وصفات طبيعية للتخسيس

وصفات طبيعية للتخسيس كثيرة لا يمكن حصرها سوف نسردها لك في المقال التالي، إن فقدان الوزن بشكل سريع لم يعد من المستحيل مثل الماضي، كل إنسان يحلم بجسم مثالي رشيق ومشدود في أقل وقت ومن الممكن ذلك من خلال إتباع القليل من النصائح، وهناك شروط لتحقيق ذلك عليك الالتزام بالأنظمة الغذائية الصحية وممارسة التمارين الرياضية.

وصفات طبيعية للتخسيس

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالدهون والنشويات طوال الوقت، ولكن علينا إتباع وصفات طبيعية للتخسيس.

  • خلطة الخيار من أفضل الوصفات للتخسيس، مكونات تلك الخطة كالتالي، شرائح خيار، عصير ليمون، نعناع، نصف كوب من الماء ثم يوضع في الخلاط الكهربائي، ويشرب صباحاً على الريق.
  • خلطة الميرمية، مكوناتها كالتالي، ملعقتان صغيرتان من الميرمية، كوب من الماء، تغلى تلك المكونات لمدة ربع ساعة، يتم تصفية الماء، ويتم شربه قبل النوم مباشرة كوجبة عشاء.
  • خلطة الليمون، مكوناتها، نصف كوب ماء، نصف ملعقة قرفة، عصير ليمون، وسكر أو عسل يتم خلطهم جيداً ويتم رش القرفة على المزيج، من الممكن شرب الخليط ساخن أو بارد.
  • خلطة الزنجبيل، من الممكن تناولها مع عود قرفة ويضاف إليهم الماء المغلي وشرائح من الليمون، يتم تناوله ثلاث مرات في اليوم.
  • خلطة العسل، من وصفات طبيعية للتخسيس، كوب من الماء الساخن، نصف ملعقة كبيرة من العسل، نصف ملعقة كبيرة من الخل، يتم مزج المكونات ويتم تناولها 3 مرات في اليوم.

وصفات للتخسيس السريع بدون رجيم

هناك بعض الوصفات والحيل البسيطة التي تساعدك على إنقاص الوزن، هناك وصفات طبيعية للتخسيس تعمل على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم.

  • من الوصفات الفعالة، وصفة القرفة تساعد على خسارة الوزن، القرفة تعمل على زيادة معدل حرق الدهون، نتائجها فعالة وإيجابية، من الممكن إضافة القرفة إلى مختلف الأطعمة، ومن الممكن إضافتها إلى المشروبات الساخنة، يتم تناول مشروب القرفة مرتين في اليوم، من الممكن تناوله مرة قبل الفطور ومرة أخرى قبل النوم.
  • من الأطعمة المثالية والفعالة، الشوفان، تناول الشوفان يعطي إحساس سريع بالشبع لمدة طويلة، كما أنه غني بمكونات مفيدة طبيعية، كما أنه يمنحك الطاقة اللازمة التي تساعدك على ممارسة نشاطك طول اليوم.

●      عصير البرتقال للتخسيس، من افضل العصائر يعمل على حرق الدهون، كما أنه يفضل تناول كوب من عصير البرتقال دون إضافة سكر بين الوجبات.

  • هل تعلم أن شاي الزنجبيل يستخدم في إنقاص الوزن ؟ وذلك بسبب خواصه التي تساعد على زيادة سرعة عملية حرق الدهون، كما أنه يساعد على الحد من الشعور بالجوع.
  • من الضروري تناول 8 أكواب من الماء في اليوم، تجعلك تشعر بالشبع، وتناول كميات قليلة من الطعام.

أشياء تنزل الوزن بدون رجيم

لإنزال الوزن بدون رجيم عليك عزيزي القارئ إتباع وصفات طبيعية للتخسيس، سوف نسرد لك عدة نصائح تساعدك على خسارة الوزن واستعادة صحتك ولياقتك.

هل تعلم أن جسم الإنسان قادر على التخسيس مجرد تنبيه عقلك فقط لذلك؟

  • ابتعد عن الاستماع إلى الأغاني، كثيراً منا يميل إلى الاستماع إلى الأغاني عند تناول الأطعمة، تلك العادة سيئة لأنها تسبب بشكل كبير في زيادة وزنك لذا إذا كنت تنوي عزيزي القارئ إتباع رجيم قاسي عليك الابتعاد تماماً عن تلك العادة.
  • إن تناول الطعام في غرفة بها إضاءة قوية يساعدك على تقليل كمية الطعام الذي تتناوله، وذلك لأنك بذلك تستطيع مراقبة ما تقوم بتناوله من طعام، يزيد استهلاك الشخص لتناول الكثير من الأطعمة في الإضاءة الخافتة عامة.
  • من الممكن استخدام ضوء الشموع المعطرة أثناء تناول الطعام وخاصة روائح الفانيلا والنعناع، يقلل من شعورك بالجوع.
  • من الممكن وضع مرآة أمام مائدة الطعام، وخاصة عندما تقرر إتباع رجيم معين لأنها بذلك تساعد على مراقبة تناول الوجبات التي تقوم بتناولها وبالتالي تمنعك من الإفراط في تناول الطعام.
  • من العادات التي يجب ممارستها تنظيف الغرفة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، تنظيف الغرفة يساعدك على خسارة الوزن بدون أي مجهود.
  • من الضروري تناول كميات كبيرة على الفطور، الكميات الكبيرة تساعدك على خسارة الوزن، ويجب أن تكون أطعمة صحية، سوف تمنع شعورك بالجوع طوال اليوم.
  • هناك كثير من الدراسات تؤكد أن اللون الأزرق قادر على تقليل الشعور بالجوع لديك.
  • ما رأيك في تصوير الطعام قبل تناوله؟، لأنك تقوم بذلك بحساب السعرات الحرارية التي تقوم بتناولها، طريقة سهلة للتخسيس.
  • هناك طريقة أخرى تساعدك على خسارة الوزن مثل ارتداء الملابس الضيقة، استنشاق التفاح، هناك دراسات تؤكد على أن استنشاقه يساعدك على خسارة الوزن.

أسرع طريقة للتخسيس في 3 أيام

هناك العديد من وصفات طبيعية للتخسيس، ولكن كثيراً منا يريد أن يتخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت، لأنه يؤثر بشكل كبير على وظائف وأعضاء الجسم، كما أن الوزن الزائد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري، أزمة قلبية، ارتفاع ضغط الدم، وغيرها من الأمراض.

  • أسرع طريقة تنحيف مكوناتها كالتالي، ملعقة صغيرة عسل نحل، 5 ملاعق كبيرة عصير ليمون، كوب من الماء الدافئ، ملعقة صغيرة فلفل أسود، طريقة التحضير كالتالي، نقوم بوضع العسل في كوب الماء الدافئ، ثم نقوم بإضافة عصير الليمون والفلفل الأسود، ويتم مزجهم بشكل جيد، بعد ذلك يحفظ هذا الخليط في الثلاجة، يتم تناوله كالتالي، في الصباح على الريق، يتناول 3 ملاعق منه يومياً وذلك لمدة 3 أيام متتالية.

هناك العديد من النصائح التي عليك اتباعها، سوف تساعدك في خسارة الوزن بفاعلية، من تلك النصائح تجنب تناول الطعام أمام التلفاز، تعتبر من العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها، لأنك بذلك لن تستطيع التحكم في الوزن، كما أنها تجعلك غير مدرك لكميات الطعام التي تقوم بتناولها.

من تلك النصائح أيضاً، لكي تساعد جسمك علي تناول كميات قليلة من الطعام، عليك بتناول الحبوب الكاملة لأنها تجعلك تشبع لفترة طويلة، وتساعدك على حرق الدهون وخسارة الوزن، عليك إتباع وصفات طبيعية للتخسيس، وتناول كميات أقل من الطعام، الحرص على تناول أطعمة بها سعرات حرارية أقل مثل الخضروات والبروتينات، الفواكه الغنية بالألياف، من الممكن ممارسة الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية، ورفع معدل حرق الدهون بالجسم، تعزيز عملية التمثيل الغذائي، الشاي الأخضر أيضاً يقوم بدوره في تلك العملية ومن العناصر المهمة والفعالة تحفز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية تساعد على خسارة الوزن وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

اقوى وصفة للتخسيس

عندما تفكر عزيزي القارئ في خسارة الوزن، في الغالب سوف يتجه تفكيرك إلي لعب الرياضة، أو عمل دايت، أسرع الحلول وأشهرها.

ولكن لا عناء بعد اليوم هناك الكثير من الوصفات السهلة والقوية التي يمكن اتباعها وتمكنك من خسارة الوزن بشكل أسرع إذا استمرت عليها، هل تعرف أن الموز من أفضل الفواكه لإزالة الكرش على الرغم من اسمه سيئ جداً في الدايت، وذلك نتيجة تضارب الكثير من الأقاويل، سوف نسرد لك أقوى وصفات طبيعية للتخسيس.

  • إليك وصفة السبانخ والموز، تساعد على حرق دهون الكرش، طريقتها كالتالي، 200 جرام من السبانخ، موزة واحدة فقط، ثم نضيف إليهم ملعقة عسل، 10 حبات لوز، نصف كوب ماء، ثم نقوم بمزج كل المكونات بالخلاط.
  • وصفة بذور الكتان والبرتقال والموز، الخلطة كالتالي، نصف كوب ماء، برتقالة، موزة ثم نقوم بمزج ذلك كله بالخلاط.
  • يرجى الذكر، إن هذه العصائر يجب خلطها قبل الاستهلاك مباشرة، كما يجب شرب لتر ونصف ماء في اليوم أي بما يعادل 8 أكواب، هذه العصائر تعتبر وجبة فطور في الصباح.
  • هناك مشروب آخر يسمى بالأسطورة، يعمل على نسف الكرش تماماً، طريقة التحضير كالتالي، كوب ماء، مبشور قشر نصف ليمونه، عصير نصف ليمونه، ملعقة بابونج، ثم يوضع على النار حتى الغليان، مدة خمس دقائق، يصفى ويقدم للشرب، هذا العصير يتم تناوله قبل الغذاء والعشاء بحوالي 15 دقيقة.
  • هناك مشروب آخر سد الشهية فعال تماماً، ونتيجته هائلة، الخلطة تكون كالتالي، عصير برتقال، عصير ليمون، ملعقة كبيرة عسل، عود قرفة، لتر ماء مغلي، نضع الخلطة في الماء ويترك 30 دقيقة، يتم تناوله من 3 إلي 4 مرات في اليوم الواحد، يعمل على سد الشهية وحرق الدهون.

فوائد الشاي الأخضر

اترك تعليقاً