هل من الممكن نزول دم الحيض أثناء السباحة

هل من الممكن نزول دم الحيض أثناء السباحة، مع بداية الإجازات وحلول فصل الصيف، يذهب الناس إلي حمامات السباحة والشاطئ، ولكن هناك ما يؤرق كل النساء ويمنع بينها وبين خطط الصيف، الدورة الشهرية، هل هناك حل لذلك وخاصة الفتيات؟، هل يمكن أن يعلم الناس أني حائض؟، هل يمكن السباحة أثناء الدورة الشهرية؟

هل من الممكن نزول دم الحيض أثناء السباحة

تتجنب بعض النساء النزول إلى البحر وحمامات السباحة خلال فترة الدورة الشهرية، خوفاً من تسرب دماء الحيض إلى المياه، إن نزول البحر أثناء فترة الحيض ليس له وقعاً ضاراً على الصحة.

  • ارتداء فوط صحية سميكة، الحل الأشهر هو استعمال “التامبون”، تمنع تسرب دماء الحيض إلى المياه، مع الحرص على تغييرها فور الخروج من البحر.
  • المشي نصف ساعة على الشاطئ، لأن الحركة تقلل من فرص الشعور بتقلصات البطن.
  • من الأفضل نزول البحر في الأيام الأخيرة من الدورة الشهرية.
  • شرب كميات وفيرة من المياه والسوائل الدافئة و العصائر.
  • نزول مياه البحر في الفترة الصباحية أو بعد الساعة الرابعة عصراً، لتجنب الإجهاد الحراري.
  • هل من الممكن نزول دم الحيض أثناء السباحة، الاضطرابات الهرمونية التي تتعرض لها السيدات أثناء الدورة الشهرية تصيبهن ببعض التقلبات المزاجية، لذلك لا بد من الاستلقاء على الشاطئ ورؤية المناظر الطبيعية، لتحسين المزاج.

عند نزول ماء البحر، هل من الممكن الإصابة بالتهابات مهبلية؟، إن الملح والشمس والأمواج تعقم ماء البحر دورياً، أما بالنسبة لحمامات السباحة فإن الكلور وأشعة الشمس يلعبان الدور الأكبر في تطهير المياه، ولكن لا بد من أن تأخذِ دش بارد فوراً بعد خروجك، في بعض الحالات فقط قد يسبب الكلور تهيجاً في الفرج أو المهبل.

الجدير بالذكر، إن ضغط الماء بمجرد نزولك إلى البحر أو حمام السباحة يمنع تدفق الدم من المهبل بشكل تلقائي، وفي الغالب لن يخرج أي دم من المهبل دون استعمال التامبون أو الإسفنجة، هناك مايوهات مضادة للماء، تمنع تسرب الدم خارج النسيج، وهي مخصصة لأيام تنزيل الدورة الشهرية ، من الممكن استعمالها في تلك الفترة، إن السباحة كونها رياضة خفيفة تقلل من انقباضات الرحم في أثناء الحيض، وذلك بتأثير إفراز هرمون الإندورفين، ذلك الهرمون يعمل كمضاد للألم.

الفوط الصحية الخاصة بالسباحة

تمثل السباحة أهمية كبيرة لصحة السيدات أثناء فترة الحيض، تعمل على تحسين المزاج والتقليل من حدة الشعور بالألم والتوتر المصاحب للدورة الشهرية، التخفيف من حدة آلام البطن والتشنجات المهبلية، تقليل الانتفاخ الذي تسببه الدورة الشهرية في الجسم، ولكن هل من الممكن نزول دم الحيض أثناء السباحة.

سوف نسرد لك الآن دليلك أثناء السباحة، الأشياء التي سوف تحتجينها، فوط صحية رفيعة بأجنحة، شورت سباحة قصير، مايوه.

  • جففي نفسكِ جيداً قبل استخدام الفوط الصحية.
  • لا يهم نوع الفوط التي تستخدميها، لكن كلما كانت أكبر، امتصت كمية مياه أكثر وأصبح حجم الفوطة أكبر.
  • يمكنكِ ارتداء مايوه واسع من الأسفل، إن لم ترغبي في ارتداء بنطال السباحة.
  • لديكِ من 15 إلى 35 دقيقة لتغيير فوطتكِ الصحية بعد الخروج من الماء اعتماداً على حيضكِ.
  • جربي فعل ما سبق في حوض الاستحمام أولاً في المنزل قبل فعلها في حمام السباحة.

لا تعد السباحة وأنتِ تستخدمين فوطاً صحية هي الخيار الأفضل، صممت الفوط الصحية لامتصاص السائل لذا فهي تمتص مياه حمام السباحة كذلك، من الممكن استخدام السدادات القطنية أو كأس الحيض بديل للفوط الصحية، إن كنتِ على الشاطئ فاكتفي بوضع ساقيكِ في الماء بدلاً من السباحة بكامل جسمكِ، إن كنتِ بجوار حمام سباحة ففكرِ في الجلوس عند أحد جوانبه ووضع ساقيكِ في مياهه.

من الممكن أن تنزعي فوطتكِ الصحية، إن كنتِ مستعدة للسباحة فانزعي فوطتكِ اليومية التي ترتدينها وقتها، انزعي غلاف الفوطة الصحية وألصقيها في ثوب السباحة التحتي.

علاوة على ذلك، احرصي أن تكون الفوطة رفيعة حتى لا تبرز من المايوه وتأكدي أن مقاس الثوب مناسب لجسمكِ بالضبط ومريح في نفس الوقت.

لا تخافي، إذا تبللت فوطتكِ الصحية فلن تلتصق بملابسكِ التحتية بعدها، لذا من المهم ارتداء ثوب سباحة أضيق قليلاً حتى يساعد على بقاء الفوطة في مكانها.

حكم الدين في نزول البحر أثناء الدورة الشهرية

هل من الممكن نزول دم الحيض أثناء السباحة، تنهى المرأة عن دخول بركة السباحة العامة أثناء الحيض لما في ذلك من تلويت للبركة بنزول الدم مما يجلب ضرراً للأخريات.

وقد نهى الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام عن البول في الماء الراكد ثم الاغتسال فيه، ولأن هذا قد يلوث الماء ويفسده، والبركة ماء راكد والحيض مثل البول بل أشد.

إن المسبح يرتاده الناس وإذا دخلته الحائض فقامت بتلويث الماء، يؤدي ذلك إلى إفساده مما يجلب لعنها، كما أن سباحة المرأة في البركة عامة لا بد أن تكون وفق شروط وضوابط شرعية، خصوصية المرأة.

يجوز للمرأة ممارسة السباحة، ولكن لا بد مِن وجود عدة ضوابط، وهي:

  • الملابس ساترة شرعاً لما يجب ستره عن النساء.
  • من تخالطهم من النساء الحاضرات ساترات عوراتهن.
  • المكان آمن، بحيث تأمن اطلاع الرجال عليها.
  • من الضروري، موافقة الزوج فإن أذن لها ذهبت، وإلا فلا تذهب وذلك لأن طاعة الزوج في المعروف واجبة، والذهاب إلى حمام السباحة مباح، ولكن في ديننا لا يقَدم مباح على واجب.

لذلك يجوز نزول المرأة إلى المسبح أو البحر لا مانع في ذلك، ولكن إذا كان زوجها لم يمنعها من ذلك، الشاطئ أو المسبح مغلق لا يمكن للرجال الإطلاع عليها.

تعد الدورة الشهرية أمراً مزعجاً بشكل كافٍ، ما بالك بالتوتر الناتج عن زيارتها بشكل مفاجئ، على الرغم من عدم وجود طريقة علمية لتحديد موعد دورتك الشهرية بالدقة الكافية، من الممكن تحديد موعدها قبل ذهابك إلى السباحة مباشرة، من الطبيعي أن تكون الدورة الشهرية أطول لدى المراهقات ومن هن في سن العشرينيات، وأقصر لمن هن في سن الثلاثينيات، وأقصر لمن هن في منتصف الـ40 إلى 50.

هل السباحة تأخر الدورة

من الممكن عد الأيام، بين أول يوم من دورتك وأول يوم من الدورة التالية، هذا العدد هو طول دورتك الشهرية، أغلب النساء، يكون 28 يوماً، لكن تتراوح الفترة الفاصلة بين كل دورة شهرية طبيعية إلى ما بين 25 إلى 35 يوماً.

سجلي أول وآخر يوم من الدورة الشهرية على التقويم، بهذه الطريقة، يمكنك تخمين موعد الدورة الشهرية القادمة، تأتي دورة أغلب النساء مرة كل 28 يوم، لكن إذا سجلت دوراتك الشهرية، يمكنك تحديد طول دورتك الشهرية.

تعلمي الفرق بين الأعراض الطبيعية التي يختبرها النساء أثناء وقبل بدء الدورة الشهرية، العصبية، التقلبات المزاجية، الصداع الطفيف، ألم المعدة، تشنجات المعدة أو الساقين أو الظهر، تغيرات في الشهية، اشتهاء أنواع معينة من الأطعمة والمذاقات، ظهور حب الشباب، طراوة الثديين، الشعور بالتعب أو النعاس، ألم الظهر أو الكتفين.

هل من الممكن نزول دم الحيض أثناء السباحة، هل السباحة تأخر الدورة الشهرية، لا علاقة بالسباحة بالدورة الشهرية، من أسباب تأخرها، التوتر والقلق، زيادة الوزن، النحافة المرضية، نزلات البرد، الأمراض المزمنة، قلة النوم، الرياضات العنيفة، عدم انتظام الهرمونات.

مقال يريح قلبك : انا تعبانة نفسيا

وهذا ايضاً: اسباب عدم الغيرة عند الرجل

فوائد ماء الارز للشعر

اترك تعليقاً