأشياء من قلبك بدلاً من كبتها، كما أيضاً بإمكانك كذلك تمزيق الورقة فيما بعد و يتم رميها في القمامة وكأنك رميت العديد من مشاكلك معها.

نصائح لتحسين المزاج

1- عندما تريد أن تحسن حالتك المزاجية بطريقة سريعة و فعالة لذلك يجب أن تمارس العديد من أنواع الرياضة و منها رياضة القفز في المنزل أو في حديقة مليئة بالزهور و الأشجار منذ   دقائق في اليوم، و خاصة ذلك اللعبة الرياضية  لأن هذه الرياضة قد تعمل على مساعدة تفريغ الجسم من الطاقه التي تتخزن به وتفريغها.

2- كما يجب أن تتخلص من الحالة المزاجية السيئة التي تسيطر على الإنسان لذلك عليك أن  تأخذ نفس عميق لمدة دقيقتين مع تكرار هذه العملية و يجب تكرارها لعدة مرات في اليوم، وذلك لأن هذه الطريقة قد تساهم في تنشيط الدورة الدموية كما تمنحك شعوراً بالراحة والاسترخاء.

3-ننصح أيضاً لتحسين المزاج من الضروري أن تحصل على راحة نفسية لتعمل على تهدئة حياتك كما ننصحك بأن تعمل على ممارسة تمارين الاسترخاء و التنفس لعدة مرات في اليوم، وذلك لأن هذه التمارين قد تعمل على مساعدة تنشيط الدورة الدموية وتجديدها.

4- كما يجب لكي  تحصل على الراحة النفسية التي تتمناها من قبل و تعمل على مساهمتها  في تعديل مزاجك الصحي و كيفية تحسينه لذلك عليك أن تحرص على المشي دائماً بطريقة طبيعية يومياً مرة في الصباح و مرة في المساء، وذلك لكي تستنشق الهواء الغني بالعديد من الأوكسجين النقي.

5- كما يحتوي الليمون على العديد من كمياتٍ كبيرة من تلك الفيتامينات التي قد تساهم في تنشيط الجسم ومدة حيويته، كما إنه من  الضروري أن تعمل على تحسين المزاج والنفسية، لذلك يمكن أن ننصحك في هذا المقال بأن تحرص أيضاً على إضافة عصير الليمون الطازج أو شرائح الليمون الطازج إلى كوب من الماء البارد ثم قومي بشربه  بشكل يومي.

6- كما أيضاً أن  وجبة الفطور تلعب دوراً أساسياً في تعديل وتحسين الحالة المزاجية للإنسان، لذلك ننصحك بأن تحرص على تناول العديد من وجبة الإفطار الخفيفة والصحية يومياً كما يمكن أنها تحتوي على كمية من الخضار الطازجة التي قد تساهم في إحساسك بالراحة و الهدوء النفسي.

7-  كما يجب لكي أن  تتخلص من سوء الحالة المزاجية لكي تتمتع بمزاج صحي و إيجابي يومياً لذلك ننصحك بأن تخصص ساعة من وقتك في الليل أو في الإجازات الإسبوعية لحضور المسرحيات الكوميدية أو الأفلام  المضحكة.

 8- كما أيضاً من الضروري جداً أن تستغل وقت الأجازات السنوية للترفيه عن نفسك وللخروج مع الأقارب و الأحباب و مع أصدقائك في أماكن جديدة، أو تكون مميزة لتستمتع، أو في الأجازات الأسبوعية أيضاً أو أن تقومي بمغامرات ونشاطات جديدة لم  تمارسها من قبل.

9- كما أن عندما تقسو عليك ظروف الحياة فعليك ألا تتخلى عن ابتسامتك اللطيفة، التي ستساعدك على تحدي مختلف لكي تدرك الظروف الصعبة التي قد تصادفها فيما بعد، لكي تنجح في الحفاظ على حالتك المزاجية وتحسينها بالعديد من الحيوية والسعادة.

كما أن نعرض لكم في هذه المقال العديد من النصائح لتحسين المزاج لأن يجب على كل إنسان أن يتقيد بها ليحافظ على مزاجه التي يكون مرتفع وعلى نفسيته حتي تصبح إيجابية  بعيداً عن العديد من مشاكل القلق النفسي التي قد تسبب الإكتئاب.

نصائح لتحسين المزاج

1- كما أن أظهرت العديد من الدراسات التي أُجريت في جامعة ستانفورد أن الضحكيعمل على زيادة و إبراز الدوبامين التي توجد في الدماغ، فهو عبارة عن مادة كيميائية تعمل على تحسين المزاج، كما أيضاً أن الضحك يعمل على زيادة الأكسجين في أجسام، ويقلل من التوتر، مما يعمل على زيادة الشعور  بالإيجابية و الإسترخاء، كما يمكن أن تشاهد مقاطع الفيديو المضحكة على شبكة التواصل الإجتماعى.

2- كما أن أظهرت الدراسات في جامعة بأن  كاليفورنيا بأن التعرض للمزيد من الضوء يومياً سوف يعمل على تقليل من مشاكل النوم لدى الأشخاص الذي يعانون من سوء المزاج، ومن مشاكل الإكتئاب أيضاً، كما أظهرت أن العديد من الأدلة و  يقول أيضاً خبير الأمراض العقلية والتمارين الخبير جاك راكلين أن الدراسات  أظهرت أنّ ممارسة يعض التمارين الخفيفة قد تعمل على تحسين المزاج، كما أكدت أيضاً على ضرورة و ممارسة الأنشطة التي تعمل على تحسين المزاج.

3- كما يجب أن تتجنبي التفكير في المستقبل أو في الماضي لأن الغضب يكون من الأمور التي قد حدثت في الماضي كما أن القلق من المستقبل قد يؤدي إلى إضاعة العديد من اللحظات الثمينة من الحياة، كما يجب إقناع النفس أن الامور التي قد حدثت في الماضي لا يمكن أن تتغير  مهما طال الوقت من التفكير بها، كما أن في المقابل يجب أن تجبر النفس  على التفكير بالأمور الإيجابية والهادئة.

4- كما أن مرافقة بعض الأشخاص الإيجابية و  الابتعاد أيضاً عن الاشخاص السلبيين؛ تعمل على زيادة عدم التحسن بالحالة المزاجية، فإن الحالة السلبية يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر،كما أن مرافقة العديد من الأشخاص  المحبطين أو السلبيين قد تؤدي إلى الشعور بالسلبية و الإحباط، كما أن التعامل مع الأشخاص التي يتميزون بالإيجابية والذين يبعثون السرور و الفرح في النفس، لذلك فإن  الاشخاص الإيجابيون يتميزون  بنقل بعض المشاعر الإيجابية للأشخاص من حولهم.

5- كما أن يجب و من الأفضل الابتعاد عن لوم الذات؛ فهو قد يعد من أبسط الأمور وأهمها. كما أن التفاؤل والنظر إلى الجانب الإيجابي في الحياة، كما يفضل الحصول على قسط كاف من النوم.

6- كما تناول بعض الشوكولاتة الداكنة و هي التي تحتوي على نسبة 70% من الكاكاو؛ لذلك بأنها لما لها من إثار في تقليل الكورتيزول والكاتيكولامينز في الدم، سوف يؤدي إلى التقليل من القلق و التوتر الأعصاب.

ما الفرق بين الرجل والمرأة عندما يعملون على تحسين مزاجهم

كما أن يجب على الرجل لتحسين حالته المزاجية أن يخرج مع أصدقائه و في أيام العطلة الرسمية يمكن أن يسافر إلى أى مكان يوجد به بحر و خضرة و ذلك يعمل على تحسين حالته المزاجية حيث يقدر أن يعمل على ممارسة الحياه العملية فيما بعد، كما أن بعض الشباب عندما تقوم  بشراء شيء جديد يحبه و يقضى وقته بعيداً عن الشغل و البيت سوف يشعر بالعديد من الراحة النفسية و تحسين حالته المزاجية، كما أن بعض الشباب قد تحسن حالتها المزاجية باللعب الرياضة أو كرة القدم.

أما  المرأة عندما تشعر بالقلق والتوتر النفسي عندما تستيقظ في الصباح الباكر ترتدي ملابس مريحه لها و تعمل على الاهتمام بنفسها و تستخدم المكياج والعطور والأكسسوارات والمجوهرات الخاصة بها و تخرج لتشرب قهوتها و تفطر في مكان هادئ و ذلك نصائح لتحسين المزاج، كما أن بعض النساء سوف يقومون بعمل شوبينج و هي بتلك الطريقة تعمل على تحسين مزاجها.

أقرأ أيضاً:نصائح قبل الزواج للبنات

نصائح لتحسين المزاج

اترك تعليقاً